القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم !!

أكثر 10 دول في العالم امتلاكاً للمطارات.. بينها دولة نامية تملك أكثر من 4000 مطار



معظمنا يرغب في السفر وزيارة بلدان أخرى، بالتأكيد، الكل يرغب في السفر بالطائرة لأي مكان في العالم، هناك الآلاف من الطائرات في الهواء تراها في أوقات كثيرة، وفي عصرنا هذا أصبحت الطائرات من أهم وسائل المواصلات سواء لسفر الأشخاص او نقل البضائع التجارية أو العسكرية، وكان من الضروري أيضاً تمهيد المطارات اللازمة لهذه الطائرات لتكون قادرة على الطيران والهبوط بنجاح ويهبط كل يوم!


أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم !!


تضم المطارات شبكة معقدة من المدارج والمباني اللازمة لإقلاع الطائرات وهبوطها وصيانتها؛ كما أنها تحتوي على المرافق اللازمة للركاب والمراكز التجارية، بالإضافة إلى توفير البيئة المناسبة للطائرات التي تحلق، وتوفر المطارات أيضا التسهيلات اللازمة للسفر الجوي الآمن والسليم، وخدمات تسجيل الوصول إلى المطار، وخدمات نقل الأمتعة، ومكاتب الجمارك والهجرة، على سبيل المثال لا الحصر.

لذلك قمنا بتحديد أهمية المطارات، ولكن كم من هذه المطارات موجودة في العالم؟ بالتأكيد هناك كمية لا تحصى منها في جميع أنحاء العالم، ولكن كم بالضبط؟ ما هي البلدان التي لديها أكثر المطارات على أراضيها ؟  سنكون الإجابة على هذه الأسئلة بالنسبة لك ونحن ندخل في قائمة أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم !


10.  اندونيسيا: 683 مطاراً:



اندونيسيا هي الدولة الآسيوية الوحيدة في قائمة أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم (إذا قمنا بحساب روسيا من قارة أوروبا) يبلغ مساحته إندونيسيا 1.9 مليون كيلومتر ^ 2. وتشتهر الدولة الجزرية الأرخبيلية بمواقعها الطبيعية مثل شواطئها وبراكينها، وتستقطب آلاف المسافرين من جميع أنحاء العالم كل عام؛ وفي عام 2015، سافر أكثر من 10،000،000 زائر إلى إندونيسيا.

ووفقا لحركة المسافرين، مطار سوكارنو هاتا الدولي الموجود في عاصمة البلاد جاكرتا، يحتل المرتبة الأولى كأكثر المطارات ازدحاما في البلاد، والمطار لديه قدرة مذهلة حيث يستطيع استقبال ما يقرب من 38 مليون مسافر. في عام 2014، كان مطار سوكارنو هاتا الدولي أيضا في المرتبة الثامنة ازدحاما في العالم. حيث زاره ما يقرب من 60،000،00 مسافراً.


9. باراغواي: 798 مطاراً:



تقع بين الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل، وتضم هذه الدولة حوالي 800 مطار وتحتل حاليا المرتبة التاسعة في قائمة أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم،  بل هي أيضا البلد الرابع في أمريكا الجنوبية في القائمة،  وصل باراغواي أكثر من 640،000 زائر دولي في عام 2014، مع ما يقرب من 20،000 منهم من المسافرين الأمريكيين.

 مطار سيلفيو بيتيروسي الدولي، الذي يقع في مدينة لوك، هو أكبر بوابة رئيسية في البلاد. في عام 2015 .


8. بوليفيا: 952 مطاراً:



مع أكثر قليلا من 950 من مطارات، بوليفيا كانت دائما تنافس كولومبيا علي المركز السابع، بوليفيا هي واحدة من العديد من بلدان أمريكا الجنوبية، وتشتهر البلاد بثقافتها المتنوعة وتاريخها ومناطقها الجغرافية، حيث ترى آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام؛ شهدت البلاد أعدادا متزايدة من المسافرين من البرازيل وشيلي، وأمريكيا، أكبر مطار في بوليفيا هو مطار فيرو فيرو الدولي، وتلقى أكثر من 1.7 مليون زائر في عام 2013.


7. كولومبيا: 992 مطاراً:



في أمريكا الجنوبية كولومبيا تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم، مع 992 من المطارات. كدولة رائعة مع التراث الثقافي والتاريخي، ومن المثير للاهتمام واحدة من الأشياء التي تشتهر كولومبيا بها هي القهوة الكولومبية.

 ومع أكثر من 200 من الرحلات المباشرة يومياً التي تربط البلاد مع بقية العالم، من المتوقع أن يرتفع العدد فقط مع المزيد والمزيد من السياح الذين يختارون كولومبيا كوجهة لعطلتهم. في عام 2015، سافر أكثر من 2.5 مليون زائر دولي إلى البلاد، زيادة مذهلة بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق. أكبر مطار في كولومبيا هو حاليا مطار الدورادو الدولي في بوغوتا، مع أكثر من 20 مليون مسافر جوا سنويا!


6. الأرجنتين: 1130 مطاراً:



تقع الأرجنتين في الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية، وتحتل المرتبة السادسة عالميا مع أكثر من 1100 مطار. تشتهر البلاد بتراثها الثقافي ومناظرها الطبيعية الجميلة، وتستقبل أعدادا كبيرة من المسافرين الدوليين كل عام؛ ووفقا لمنظمة السياحة العالمية، شهدت البلاد ما يقرب من ستة ملايين سائح في عام 2011.

 ويقع أكبر المطارات في بوينس آيرس، عاصمة الأرجنتين، هو مطار الوزير بيستارينيي الدولي، ويعد أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في البلاد، ويتعامل مع ما يقرب من 85% من حركة الملاحة الجوية الدولية في الأرجنتين. في عام 2007 .

 5. روسيا: 1218 مطاراً:



مع أكثر من 1200 من المطارات، روسيا، تحتل المرتبة الخامسة على قائمتنا أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم. باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، شهدت روسيا نموا سريعا في السياحة منذ أواخر الفترة السوفياتية. وتشمل بعض المعالم السياحية الأكثر شهرة في البلاد كاتدرائية سانت باسيل، ومتحف الإرميتاج، متحف ضخم للفنون والثقافة يقع في سانت بطرسبرغ. وبالنظر إلى هذا، فإنه ليس من المستغرب أن روسيا شهدت أكثر من 27 مليون زائر دولي في عام 2013.

أكثر المطارات ازدحاما في روسيا حاليا مطار شيريميتيفو الدولي الموجود في موسكو، حيث أكثر من 31،000،000 شخص في عام 2015 من المسافرين والقادمين عبر هذا المطار.


4. كندا: 1467 مطاراً:



وباعتبارها أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث المساحة، تحتل كندا حاليا المرتبة الرابعة في العالم من حيث أن عدد المطارات لديها، حيث تمتلك أقل من 300 مطار فقط مقارنة بالمكسيك. تشتهر البلاد بطبيعتها الجميلة الخلابة ومناظرها الرائعة، وتجذب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام؛ والأكثر زيارة للسياح تورونتو، فانكوفر، أونتاريو وكالغاري.

من الناحية الإحصائية، شهدت كندا أكثر من 27 مليون زائر دولي في عام 2015، أكبر مطار في كندا هو حاليا مطار فانكوفر الدولي، وقد أطلق عليها اسم واحدة من أفضل مرافق السفر الجوي في العالم، والمطار أيضا في المرتبة الثانية من حيث حركة المسافرين في كندا.


3. المكسيك: 1714 مطاراً:



البلد الثالث على قائمتنا، لديه أقل من نصف عدد المطارات للدولة في المرتبة الثانية. مع أكثر من 1700 مطار، المكسيك حاليا تحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم، وهي في المرتبة الثانية في أمريكا الشمالية، بعد الولايات المتحدة.

وباعتبارها ثاني اكبر دولة سكانية في القارة فان الآلاف من الطائرات تقلع وتهبط في المطارات المكسيكية كل يوم وفقا لحركة الركاب الجوية، ومطار مكسيكو سيتي الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في البلاد. وتشهد المرافق عادة أكثر من 100،000 مسافر يمرون عبر بوابات المطار كل يوم. ويبدو أيضا أن حركة المسافرين في اتجاه متزايد؛ في العام الماضي، أكثر من 384000 .


2. البرازيل: 4093 مطاراً:



الفرق بين الدولة الأولى والثانية في الترتيب يبدو أنه كبير جدا ، فرق ضخم بحوالي أكثر من 10،000 مطار! ولكن بالنسبة للبعض، قد يكون من المستغرب أن نعرف أن بلد نام اقتصادياً يحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم، ومع ذلك، تمتلك البرازيل عدد كبير من المطارات، أكثر المطارات ازدحاما في البرازيل، وفقا لحركة الركاب هو حاليا مطار غوارولهوس الدولي الذي يقع في مدينة ساو باولو، مع أكثر من 39،500،000 مسافر سنويا!


1.  الولايات المتحدة الأمريكية: 14،712 مطاراً:



حقيقة أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها أكبر عدد من الرحلات الجوية في العالم، وأيضاً أكبر دولة تمتلك عدداً للمطارات في العالم،  وهي تحتل المرتبة الأولى في أكثر 10 دول امتلاكاً للمطارات في العالم، حيث هناك ما لا يقل عن 87،000 طائرة في سماء أمريكا يوميا، حاليا، أكبر مطار في الولايات المتحدة هو مطار دنفر الدولي، في حجم مذهل بأكثر من 13726 هكتار، وأكثر من 31،000،000 مسافر سنويا!




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع