القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم




أكبر وأفضل 10 شاحنات قلابة للتعدين في العالم (2020)


أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم


تستمر شاحنات التعدين القلابة في الازدياد حجمًا وضخامةً، حيث يختار عمال المناجم بشكل متزايد الشاحنات ذات السعة الضخمة وذات الكفاءة التشغيلية الأكبر، هناك الكثير من الشاحنات الكبيرة المختلفة ولكن من بينها عائلة أكبر الشاحنات في العالم، تحتاج كل خدمة نقل بالشاحنات إلى أنواع معينة من الشاحنات، ولذلك يجب أن تصبح بعض الشاحنات ضخمة جدًا لدرجة أن رؤيتها شخصيًا تجلب لك الخوف.

قبل أن نبدأ مقالتنا، أود أن أذكر نوع الشاحنات المستخدمة في نقل أنواع مختلفة من البضائع، كل واحدة منهم لها مكانة مهمة في عالم النقل بالشاحنات .

من أنواع هذه الشاحنات مثل:

  • -شاحنات نقل البضائع
  • -شاحنات مسطحة
  • -شاحنات التبريد
  • -شاحنات نقل السيارات

جميع هذه الشاحنات متشابهة ولكن مع نوع مختلف من المقطورات المستخدمة لنقل أنواع مختلفة من البضائع، لكن الشاحنة الأكثر تحديدًا في صناعة النقل بالشاحنات هي تحديداً الشاحنة القلابة والمعروفة باسم الشاحنات القلابة/ شاحنات التفريغ في صناعة البناء، وتعتبر هذه الشاحنات أكبر الشاحنات الموجودة على هذا الكوكب،  وتستخدم في الغالب لنقل المواد السائبة مثل، نقل الفحم، التراب، الصخور، الرمل.

بالنسبة لسائق الشاحنة العادية، فإن فرصة مرور شاحنة بحجم منزلك أو بحجم حوض سباحة كبير، أو تلك الشاحنات القوية التي لديها القدرة بما يكفي لحمل 50 فيلاً، بجانبك على الطريق السريع هي صفر تقريبًا، لكن بالنسبة لأولئك الذين يعملون في بعض صناعات التعدين الرئيسية في العالم، فإن هذه الشاحنات الضخمة هي مشهد مألوف لديهم، فالشاحنات الضخمة تعمل ليل نهار من حولهم.

مقالتنا اليوم هي لأكبر وأضخم 10 شاحنات قلابة في العالم، وفي مقدمتها شاحنة بليز 75710 (Belaz 75710) التي تم إطلاقها مؤخرًا، وهي أكبر شاحنة قلابة في العالم، والتي تمتلك القدرة على نقل 496 طنًا من الحمولة.

لذا دعونا نتابع معاً لمحة عن أكبر وأضخم 10 شاحنات التعدين القلابة في العالم، بناءً على سعة حمولتها:


10. شاحنة كاتربيلر 794 سي:

Caterpillar 794 C

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 50.72 قدم
  • الإرتفاع: ٢٦.٣٠ قدم
  • العرض: ٣٢ قدم
  • القوة: 3500 حصان
  • الحمولة: 291 طن متري


تعد كاتربيلر 794 سي أحدث شاحنة تعمل على الطرق الوعرة من كاتربيلر، ودخلت الخدمة شاحنة الطرق الوعرة كاتربيلر 794 سي مع أفضل حمولة صافية، وسرعة مناسبة، وفرملة قوية، وإمكانية الخدمة الجيدة، وميزات السلامة الشاملة.

وقد تم إطلاق شاحنة التعدين كاتربيلر 794 سي ذات الحمولة الصافية 291 طنًا من كاتربيلر في السوق العالمية في يناير 2016، وهي تضع معيارًا جديدًا للأداء الأفضل في فئتها، وسهولة الخدمة، والاستخدام العملي للتكنولوجيا، والسلامة الشاملة، ولتوفير العائد الإجمالي على الاستثمار.

يرجع تطور تصميم محرك شاحنة كاتربيلر 794 سي  إلى عقود من الخبرة في مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالديزل والكهرباء ليكون من السهل صيانتها وتشغيلها، مع تحكم ممتاز في السرعة البطيئة لضمان السلامة داخل مناطق الخدمة؛ ومع استجابة فائقة للخانق عند التسارع للخروج من مناطق التحميل أو التفريغ؛ والتثبيط الديناميكي مع فرامل الخدمة المختلطة ذات الأقراص الرطبة ذات الزوايا الأربع.

على الرغم من أن شاحنات التعدين التي يتم تشغيلها ميكانيكيًا من كاتربيلر قد وضعت معيارًا لأقصى قدر من الكفاءة والإنتاجية لمجموعة نقل الحركة وتقديم أقل تكلفة لكل وحدة يتم نقلها ، كانت كاتربيلر أيضًا منذ فترة طويلة في طليعة الشاحنات التي تعمل بالديزل والكهرباء.

وتتميز شاحنة  كاتربيلر 794 سي بمجال رؤية واسع لمزيد من الرؤية، وهيكل حماية من الانقلاب (ROPS) مدمج ونظام الحماية من الأجسام المتساقطة (FOPS)، وتحذير مستشعر الباب لاستخدام فرملة الانتظار، وسلالم عريضة وسطح مستوٍ وفرامل طوارئ مدمجة ومانع التراجع (مانع ناقل الحركة العكسي)، وتبديد الطاقة المخزنة عند الإغلاق، وملحق درج الوصول الكهربائي الاختياري.

وتتميز أدوات التحكم في القيادة من كاتربيلر بمانع التراجع ، وأدوات التحكم في الجر، وتحذير فرملة الانتظار عند الخروج من الكابينة ، ومثبط تلقائي يبعث على ثقة المشغل ويمنع الأخطاء، وقد أحتلت شاحنة كاتربيلر 794 سي المركز العاشر في قائمة أكبر 10 شاحنات تفريغ في العالم.



9. شاحنة كوماتسو 930E-4 : 

Komatsu 930E-4

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 51.20 قدم
  • الارتفاع: 24.18 قدمًا
  • العرض: 29.82 قدم
  • القوة: 2700 حصان
  • الحمولة: 291.7 طن متري

من انتاج الصناعة اليابانية، ومن أكبر وأضخم الشاحنات القلابة في العالم، يقود هذا الوحش من كوماتسو مولدًا كهربائيًا يعمل بمحرك ديزل توربو عملاق 16 أسطوانة، وتعمل شاحنة كوماتسو 930E-4 باستخدام مولد كهربائي، وتقود هذه الشاحنات على الطريق في تكنولوجيا التعليق ونقل الحركة والقيادة الكهربائية المبتكرة، وفي أشكال جديدة من النقل تشمل عربة كهربائية وعمليات مستقلة بدون مشغل. 

تم تصنيف الشاحنة بسعة حمولة اسمية تبلغ 291 طنًا ويتم تشغيلها بواسطة محرك 1902 كيلو واط / 2700 حصان. يناسب تكوين المحرك هذا تطبيقات التعدين حيث تكون السرعة المتزايدة على المنحدرات مطلوبة، مع أنظمة المركبات بسيطة التصميم ومصممة مع وضع الموثوقية المتأصلة في الاعتبار. 

ويسمح نظام شاحنة كوماتسو 930E-4 الذي تم تركيبه في المصنع بدرجات صعود أسرع، مما يوفر إنتاجًا أعلى واستهلاكًا أقل للوقود مقارنة بأنظمة الديزل التقليدية.

ويوفر نظام القيادة كوماتسو الذي يستخدم تحكم سيمنز AC ، تحكمًا مستقلاً في محركات العجلات الخلفية، ويوفر هذا قوة جرًا رائعة أثناء الظروف الصعبة والطرق الزلقة، وبالتالي تحسين تآكل الإطارات وثقة المشغل.


8. هيتاشي EH5000AC-3:

Hitachi EH5000AC-3

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 50.80 قدم
  • الارتفاع: 24.67 قدمًا
  • العرض: 28.25 قدم
  • الطاقة: 2850 حصان
  • الحمولة: 296 طن متري


شاحنة هيتاشي EH5000AC-3 هي أكبر شاحنات شركة هيتاشي القلابة وواحدة من أكثر الشاحنات تقدمًا من الناحية التكنولوجية من نوعها. تتميز بنظام محرك التيار المتردد المتقدم من هيتاشي، وهو الوحيد المتاح في السوق حيث تم تصميم وبناء نظام القيادة والشاحنة من قبل نفس الشركة المصنعة.

لقد طورت الشركة نظام الدفع بالتيار المتردد باستخدام تقنية الدفع المتقدمة، والتي تعمل أيضًا على تشغيل القطارات اليابانية السريعة، إنه يضمن أداءً فائقًا، مع سرعات قصوى أعلى وفرملة كهربائية أقوى، ومن تم تصميم المحركات ذات العجلات AC بحيث تتطلب قدرًا أقل من الصيانة وتوفير أعلى وسرعات سير أسرع، وهذه تضمن إنتاجية أعلى وتكاليف أقل للطن وعائد أسرع على الاستثمار.

تضم كابينة شاحنة هيتاشي شاشة ملونة كبيرة مُثبَّتة مركزيًا للتشغيل المباشر، وهي مثبتة بشكل سليم من الناحية الهيكلية بفضل الهيكل المزدوج للجدار، ويتم تقليل الاهتزازات إلى الحد الأدنى.

يضمن التعليق الفائق للطراز EH5000AC-3 قدرة ممتازة على المناورة، حتى عند السرعات العالية، كما يوفر تصميم ذراع السحب خدمة سهلة، ويتوفر الوصول المباشر إلى سائل التبريد والشحم والزيت الهيدروليكي وزيت المحرك على مستوى الأرض.

كما وتوفر تقنية محرك التيار المتردد من هيتاشي أداءً فائقًا للشاحنة مع سرعات قصوى أعلى وقدرة أفضل على الصعود وفرملة كهربائية أقوى، وتوفر وحدات العاكس من هيتاشي قدرة عالية على التحكم في الشاحنة وكفاءتها، وأيضاً لا تحتوي محركات العجلات التي تعمل بالتيار المتردد من هيتاشي على مبدلات وفرش، مما يحسن أداء الشاحنات من خلال توفير تكاليف صيانة منخفضة، وتوفير أكبر للشاحنة وسرعات سفر أعلى، و تؤدي هذه المزايا إلى زيادة الإنتاجية وانخفاض التكاليف لكل طن، وهذا كله يوفر مستوى جديدًا من الكفاءة وتعزز بشكل كبير الإنتاجية في أي عملية تعدين للشاحنة، وهذا يضع شاحنة هيتاشي في المراكز العشرة الأولى لأكبر وأقوى شاحنات التعدين القلابة في العالم.



7. كاتربيلر 795F AC :

Caterpillar 795F AC

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 49.70 قدم
  • الارتفاع: 23 قدمًا
  • العرض: 31 قدم
  • القوة: 3440 حصاناً
  • الحمولة: 313 طن متري


 شاحنة كاتربيلر 795F AC  هي ثاني أكبر شاحنة في مجموعة كاتربيلر، ومن ضمن أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم، وتبلغ سعة حمولة كاتربيلر 795F AC  (313 طناً)، يتم تشغيل الشاحنة بواسطة محرك الديزل C175-16 كاتربيلر بسعة توليد إجمالية تبلغ 3440 حصان، وتستخدم الشاحنة نظام دفع كهربائي يعمل بالتيار المتردد تم تصميمه وتطويره بواسطة كاتربيلر فقط ويعمل بسرعة قصوى تبلغ 64 كم / ساعة.

وتتميز هذه الشاحنة بمحرك عالي الأداء، حيث يوفر هذا المحرك التوازن المثالي بين القوة والتصميم القوي والاقتصاد، بالإضافة للتصميم الكلي للشاحنة، حيث تم التركيز على سلالم الوصول العريضة، حيث تتيح السلالم القياسية مقاس 60 مم (24 بوصة) مع درج الوصول الكهربائي الاختياري إمكانية الوصول والخروج بسهولة وأمان، بالإضافة للكشف القياسي عن الأشياء، والتثبيط الديناميكي الرائد في الصناعة، والفرامل ذات الأقراص الرطبة ذات الزوايا الأربع، والتحكم في الجر مع مساعدة الفرامل الأمامية التلقائية، كلها عوامل تلهم سائق الشاحنة بثقة عالية. 

يوفر نظام الاكتشاف الكامل من كاتربيلر، الرادار والكاميرا، مؤشرات صوتية ومرئية للأشياء المكتشفة، ويستخدم هذا النظام مجموعة من الرادارات قصيرة ومتوسطة المدى التي تحيط بالشاحنة، جنبًا إلى جنب مع الكاميرات على كل جانب للسماح للسائق بتأكيد الكائن المكتشف، وتكمل الكاميرات تنبيهات الرادار ويمكن تحديدها عن طريق قوائم شاشة اللمس من خلال واجهة سهلة الاستخدام.


6. كوماتسو 960E-2:

Komatsu 960E-2

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 51.18 قدم
  • الارتفاع: 24.17 قدمًا
  • العرض: 31.50 قدم
  • القوة: 3500 حصان
  • الحمولة: 326.6 طن متري


شاحنة كوماتسو 960E-2 اليابانية هي ثاني أكبر شاحنات كوماتسو القلابة، تبلغ قدرة المحرك 3500 حصانًا، مع سعة حمولة 326.6 طنًا من المواد.

يوفر نظام الفرامل المبردة بالزيت تكاليف صيانة أقل وموثوقية أعلى مقارنة بفرامل الأقراص الجافة، وسعتبر هذا النظام محكم الغلق بالكامل للمساعدة في إبعاد الملوثات وتقليل تآكل الفرامل وصيانتها، ويتم تشغيل الفرامل هيدروليكيًا، مما يزيل كل الهواء من التصميم، من خلال التخلص من نظام الهواء، لن يكون هناك حاجة لنزيف الهواء ولم يعد هناك وجود لتكثيف الماء الذي يمكن أن يؤدي إلى التلوث والتجميد والتآكل، هناك ثلاث دوائر هيدروليكية مستقلة توفر دعمًا هيدروليكيًا.

تم تصميم محرك كوماتسو AC الخاص بجودة وموثوقية عالية من كوماتسو، وخضع ناقل الحركة، الذي تم تركيبه للشاحنة وفقًا لأعلى المعايير، لاختبارات مكثفة وتأكيد الجودة، سواء على مقاعد البدلاء أو في الميدان، وتم إجراء اختبار متانة مقاعد البدلاء على نطاق كامل أثناء التطوير لتقييم جودة التصميم قبل الإنتاج.

ويسمح التحكم في سرعة الدفع / تأخير السرعة للسائق بتحديد السرعة المطلوبة، وتراقب هذه الوظيفة سرعة كل عجلة بشكل مستقل لإجراء تعديلات فورية في الدفع أو جهد التثبيط من أجل الحفاظ على السرعة المطلوبة، ومتحكم مستقل بمحركات العجلات الخلفية.

كما ويوفر تصميم كابينة كوماتسو 960E-2 بيئة مريحة ومنتجة لتلبية متطلبات التعدين الحالية، تشتمل الكابينة على نوافذ ملونة، وتدفئة وتكييف، وعزل صوتي، وأبواب مزدوجة الغلق، وتوفر هواءً مفلتراً ومضغوطًا.



5. بيلاز 75600:

Belaz 75600

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 50.85 قدم
  • الارتفاع: ٢٤.٥٠ قدم
  • العرض: 31 قدم
  • القوة: 3500 حصان
  • الحمولة: 360 طن متري


بيلاز 75600 هي الشاحنة الثانية من بيلاز التي ظهرت في المراكز العشرة الأولى لأكبر 10 شاحنات قلابة في العالم، ويعد منجم مدينة باتشاتسكيي للفحم، الواقع في مقاطعة كيميروفو أوبلاست في روسيا، أحد أكبر مناجم أوبلاست كيمروفسكايا (كيانات الفدرالية في روسيا) بمساحة إجمالية حوالي 20 كيلومترًا مربعًا، وعمق 300 متر، ويبلغ الإنتاج السنوي أكثر من 8 مليون و 700 ألف طن، وينتج هذا المنجم وقودا للطاقة والصناعات المعدنية لروسيا ودول أخرى حول العالم.

واكبر الشاحنات القلابة المشاركة في العمل هناك في هذا المنجم هي شاحنة "بيلاز 75600" ، والتي تبلغ طاقتها 320 طنًا، ووزنها الإجمالي560 طنًا، وهي أكبر شاحنة في كومنولث الدول المستقلة (دول الاتحاد السوفياتي السابق)، حيث تم صناعة هذه الشاحنة في دولة بيلاروسيا الأوروبية الصغيرة.


4. ليبهير 284T :

Liebherr T284

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 51.48 قدم
  • الارتفاع: 24.34 قدمًا
  • العرض: 31.73 قدم
  • القوة: 3969 حصاناً
  • الحمولة: 363 طن متري


تعتبر ليبهير 284T واحدة من أكبر شاحنات التعدين في العالم، ومن ضمن أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم، وتوفر أعلى سعة حمولة لهذا الموديل، وفقًا للشركة، وبحسب الإصدار 363 طن ، ما يجعل وزنها الإجمالي الإجمالي (PBT) 661 طنًا.

القيم هي مجرد إشارة، في النهاية، فالعمل اليومي في المناجم يتجاوز ما تشير إليه المواصفات الفنية، على أي حال، فإن ما يمكن أن تحمله هذه الشاحنة المصنعة في الشركة الألمانية المصنعة للآلات الثقيلة، يعادل أربعين فيلًا إفريقياً بالغاً من السافانا الأفريقية!!.

يكمن مفتاح القدرة على تقديم سعة حمولة أكبر في مفهوم بناء السيارة، مما يجعلها أخف وزناً: 261 طناً، عندما تكون فارغة، وفقًا للشركة المصنعة، يشتمل هيكل شاحنة ليبهير 284T على مكونات مصبوبة في مناطق استراتيجية وأغلفة مجوفة مع تعزيزات داخلية، مما سمح بتقليل الوزن الإجمالي للمعدات.

ولنقل نفس القدر من الوزن في أوقات عمل تصل إلى 24 ساعة، كما هو معتاد في قطاع التعدين، يتطلب الأمر تقنية صعبة، وبالطبع الكثير من القوة والقوة، لذا تتميز شاحنة ليبهير 284T بمحرك رائع سعة 94.5 لترًا سعته 20 أسطوانة يولد 4000 حصان عند 1800 دورة في الدقيقة، ومع ذلك، يمكن لأي شركة عند شراء الشاحنة، اعتمادًا على ما تتوقعه من النتيجة، أن تختار محركات أقل قوة وأصغر، تبلغ 3650 حصانًا أو 3500 حصان ، من 18 أسطوانة.

 يرتبط تشغيل الشاحنة بالمحرك بنظام دفع كهربائي يحدد أفضل طريقة للاستفادة من الطاقة التي يولدها محرك الديزل، مثل علبة التروس الذكية، يدير ما يسمى بنظام AC Litronic Plus الطاقة حسب الحاجة، مع إعطاء الأولوية للأداء أو تقليل الوقود، اعتمادًا على ظروف العمل، وتصل سرعة شاحنة ليبهير 284T إلى 64 كم / ساعة.

تم تصميم الكابينة في الشاحنة لتكون بيئة آمنة ومريحة وإنتاجية للعمل، وتوفر الكابينة أقصى قدر من الرؤية وهي معتمدة للحماية من الانقلاب والسقوط.

ويوفر نظام القيادة في الشاحنة المقترن بأحدث تقنيات المحرك توفيرًا ممتازًا للوقود، يمكن أن يقلل خفض استهلاك الوقود بشكل كبير. 



3. كاتربيلر 797B:

Caterpillar 797

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم


  • الطول: 48.56 قدم
  • الارتفاع: 21.39 قدم
  • العرض: 32 قدم
  • القوة: 4000 حصان
  • الحمولة: 363 طن متري


تعد كاتربيلر 797 أكبر شاحنة تنتجها كاتربيلر على الإطلاق، لكنك ما لم تكن تعمل في منجم فمن المحتمل أنك لن تراها! إنها شاحنة رائعة بالفعل، وقد احتلت المركز الثالث في قائمة أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم، فهي آلة كبيرة وخطيرة مصممة لمهمة ملحمية في العالم الحقيقي. 

تعمل الشاحنة بمحرك الديزل رباعي التوربو سعة 117 لترًا V-24 ، مع عزم دوران يبلغ 12،170 رطلاً متاحًا، ومستودع وقود يمكنه ملء خزان 797 سعة 850 أو 1800 جالونًا اختياريًا، وسرعة تصل إلى 40 ميل في الساعة، وتبلغ سعة حمولتها الاسمية 363 طن، لكنها فعليا تستطيع حمل 400 طن، ويبلغ وزنها وهي فارغة تقريباً 560.000 رطل، بينما وهي محملة يصل وزنها إلى 1.280.000 رطل. عندما تكون مثقلة بـ 360 طنًا من الصخور والأوساخ.

بلغت تكلفتها 3.4 مليون دولار، ولقد أثبت هذا الطراز 797 قدرته على تقديم إنتاج عالي في أصعب الظروف، بدءًا من البرودة الشديدة والظروف الأرضية اللينة في الرمال النفطية الكندية إلى الارتفاعات العالية في الحرارة، فهي تعتبر معيار الإنتاج لشاحنات التعدين الفائقة الجودة، 


2. كوماتسو 980E-4

Komatsu 980E -4

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 45.83 قدم
  • الارتفاع: 26.25 قدمًا
  • العرض: 32.84 قدم
  • القوة: 3500 حصان
  • الحمولة: 369.4 طن متري


كوماتسو 980E-4 ، التي قدمتها شركة كوماتسو الأمريكية في سبتمبر 2016، لديها قدرة حمولة تصل إلى 370 طن، وهي أكبر شاحنة قلابة خلفية بمحرك كهربائي من كوماتسو، وتحتل المركز الثاني في قائمة أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم.

يتم تشغيل الشاحنة الكهربائية 980E-4 بواسطة محرك ديزل كوماتسو SSDA18V170 من 18 أسطوانة، مما يوفر طاقة صافية عند العجلة تبلغ 2،495 [كيلوواط] 3.346 [حصان] ، مع إنتاجية ممتازة وأداء جيد في استهلاك الوقود.


يوفر نظام كوماتسو بلس وسيلة ممتازة لمراقبة صحة مكونات المعدات الرئيسية، مما يسمح لك بإجراء تقييمات عن بُعد لظروفها وعملياتها، وقد تم تصميم هذا النظام لتقليل تكاليف الإصلاح والحفاظ على التوفير الأمثل للشاحنة من خلال المساعدة في منع فترات التوقف غير المتوقعة، وباختصار، فإن أوضح ميزة لهذا النظام هي أنه يسمح، من خلال استخدامه السليم، بتحقيق التشغيل والصيانة الصحيحة للمعدات، وتحسين أدائها وبالتالي إطالة عمرها الإنتاجي.

وعلى عكس الدفع الميكانيكي، يسمح الدفع الكهربائي بحركة معدات فعالة ونظيفة، من خلال إهمال جزء كبير من الهيكل الميكانيكي، يقلل نظام الدفع الكهربائي من أوقات الصيانة المجدولة والإصلاحات التصحيحية، وبالتالي تقليل تكاليف التشغيل والصيانة، وهذا يترجم أيضًا إلى زيادة كبيرة في كفاءة تشغيل لا مثيل لها، مما يولد كفاءة في استخدام الطاقة.

يتكون النظام الهيدروليكي من تصميم بسيط وموثوق، ويستخدم النظام خزانًا واحدًا يوفر مصدرًا شائعًا للسوائل للتوجيه والفرملة والرفع، وأيضاً توفر عناصر المرشح القابلة للاستبدال في الخط حماية ضد تلوث النظام الهيدروليكي، مما يجعل صيانة النظام أمرًا سهلاً.


1. شاحنة قلابة بيلاز 75710:

Belaz 75710

أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم

  • الطول: 67.50 قدم
  • الارتفاع: 26.80 قدم
  • العرض: 32 قدم
  • القوة: 11،012 حصان
  • الحمولة: 450 طن متري


تعتبر شاحنة بيلاز 75710 أكبر شاحنة تفريغ (شاحنة قلابة) ذات دفع رباعي ثنائية المحاور في العالم، وتبلغ حمولتها 450 طنًا، وقد دخلت شاحنة قلابة بيلاز 75710 كتاب غينيس للأرقام القياسية، قامت الشركة المصنعة لشاحنة بيلاز وهي شركة مقرها تورنتو متخصصة في الترويج لمنتجات بيلاز وبيعها وصيانتها بالإعلان عن إطلاق بيلاز الشاحنة القلابة الثقيلة جدًا 75710 في أكتوبر 2013 وبدأت مبيعات شاحنات شاحنة قلابة بيلاز 75710 في عام 2014.

عند الحديث عن أكبر المناجم والآلات في العالم، حان الوقت للاحترام أحد أكبر الشاحنات الحقيقية والقوية في أي موقع، الشاحنة القلابة بيلاز 75710، فهي شاحنة نقل جميع أنواع المواد السائبة، ومثل العديد من أنواع الشاحنات القلابة المختلفة التي تعتمد جميعها بشكل أساسي على مكبس هيدروليكي للخدمة الشاقة إما لرفع صندوق الشاحنة عموديًا أو أفقيًا وتفريغ حمولة الشاحنات.

صُممت شاحنة بيلاز 75710 لخدمة مواقع التعدين الروسية الشاسعة، وهي صاحبة المركز الأول في أكبر 10 شاحنات قلابة في العالم، توجد بشكل أساسي في أوروبا الشرقية وروسيا، ولديها حمولة هائلة تصل إلى 450 طنًا من المواد، وتتميز بثمانية إطارات تعمل بالهواء المضغوط كبيرة الحجم من طراز ميشلان الفرنسية، ومحركي ديزل بشاحن توربيني 16 أسطوانة، يبلغ انتاج الطاقة لكل محرك 2300 حصان. تستخدم السيارة ناقل الحركة الكهروميكانيكي سيمينز الذي يعمل بالتيار المتردد.، ويبلغ طول الشاحنة 20.6 مترًا وارتفاعها 8.16 متر وعرضها 9.87 مترًا. الوزن الفارغ للسيارة 360 طن، وتبلغ السرعة القصوى للشاحنة 64 كم / ساعة.

تعتبر شاحنة بيلاز 75710 الآن ، شاحنة نقل فائقة الجودة، وأيضاً تعد أكبر شاحنة سحب ذات حمولة صافية في العالم ، والتي تصل 450 طنًا. 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع