القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر 10 منازل تقع تحت الحراسة المشددة في العالم !!


عند ذِكر الأماكن الآمنة والتي تخضع للحراسة المشددة غالبًا ما يبادر إلى أذهاننا القصور الرئاسية أو المنشآت الحكومية أو القواعد العسكرية أو ربما السجون التي تضم أعتى المجرمين.
ومع هذا التطور الملحوظ في عالم التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، شهد العالم تطوراً واضحاً في أساليب تأمين الممتلكات والمنشآت التي تخضع لحراسة مشددة مثل السياج الكهربائي وكاميرات المراقبة وكشافات الحرارة وأجهزة الاستشعار وحتى حقول ألغام، وأنفاق سرية تحت الأرض .. 

وبفضل التطورات التقنية الواضحة باتت كثير من المباني حول العالم لا تكتفي فقط بالعنصر البشري للحراسة، بل أصبحت تستخدم أحدث التكولوجيا المتطورة لتأمين المباني وحراستها..


10. قصر "إيرا رينيرت" الأمريكي :
Fair Field Estate


ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أن المستثمر الأمريكي “إيرا رينيرت”، ملياردير السندات، كما يطلق عليه، يمتلك قصرًا فخمًا، تبلغ قيمته 500 مليون دولار.

ونشر الموقع الأمريكي أن هذا القصر العملاق، يعد من أكبر المباني المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، الآن، حيث تبلغ مساحته 62 ألف قدم مربع، وهو ما يعادل تقريبًا فدان ونصف من الأرض، وتبلغ قيمته العقارية 500 مليون دولار.

ويحتوي القصر علي عدد كبير من المنازل الجانبيه، ويمتلك القصر ما يقرب من 21 الي 29 غرفه نوم، اضافه الي ما يقترب من 18 الي 39 دوره مياه، و12 مدخنه متفرقه.
 ويحتوي علي غرفه طعام كبيره، يبلغ طولها 91 قدمًا، ويتضمن مسرح كبير علي مساحه 10 الاف قدم، الي جانب ملعبي لكره السله والبولينج، يمتلك المسرح حوالي 164 مقعدًا.
يحيط بالقصر الكثير من التدابير الأمنية وكاميرات المراقبة وحراس الأمن على مدار الساعة ، فالقصر مزود بأحدث التقنيات ليجعل المنزل آمنًا جداً.

9.سكن ريونغسونغ ، منزل كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية :
Ryongsong Residence


سكن ريونغسونغ الذي يجدد بانتظام،يشمل المجمع بأكمله مساحة حوالي 4.6 ميل مربع (12 كيلومتر مربع).

المنزل مزودًا بميزات قياسية مثل حراس الأمن على مدار الساعة وسياج كهربائي ، ولكن للمجمع أيضًا حقل ألغام خاص به لردع أي اقتحام. إنه متصل أيضًا بشبكة من المساكن الأخرى التي يملكها الديكتاتور ، والتي يمكن الوصول إليها عبر أنفاق تحت الأرض في حالة وقوع هجوم.
لقد بذل كيم جونغ أون أقصى جهده لضمان أمن منزله ، يحيط بالسكن سياج كهربائي وحرس مسلح وحقل ألغام ، والجدران محمية بقضبان حديدية من الخرسانة المغطاة بالرصاص والتي يمكنها مقاومة الانفجار النووي. في حالة وقوع كارثة، ويرتبط المنزل بمساكن ملكية أخرى ، عبر أنفاق سرية تحت الأرض، علاوة على ذلك ، حتى لو قام الدخيل بالمرور عبر البوابات والحراس ، فإن لن يعرف نوع المواد الكيميائية التي تنتظرهم قبل إطلاقها في الهواء عندما تنطلق أجهزة الإنذار.

8. منزل بيل غيتس :
Bill Gates Home


قد يبدو بيل غيتس كشخص ودود متواضع ، لكن هذا لا يعني أنك تتسلل إلى منزله وقتما تشاء. ومن المعروف أيضا أن منزله واحد من أغلى العقارات في العالم ، وبما أنه مملوك من قبل خبير البرمجيات ، لماذا لا يكون قصر التكنولوجيا العالي كما نتوقع !! المنزل محاط ببستان من الأشجار والمزارع مما يمنحه الخصوصية من المصورين والمتطفلين ويحيط المنزل أسوار الكهربائي. 

إلى جانب هذه الحالة الأمنية المتطورة ، لديه كاميرات وكاشفات للحرارة تنبه الساكنين لأي متسلل من على بعد ميل واحد، لا شك أنه يعيش في أحد أكثر المنازل أمانًا على الإطلاق.

7: منزل عائلة كارداشيان :
The Kardashians


نظرًا لأن كيم كارداشيان كانت هدفًا لسرقة مخيفة في باريس في أكتوبر 2016 ، فمن المفهوم أن الزوجين المشهورين سيحرصان على الحفاظ على منزلهما آمنًا. استعان كيم وكاني بأفراد أمن مسلحين على مدار 24 ساعة يقومون بدوريات في المنطقة.

لا يُسمح لأحد بدخول المبنى دون أن يتم فحصه من قِبل موظفي الأمن ، أو بالموافقة على إجراء فحص كامل. لضمان الأمن المطلق ، يتم الاحتفاظ بجميع المجوهرات خارج الموقع لردع اللصوص المحتملين. 

بعد حادث باريس. لا حاجة للقول إن كيم كارداشيان عززت أمنها أينما ذهبت بحارسها الشخصي باسكال دوفييه ، وتمتلك كاردشيان العشرات من السيارات التي تقف في الخارج تحت تصرفها والتي تقوم بتدبيلها طوال الرحلة للتأكد من عدم متابعتها من قبل أي شخص.
وعززت الأمن حول منزلها حيث يتم فحص خلفية فريق الأمن الذي يدير المنطقة بشكل مكثف وتم توظيف الأفضل منهم، ولا يسمح لأحد بدخول المنزل دون موافقة مسبقة من قبل الأمن.
وتحيط أجهزة الكشف عن الحركة المتعددة والكاميرات الخفية بالمنزل ، ويحتوي المنزل على غرفة آمنة مزودة بأحدث التقنيات لأي حدث سيء يجعل المنزل آمنًا تماماً.

6. منزل عائلة كوربي :
The Corby Family Residence


كوربي هو مؤسس شركة الأمان الكبرى ، SAFE ، لذلك ليس من المستغرب أنه يقدّر مستوى الأمان العالي لمنزل عائلته. بُني منزل هوليوود السابق للعائلة ، الذي بُني في عام 2001 ، بنوافذ مضادة للرصاص ومهبط للطائرات الخاصة به.

بالإضافة إلى هذه الميزات ، يضم المنزل أيضًا غرفتي أمان وجدران خرسانية تم تقويتهما بالفولاذ. ولعل الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في المنزل هي قبو النبيذ الخاص به ، والذي يمكن أن يعمل كمخبأ في أوقات الطوارئ ولديه القدرة على إطلاق رذاذ كيميائي للمتطفلين المجهولين.

تشتهر إقامة عائلة كوربي الموجودة في تلال هوليوود في كاليفورنيا باستخدامها الباهظ الثمن والمفرط للأمان. ويحظى سكان منزل المليونير هذا بحماية شديدة من خلال برنامج التعرف على البيانات البيولوجية وتقنيات الوقاية من الزلازل،حيث أن المنزل بني من الخرسانة ودفن ما يصل إلى ثلاثين قدما تحت الأرض تحسبا للزلازل وكوارث الطبيعة، ويمكن للمنزل أن يتحمل أيضًا كوارث من صنع الإنسان مثل الهجمات النووية والكيميائية.

كما ويوجد مخبأ تحت الأرض مزود بإمدادات كافية من الطعام والشراب لإبقاء الأسرة على قيد الحياة لمدة ستة أشهر، في حالة وجود حدوث اختراق لمتسللين للمنزل ، كما أن المخبأ مزود بأحدث التقنيات والاتصالات، كما ويحتوي المخبأ الكثير من كاميرات  المراقبة المتطورة التي تجعلهم يشاهدون المنزل بأكمله ويتحكمون في إطلاق الضباب المثير للإعجاب لتخويف اللصوص.

5. فورت نوكس :
Fort Knox


يعتبر الخزانة الرئيسية لاحتياطي الذهب في الولايات المتحدة الأمريكية بني عام 1939 ويضم حوالي4600 طن من الذهب وهو ما يقدر بقيمة 200مليار دولار، ليس الذهب فقط الذي تحتوي عله فورت نوكس، إنما يحتوي علي ودائع ووثائق مهمة جداً مثل وثيقة الاستقلال، ونسخة محمية من الكتاب المقدس "انجيل جوتنبرج"، ونسخة من الدستور الأمريكي، ونسخة من خطبة جتسبرج للرئيس أبراهام لينكون، ووثيقة الماجناكارتا والكثير من التحف والوثائق التي لا تقدر بثمن.
تحتل مساحة 110 ألف فدان من الأرض، على بعد 35 ميل من بلدة "لويس فيل"، ولقد تم اعتبارها الدرع الاقتصادى الأمريكي منذ عام 1918 م، ويحتوي على 2.3% من كم الذهب الذي تم استخراج في تاريخ البشرية.
تم بناء الجدار الخارجي للودائع من الجرانيت ، وشملت مواد البناء المستخدمة في المبني 16.500 قدم مكعب من الجرانيت، و4200 متر مكعب من الخرسانة، و750 طن من حديد التسليح، و670 طن من الفولاذ الهيكلي.
و هو يعتبر أكثر المباني حراسة في العالم عليه حراسة مشددة جدا ومحاط بسياج من الصلب، والمبني محاط بمعسكر حربي أمريكي هائل يتكون من جيش من الحراس مهمتهم حراسة المبني على مدار الساعة.
قلعة فورت نوكس محصنة تماماً، بجانب المبني الصلب الذي صمم بدقة لحفظ الودائع، وحمايته من الحريق والانفجارات وغيرها، فهيكل القلعة مثل القبو مبني بجدران من الجرانيت، يحميها باب واقي من الإنفجار يبلغ وزنه 20 طن وهو بسمك 21 بوصة تقريباً، ولا يمكن لشخص واحد أن يفتحه، توفر المقصورات الصغيرة مزيداً من الحماية ، فباب القبو وباب الطوارئ يبلغ سمكهما 21 سم، ومصنوعة من أحدث المواد المقاومة للحريق والإنفجار، وهناك نفق الهروب من المستوي السفلي للقبو.

المبني مزود بأحدث التقنيات الحديثة لحمايته، من كاميرات وأجهزة إنذار والميكروفونات، والمبني محاط بحلقات من الأسلاك الشائكة وحقول الأنغام، بالإضافة إلي أن المبني محمي بقوة عسكرية من الداخل والخارج علي مدار الساعة، وممنوع زيارة الموقع من قبل أي شخص، غير الموظفون العاملون بالمبني والذين يدخلون في جماعات منفصلة.

بجانب الجيش والشرطة، الذين يقومون بحماية قلعة فورت نوكس، هناك طائرات بدون طيرا من طراز أباتشي 229/8، ومقرها في مطار غودمان العسكري، وكتيبة المهندسين التاسعة عشر، وكتيبة التدريب سابقاً في مدرسة درع الجيش الأمريكي، والفريق الثالث القتالي التابع لفرقة المشاة الأولى، التي يبلغ قوامها 30.000 جندي مع دبابات وناقلات الجنود المدرعة وسلاح المدفعية، ويعتبر المبني هو أكثر المباني حراسة في العالم.

4. منزل الزومبي :
The Zombie Bunker

تم تصميم هذا المنزل الآمن من قبل روبرت كونيكزني من بولندا ، ليكون أكثر المنازل أمانًا في العالم. مع وجود جدران خرسانية متحركة مغلقة ، مما يجعل هذا المنزل منيع جداً، المنزل مقام على مساحة 6100 قدم مربع مغلف بجدران خرسانية. يمكن تهيئة الجدران حسب رغبة المالك وعندما تصبح آمنة من الداخل ، يمكن فقط لمسؤول الحماية فتح المنزل الذي يحتوي أيضًا على منطقة أمان داخلية.

أقيم المنزل وتم تصميمه لمقاومة "الزومبي" كما يعتقد صاحب المنزل فهم يعتقد بنهاية العالم وأنه يجب أن يكون مستعدا جيد جدا! ويقول أنه في حال قام الزومبي بالسيطرة على العالم ، فأن منزله مقاوم للزومبي كما وأطلق عليه اسم "مخبأ الزومبي".
يقع المنزل بأكمله في لندن ، وتم بناؤه من الخرسانة الصلبة والجدران المدعومة بألواح حديدية سميكة، حتى النوافذ مدعمة بألواح خرسانية صلبة، وهناك نظام الجسر المتحرك للدخول والخروج وهو السبيل الوحيد للدخول والخروج للمنزل ، المبنى ليس جميلا من الناحية الجمالية ، لكن صاحب المنزل يرجى جمال المنزل بقوته وأمانه عندما يأتي الزومبيون من أجلك. 
يمكن للمنزل حبس نفسه عند وقوع اي حادث، فأي مساحة مفتوحة للتهديد الخارجي يمكن أن تغلق تلقائيا بما في ذلك الأبواب والنوافذ ، وحتى منطقة الحديقة. وعند زوال الخطر سيتم فتحها مرة أخرى ، بحيث يمكن للمقيم الاستمتاع بأشعة الشمس الطبيعية في الداخل.
كما أن المنزل يحتوي على ميزة أخرى جذابة للعنصر آليات الدفاع بمحرك كهربائي وتحرس المنزل ضد بعض الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير والأعاصير والرياح الشديدة، ويحيط المنزل الكثير من التدابير الأمنية المعقدة.

3. قصر باكنجهام :
Buckingham Palace



يعتبر الموقع الأكثر أمانًا في المملكة بأكملها وربما في العالم. يتم إغلاق عدد قليل من الطرق المحيطة بالقصر في كل مرة تعمل فيها ساعات الزيارة ، وتتولى الشرطة منطقة حظر الدخول للتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة،ولديه احتياطات أمنيةشديدة للغاية.

يتم تغيير الحراس بشكل دوري ، وهناك مراقبة للحراس للتأكد من أنهم يبقي مستيقظأ أثناء نوبته في هدوء الليل.

قصر باكنغهام في لندن محمي بشكل جيد، من حيث الحراسة والمراقبة ، ويحتوي القصر على العديد من الغرف الأمنة، وجميعها مزودة بجدران فولاذية قياس 18 بوصة. وتم تشديد الأمن في القصر بعد حادث في عام 1982 ، عندما تمكن رجل يدعى مايكل فاجان من تجاوز دوريات الحراسة على مدار 24 ساعة واقتحام غرفة نوم الملكة. 

2. البيت الابيض :
The White House



لا ينبغي أن يكون مفاجأة أن البيت الأبيض هو أحد أفضل البيوت المحمية في العالم. يضم المنزل التاريخي لرئيس الولايات المتحدة 1300 من عملاء المخابرات السرية.
بالإضافة إلى القوى العاملة المتوفرة لحماية الرئيس ، فإن البيت الأبيض مجهز بـ 147 نافذة مضادة للرصاص ومركز لعمليات الطوارئ ، مما يسمح للرئيس بأداء مهامه من ستة طوابق تحت الأرض في حالة وجود تهديد هائل. 
لذا فإن البيت الأبيض لديه أيضًا كل ميزات الأمان التي يمكن أو لا يمكنك التفكير بها، يبدو أن السياج الحديدي الذي يحيط بالبيت الأبيض عاديًا ، لكنه قادر على تحمل تأثير داخلي أو خارجي من قبل أي سيارة يمكنك التفكير بها.

يسيطر البيت الأبيض أيضًا على مجاله الجوي المحظور والذي لا تستطيع الطائرات المروحية من الاقتراب منه ، وحتى لو فعلوا ذلك ، فإن المنزل به نوافذ مضادة للرصاص ورادارات وأجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء يمكنها اكتشاف أي حركة محلية أو غير مرغوب فيها خارج المبنى.

1. المنطقة 51 :
Area 51


تقع المنطقة 51 جنوب ولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة الأمريكية (83 ميلا إلى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيجاس)وهي بمثابة الاسم المستعار للقاعدة العسكرية الواقعة هناك، وعلى الشاطئ الجنوبي من بحيرة الجرووم الواقع وسط القاعدة أقيم مطار عسكري سري ضخم. وبالطبع الهدف المعلن من وراء بناء هذه المنطقة هو دعم تطوير واختبار الطائرات التجريبية ونظم الأسلحة.

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المواقع الأمنية على سطح الكوكب من حيث اجراءات الأمن والمراقبة، تحيط بالمنطقة محطات الرادار لحماية المنطقة وغير مصرح لأي جهة باختراق أجواء هذه المنطقة حتى يمنع عليهم خلال التدريب اذا تواجدوا بطريق الخطأ في "المربع"المحظور للمنطقة والأجواء المحيطة بها.

محيط المنطقة الأمنية يتم حمايتها من قبل حراس أمن خاصة تعمل لصالح الأمن الخاص ، وهناك دوريات للجيش بشكل دوري حول المنطقة، كما أنه يمنع التصوير نهائياً في محيط المنطقة.
ويحيط بالمنطقة مئات من أجهزة الاستشعار الخاصة التي يمكنها الكشف عن أي تحركات حول المنطقة المحظورة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع