القائمة الرئيسية

الصفحات

 

في بعض الأحيان، السفر لفترة طويلة من الوقت، لا يتعلق الأمر بالمكان الذي سنذهب إليه فحسب، بل الرحلة نفسها، وبالتأكيد السفر في طرق سريعة تعتبر الأكثر روعة في العالم، ومرورك أثناء سفرك في طرق سريعة وسط مناظر خلابة وساحرة، أو مرورك بجانب المحيط أو البحر، أو وسط الغابات والوديان الخضراء، سيجعل من سفرك رحلة لا تنسى أبداً.

أجمل-10-طرق-سريعة-في-العالم

أجمل الطرق السريعة في العالم، تعتبر أعمال هندسية إبداعية تجعلك تتنقل عبر بعض أجمل المناظر الطبيعية على هذا الكوكب، ولطالما كانت الطرق أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية منذ زمن بعيد، واليوم يواجه المهندسون ومشغلو الطرق الكثير من التحديات والصعوبات، منها زيادة أعداد السائقين بأعداد مضاعفة، والعمل على المزيد من سلامة الطرق، وارتفاع تكلفة إنشاء طرق آمنة.

ولقد اخترنا لك في هذه المقالة 10 من أجمل الطرق السريعة في العالم والتي تعد وجهات مذهلة وخلابة في حد ذاتها، توفر مناظر ساحرة ومساحات خضراء طبيعة مدهشة، وتعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في العالم، ستراها خلال قيامك برحلة في إحدى هذه الطرق.

10. طريق ميلفورد في نيوزيلندا:

The Milford Road in New Zealand

طريق-ميلفورد-في-نيوزيلندا

يعتبر طريق ميلفورد في نيوزيلندا، الذي يبلغ طوله حوالي 144 ميلاً (232 كم)، أجمل طريق سريع في العالم، والذي ينقلك إلى مضيق ميلفورد والذي يعتبر واحد من أكثر مناطق الجمال الطبيعي المحبوبة في نيوزيلندا، ويعد طريق ميلفورد طريقًا سهلاً يأخذك عبر فيوردلاند والمتنزه الوطني، إلى تي أناو مروراً بقمم جبال الألب والوديان، وتعد المضايق في منطقة فيوردلاند واحدة من أكثر الوجهات السياحية احترامًا وزيارة في العالم، حيث وصفت بأنها "الأعجوبة الثامنة في العالم".

ويمكن للمسافرين رؤية الغابات المطيرة المورقة والبحيرات والشلالات الصافية، على طول الطريق، ويعتبر طريق ميلفورد جزء من طريق الولاية السريع 94، والذي يعد طريقاً سريعاً يربط بين مدينة تي أناو ومدينة ميلفورد ساوند، وتم تصوير مقاطع من فيلم سيد الخواتم "Lord of the Rings" في نيوزيلندا بسبب مناظره الطبيعية الرائعة التي تم التقاطها في طريق ميلفورد في وسط جبال الألب الجنوبية.

 9. الطريق السريع وراء البحار، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية:

The Overseas Highway in Florida

الطريق-السريع-وراء-البحار-فلوريدا-الولايات-المتحدة-الأمريكية

الطريق السريع وراء البحار كما يطلق عليه، أو كما يعرف بالطريق رقم 1 ، يعتبر من أجمل 10 طرق سريعة في العالم، لذا بالتأكيد يجب عليك إن كنت في ميامي أو بالقرب منها، أن تستغل هذه الفرصة للقيام برحلة جميلة عبر طريق الولايات المتحدة 1، والذي يمتد من فلوريدا إلى كي ويست، ويمر هذا الطريق عبر 22 جزيرة صغيرة وشعاب مرجانية ورؤوس متصلة ببعضها البعض بجسور طويلة، وقد أطلق على هذا الطريق اسم الطريق السريع وراء البحار، وهو أحد أكثر الطرق تميزًا وروعة في الولايات المتحدة.

تم بناؤه في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين، والذي يبلغ طوله 113 ميلاً (181 كم)، وعلى طول الطريق، يمكنك تناول الوجبات الخفيفة على جانب الطريق، وبحلول وقت العشاء، ستكون في كي ويست، حيث يمكنك الاستمتاع  بالمأكولات البحرية مع منظر غروب الشمس، فضلاً عن الكثير من أماكن الجذب السياحي للزوار وأماكن الإقامة على طول الطريق، وكلها مدرجة في دليل الرحلة على هذا الطريق السريع.

أثناء الرحلة على الطريق السريع وراء البحار، ستكون قادراً على رؤية كاملة للمياه الفيروزية الرائعة والمنظر الرائع المتلألئ للمحيط على طول الطريق بينما تنتقل من جزيرة إلى أخرى، ويشهد الطريق السريع وراء البحار أكثر من  3 ملايين زائر سنويًا، كما ويعتبر إنجاز هندسي مذهل لا يزال حتى يومنا هذا.

8. طريق المحيط العظيم في أستراليا:

The Great Ocean Road in Australia

طريق-المحيط-العظيم-في-أستراليا

يعد طريق المحيط العظيم من أجمل 10 طرق سريعة في العالم، بما يوفره من مناظر ساحلية خلابة ومذهلة، وإطلالة ساحرة على المحيط، على طول الطريق، ، توجد الكثير من المتاحف والمطاعم على طول الطريق إلى جانب الشواطئ الساحرة، والمساحات الخضراء الرائعة، فضلاً عن مواقع لمراقبة الحيتان وركوب الأمواج. 

يبلغ طول طريق المحيط العظيم حوالي 244 كم، بين بلدتي توركواي في الشرق وبلدة ألانسفورد في فيكتوريا، طريق الميد العظيم أحد أفضل الطرق السريعة في العالم، تم بناؤه من قبل جنود الأستراليين وتم الانتهاء منه في عام 1932، وهو تكريم لجنود ونساء الحرب العالمية الأولى في المنطقة، وأضيف مؤخرًا إلى قائمة التراث الوطني الأسترالي.

وعلى طول واحدة من أكثر المناطق الساحلية ذات المناظر الخلابة في أستراليا، ويمتد طريق المحيط العظيم، وتعد رحلة القيادة على هذا الطريق من أجمل الرحلات التي يمكنك القيام بها، جيث تأخذك الرحلة للمرور على متنزه غريت أوتواي الوطني، بشلالاته الرائعة، وأيضاً رؤية أكوام الحجر الجيري الشاهقة التي ما زالت شامخة أمام شاطئ متنزه بورت كامبل، والتي يصل طولها إلى 50 متراً، والتي تعد منطقة جذب سياحي شهير في أستراليا.

7. طريق كول دي توريني في فرنسا:

The Col de Turini in France

طريق-كول-دي-توريني-في-فرنسا

طريق كول دي توريني ممر جبلي  شهير يقع في أعالي جبال الألب، في مقاطعة ألبيس ماريتميس، جنوب شرق فرنسا، ويقع الطريق على ارتفاع 1.607 متر (5272 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر، وأقصى ارتفاع للممر يقترب من 5300 قدم، وتعتبر هذه الطريق السريع واحدة من  أكثر الطرق ذات المناظر الخلابة في العالم، وصنفت من أجمل 10 طرق في العالم.

تحتوي الطريق على سلسلة طويلة من المنعطفات القاسية والانحناءات التي تلتف على جانب الجبال، وهذا سبب شهرته، وتعد تجربة اجتيازه غير عادية، ومن المثير للاهتمام أن الطريق تستخدم أحيانًا كمكان لمسابقات ركوب الدراجات الوطنية والدولية المختلفة، واعتادت الطريق أن تكون جزءًا من سباق باريس-نايس، وهو سباق دراجات هوائية، وأيضاً كانت وجهة شهيرة لعشاق رياضة السيارات لإقامة سباق الرالي السيارات، حيث أظهر أفضل السائقين في تاريخ الراليات مهاراتهم في القيادة على هذه الطريق الخطرة، وقد حازت الطريق على احترام جميع السائقين القدامى والجدد، وحتي أنها جعلت لنفسها تاريخًا رائعًا ولها هالة لا مثيل لها، لتصبح أسطورة لعشاق سباقات السيارات والدراجات معاً.

لقد أصبحت طريق كول دي توريني الأكثر إثارة وروعة من بين الطرق في العالم، ليس لأنها توفر مناظر بانورامية رائعة على البحر الأبيض المتوسط فحسب، بل بسبب خطورتها ومنعطفاتها والظروف الجوية المتغيرة، التي ربما تجعل الطريق في أوقات مميتة بالفعل في الأحوال الجوية السيئة، وغالبًا ما تكون مغطاة بالثلج والجليد مما يجعلها أحد أكثر الطرق خطورة في العالم.

6. الطريق الوطني 40 في الأرجنتين:

The Ruta 40 in Argentina

الطريق-الوطني-40-في-الأرجنتين

تعتبر الطريق الوطني 40 أو كما تعرف أيضاً باسم روتا 40، أطول طريق في الأرجنتين بطول 5000 كلم (3100 ميلاً)، وترتفع في أعلى نقطة حوالي 16000 قدم فوق مستوى سطح البحر، والأكثر إثارة أن الرحلة على هذه الطريق التي تبلغ 5000 كلم تعبر 236 جسرًا و 13 بحيرة كبيرة و 28 نهرًا رئيسيًا و20 محمية ومنتزهًا وطنيًا خلال الرحلة بأكملها، وقد يعبر السائقون بعض الطرق غير المعبدة وعبر بعض المناطق النائية للغاية.

الطريق الوطني 40 ليس فقط أطول طريق سريع في الأرجنتين، ولكنه أيضًا أحد أطول الطرق وأكثرها إثارة للإعجاب في العالم، وتبدأ الطريق من أقصى نقطة جنوبيًا في كيب فيرجين، وتتعرج الطريق عبر سهول باتاغونيا النائية، وهي متجهة شمالًا وتحيط بها من الغرب القمم الرائعة لجبال الأنديز، وتمر عبر البحيرات النقية والمدن الصاخبة قبل أن تصل إلى أعلى نقطة لها في أبرا ديل أكاي، ثم يصل الطريق أخيرًا إلى نهايته في بلدة لا كويكا الحدودية.

على الطريق لا بد من زيارة مدينة باريلوتشي، التي تعتبر بوابة لمجموعة متنوعة غير عادية من المناظر الطبيعية من قمم الجبال العالية، والسهول المفتوحة في باتاغونيا، والأنهار المتعرجة المليئة بالسمك المرقطة وأنواع مختلفة من الغابات المورقة، بالإضافة للعديد من المنتجعات وفنادق سبا الفاخرة على ضفاف البحيرة.

5. طريق جبل حفيت في الامارات العربية المتحدة:

The Jebel Hafeet Mountain Road in United Arab Emirates

طريق-جبل-حفيت-في-الامارات-العربية-المتحدة

يمتد طريق جبل حفيت الجبلي إلى ما يزيد قليلاً عن سبعة أميال، ويشق الطريق طريقاً عبر جبل من الحجر الجيري وينتهي عند قمة الجبل التي ترتفع  1249 متراً  فوق مستوى سطح البحر، والتي تعد ثاني أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتوفر المطاعم والفنادق للسائحين والزوار للإقامة وتناول الطعام. 

يعتبر طريق جبل حفيت من أجمل الطرق السريعة في العالم، حيث يمنح الزوار مناظر بانورامية لمدينة العين أسفل الجبل، ومع غروب الشمس الرائع من أعلى الطريق عند قمة الجبل، وشروق شمس الهادئ، والمناظر الخلابة، وتعتبر القيادة في هذا الطريق واحدة من أجمل الرحلات التي يمكنك تجربتها، وستجعل منها رحلة برية على رأس قائمة أولوياتك عند زيارة الإمارات العربية المتحدة.

4. ممر ستلفيو في إيطاليا:

The Stelvio Pass in Italy

ممر-ستلفيو-في-إيطاليا

يعد هذا الممر الجبلي الذي يرتفع حوالي 2.757 متر فوق مستوى سطح البحر والذي يطلق عليه ممر ستلفيو في شمال إيطاليا، بالقرب من حدود سويسرا أحد أكثر الممرات التي تتم زيارتها بشكل متكرر وأحد الطرق الخطرة، ومن أجمل وأفضل 10 طرق سريعة في العالم، وتم تصنيفه أحد أعلى الممرات الجبلية في أوروبا ومن أفضل طرق القيادة في العالم، وأكثر الطرق زيارة وخطورة في العالم، وهو ثاني أعلى ممر جبلي مرصوف في جبال الألب.

يربط ممر ستلفيو بين مدن براتو ألو ستلفيو في جنوب تيرول، شمال شرق ممر ستلفيو، مع مدينة بورميو في منطقة سوندريو، جنوب غرب ممر ستلفيو، ليس ببعيداً عن حدود سويسرا، ويعتبر الممر واحد من أكثر الممرات إثارة وتحديًا للقيادة بفضل العديد من المنعطفات على طول الطريق، والتي ربما تصل إلى إنعطاف بزاوية 90 درجة، لذا يتوجب على السائقين تخطيها بسرعة بطيئة للغاية تبلغ 30 كم / ساعة أو أقل لتجنب الانجراف إلى الجانب الخطأ من الطريق، ويضم ما يقرب من 60 منعطفاً حاداً، وهو طريق شهير لسباقات الدراجات وتجمعات الدراجات النارية أيضًا.

في البداية سوف تقود سيارتك عبر الجبال والصخور، وستشاهد المناظر الطبيعية والصخور الضخمة المحيطة بالطريق في الغالب، فقط عدد قليل من الشجيرات الخضراء الصغيرة وبعض الأعشاب الكبيرة هي من تكسر هذا المشهد الغير الواقعي إلى حد ما.

3. طريق الأطلسي في النرويج:

The Atlantic Roadway in Norway

طريق-الأطلسي-في-النرويج

يبلغ طول طريق المحيط الأطلسي السريع حوالي 8.3 كيلومتر (5.2 ميل)، ويربط الطريق جزيرة أفيروي بالبر الرئيسي عبر سلسلة من الجزر الصغيرة، ويحتوي الطريق على 8 جسور بطول إجمالي 891 متر، بدأ إنشاء الطريق في أغسطس عام 1983 واستغرق البناء ست سنوات، وتم افتتاحه في 7 يوليو 1989، وفي العشر سنوات الأولى من إفتتاحه كان على السائقين دفع رسوم مرور للقيادة عليه، ولكن في 26 يونيو 1999 أصبح الطريق مجانيًا للقيادة عليه. 

يُعرف طريق الأطلسي السريع في النرويج بأنه من أجمل الطرق السريعة في العالم، وهو أحد أكثر الطرق الخلابة في العالم، وأكثر الطرق جمالًا التي يمكن للمرء أن يتخيلها، وعلى طول الطريق ستشاهد هناك العديد من المناظر البانورامية، والمناظر الساحلية الساحرة، لهذا يوصف بأنه واحد من أكثر الطرق روعة في العالم، بالإضافة إلى إنها منطقة جذب سياحي شهيرة جدًا في البلاد، وتم تصنيفها أيضًا كموقع تراث ثقافي، ويعتبر طريقًا سياحيًا وطنيًا أيضاً، ووصفت الطريق أنها البناء النرويجي للقرن، وأصبحت واحدة من المعالم السياحية الشهيرة في النرويج، وأقيمت الكثير من مناطق العرض والاستراحات لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السياح الذين يأتون لمشاهدة هذا الطريق. 

هنا يمكنك على هذه الطريق السريع يمكنك تجربة كل من الطبيعة والهندسة المعمارية في تفاعل رائع، حيث أن الطريق الأطلسي بجسوره المتعرجة والطرق الملتوية، جعلت منها وجهة مفضلة لسائقي المركبات وراكبي الدراجات النارية، وأصبح حلم عشاق القيادة، وغالبًا ما يتم إدراج هذا الطريق ضمن أفضل الرحلات البرية في العالم، لكن طريق الأطلنطي ليس دافعًا لأصحاب القلوب الضعيفة، فهو ينعطف بانعطافات حادة أحياناً ومن أكثر بحار النرويج دراماتيكية ومعرض للعواصف القوية والشديدة.


2. الطريق السريع 12 في ولاية يوتا، الولايات المتحدة:

The Scenic Highway 12 in Utah

الطريق-السريع-12-في-ولاية-يوتا-الولايات-المتحدة

يعتبر الطريق السريع طريق الولاية 12 أو سينيك بايواي 12، المعروف أيضًا باسم الطريق السريع 12، من أجمل 10 طرق سريعة في العالم، ذو المناظر الخلابة والمساحات الخضراء على جانبي الطريق الذي يبلغ طوله تقريباً مسافة 124 ميلًا عبر جنوب غرب ولاية يوتا بأكملها، ويتراوح ارتفاعه من 5000 إلى 9000 قدم فوق سطح الأرض.

إذا كنت تخطط للسفر بهذه على هذه الطريق السريع، فيمكنك أخذ بعض الوقت لزيارة العديد من الوجهات السياحية الشهيرة على طول الطريق، مثل غابة ديكسي الوطنية، ومنتزه ولاية كوداكروم باسين، ونصب إيسكالانتي التذكاري الوطني-جراند ستيركيس، ومتحف منتزه أناسازي ستيت جنوب يوتا، والكثير من متنزهات الولاية والمعالم الوطنية والإطلالات الخلابة والكثير من المطاعم والمتاجر الرائعة على طول الطريق، ويمكنك الاستمتاع بالطريق السريع على مدار عطلتك بينما تتوقف على طول الطريق، لرؤية المناظر الطبيعية، والمساحات الخضراء، والتي لا يمكنك أن تغمض عينيك عنها، بالإضافة للطريق نفسها وجودة سطحها. 

1. طريق كابوت في كندا:

The Cabot Trail in Canada

طريق-كابوت-في-كندا

تم افتتاح مسار كابوت الذي يبلغ طوله 298 كم (185 ميلاً) في عام 1932، ويمر الطريق الدائري عبر الجزء العلوي من جزيرة كيب بريتون، ويلتف حول الطرف الشمالي من الجزيرة، ويمكن الوصول إلى الكثير من المطاعم والمعارض والمتاحف على طول الطريق وكذلك مسارات للمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد.

يمر ثلث الطريق عبر الحديقة الوطنية، وتتخللها المناظر الطبيعية الخلابة، فهي واحدة من أكثر المناطق زيارة في كندا، وتعد القيادة على طريق كابوت أحد أكثر الأنشطة شعبية التي تقدمها تلك المنطقة، حيث توفر العديد من الإطلالات فرصًا كبيرة للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية المذهلة، وتتيح لك رؤية غاباتها الخضراء الكثيفة على جانب الطريق عندما تتحول أثناء السقوط في الخريف إلى بحر خلاب من اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر حيث تغير الأوراق ألوانها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع