القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مدن بأفضل طقس على مدار السنة

أفضل 10 مدن عالمية طقسها مثالي طول العام



هل تخيلت يوماً مكانًا بمناخ لطيف طوال العام؟ هل بحثت ذات مرة عن هذا المكان فعلاً؟ بالتأكيد هناك أماكن ذات طقس مثالي، في هذا العالم المليء بالتنوع والتباين، هناك بعض الأماكن ذات المناخ اللطيف طوال العام، الكثير من الناس، لم يتخيل فكرة "الطقس المثالي" أنها موجودة فعلاً، لكن الحقيقة أنه هناك أماكن في هذا العالم فعلا الطقس فيها مثالياً ويكاد يكون هذا الطقس في الغالب من الوقت.


إن اختيار بلد أو مدينة ذات طقس مثالي ليس بالمهمة السهلة، لأن كل شخص لديه أفكاره الخاصة حول نوع الطقس الذي يستمتع به أكثر، لهذا السبب، منحنا أعلى درجات المناخ لدينا إلى الأماكن مع خيارات لكل ذوق، وللوصول لاختيار البلدان ذات المناخ الأفضل، قمنا بتقييم البيانات المعتادة مثل درجات الحرارة وهطول الأمطار والرطوبة وأيضًا بتقييم مستوى الراحة للزائر لهذا البلد في ظل هذا الطقس الجيد.

في هذه المقالة يتم سرد أفضل 10 أماكن مع أفضل طقس على مدار السنة، لذلك اكتشف معنا هنا في هذه المقالة البلدان التي أحرزت الأفضل في الطقس المثالي وأي مدينة احتلت المرتبة الأولى في أفضل مناخ لعام 2020.


10. ميديلين، كولومبيا (درجة الحرارة: 18 إلى 28 درجة مئوية):

Medellin, Colombia


المصدر: pixabay.com

تقع مدينة ميديلين في منطقة الجبال الخضراء في أورا على ارتفاع 4905 قدمًا، وتُعرف مدينة ميديلين باسم "مدينة الربيع الأبدي"، الطقس جيد ومثالي في المدينة على مدار السنة، حيث تتراوح درجة الحرارة في ميديلين من 18 إلى 28 درجة مئوية.

حتى في موسم الأمطار ، يكون اختلاف درجة الحرارة في مدينة ميديلين ضئيلًا، تجعل هذه المدينة جنة حقيقية، حيث يمكن للسكان المحليين والزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الزهور الملونة والأشجار على مدار العام، وهي تعتبر من أفضل 10 أماكن مع أفضل مناخ في العالم.


9. نيس، فرنسا (درجة الحرارة: 26  درجة مئوية في المتوسط)

Nice, France


المصدر: pixabay.com

مدينة نيس على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في جنوب شرق فرنسا، تعد واحدة من أكثر المدن شعبية في فرنسا والعالم، تتمتع المدينة بظروف مناخية متوسطية معتدلة مع درجة حرارة تتراوح بين 20-27 درجة مئوية.

نيس تجذب الكثير من الناس والزوار كل عام، وبصرف النظر عن الجمال الساحر للمدينة والبحر الأزرق والأخضر المذهل من جانب، فإن هذه المدينة محاطة بالتلال والجبال على الجانب الشمالي، ويوفر هذا الموقع الفريد مناخًا لطيفًا طوال العام.

تعد نيس، عاصمة الريفيرا الفرنسية، فريدة ومميزة، حيث تتمتع نيس بموقع مثالي بين البحر الأبيض المتوسط ??والجبال، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود الإيطالية، يتميز بمناخ معتدل، شمس مشرقة، مناظر طبيعية متنوعة، وبالطبع شواطئ جميلة بمياه زرقاء أزورية.

إنها مدينة للتاريخ والثقافة والفن والإبداع والفعاليات والطبيعة والمطاعم والمأكولات المشهورة فيها، تجمع نيس بين سحر أصيل مع بيئة البحر الأبيض المتوسط، من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة والمواقع للزيارات، لذا استحقت أن تكون مدينة نيس من بين 10 مدن بأفضل طقس مثالي على مدار السنة.




8. أواهو، هاواي (درجة الحرارة: 24 إلى 30 درجة مئوية):

Oahu, Hawaii


المصدر: pixabay.com

قد تكون أواهو ثالث جزيرة من حيث الحجم بين جزر سلسلة هاواي، لكنها الأولى من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 900 ألف شخص يتشاركون 600 ميل مربع من الجبال والشواطئ في أواهو، وتعد أواهو أيضًا الأكثر زيارة من بين جميع جزر هاواي، حيث يزورها ما يقرب من 4.5 إلى 4.7 مليون زائر سنويًا، أي ما يقرب من نصف جميع زوار الولاية كل عام، ويرجع سبب ذلك طقس هاواي الممتاز على مدار السنة، حيث تتراوح درجة الحرارة في أواهو بين 24 و 30 درجة مئوية حتى في الشتاء، ويلعب هذا الطقس الرائع أيضًا دورًا مهمًا في جعل جزيرة أواهو الوجهة السياحية الأكثر شعبية وزيارة في هاواي، ويعتقد أن معظم السياح الوافدين إلى هاواي يختارون أواهو لزيارتها. 


وتُعرف الجزيرة أيضًا باسم "مكان التجمع" نظرًا لسكانها والظروف الجوية الممتازة فيها، لا يزال الطقس دافئًا ومشمسًا على مدار العام، وموسم الأمطار غير شائع هنا. تتعرض الأمطار في الشتاء ، لكن الشمس تظهر مرة أخرى بعد عاصفة مطيرة.

اليوم ، أوهايو هي وجهة شعبية للتسوق والسياحة مع أكثر من 5 ملايين زائر سنويًا يبحثون عن عروض العطلات المتنوعة في هذا المكان الساحر والمفضل للمسافرين، والحق يقال، أن أواهو تستحق الزيارة فعلاً، فإن بعض المعالم السياحية ومناطق الجذب فيها تجسد حقا جوهر وجمال أواهو، مشاهد خلابة، يجب رؤيتها وفعلها، وأفضل ما في أوهايو... ركوب الأمواج أو التجديف أو مشاهدة الحيتان أو القفز بالمظلات أو القفز الشراعي أو رحلة عشاء مريحة ورومانسية.


7. لوجا، إكوادور (درجة الحرارة: 26 إلى 30 درجة مئوية):

Loja, Ecuador



تشتهر مدينة لوجا الجبلية الواقعة في جنوب الإكوادور بالقرب من تقاطع نهري زامورا وملكاتوس، بطقسها الربيعي الرائع على مدار السنة، يقع لوجا على ارتفاع 6788 قدم فوق مستوى سطح البحر، وللارتفاع العالي تأثير كبير على الطقس الرائع في مدينة لوجا، بالإضافة إلى أن اختلاف درجة الحرارة في هذه المدينة ضئيل جداً، ويتراوح بين 26 إلى 30 درجة مئوية طوال الوقت.


تبلغ مساحة مدينة لوجا 285.70 كيلومتر مربع ، وتضم مئات الوديان في الطرف الجنوبي من الإكوادور، يمكنك أن تشعر بالطقس المثالي في كل ركن من أركان المدينة، وكانت لوجا مسقط رأس العديد من الشخصيات اللامعة في الموسيقى والفنون والعلوم والحروف الإكوادورية، لذا كانت مساهمتها في هذه الجوانب أساسية لتنمية البلاد، وكسبت لها تسمية "العاصمة الموسيقية والثقافية لإكوادور"


في لوجا ستستمتع بمناظر طبيعية لا تضاهى وستقوم بأنشطة المغامرة التي تعجبك كثيرًا، في هذا المناخ الاستثنائي، ستجد المناظر الطبيعية الساحرة، وستشاهد جبال الإنديز الإكوادورية الغاية في الجمال، وفي المدينة، هناك عدد كبير من المتاحف وأماكن الرقص والعروض الموسيقية، والحدائق الطبيعية والساحات الجميلة العديدة في المدينة، وتكثر مطاعم العديد من المأكولات في لوجا، ويمكنك تناول طعام الغداء أو العشاء مع إطلالات رائعة على المدينة.




6. كونمينغ، الصين (درجة الحرارة: 20 درجة مئوية في المتوسط)

Kunming, China


المصدر: pixabay.com

تعتبر مقاطعة كونمينغ في يونان ، والمعروفة باسم مدينة الربيع الخالدة ، أكثر المدن ملاءمة للعيش في الصين بسبب تنوعها في الطعام والثقافة ومناخها الملائم بالطبع طوال العام، وتقع كونمينغ على ارتفاع يزيد قليلاً عن 6000 قدم فوق سطح البحر، مما يجعلها من بين 10 مدن بأفضل طقس على مدار السنة، أجمل درجات الحرارة المعتدلة جداً في الصيف والدافئة في الشتاء، ويمكن أن تنخفض الأمسيات إلى ما دون درجة التجمد في فصل الشتاء، ومعظم هطول الأمطار بين شهري يونيو وأكتوبر.

تشتهر مدينة كونمينغ بمناظرها الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية، ومع طقسها الرائع فهي وجهة سياحية كبيرة، وهناك الكثير من المعابد والحدائق الوطنية القريبة والغابة الحجرية الشهيرة، والمعبد الذهبي، والجبال الغريبة، والمتاحف المثيرة للاهتمام، وهذا ما يمكنه إبقائك مشغولًا خلال النهار والأمسيات الساحرة لجذب انتباهك في الليل.


5. ساو باولو، البرازيل (درجة الحرارة: 22 إلى 28 درجة مئوية):

 Sao Paulo, Brazil


المصدر: pixabay.com

ساو باولو ، المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل، وهي أكبر مدينة في البرازيل وفي أمريكا الجنوبية، وعاشر أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. الجبال المنخفضة تحيط بهذه المدينة الكبيرة إلى الغرب. كما هو الحال في موقع داخلي ، تستقبل ساو باولو مناخًا لطيفًا مع الحد الأدنى من التغيرات في درجات الحرارة. 

تتمتع ساو باولو، أكبر مدن البرازيل، بطقس لطيف، في الصيف، تكون درجة الحرارة في الصيف حوالي 27 درجة مئوية وفي الشتاء تقترب من 20 درجة مئوية، الصيف دافئ معتدل وممطر بينما الشتاء جاف مع تدفق رياح قوية، تقع المدينة على هضبة عالية مما يجعل المناخ مميزاً للغاية، من غير المألوف تشكيل إعصار أو رياح شديدة، بسبب ظروف الطقس الممتازة  يزور المدينة حوالي 12 مليون شخص كل عام.ط المطر في الغالب خلال أشهر الصيف، ولكن نادرًا ما يكون شديدًا.

تقع المدينة على ارتفاع 2690 قدمًا (820 مترًا) فوق مستوى سطح البحر، وتحيط بها الوديان والتلال، تشكل التضاريس العليا المناطق السكنية المفضلة؛ تقع الأجزاء السفلية على أرض منحدرة على طول ضفاف الأنهار الثلاثة ( تيتي، وبينهيروس، وتاماندياتي) وتتميز المدينة بمناطق راقية؛ واحدة من أشهرها هي جاردينز الأنيقة والعصرية، التي تضم المطاعم والمتاجر والمشهد الاجتماعي النابض بالحياة، ساو باولو هي واحدة من أكثر المدن حيوية والنابضة بالحياة والثراء ثقافيًا، ليس فقط في البرازيل، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.




4. سيدني، أستراليا (درجة الحرارة: 20 إلى 30 درجة مئوية):

Sydney, Australia


المصدر: pixabay.com

تعتبر مدينة سيدني واحدة من أجمل وأعظم المدن في العالم، سيدني هي المحطة الأولى في العديد من مسارات الرحلات الجوية الأسترالية، ويمكنك العثور على الإثارة في المدينة، الرمال الذهبية للشواطئ الشهيرة مثل بوندي ومانلي، بالإضافة إلى ذلك، مع الطبيعة التي لا نهاية لها في سيدني، فإن سيدني هي نقطة البداية للرحلات اليومية التي تقدم الهواء النقي والنكهات الفريدة للزوار والسكان المحليين، وتشتهر المدينة بفنها المزدهر والهندسة المعمارية التراثية والنظام التعليمي عالي الجودة والطقس الرائع، في سيدني، يمكنك الاستمتاع بمناخ رائع طوال الوقت. تقدم المدينة أكثر من 340 يومًا مشمسًا في السنة، فلا غرابة أن المدينة من بين 10 مدن بأفضل طقس على مدار العام.


الصيف ليس حارًا ، والشتاء معتدل في مدينة سيدني، كل المواسم جيدة لزيارة سيدني، لكن الربيع والصيف هما أفضل وقت للاستمتاع بالأنشطة الشاطئية في المدينة، بصرف النظر عن المناخ الرائع، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الثقافية والشواطئ الجميلة والمحميات الطبيعية والحدائق الكبيرة في سيدني، حيث تبقى درجة الحرارة في الصيف حوالي 30 درجة مئوية و 20 درجة مئوية في الشتاء، من النادر حدوث نشاط الإعصار أو العاصفة الرعدية، تساقط الثلوج غير شائع أيضًا، سيدني محاطة بالجبال في الغرب وفي الشرق، وتقدم سيدني مجموعة كاملة من مناطق الجذب السياحي الرائعة من دار أوبرا سيدني الشهيرة وجسر ميناء سيدني إلى الشواطئ الرملية لشاطئ بوندي، الموقع الجغرافي للمدينة يجعل المناخ ممتعًا.


3. جزر الكناري، إسبانيا (درجة الحرارة: 17 إلى 24 درجة مئوية):

Canary Islands, Spain

المصدر: pixabay.com

جزر الكناري هي أرخبيل إسباني يقع على الساحل الغربي لأفريقيا. تتكون جزر الكناري من سبع جزر رئيسية، تتمتع جزر الكناري بمناخ ممتاز على  مدار السنة، تيار الكناري البارد الذي يمر فوق الجزر يجعل المناخ باردًا، وتظل درجة حرارة الهواء معتدلة، وليست عالية جدًا ولا منخفضة جدًا، وعادة، تبقى درجة الحرارة في نطاق 17 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية على مدار العام، ومن بين السبعة جزر، تعتبر جزيرة تنريفي أشهر جزيرة من بين هذه الجزر، وتُعرف هذه الجزيرة أيضًا باسم "جزيرة الربيع الأبدي"، وتوفر الجزر الهواء النقي والهواء الجاف نسبيًا، مما يجعل الجزر أكثر راحة.

تعد شواطئها من أهم معالم الجذب السياحي، وهي مثالية للاسترخاء في الشمس أو الاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص، وستجد في الداخل مناظر طبيعية رائعة ومثالية للمشي، وجولة بالدراجات الهوائية، وتسلق الصخور، والكثير من الأنشطة الترفيهية.

أصبحت جزر الكناري وجهة سياحية شهيرة، ونمت صناعة السياحة فيها بشكل كبير، مع زيادة كبيرة في عدد الفنادق والنزل والمطاعم والمنتجعات السياحية في المدينة، ومع الطقس المعتدل طوال العام وغابات الصنوبر المعطرة، والمناظر الطبيعية الشبيهة بالقمر، والخلجان الرملية الساحرة، ومنتجعات تعانق الشواطئ، أصبحت جزر الكناري الجميلة والفريدة من نوعها أهم وأشهر مدينة سياحية على مستوى العالم.


2 ملقة، إسبانيا (درجة الحرارة: 17 إلى 25 درجة مئوية):

Malaga, Spain


المصدر: pixabay.com

تقع هذه المدينة الرائعة في جنوب إسبانيا وهي عاصمة مقاطعة مالقة في منطقة أندلوسيا، مدينة إسبانية أخرى ذات مناخ معتدل ولطيف، تستقبل المدينة كل عام حوالي 300 يوم من أشعة الشمس، مدينة ملقة محظوظة أيضًا لامتلاكها شتاءً دافئًا أكثر من أي مدن أوروبية أخرى، حيث تبلغ درجة الحرارة في الشتاء في المدينة بمتوسط درجات الحرارة بين 17 و 19 درجة مئوية، وتتمتع المدينة بـمتوسط 5-6 ساعات يومياً من أشعة الشمس في الشتاء، أما في موسم الصيف الحار، بلغ متوسط درجة الحرارة في مدينة ملقة 25 درجة مئوية، وتستمر أشعة الشمس خلال هذا الموسم لمدة 11 ساعة تقريبًا.


ملقة هي واحدة من أقدم المدن في العالم، أسسها الفينيقيون في القرن الثامن، اليوم مدينة ملقة تتمتع بتاريخ غني من الشعراء والفنانين المشهورين الذين خرجوا من ملقة، منهم بابلو بيكاسو.

وتعد مالقة واحدة من أهم الموانئ الإسبانية المتوسطية بعد برشلونة، تشمل الصادرات الرئيسية للميناء، التي يتم إنتاج معظمها في المناطق النائية في شرق الأندلس، خام الحديد، والفواكه المجففة، واللوز، وزيت الزيتون، والبرتقال، والليمون، والزيتون، ونبيذ مالقة الشهير.

مناخ مالقة المعتدل يجعلها مدينة منتجع شعبية وسياحية معروفة دوليا، عند زيارتك لمدينة مالقة قد تفكر في الشاطئ أولاًـ، وعلى الرغم من أن المدينة لديها بعض أفضل الشواطئ في أوروبا، إلا أن هناك الكثير في مالقة من الأنشطة الترفيهية والسياحية مثل ركوب الأمواج والمشي على الرمال البيضاء على الشواطئ، وغابات الصنوبر ذات المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى الآثار القديمة، مثل المدرج الروماني الذي بنيُ في القرن الأول الميلادي وتم استخدامه لأكثر من 200 عام، وتتمتع مدينة ملقة بتاريخ يتجاوز الإمبراطورية الرومانية، فالوجود الإنساني منذ عصور ما قبل التاريخ جعل ملقة مكانًا مليئًا بالمعالم السياحية مع المتاحف المليئة بالآثار الأثرية، وبصرف النظر عن مناطق الجذب السياحي الكثير في ملقة، فإن المناخ المثالي في المدينة جعل عددًا كبيرًا من الأجانب الذين قرروا الانتقال إلى ملقة، لذلك من الشائع جدًا العثور على الحانات الأيرلندية أو الحانات الإنجليزية أو حتى الهولندية وغيرها.





1. سان دييجو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة (درجة الحرارة: 14 إلى 22 درجة مئوية):

San Diego, California, U.S


المصدر: pixabay.com

إذا كانت سان دييغو هي مكان عطلتك القادمة، فلا داعي للقلق بشأن اختيار وقت زيارتك لها لقضاء عطلتك، لأن سان دييغو تتمتع بمناخ رائع طوال العام، سان دييغو إحدى مدن كاليفورنيا، وهي ثاني أكبر مدينة في كاليفورنيا، تشتهر بشواطئها ومناخها الرائع، الطقس هو أحد الأسباب الرئيسية وراء اختيار معظم الأغنياء لهذا المكان لقضاء العطلة، في الصيف يكون متوسط ​​درجة الحرارة 22 درجة مئوية وفي الشتاء الطقس يكون معتدل مع درجة حرارة  تتراوح من 14 إلى 19 درجة مئوية، ويبدو فصل الربيع أيضًا مثل الصيف، لذلك، يمكن الاستمتاع بالبحر الدافئ على مدار العام.

المحيط الهادئ والجبال تجعل الطقس جيدًا وصحيًا، كما وتجلب التيارات الباردة التي تمر حول كاليفورنيا درجة حرارة في نطاق معتدل، وتتمتع سان دييغو بأكثر من 300 يوم مشمس كل عام، مما تجعل المدينة واحدة من أفضل الوجهات السياحية الأمريكية، وصاحبة المرتبة الأولى في قائمة 10 مدن بأفضل طقس على مدار السنة.

تزدحم سان دييغو بالسياح، خصوصاً شواطئها، تصل درجة حرارة الماء في الصيف إلى ذروتها لتصل (21 درجة مئوية) خلال هذا الموسم، وتقدم الشواطئ بعض الرياضات المائية وغيرها من عوامل الجذب للزوار.

مع 112 كيلومترًا من الشواطئ والسكان المحليين الودودين والطقس الرائع، تشتهر سان دييغو بمجموعة رائعة من عوامل الجذب السياحية للعائلات ذات المستوى العالمي، تشتمل معالم الجذب الشهيرة، حديقة حيوان سان دييغو، والحديقة الوطنية في سان دييغو، وتقدم المدينة مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، وهي جذابة للزوار من جميع الأعمار ومن جميع أنحاء العالم.

وتكثر فرص الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق في المناخ الدافئ والمشمس للمنطقة والمناظر الطبيعية المتنوعة، وتصطف المنتجعات السياحية على الشواطئ، وتحافظ المدينة على أجواء ساحرة هادئة للجميع.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع