القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر 2022


قائمة أفضل سيارات الدفع الرباعي  لعام 2022



تعد سيارات الدفع الرباعي 4 × 4 عملية جداً وآمنة، وأصبح معظمها إن لم تكن جميعها، توفر مساحة كافية للأشخاص، ومعظمها بات يستوعب سبعة مقاعد، وأصبحت بذلك تستوعب عدة اشخاص مع الأغراض الخاصة بهم، وأصبحت سيارات الدفع الرباعي أكثر انتشاراً وشعبية من أي وقت مضى من قبل المشترين في جميع أنحاء العالم. 

وعلى الرغم من أن العديد من طرازات سيارات الدفع الرباعي الجديدة الفاخرة في السوق محملة بمواصفات راقية وحزم أنيقة، إلا أن هناك الآن العديد من خيارات الدفع الرباعي الاقتصادية والصغيرة ذات الأسعار المعقولة والفعالة والمتساوية بنفس القدر. ولا تزال بإمكان البعض منها استيعاب سبعة مقاعد.

ليس من المستغرب أن مبيعات سيارات الدفع الرباعي في أنحاء العالم تشهد ازدهارًا منذ عدة سنوات حيث يبدو أن الناس يفضلون قليلاً المساحة والقوة والمواصفات المميزة، بدلاً من اختيار سيارات السيدان، وسيارات الكوبيه.


إليك قائمتنا لأفضل سيارات الدفع الرباعي و سيارات الكروس أوفر لعام 2020 :


10. سيارة فولكس واجن اطلس 2020:

Volkswagen Atlas 2020

لقد استغرقت فولكس فاجن بعض الوقت لتركب قطار سيارات الدفع الرباعي، لكن سيارة فولكس واجن أطلس قادرة على المنافسة خارج الصندوق. بسعر أساسي أقل من 35000 دولار، إنها مقنعة مع ركوب فخم ومقاعد مريحة لما يصل إلى سبعة مقاعد ركاب.

تعرف شركة فولكس فاجن أن العائلات تقدر السلامة ربما قبل كل شيء آخر، ولهذا السبب أطلس 2020 توفر كبحًا آليًا للطوارئ، وتحذير من الاصطدام الأمامي، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، ومسّاحات استشعار المطر، والمرايا الخارجية المُدفأة، كل ذلك بشكل قياسي عبر مجموعة متكاملة، بينما يمكن أن يستخدم الصف الثاني والثالث لإيجاد مساحة إضافية كافية، ويحتوي الصف الثالث على مساحة كافية للكبار، وهناك مساحة كبيرة للشحن أيضًا، ففي الاختبار تم تركيب أربع حقائب كبيرة، و38 حقيبة يد، بعد طي الصف الثاني والثالث لافراغ مساحة كافية للبضائع.

ومع ثلاثة صفوف من المقاعد ومساحة كبيرة لركابها، توفر سيارة فولكس واجن اطلس 2020 ركوبًا مريحًا دون حتى تلميح صغير. في حين أن محركها الأساسي رباعي الأسطوانات يوفر دافعًا مقبولًا، وتأتي أطلس بخيارين للمحرك: المحرك الأول محرك سعة 2.0 لتر رباعي الإسطوانات وبقوة 235 حصان و عزم الدوران 258 نيوتن.م متصل بناقل حركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي.

أما الخيار الثاني فيأتي مع محرك سعة 3.6 لتر بـ 6 إسطوانات وبقوة 276 حصان و عزم الدوران 266 نيوتن.م متصل بناقل حركة من 8 سرعات اوتوماتيكي.

تعتبر اقتصادية في استهلاك الوقود، فمع محرك 4 إسطوانات تستهلك للغالون مقابل 27 ميلاً، أما محرك 6 إسطوانات فهي تستهلك 24 ميلاً للغالون الواحد. 

هل يجب أن أشتري فولكس فاجن أطلس 2020؟

تستحق أطلس الشراء لعدد من الأسباب: إن قائمتها الطويلة من ميزات السلامة والتكنولوجيا القياسية الجذابة والمبتكرة جنبًا إلى جنب مع سعرها الأساسي أقل من المتوسط تجعلها ذات قيمة كبيرة في السيارات المنافسة، كما أن لديها مساحة شحن ومقاعد أكثر من معظم منافسيها، حيث يوجد عدد قليل منها فقط خصص الصف الثالث للبالغين مثل أطلس.

ومع ذلك، يقدم العديد من المنافسين محركات أقوى ومواد مقصورة أجمل من أطلس، إلا أنها لا تملك الكثير من نفس المميزات القياسية الراقية كما في فولكس واجن اطلس 2020.

إنها فعلاً واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي متعة في القيادة.


9. هوندا باسبورت 2020:

Honda Passport 2020

أولئك الذين يريدون سيارة كروس أوفر ذات الدفع الرباعي الكبيرة التي تسير بشكل جيد وتحمل شارة هوندا سيكونون أكثر من راضين عن سيارة هوندا باسبورت 2020. المزودة بمساعد السائق القياسي مثل التحكم في السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وتتميز هوندا باسبورت أيضًا بتصميم داخلي مريح بشكل استثنائي، مع مساحة كبيرة لتخزين البضائع. 

تحتوي على ميزات قياسية ورائعة، مثل شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 مع دمج Apple CarPlay و Android Auto ، ومراقبة النقطة العمياء، المقاعد الأمامية المدفأة، والمفروشات المكسوة بالجلد، وباب صندوق الأمتعة الكهربائي، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور. 

تحت غطاء المحرك يوجد محرك V-6 بسعة 3.5 لتر و ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات كما هو موجود في هوندا بايلوت. 

يمكن لأولئك الذين يريدون القدرة في جميع الأحوال الجوية للدفع الرباعي شراء هوندا باسبورت، فهي تحتوي على نظام دفع أمامي قياسي، والخلوص الأرضي 7.5 بوصة، ويمكن لـ سيارة باسبورت سحب ما يصل إلى 5000 رطل. ومع ذلك ، فإن هوندا المكونة من صفين مقاعد لديها رحلة قاسية عندما تغامر على الطرق الوعرة، حيث يساهم ارتفاعها العالي في الركوب في السلوك الثقيل. ومع ذلك، الركوب مريح في معظم الطرق والتوجيه مباشر بشكل ممتع، وكلها تعطي شعورًا رشيقًا وممتعاً من وراء عجلة القيادة.

لذا تعتبر سيارة هوندا باسبورت  منافس قادر وقوي وعملي في قطاع منافسة مزدحم بشكل متزايد.


8. سوبارو أسينت 2020: 

Subaru Ascent 2020

بلا مبالغة تتميز سوبارو أسينت من الداخل بأماكن أكثر مرونة من لاعبة جمباز أولمبية، مع كراسي متاحة للصف الثاني ووفرة من حاملات الأكواب. مثل جميع سيارات الدفع الرباعي الجيدة، تتمتع أسينت بدفع رباعي كامل، ولكن في تجربتنا، يبدو محركها رباعي الأسطوانات صعبًا للغاية وغير مكرر، وتسارعه غير ملهم.

كانت ضوضاء الرياح والطرق أعلى مما نفضله أثناء القيادة على الطرق السريعة، ولكن الركوب مريح على الطرق الوعرة، وهي اقتصادية في الوقود، وفي اختبارنا على أرض الواقع ، تطابقت مع تقدير وكالة حماية البيئة الخاصة بها حيث استهلكت غالون واحد في مسافة 26 ميلاً.

وتأتي نسخة سوباروا أسينت بمحرك سعة 2.1 لتر بعدد 4 سلندر ثنائي التيربو وبقوة 260 حصان متصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، وعزم دوران 277 نيوتن، وتسارع من صفر إلى 96 كم في 7.3 ثانية.


هل سوبارو أسينت سيارة دفع رباعي جيدة؟

نعم ، تعتبر سيارة سوبارو أسينت سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم جيدة، وهي سيارة متعددة الاستخدامات، ذات ثلاثة صفوف من المقاعد، رائعة للعائلات، ومع ستة منافذ USB (أربعة قياسية)، وعناصر التحكم في المناخ المتاحة في الصف الثاني.

هل يجب أن أشتري سوبارو أسينت؟

نعم بالطبع، تعتبر سيارة سوبارو أسينت سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم جيدة، وهي متعددة الاستخدامات، وتمتلك مواصفات متطورة جداً.

وتتميز أسينت بمقصورة عالية الجودة، ودفع رباعي قياسي ، وخلوص أرضي استثنائي. حتى أولئك الذين لا يخططون للمغامرة على الطرق الوعرة سيقدرون القائمة الطويلة لهذه السيارة من الميزات القياسية، ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، وتتضمن ميزات المعلومات والترفيه المطورة، ونقطة اتصال محمولة 4G LTE وApple CarPlay و Android Auto.

ومع ذلك ، فإن أداء سيارة أسينت ومساحة الركاب أقل من بعض سيارات الدفع الرباعي المنافسة الأخرى، إلا أن لديها معالجة ممتعة وتسارع قوي، ولكن بعض سيارات الدفع الرباعي أفضل ويمكن أن تصل إلى سرعات عالية على الطرق السريعة، إلا أنها تعتبر سيارة جيدة جداً وننصح بشرائها.


7. أودي كيو 7/ 2020:

Audi Q7 2020

ستكون من أشد المعجبين بهذه السيارة تماماً، فمن وراء عجلة القيادة وتصميمها الأنيق جداً، إن كنت تتسوق لشراء سيارة دفع رباعي فاخرة بثلاثة صفوف مقاعد تتسع للعائلة والاستمتاع بالسير على الطرقات السريعة والملتوية، فإن أودي كيو 7 2020 هي إحدى سيارات الدفع الرباعي التي يسعدنا أن نوصي بها. على الرغم من أن طراز 2020 قد تلقى العديد من التحديثات هذا العام، إلا أنها لا تزال في مقدمة السيارات الراقية والأنيقة، والتي تضمنتها قوائم أفضل 10 سيارات الدفع الرباعي لعام 2017 و 2018 و 2019 و2020.

تأتي نسخة أودي كيو 7 بمحركين، محرك ديزل توربيني V-6 سعة 3 لتر وبقوة 335 حصانًا، ومحرك بنزين توربيني V-6 بقوة 228 حصان و282 حصان، والتي يتم توجيهها إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام أودي كواترو للدفع الرباعي، والمحركين يتصلان بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، ومع عجلات مقاس 21 بوصة. 

أما في الداخل، فإن تصميمها الداخلي تم تجميعه بدقة مع الكثير من ميزات التكنولوجيا، تأتي كيو 7 بشكل قياسي مع شاشة معلوماتية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، وجهاز أصغر بحجم 8.6 بوصة يقع أسفل ذلك لضبط التحكم في المناخ، وإعدادات السيارة، مع تحكم بالصوت من عجلة القيادة، وكمبيوتر توضيح لحالة السيارة، وشاشة لعرض درجة الحرارة.

وتحتوي أيضاً على بلوتوث ومشغل CD ونظام التحكم في المناخ، ونظام معلومات وترفيه مطور جداً، وتأتي جميع طرازات كيو 7 2020 أيضًا مزودة بشاشة عرض رقمية للقيادة الافتراضية، وشبكة Wi-Fi، ومدمج Apple CarPlay / Android Auto. ويمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بالعديد من خيارات الصوت ، يعلوها نظام Bang & Olufsen مع 23 مكبر صوت.

وتحتوي سيارة أودي كيو 7 على عداد مسافة وتكييف أتوماتيكي، ونظام مساعدة لتسلق المرتفعات، وقفل مركزي للأبواب، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ومنافذ للطاقة، ونظام وسائد هوائية مطور، وتضم عجلة القيادة مفتاح مثبت للسرعة، ومحرر الفرامل اليدوي اوتوماتيكياً، وجهاز للتحكم بمدى الإضاءة الأمامية، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، ومزيل للضباب خلفي.

سيارة أودي كيو 7 اقتصادية في استهلاك الوقود، حيث أنها تستهلك غالون واحد لمسافة 17 ميل داخل المدينة، و21 ميلاً على الطرقات السريعة.

التخطيط الذكي لأنظمة التحكم بالمقاعد مريحة جدا، والتي تتميز بالدعم الكافي وقابلية التعديل. وكما هو الحال مع معظم سيارات الدفع الرباعي ذات صفوف المقاعد الثلاثة، لا يوجد الكثير من مساحة الشحن في منطقة شحن أودي كيو 7 عندما تكون جميع مقاعدها قيد الاستخدام، ولكن مع ميزة طي المقاعد الخلفية تكون هناك مساحة كافية للبضائع.  


6. بورش كايين 2020:

Porsche Cayenne 2020

كان الجيل الثالث من كاين جديدًا تمامًا في عام 2020، لكنه يحمل تشابهًا مذهلاً مع النموذج الأصلي، الذي فاجأ العالم عدما تجرأت شركة صناعة السيارات الرياضية بورش على تقديم سيارات الدفع الرباعي في عام 2003.

كانت الشركة تتقن سيارتها الكبيرة، ذات الدفع الرباعي منذ ذلك الحين دون تغيير الصفة الأساسية، كما هو الحال مع كل مركبة تحمل شارة بورش على غطاء محرك السيارة، تم تصميم كايين لتكون مثيرة للقيادة وسريعة ومصنعة بشكل جيد.

تأتي سيارة بورش كايين بثلاثة نسخ، العادية تحتوي على محرك توربيني V-6 سعة 3 لتر وبقوة 362 حصانًا ويمكن أن تصل إلى 60 ميل في الساعة في 4.2 ثانية فقط.

وأما النسخة الثانية فتأتي بمحرك توربيني V-6 وبسعة 2.9 لتر بقوة 455 حصان و516 نيوتن.م من عزم الدوران.

أما النسخة الثالثة فتأتي بمحرك توربيني V-8 سعة 4 لتر بقوة 541 حصان يولد 770 نيوتن.م من عزم الدوران، مع تسارع من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية فقط، وجميع النسخ تتصل محركاتها بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.

بورش كايين مثل بقية تشكيلة بورش من السيارات الرياضية ، وسيارات السيدان ، و سيارات الكروس أوفر، فإنها توفر مجموعة واسعة من الأشياء الجيدة الاختيارية التي يصعب مقاومتها والتي ستغري حسك الجيد وتستنزف حسابك المصرفي بسرعة. 

تحاول بورش إضفاء طابع خاص على كل منتج بمجموعتها خاصة تلك التي تلبي متعة القيادة. فقد صممت بورش كايين لتتحرك بأمان وذلك يمثل تحديًا، فقد نجح المهندسون في شتوتغارت في اختبارات لجعل بورش تتحرك بهدوء وثبات وبسرعات عالية على الطرق السريعة قبل الانتقال بسلاسة إلى إلى الطرق الملتوية، مع عجلات قياسية قياس 19 بوصة، و20 و21 و22، مع توفير في استهلاك الوقود حيث أنها في داخل المدينة تستهلك تقريبا 16 غالون لكل 100 كم، أما في الطرقات السريعة خارج المدينة فإنها تستهلك 9.3 غالون لكل 100 كم.

وتأتي سيارة بورش كايين مع نظام تحكم بالثبات ونظام للتحكم بتماسك العجلات، ونظام مساعدة على المكابح، وأيضاً نظام للكشف على النقطة العمياء، ونظام تثبيت للسرعة.

أما من الداخل فإن السائق يواجه مجموعة قياس أنيقة من عداد سرعة تناظري يحيط به شاشتان مقاس 7.0 بوصة تعرضان معلومات قابلة للتحديد، وبالإضافة إلى الخيارات التقليدية مثل المقاعد الأمامية والخلفية بخاصية التدفئة والتبريد، وذاكرة مقاعد كهربائية، وستائر كهربائية، ومسجل CD ونظام التحكم في المناخ، ونظام بلوتوث ومدخل USB.

تجذب كايين عشاق بورش بسعة الركاب الكبيرة وحجم البضائع، والتي من الواضح أنها أكبر من أي نسخة أخرى.


5. مرسيدس بنز جي أل أس 2020:

Mercedes-Benz GLS-class 2020

إن اختيارنا لأفضل سيارة دفع رباعي كبيرة، يسحرنا بالطريقة التي تنجز بها مهمتها الأساسية في نقل الأشخاص وأشياءهم دون معاناة.

تحتوي جي أل أس على ثلاثة صفوف من المقاعد، والصف الثالث فسيح بما يكفي للبالغين. تحتوي على محرك توربيني V-6 بقوة 362 حصانًا متصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 9 سرعات، يصل تسارع السيارة من صفر إلى 100 خلال 6.2 ثواني، مع سرعة قصوى تصل الى 240 كم في الساعة. 

ولقد حازت جي أل أس على جائزة ثالث أفضل 10 سيارات دفع رباعي، واستحقت أن تكون ضمن أفضل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر لعام 2020.

وتهيمن على المقصورة الواسعة في السيارة شاشة عريضة عالية الدقة، وربما أكثر واجهات المرئيات والصوت واللمس تقدمًا في الصناعة، وتحتوي على نظام ترفيه عالى الجودة، كما أن GLS تشعرك بسرعة وكأنها طبيعة ثانية. التكنولوجيا المتطورة تعطيك احساساً بالرفاهية الخالدة التي تمس كل حواسك.


4. شيفروليه سوبربان 2020:

Chevrolet Suburban 2020

تعتبر سيارة شيفروليه سوبربان عائلية كلاسيكية بامتياز، حيث أنها حازت على تصنيف لتكون من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر لعام 2020 للعائلات. وقد حصلت شفروليه سوبربان على درجة 7.7 من أصل 10 في التقييم العالمي.

نعم هي سيارة دفع رباعي كبيرة وجيدة، فهي تتميز بتصمصم داخلي فخم، وبتكنولوجيا أمان وترفيه حديثة، وتحتوي على محرك V-8 سعة 6.2 لتر وبقوة 420 حصان، ومتصل بناقل حركة اوتوماتيكي بـ 10 سرعات، وتحتوي أيضا على ميزات السلامة الرئيسية مثل، نظام التحذير القياسي من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور، نظام التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار. 

تتميز بمتانتها وقدراتها على السير في الطرق الوعرة والطرق السريعة حيث غيرت مفهوم سوبربان لدى المستهلكين حيث أصبحت مركبة تتسع لعدد كبير من الركاب يصل إلى تسعة أشخاص في الغالب إضافة إلى مكان رحب لوضع الأمتعة، وكل هذا جعل سوبربان المركبة الأكثر ربحية لدى صانعتها وأيضاً الأقل خسارة في حالة بيعها مستعملة.

تم تزويد المركبة بنظام (AFM) الفعال للتحكم في استهلاك الوقود حيث يقوم المحرك آلياً بفصل أربع إسطوانات والإبقاء على أربع إسطوانات وذلك عند ثبات السرعة أو التسارع البطيء، وكما أن قوة المحرك أصبحت أكثر فاعلية من ذي قبل حيث أصبحت المركبة تستطيع أن تصل إلى سرعتها القصوى وهي ما تساوي 200 كم/ ساعة وهي يعني أن الفقد الحاصل من طاقة المحرك والتي تتحول إلى أشكال أخرى من أشكال الطاقة قد قل مما يعني زيادة في كفاءة المحرك.

كما أنها تحتوي على شاشات LCD ثنائية للمقعد الخلفي متوفرة قياس 12.6 بوصة، وهي جزء من نظام وسائط المقعد الخلفي، وتحتوي أيضاً على منافذ شحن وفيرة في جميع أنحاء المقصورة ونقطة اتصال Wi-Fi، 


3. لينكولن نافيجيتور 2020 :

 Lincoln Navigator 2020 

لا شك في أن وسامه السيارة من الداخل والخارج لا يمكن إنكاره، ومع ثمانية مقاعد فهي تتماشى مع رونقها العام، حيث أن هذه السيارة تحتوي على تحديثات مميزة لم تشاهد من قبل، فهي مزودة بشاشات عرض للتسلية والترفيه في الرحلات الطويلة، وتحتوي على شبكة انترنت، وعدادات رقمية للسائق، وذلك بهدف المنافسة في سوف السيارات العالمية من قبل الشركة المصنعة.

تتفوق على غيرها بالمزيد من الرفاهية والبراعة، المقصورة الهادئة، والأنيقة المظهر، والمليئة بالميزات ذات التقنية العالية، وهناك القليل من الشعور بالاهتزاز، والقيادة أكثر راحة على الطريق السريع.

تم إقرانها بمحرك توربو مزدوج V6 بقوة 450 حصان وبسعة 3.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

تم تزويد المقاعد الخلفية بمجموعة متنوعة من ميزات الاتصال، وتتلقى هذه السيارة تحذيرًا قياسيًا من الاصطدام الأمامي ، وكبح للطوارئ التلقائي، ونظام مطور لتوقع الحوادث، وأيضاً نظام رصد للمشاة، ونظام للمحافظة على المسار، والعديد من المزايا الأخرى.

تعتبر لينكولن نافيجيتور سيارة دفع رباعي كبيرة فاخرة ممتازة وعائلية بامتياز، وصنفت لتكون من ضمن أفضل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر لعام 2020.


2. شيفروليه تاهو 2020 :

Chevrolet Tahoe 2020

بعد مرور خمس سنوات على آخر تحديث لها، تستمر شفروليه تاهو 2020 ذات الدفع الرباعي بالعمل في عامها الأخير قبل وصول الجيل الخامس الجديد 2021 تاهو لتحل محلها. يظل محرك V-8 سعة5.35 لتر وبقوة 5.3 لتر وأوتوماتيكي بست سرعات المحرك الأساسي في حين أن محرك V-8 سعة 420 لتر بقوة 6.2 لتر وأوتوماتيكي 10 سرعات هو خيار متوفر على الطرازات الممتازة الأخرى. وعلى الرغم من وجود مقاعد لثمانية ركاب ، إلا أن المساحة الداخلية ضيقة إلى حد ما بالنظر إلى الأبعاد الخارجية لتاهو.

نسخة 2020 لم يتم التغيير فيها كثيرا عن سابقاتها، ميكانيكياً تبقى سيارة تاهو دون تغيير، كما هو الحال في الداخل. تقدم شيفروليه عجلات جديدة من الألومنيوم الأسود اللامع مقاس 22 بوصة مع لمسات فضية مخصصة وعجلات من الألومنيوم قياس 22 بوصة مع تشطيب فضي لامع.

يأتي نموذجين من شيفروليه تاهو مع محركات V-8 ، أحدهما نسخة قوية 420 حصان تزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. في حين أن المحرك القياسي الأخر 355 حصان سعة 5.3 لتر و ست سرعات أوتوماتيكية توفر دفعًا كافيًا وتحولات سلسة، هي الأسرع والأكثر قوة ديناميكياً.

تم اختبار التسارع لسيارة تاهو والذي وصل فيها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في خلال 5.7 ثانية.

أما استهلاك الوقود فإن محرك 5.3 لتر و ست سرعات أوتوماتيكية استهلك غالون واحد في مسافة 19 ميلاً، أما المحرك الأقوى ذو سعة 6.2 لتر فإنه استهلك غالون واحد لمسافة 22 ميل.

تتميز شيفروليه تاهو بصفوف أولى وثانية فسيحة، على عكس الصف الثالث فإنه مكتظ قليلاً، ومساحة الشحن صغيرة مع ارتفاع جميع المقاعد.

وتحتوي أيضاً على نظام معلومات وترفيه ممتاز،  وكابينة هادئة ومريحة يمكن تزويدها بميزات وفيرة، ونظام ألوان داخلي جذاب، وجلد للمقاعد مرنًا عند اللمس، كما تم تغطية معظم الأسطح فوق محيط الخصر بالبلاستيك الناعم الملمس ، كما أن المقابض والأزرار الكبيرة جعلت أدوات التحكم سهلة التشغيل، كذلك تحتوي السيارة نقطة اتصال Wi-Fi ، وAndroid Auto ، والعديد من منافذ USB ومنافذ 12 فولت.

ومن ميزات السلامة ومساعدة السائق أنها توفر أهم تقنيات السلامة ومساعدة السائق في القيادة، وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي المتوفر والفرملة الآلية.
  • متاح مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور.
  • نظام التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار.

هل سيارة شيفروليه تاهو سيارة دفع رباعي جيدة؟

نعم ، شفروليه تاهو 2020 هي سيارة دفع رباعي كبيرة جيدة، وتميزت بقيادة سلسة إلى حد ما، خاصة بالنسبة لحجمها. كما أن لديها قائمة طويلة من التقنيات القياسية بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وهناك مساحة كبيرة في الصفين الأولين. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تتميز بأفضل تصنيف وموثوقية متوقعة في هذه السنة، وهناك الكثير مما سيعجبك في 2020 تاهو.


1. مرسيدس AMG GLS63 4Matic 2020 :

Mercedes-AMG GLS63 4Matic 2020

مع محرك V-8 سعة 4.0 لتر وبقوة أكثر من 600 حصان تأتي هذه النسخة المميزة من مرسيدس لتوفر التصميم الداخلي للعائلة بأكملها أثناء السفر بسرعة كبيرة حقًا، وتطرح مرسيدس AMG جميع الميزات التقنية التي تمتلكها في GLS63 ، بما في ذلك شاشات العرض الترفيهي المزدوجة مقاس 12.3 بوصة، ووضع القيادة شبه المستقل المتاح، ونظام هجين 48 فولت للمساعدة في أداء سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، وصممت لتتسع لسبعة ركاب.

تحت غطاء محرك السيارة، يوجد محرك V-8 سعة 4.0 ليتر بشاحن توربيني مزدوج، والذي يولد قوة 603 حصانًا ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. 

تأتي هذه النسخة من سيارة مرسيدس AMG GLS63 4Matic 2020 بشكل قياسي مع نفس إعداد المعلومات والترفيه بشاشة مزدوجة، وتشكل شاشتان مقاس 12.3 بوصة، متجاورتان بجانب بعضهما البعض في إطار مشترك ، شاشة عرض رقمية وشاشة معلومات وترفيه مركزية. ويمكن التحكم في واجهة MBUX الجديدة من مرسيدس-بنز عن طريق الصوت أو شاشة اللمس أو بواسطة عجلة تحكم المركبة على الكونسول الوسطي. يعد دمج Apple CarPlay و Android Auto أمرًا قياسيًا ، وكذلك نقطة اتصال Wi-Fi  و 4G LTE.

تميزت بمفروشات جلدية ناعمة، ومقاعد أمامية قياسية ، والمظهر الكامل المميز.

قدمت مرسيدس- AMG العديد من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي، مع ميزات أكثر تقدمًا بما في ذلك وضع القيادة شبه المستقل. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • كبح الطوارئ الآلي القياسي.
  • مساعد قياسي في الحفاظ على الحرارة.
  • يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

وتحتوي أيضاً على العديد من الإضافات منها: كاميرا احتياطية، مثبت السرعة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام مكافحة سرقة المركبات، المصابيح الأمامية للإيقاف التلقائي، تشغيل المحرك عن بعد، عجلة قيادة قابلة للتعديل، ضوابط عجلة القيادة، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، ماسحات استشعار المطر، مرايا كهربائية قابلة للطي، والعديد من المزايا التي تجعل مرسيدس AMG GLS63 4Matic 2020 من أفضل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر لعام 2020.

÷ناك الكثير من الأنواع الأخرى المتاحة في الأسواق العالمية من سيارات الدفع الرباعي، ولها مواصفات ومميزات لا تقل عما ذكر في هذه القائمة، مثل على سبيل الذكر لا الحصر: Hyundai Kona، Nissan Kicks، Volvo XC40، Mazda CX-5، Honda CR-V، Volkswagen Tiguan، Subaru Forester، Toyota RAV4، Volvo XC60، Kia Telluride


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع