القائمة الرئيسية

الصفحات


أخطر 10 مدن ذات أعلى معدلات لجرائم القتل

أخطر 10 مدن في العالم !!


الكثير من الناس تحب التعرف على الأماكن في جميع أنحاء العالم، ومنها الأماكن الخطرة، التي يتوجب عليك سواء إن كنت مسافراً أو بدافع الفضول أن تتعرف عليها، ومن الأفضل دائماً معرفة المدن الخطرة، والتي ربما تحتاج السفر إليها ذات مرة.

مع ارتفاع معدل جرائم القتل، والاعتداءات، والاعتداءات والجرائم المنظمة، وتم تصنيف أخطر 10 مدن في العالم من حيث تزايد معدلات الجريمة بها وعدم استقرارها، والوضع الخطير فيها، ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، فإن معظم جرائم القتل العالمية تحدث في أمريكا اللاتينية على الرغم من أن المنطقة تضم فقط ثمانية في المائة من سكان العالم، وتعتبر المدن في فنزويلا والمكسيك والسلفادور وكولومبيا من أخطر المدن على مستوى العالم، وصنفت بالخطيرة للغاية بالنسبة للمقيمين والمسافرين.


ووفقاً لتقرير الأمم المتحدة، فإن التقرير يبحث في مدن خارج مناطق الحرب، وذهب التقرير إلى القول بأن الجناة الرئيسيين لمعدلات القتل المرتفعة هم العصابات على مستوى الشارع والمجموعات المنشقة عن عصابات المخدرات الكبرى المتهمة بالضلوع في معظم الجرائم في المناطق الحضرية، والخطف، والسطو المسلح، وعمليات القتل الانتقامية. ويقول التقرير أيضا أن "القتل يميل إلى أن يكون مؤشرا على مستويات الجرائم العنيفة الشاملة".

ويجدر التذكير بأن معدلات جريمة القتل المرتفعة لا تعني أن السياح الأجانب معرضون للخطر عند سفرهم إلى تلك المدن، بل السكان المحليون هم إلى حد بعيد أكثر الأهداف المحتملة لجريمة القتل. 


دعونا نتعرف هذه المقالة على أخطر 10 مدن المدرجة هنا بسبب ارتفاع معدل جرائم القتل فيها، ونستكشف الحقائق المروعة عنهم:



10. بيليم، البرازيل (71.38 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


بيليم بوابة إلى منطقة الأمازون في شمال البرازيل، وتشتهر مدينة بيليم بقربها من نهر الأمازون، وتلعب المدينة دورًا حيويًا كوجهة سياحية رئيسية في العالم، وبصرف النظر عن شهرة المدينة كوجهة سياحية، إلا أن الحقيقة هي وجود المدينة في قائمة المدن الأكثر خطورة في العالم، والتقارير الواردة من المدينة بشكل متتالي عن تزايد معدل جرائم القتل، بمثابة دليل على هذه الحقيقة.

وتعتبر بيليم في المرتبة العاشرة لأخطر 10 مدن في العالم، حيث بلغت نسبة جرائم القتل فيها 71.38 لكل 100.000 شخص من مجموع السكان، ونبهت التقارير الوافدين للمدينة بعدم الاحتفاظ بأشياء ثمينة أثناء تواجدهم في المدينة.

يعتبر توزيع المخدرات السبب الرئيسي وراء ارتفاع معدل العنف في المدينة، حيث اعتاد السكان على التورط في جرائم قتل بسبب المخدرات وغيرها من حالات القتل. 


9. سيوداد جوايانا، فنزويلا (80.28 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


هي مدينة ساحلية في فنزويلا، وتتبع ولاية بوليفار، تشمل مناطق الجذب السياحية الرئيسية في المدينة، حيث المنتزهات الوطنية والشلالات الجميلة، لكن خلال هذه الأيام يجب أن يكون الناس أكثر حذراً أثناء السفر إلى هذه المدينة، وتعتبر المخاوف الأمنية من تزايد جرائم القتل هي السبب.

يعاني سكان فنزويلا من الفقر في معظم المناطق، ويشير هذا بحد ذاته إلى خطر التجول أثناء الليل وحمل أشياء ثمينة، وبلغت نسبة معدل جرائم القتل في هذه المدينة 80.28 جريمة قتل لكل 100.000 شخص، ويكفي هذا لكشف السلوك الإجرامي للمدينة.

وأيضاً أشارت التقارير عن هذه المدينة بتورط ضباط الشرطة في المدينة، حيث أنهم يتغاضون عن المجرمين، أما بسبب الخوف من العصابات أو التورط معهم، فهم ليسوا جديرين بالثقة، وأفضل طريقة هي تجنب هذه المناطق من المدينة، لأنه من الخطر زيارتها، بعد تقارير عن أن التعامل مع الهواتف المحمولة أو الكاميرات في الأماكن العامة فكرة أسوأ، فقد تم الإبلاغ عن الكثير من السرقات في مرافق النقل العامة، وهذا كله يجعلها واحدة من أخطر الأماكن في العالم.



8. سيوداد فيكتوريا، المكسيك (83.32 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


تقع سيوداد فيكتوريا في الجزء الشمالي الشرقي من المكسيك، وتعد المدينة من أخطر 10 مدن في العالم، تُبلغ المدينة عن عدد كبير من الحوادث والجرائم كل يوم، حيث أن نسبة معدل الجريمة فيها وصل إلى 83.32 لكل 100.000 شخص.

تشير التقارير إلى تورط أفراد العصابات الإجرامية بشكل رئيسي في جرائم لإطلاق النار وسفك الدماء في المدينة، حتى أن حوادث لإطلاق النار وقعت في مراكز الشرطة أيضًا، ويُطلب من المسافرين إلى المدينة بتجنب المدينة وعدم زيارتها لأسباب تتعلق بالسلامة، بعد التأكد حسب التقارير من مهاجمة أفراد العصابات لمسافرين مختلفين حضروا إلى المدينة. 


7. فورتاليزا، البرازيل (83.48 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


تقع مدينة فورتاليزا في شمال شرق البرازيل، وتشتهر المدينة بالحياة الثقافية والجوانب التاريخية، والمناطق السياحية، لكن التقارير تظهر أن المدن الكبرى في البرازيل تشهد العديد من الجرائم والقضايا العنيفة، وقد قامت شرطة المدينة بتنظيم حملات للسيطرة على الجرائم في المدينة، ومع ذلك لا زالت بعض المدن مثل فورتاليزا موجودة في قائمة أخطر 10 مدن في العالم.

بعد أن كانت شواطئ المدينة ومواقع السياح المختلفة فيها دائمًا محور جذب للسياحة، الآن تشير التقارير إلى تنامي عدد جرائم القتل في الضواحي نفسها مما يعطي إنذارًا أحمر للمسافرين للمدينة.

بلغت نسبة معدل جرائم القتل في المدينة 83.48 لكل 100 ألف شخص، وهذا يعني أن المدينة تعاني من ازدياد معدل الجريمة فيها بشكل ملحوظ، وأشارت التقارير أيضاً عن بلاغات لحالات كثيرة للسرقة في مرافق النقل العام أيضًا خفية أو بالإكراه، ولم تعد أماكن المدينة آمنة بما في ذلك الحانات والنوادي وقاعات الحفلات، وأصبحت بعض أحياء المدينة من أخطر الأماكن للزيارة نتيجة لجرائم القتل فيها.

6. لاباز، المكسيك (84.79 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


تعتبر مدينة لاباز واحدة من المدن الرئيسية في المكسيك، وتشتهر المدينة الصغيرة والساحرة بالمناظر الطبيعية الخلابة والميزات الفريدة للمدينة، والتي تجعل منها مدينة  رئيسية في السياحة، ولكن التقارير الواردة من هذه المدينة تشير إلى عدد كبير من الجرائم.

بدأت جرائم القتل بالازدياد في هذه المدينة لتصبح مكان خطير جداً للزيارة، وأدى ذلك إلى توقف السياح الآن والذين باتوا يخشون زيارة المدينة، وازداد معدل جرائم القتل بشكل ملحوظ فيها، فقد بات كل شيء في المدينة معرض للسرقة، الأشياء الثمينة والسيارات، وحتى غرف الفنادق معرضة للسرقة، وأصبحت حوادث القتل وحروب المخدرات منتشرة في المدينة، ووصل معدل جرائم القتل في هذه المدينة 84.79 لكل 100 ألف شخص، وهذه النسبة تؤكد أن مدينة لاباز لم تعد مكاناً أمناً في المكسيك.

ومن التقارير التي أشارت لازدياد معدل الجريمة في مدينة لاباز، تقارير قدمتها وزارة الخارجية الأمريكية بعبارة، "لا تسافر" وكانت هذه العبارة تخص خمس مدن مختلفة، لاباز واحدة منها، وباتت الأماكن السياحية الجميلة، والشواطئ الخلابة والتنوع البيولوجي الجميل، لا يعني أن من الممكن زيارة المدينة، فلكل مدينة جميلة وجه مظلم يهدد حياة الناس، وأصبحت لاباز من ضمن قائمة أخطر 10 مدن في العالم.


5. تيخوانا، المكسيك (100.77 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


تعتبر مدينة تيخوانا واحدة من أسرع المدن نمواً في المكسيك، إنها المدينة الحدودية الأكثر زيارة في العالم، لتذوق الثقافة المكسيكية، يعبر العديد من الأشخاص الحدود كل يوم إلى المدينة، وتضيف الحياة الليلية والمقاهي الرائعة والمطاعم جمالًا للمدينة.

مع ذلك، فإن سكان المدينة يدركون الخطر الكبير في مدينتهم، وعلى الرغم من أن المدينة كانت مكانًا أكثر أمانًا منذ سنوات طويلة، فقد تغيرت الأوضاع كثيرًا الآن، وأصبحت المدينة من أخطر المدن في العالم، لذلك كانت مدينة تيخوانا من ضمن الخمس مدن التي ذكرت في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية باعتبارها مدينة خطيرة للغاية وتنصح بعدم السفر إليها، واتخذت وزارة الخارجية الأمريكية هذا الإجراء اعتمادًا على الجرائم العنيفة في المدينة.

تعج الأماكن العامة والمواقع السياحية الجميلة في المدينة بأعداد كبيرة من النشالين واللصوص، وتعتبر المدينة أيضاً كمكان للاتجار بالبشر وعصابات المخدرات، حيث ارتفعت نسبة معدل جرائم القتل في هذه المدينة إلى 100.77 لكل 100 ألف شخص.

معدل الجريمة في ازدياد مع ازدياد حروب المخدرات، والصراع على السلطة في الشوارع بين عصابات المخدرات، وهو أيضا سبب ارتفاع جرائم القتل لنسبة عالية جداً، حيث أصبحت المدينة تعمل كبوابة طبيعية لتجارة المخدرات مثل الكوكايين والهيروين والماريجوانا.


4. ناتال، البرازيل (102.56 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):


المدينة لديها شاطئ جميل، من أجمل الشواطئ في البرازيل، ولكن مثل العديد من المدن في المنطقة تجاوزتها عصابات المخدرات، وبالتالي كان معدل القتل 102.6 حالة وفاة لكل 100.000 شخص.

تقع مدينة ناتال على الساحل الأطلسي للبرازيل، اسم المدينة يعني عيد الميلاد في اللغة البرتغالية، وتعد المدينة من أهم مناطق الجذب السياحي في البرازيل، حيث الشواطئ الرائعة والأماكن التاريخية ومراكز التسوق، ومنتجعات من فئة الخمس نجوم، ولكن ما ستعرفه عن المدينة سيجعلك تخطط للسفر لمكان أكثر أمانًا للبقاء في البرازيل.

الكثير من التحذيرات والأخطار وردت بشأن هذه المدينة، بأنها مكان منظم للسطو على الغرباء، حيث أبلغ الكثير من السياح على الشواطئ عن العديد من حالات السرقة، مثل سرقة الكاميرات الخاصة، او الهواتف الذكية، والأشياء الثمينة مع الناس، في بعض أسوأ الحالات، يتم استخدام الابتزاز تحت تهديد السلاح للسرقة، ولذلك بالنسبة للمسافرين إلى ناتال، فإن المشي في مجموعة مع دليل محلي سيكون فكرة أفضل.

كما ويقوم ضباط الشرطة في المدينة بمضايقة الناس للحصول على رشوة منهم، وهكذا فإن المدينة البرازيلية باتت صادمة للكثيرين مع الأنباء الواردة عن عنف العصابات والفساد، ووصل معدل جريمة القتل في المدينة إلى 102.56 لكل 100 ألف شخص.

لقد حطمت البرازيل الرقم القياسي في جرائم القتل، مع ازدياد معدل الجريمة، وازدياد عدد حالات اغتصاب النساء وقتلهن في الآونة الأخيرة، فإن مدينة ناتال لم تعد خياراً للاستمتاع أو السفر في البرازيل.



3. أكابولكو، المكسيك (106.63 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):

أكابولكو هي مدينة وميناء رئيسي في منطقة ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، وتعتبر الخليج المثالي والطقس الدافئ فيها من عوامل الجذب السياحي المهم في المدينة، ولا تزال هذه الوجهة السياحية يروج لها بشكل كبير، إلا أن ارتفاع معدل جريمة القتل فيها إلى 106.63 لكل 100 ألف شخص، وتصنيف المدينة كثالث أخطر مدينة في قائمة أخطر 10 مدن في العالم، بالتأكيد هذا يدعو لتجنب السفر إلى المدينة.

وعند مشاهدة الشرطة وهي تسير وهي مدججة بالأسلحة، ستعلم أن هناك خطباً ما، وهذا أول دليل على أن ليس كل شيء آمن في أكابولكو، إنها في الأساس منطقة حرب حيث تحاول الحكومة محاربة عصابات المخدرات للحفاظ على التدفق المستمر للزوار الذين يمولون الاقتصاد المحلي في المدينة، ستشعر بالحماية في القطاعات السياحية من خلال الوجود المكثف للشرطة وزيادة الحراسة، ولكن في اللحظة التي تجد نفسك في مكان ما في المدينة ليس فيه شرطة، ستدرك ما الخطأ الفادح الذي ارتكبته بحق نفسك.


وقد أدرجت هذه المدينة السياحية الجميلة نفسها في قائمة الأماكن الأكثر خطراً في السنوات الأخيرة فقط، المدينة التي يطلق عليها جوهرة ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، ذات المناظر الطبيعية والشواطئ الساحرة، تزايد عدد الجرائم وتهريب المخدرات فيها ليجعلها مكانًا محفوفًا بالمخاطر.

أيام مجد المدينة الآن أصبح من التاريخ، والحقيقة هي أن الناس لم يعودوا آمنين في المدينة الآن، فإن معدل جريمة القتل المتزايدة والجرائم المنظمة في المدينة يظهر مدى قوة عصابات الجريمة، وعصابات السطو والخطف وحروب المخدرات التي لم يعد يوجد مكاناً أمناً في المدينة بعيداً عن القتل والسرقة والخطف، لذا من الأفضل للمسافرين تجنب عبور المدينة في الليل وفي النهار إن أمكن، فهي لم تعد مسألة سرقة بل هي حياتك. فكن حذرا!


2. كاراكاس، فنزويلا (111.19 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):

 

كاراكاس، ثاني أخطر مدينة في العالم، في قائمة أخطر 10 مدن في العالم، تقع في فنزويلا، وهي عاصمة فنزويلا وأكبر مدنها وواحدة من أكبر مدن أمريكا الجنوبية، تقع المدينة المأهولة بالسكان بالقرب من الساحل تحت جبل أفيلا، وتعتبر كاراكاس أخطر مدينة في فنزويلا.

أرجعت الكثير من المنظمات الحقوقية العامل الأساسي لمعدل جريمة القتل في هذه المدينة هو عدم الاستقرار السياسي ونقص الغذاء، حيث يكافح المواطنون هنا لشراء الطعام والضروريات الأساسية الأخرى، وازداد معدل النشل والخطف في كاراكاس بشكل كبير، كما ويوجد في المدينة العديد من المناطق المحظورة بالنسبة للغرباء. 

ارتفعت نسبة معدل جريمة القتل في المدينة بشكل كبير جداً ووصل إلى 111.19 لكل 100 ألف شخص، في حين أن الجيش أمر بتجنب الخروج في أوقات الليل، وتحذر الدولة السياح من وضع أنفسهم في هذه المواقف الخطيرة، حيث عمليات الخطف شائعة لدى الأجانب ولا تريد أن تكون أنت التالي في القائمة.

في السنوات الأخيرة زادت تقارير الجريمة بشكل كبير، وتفيد تقارير المناطق العشوائية والأماكن المحلية عن المزيد من الجرائم في المدينة، وعلى أي حال، يشارك السكان غير الرسميين في جرائم مثل التهريب، والفساد وتجارة المخدرات، وهذا يعتبر عامل آخر وراء العنف في المدينة، من الأفضل تجنب الذهاب إلى كاراكاس.




1. لوس كابوس، المكسيك (111.33 جريمة قتل لكل 100.000 شخص):

 

مدينة لوس كابوس في المكسيك هي مدينة سياحية رائعة، ولكن بعد عدد من جرائم القتل في السنوات الأخيرة، صنفت المدينة نفسها على أنها أكثر المدن خطورة على وجه الأرض، تحولت المدينة لتصبح في صدارة قائمتنا وهي أخطر مكان لا يجب عليك السفر إليه إلا إذا كانت حياتك تعتمد عليه، فإن سمعة المدينة كبوابة سلمية لم تعد موجودة، لقد لعب تجار المخدرات الدور المهم في حمل المدينة للعلامة الحمراء وكأخطر مدينة في قائمة أخطر 10 مدن في العالم.

تحكم الجماعات الإجرامية المنطقة بالقوة الوحشية وبقوة السلاح، وهم على استعداد لاستخدامه ضد الأجانب الأبرياء، وما زالت الحوادث تحدث طوال الوقت، ومع ذلك، لا يزال الناس يقررون السفر إلى هناك.

ارتفع عدد جرائم القتل في المدينة مع مرور الوقت، وفقًا لأحدث الإحصائيات فإن معدل جرائم القتل في المدينة وصل إلى 111.33 لكل 100 ألف شخص، فالتنظيمات الإجرامية والاغتيالات هي أخبار يومية في المدينة، وتشدد التقارير الواردة من المدينة على أن يكون الناس يقظين وحذرين خلال تواجدهم في المدينة، على الرغم من الجمال المذهل للمكان، يتأمل الناس أن تكون المدينة أكثر أمانًا للجميع على المدى الطويل.

فالشواطئ والحانات وقضاء العطلات التي كانت سمة المدينة في السابق، اليوم ليست آمنة في هذه المدينة الأكثر دموية في العالم، وأطلق السياح على شاطئ المدينة اسم شاطئ الموت كرمز لارتفاع جريمة القتل.



***

إذا سبق لك زيارة مدينة في هذه القائمة، فقد تدرك أن مستويات الخطر لا تظهر دائمًا على الفور أو شديدة كما قد تبدو في الصحف والأخبار والمقالات، يعيش ملايين الأشخاص في هذه المدن، ولا بد أن الإحصاءات تختلف بينهم، ناهيك عن أنها يمكن أن تكون مضللة للغاية وترسم صورة للمدينة مختلفة عن الواقع.

على سبيل المثال، في العديد من المدن الخطرة، قد تجعل معدلات القتل المدينة بأكملها تبدو كما لو أنها مليئة بالهجمات العنيفة والقتل، في الواقع، تحدث جرائم القتل في كثير من الأحيان في مناطق شديدة التركيز وغالبًا ما تقتصر على المجرمين وتجار المخدرات أو حتى أعضاء العصابات، واحتمالات القتل العشوائي بدون سبب لا تزال منخفضة بشكل كبير، إلا إذا كان الهدف السرقة.

الشيء الرئيسي الآخر الذي يجب تذكره حول هذه المدن هو الحلقة المؤسفة هنا وهما سببين رئيسيين الجريمة والفقر، فقد تتسبب الجريمة في المزيد من الفقر وبالتالي يتسبب الفقر في المزيد من الجرائم، بمجرد أن تبدأ الدورة، يكون من الصعب على المدينة أو الاقتصاد الخروج منها، العديد من المدن المدرجة في هذه القائمة هي من أفقر المدن في العالم بالإضافة إلى كونها الأكثر خطورة - من المؤكد أن هاتين الحقيقتين ليست مصادفة.

تعتبر أمريكا اللاتينية المنطقة الأكثر عنفا في العالم، باستثناء مناطق الحروب، لا عجب أن معظم المدن في هذه القائمة موجودة في هذه المنطقة، ويعتقد العديد من الباحثين أن انتشار المخدرات في هذه المنطقة ليس من قبيل المصادفة وربما يلعب دورًا رئيسيًا في ارتفاع مستويات العنف والقتل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع