القائمة الرئيسية

الصفحات

أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم !!














الاغتصاب هو جريمة معقدة للغاية لتحليلها، في العديد من البلدان أنحاء العالم، نادراً ما يتم الإبلاغ عنها، وتقل احتمالية تسجيل النساء في بعض البلدان لشكاوهن بسبب الوصمة الاجتماعية الشديدة التي يتعرض لها النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب أو تعرضن للعنف أو خوفًا من نبذ أسرهن.



أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم !!

عادةً ما تتوفر إحصائيات عن الاغتصاب والاعتداءات الجنسية الأخرى في البلدان المتقدمة، وقد أصبحت أكثر شيوعًا، ولا يتم الإبلاغ عن أعداد كبيرة من حالات الاغتصاب في جميع أنحاء العالم. هنا، قدمنا ​​إحصائيات 10 دول مشهورة مع معظم حالات الاغتصاب. ستندهش عندما ترى أن أكثر الدول المتقدمة مثل أمريكا وكندا والسويد والمملكة المتحدة هي الأكثر غمرًا في هذه الجريمة. حوالي 36٪ من النساء على مستوى العالم تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي الحميم. في الولايات المتحدة، شهدت 83٪ من الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 12 و 16 سنة شكلاً من أشكال التحرش الجنسي في المدارس العامة، وفي إنجلترا، تعاني امرأة واحدة من كل 5 نساء (تتراوح أعمارهن بين 16 و 59 عامًا) من أشكال العنف الجنسي. 


فيما يلي قائمة أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم :

10. إثيوبيا :


إثيوبيا


يقدر أن إثيوبيا لديها واحدة من أعلى معدلات العنف ضد المرأة في العالم. وجد تقرير للأمم المتحدة أن ما يقرب من 60 ٪ من النساء تعرضن للعنف الجنسي. الاغتصاب مشكلة خطيرة للغاية في إثيوبيا، ومن الشائع هناك ممارسة الزواج عن طريق الاختطاف، ففي أجزاء كثيرة من إثيوبيا، من الشائع أن يقوم رجل بمساعدة أصدقائه، باختطاف فتاة أو امرأة، باستخدام حصان أحيانًا لتخفيف الهرب. ثم يختفي الخاطف بعروسته المقصودة ويغتصبها حتى تصبح حاملاً. وتفيد التقارير أنه تم اختطاف فتيات لا يتجاوز عمره أحداها عشرة أعوام بغرض الزواج. كما اتهم الجيش الإثيوبي بارتكاب عمليات اغتصاب منهجية ضد المدنيين.

9. سري لانكا :



لا تزال قوات الأمن في سريلانكا تغتصب وتعذب المشتبه بهم. كانت هناك ادعاءات حديثة بأن الاغتصاب والتعذيب من قبل قوات الأمن السريلانكية استمرت بعد أربع سنوات من انتهاء الحرب الأهلية. ووجدت دراسة الأمم المتحدة المتعددة حول الرجال والعنف أن 14.5٪ من عينة الرجال السريلانكيين ارتكبوا الاغتصاب في مرحلة ما من حياتهم. 4.9٪ مارسوا جريمة الاغتصاب في العام الماضي. 2.7٪ اغتصبوا رجلاً آخر. 1.6٪ شاركوا في اغتصاب جماعي. و 96.5٪ من الرجال الذين قاموا بممارسة جريمة الاغتصاب لم يتعرضوا لأي عواقب قانونية. و 65.8٪ منهم لم يشعروا بالقلق أو بالذنب بعد ذلك. و64.9٪ من المغتصبين اغتصبوا أكثر من مرة ، و 11.1٪ قاموا باغتصاب أربع فتيات أو نساءأو أكثر . هذا هو السبب في أن سريلانكا جائت في المرتبة العاشرة في أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم.

8. كندا :



يبلغ مجموع حالات الاغتصاب المبلغ عنها في هذا البلد 2،516918 حالة. هذه فقط ستة بالمائة من إجمالي حالات الاغتصاب. وتفيد التقارير أن أكثر من واحدة من كل ثلاث نساء تعرضن لاعتداء جنسي وأن 6٪ فقط من الاعتداءات الجنسية أُبلغت بها الشرطة، وفقًا لمعهد العدل في كولومبيا البريطانية ، تم اغتصاب امرأة من بين كل 17 امرأة، و62٪ من ضحايا الاغتصاب أصيبن جسديًا ، 9٪ تعرضن للضرب أو للتشويه.

7. فرنسا :



لم يكن الاغتصاب جريمة في فرنسا حتى عام 1980. والقوانين التي تعزز حقوق المرأة وسلامتها حديثة نسبياً في فرنسا.
يعود القانون الذي جعل الاغتصاب جريمة إلى عام 1980 فقط. وقد استندت المراسيم السابقة إلى قواعد أخلاقية من القرن التاسع عشر، وتمت الموافقة على قانون التحرش الجنسي في عام 1992 وتم إصدار قانون بشأن التحرش الأخلاقي في عام 2002. وتم إقرار آخر قانون لمكافحة العنف ضد المرأة في الأعوام الماضية، وتشير الدراسات الحكومية إلى أن هناك 75000 حالة اغتصاب سنويًا في البلاد، قدمت حوالي 10 في المئة فقط من الضحايا شكاوى، وتحتل فرنسا المرتبة السابعة في أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم، حيث بلغ إجمالي الجرائم المبلغ عنها 3،771،850 حالة.

شاهدا أيضاً:  أكبر 10 عمليات سرقة في التاريخ !!

6. المانيا :


توفي ما يقدر بنحو 240،000 من النساء والفتيات حتى الآن في ألمانيا بسبب هذه الجريمة. تحتل ألمانيا المرتبة السادسة في أعلى جريمة اغتصاب ، حيث بلغت هذه الأرقام 6،507394 في هذا العامين الماضيين وهو رقم كبير حقًا. وقد سمح الكاثوليك الألمان بحبوب منع الحمل بعد ظهور هذه الجرائم وبكثرة في حق الضحايا، من الغريب أن هذا البلد الذي يتحرك إلى الأمام في التكنولوجيا يتحرك فعليًا إلى الوراء في الإنسانية.

5. المملكة المتحدة :


المملكة المتحدة

يرغب الكثير من الناس في العيش أو حتى زيارة المملكة المتحدة لأنها واحدة من أكثر البلدان المتقدمة. لكن من المؤكد أنهم يجب أن يدركوا أن هذا البلد متورط بشدة في جريمة الاغتصاب. ففي يناير 2013 ، أصدرت وزارة العدل (MOJ) ومكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) ووزارة الداخلية أول نشرة إحصائية رسمية مشتركة على الإطلاق حول العنف الجنسي ، بعنوان "نظرة عامة على الإساءة الجنسية في إنجلترا وويلز". ووفقًا للتقرير: يتم اغتصاب حوالي 85000 امرأة في المتوسط ​​في إنجلترا وويلز كل عام. ويتم الاعتداء جنسياً على أكثر من 400000 امرأة كل عام. واحدة من كل 5 نساء (تتراوح أعمارهن بين 16 و 59 عامًا) عانيت من نوع من أشكال العنف الجنسي منذ سن 16 عام.
 وتأتي المملكة المتحدة في المرتبة الخامسة من قامئة أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم.

4. الهند :



تزداد في الهند الجرائم الجنسية بشكل كبير، ويعد الاغتصاب في الهند من أكثر الجرائم الهندية شيوعًا ضد النساء. وفقًا للمكتب الوطني لسجلات الجريمة ، تم الإبلاغ عن 24،923 حالة اغتصاب في جميع أنحاء الهند في عام 2018 ، لكن الخبراء يتفقون على أن عدد حالات الاعتداء الجنسي غير المبلغ عنها يرتفع الإجمالي إلى أكثر من ذلك بكثير. ومن بين هؤلاء ، ارتكب أكثر من 24.464 من الأقارب / الأسرة والجيران وغيرهم من الأشخاص المعروفين للضحايا مما يدل على أن الرجال المقربون للضحايا ارتكبوا 98 في المائة من حالات الاغتصاب المبلغ عنها. وتشير آخر التقديرات إلى أنه يتم الإبلاغ عن حالة جديدة للاغتصاب كل 22 دقيقة في الهند.

3. السويد :



السويد لديها أعلى نسبة من حالات الاغتصاب المبلغ عنها في أوروبا وواحدة من صاحبة أعلى حالات الاغتصاب في العالم. واحدة من بين كل أربع نساء تأتي ضحية للاغتصاب في السويد. وبحلول عام 2019 ، سجلت الشرطة السويدية أكبر عدد من الجرائم - حوالي 63 لكل 100000 نسمة. السويد تأتي في المرتبة الثالثة لأعلى نسبة جرائم اغتصاب في العالم.
 في عام 2018 ، كان هناك 15،700 جريمة جنسية مُبلغ عنها في السويد ، بزيادة قدرها 8٪ مقارنة بعام 2017 ، منها 5،940 حالة اغتصاب وتحرش جنسي، تمثل 7590 تقريرًا. وفي أبريل 2019 ، تم الإبلاغ عن زيادة جرائم الجنس بنسبة 58 ٪ على مدى السنوات العشر السابقة. وفقا لدراسة أجراها الاتحاد الأوروبي عام 2019 ، فإن السويد لديها واحدة من أعلى معدلات الاغتصاب المبلغ عنها في أوروبا وهي تقع في المرتبة الثالثة في قائمتنا أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم.

2. جنوب افريقيا :



توجد في جنوب افريقيا واحدة من أعلى معدلات الاغتصاب في العالم ، حيث تم الإبلاغ عن حوالي 65000 حالة اغتصاب واعتداءات جنسية أخرى لعام 2018. وقد أدت حالات الاغتصاب إلى الإشارة إلى البلاد باسم "عاصمة الاغتصاب في العالم".
قالت واحدة من كل ثلاث نساء من بين 4000 امرأة استجوبهن مجتمع المعلومات والتمكين والشفافية إنهن تعرضن للاغتصاب في العام الماضي.
اعترف أكثر من 25 في المائة من رجال جنوب إفريقيا الذين تم استجوابهم في استطلاع نشره مجلس البحوث الطبية (MRC) بالاغتصاب ؛ من بين هؤلاء ، قال نصفهم تقريباً إنهم اغتصبوا أكثر من فتاة واحدة. وأشار ثلاثة من كل أربعة ممن اعترفوا بالاغتصاب إلى أنهم هاجموا لأول مرة خلال فترة المراهقة. ويوجد في جنوب إفريقيا أعلى حالات اغتصاب الأطفال في العالم . إذا أدين المغتصب ، فستكون مدة سجنه حوالي عامين.

شاهدا أيضاً: 10 شواطئ الأكثر خطرا في العالم

1. الولايات المتحدة :

الولايات المتحدة أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم

القوة العظمى في العالم هي في المرتبة الأولى في سباق الاغتصاب في قائمة أعلى 10 دول في معدلات جريمة الاغتصاب في العالم. الذكور هم المغتصب بشكل رئيسي بنسبة 99 ٪. من بين جميع الضحايا ، 91 ٪ من الإناث و 9 ٪ من الذكور. يذكر مكتب إحصاءات العدل الأمريكي أن 91 ٪ من ضحايا الاغتصاب من الإناث و 9 ٪ من الذكور ، وحوالي 99 ٪ من المغتصبين هم من الذكور.
وفقًا للمسح الوطني للعنف ضد المرأة ، تعرضت واحدة من كل 6 نساء في الولايات المتحدة وواحد من كل 33 رجلًا أمريكيًا لمحاولة اغتصاب، وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر من ربع النساء في سن الجامعات إلى تعرضهن للاغتصاب أو محاولة الاغتصاب منذ سن 14 عامًا، ومن بين جميع الحالات، يتم الإبلاغ عن 16٪ فقط من إجمالي الحالات.
الاغتصاب في الهواء الطلق غير شائع في الولايات المتحدة الأمريكية، بل إن معظم حالات الاغتصاب تحدث داخل المنازل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع