القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر 10 تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً في الوقت الحاضر!

أشهر عشرة تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت!



مع التكنولوجيا السريعة والتطور في العالم ، فلا عجب في المزيد والمزيد من المواقع أو التطبيقات الجديدة للتواصل الاجتماعي التي تظهر كل يوم لتلبية احتياجات معظم الأفراد. نستخدم جميعًا تقريبًا تطبيقات ومواقع الوسائط الاجتماعية للتواصل مع العالم. إما لأغراض التواصل ، والوعي بأخر الأحداث أو الأخبار ، أو لمجرد أن تكون على اتصال مع زملائك.
إذن ما هي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي يصاب الجميع بالجنون فيها؟ لقد أدرجنا أدناه أكثر 10 تطبيقات ومواقع تواصل اجتماعي شيوعًا يتم استخدامها على نطاق واسع في الوقت الحاضر.

1. الفيسبوك :


اسأل أي شخص عن تطبيق التواصل الاجتماعي المفضل لديهم ، وستسمع على الأرجح "الفيسبوك ". هذه المنصة المعروفة لوسائل التواصل الاجتماعي لديها 2 مليار مستخدم نشط كل شهر وأكثر من مليار مستخدم يقومون بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع كل يوم، فهو في مقدمة تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم والأكثر انتشاراً . 

2. انستغرام :


أصبح انستغرام أحد أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا لمشاركة الصور، ويعد ثاني أكثر 10 تطبيقات ومواقع للتواصل الاجتماعي انتشاراً في العالم. أصبحت مشاركة الصور ومقاطع الفيديو في الوقت الفعلي ممكنة مع هذا التطبيق المحمول الشهير. وهي أيضًا منصة إعلانية من الطراز الأول لمعظم الشركات والعلامات التجارية ، والعديد منها يحقق مبيعات ودخلًا من خلال هذا الموقع. في عام 2012 ، قامت شركة فيسبوك بشراء تطبيق انستغرام مقابل مليار دولار.

3. تويتر :


يعرفه الكثيرون باسم موقع التدوينات الصغيرة ،  تويتر موقع تواصل اجتماعي أمريكي يسمح لمستخدميه بتدوين رسائل قصيرة «تغريدات» بحد أقصى يبلغ 290 حرفاً للرسالة الواحدة، ويحتوي تويتر على أكثر من 330 مليون مستخدم نشط شهرياً، ويعد تويتر من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم، فالكثير من الأشخاص يحبون الرسائل القصيرة والمحدودة والمشاركات غير المفلترة التي تظهر في خلاصاتهم.
ولقد تطور تويتر على مر السنين ، حيث اعتمد تقريبًا بعض الوظائف المماثلة لتلك الموجودة في فيسبوك، لذلك توقع المزيد من التغييرات في السنوات القادمة!

4. يوتيوب :


يوتيوب هو محرك بحث شعبي، يأتي في المرتبة الثانية بعد جوجل. وهو من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا من قبل الكثيرين لمشاهدة أي أنواع من مقاطع الفيديو ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تحميل فيديو خاص بك. أفلام ، فيديوهات موسيقية ، أفلام مستقلة ، مدونات شخصية ، رسوم متحركة ، أطلق عليها أي اسم! إذا كنت تفضل عدم مشاهدة الإعلانات في مقاطع الفيديو ، فيجب عليك الاشتراك في حساب مميز يسمى YouTube Red. ويوجد YouTubeTV أيضًا لاشتراك البث المباشر.

 5.  واتساب :


باستخدام واتساب، يمكن لأي شخص إرسال رسائل أو صور أو مقاطع فيديو أو حتى رسائل صوتية إلى الأصدقاء ، بشرط أن يكون لديك خطة بيانات أو اتصال بالإنترنت. وهو تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية ويعد من أشهر تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، وعلى عكس منصات أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، يستخدم واتساب رقم هاتفك المحمول الشخصي وليس أسماء المستخدمين لتسجيل الدخول. يمكن تخصيص الملف الشخصي وأصوات الإشعارات والخلفيات في هذا التطبيق. 
وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في فبراير عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي، ويضم ما يقرب من ملياري مستخدم حول العالم.

6.  سناب شات :


سناب شات هو تطبيق للتواصل الاجتماعي يعتمد على الهاتف المحمول ، وهو واحد من أسرع المنصات نمواً هناك. يمكن للمستخدمين إرسال أي رسالة أو صور وتسجيل الفيديوهات وإضافة نص ورسومات، ويدعم تطبيق الكاميرا لاستخدام المحادثات البصرية أيضاً، ويتم عرض هذه الرسائل لمهلة زمنية  قصيرة من ثانية إلى عشر ثواني، ثم يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات. 
الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات ايفان شبيغل رفض في عام 2013 عرضاً من شركة جوجل لشراء التطبيق بمبلع 4 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد أن تلقى عرضاً مماثلاً من فيسبوك لشراء التطبيق بمبلغ 3 مليار دولار، أملاً منه بارتفاع قيمة التطبيق في المستقبل.

7.  لينكد إن :


إذا كنت محترفًا يحب التواصل مع أشخاص آخرين في نفس المجال ، فإن لينكد إن ‏هو موقع على شبكة الإنترنت يصنف ضمن تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد المستخدمين للموقع أكثر من 176 مليون شخص من أكثر من 200 دولة. تأسس لينكد إن في ديسمبر عام 2002 وبدأ العمل في  مايو 2003. يستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية. في يونيو 2012 ، هو الأفضل بالنسبة لك. إذا كنت تخطط للتقدم في حياتك المهنية باستخدام منصة وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن هذا الموقع يمكن أن يساعدك بالتأكيد! تم تصميم الملفات الشخصية لتكون سيرة ذاتية رقمية حيث يمكنك الاطلاع على معلومات تفصيلية حول الخلفية التعليمية وخبرة العمل والجوائز والشهادات وأيضًا التوصيات من اتصالاتك الأخرى. 
يمكن لمستخدمي لينكد إن التفاعل مع المجموعات الأخرى، ونشر إعلانات الوظائف، والتقدم للوظائف المتاحة، ونشر المقالات أو حتى الترويج لعملك.

8. تمبلر :


تمبلر هي واحدة من منصات التدوين الاجتماعي الرائدة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الصغار والكبار. يمكن لأي شخص تخصيص موضوع مدونته وكتابة منشورات المدونة بأساليب مختلفة ومشاركة المحتوى ومتابعة الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون هذا النظام الأساسي أيضًا، ويسمح الموقع لأعضائه بنشر صور ومقاطع فيديو، ونصوص و مقاطع صوتية،  إذا قمت بإنشاء محتوى مذهل وجذاب ، فهناك فرصة كبيرة لمشاركة مدونتك من قبل الآخرين.

9.  بنترست :


تستقطب منصة بنترست الجذابة للوسائط الاجتماعية على غرار اللوحات الصغيرة 10 ملايين مستخدم شهريًا. موقع مفيد للغاية لرعاية المواضيع والصور المذهلة من جميع أنحاء العالم. يمكن تثبيت الصور بسهولة على أي من لوحاتك المخصصة. يمكن مشاركة صور الشبكة الاجتماعية مع رابط إلى موقعك أو حتى إضافة علامات التصنيف مع هذا التطبيق، وهو من ضمن تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المشهورة والمستخدمة بين الناس.

10. فليكر :


قبل بنترست و انستغرام كان موقع فلكر موجودًا بالفعل وأيضًا هو أحد منصات مشاركة الصور الشائعة والشهيرة جداً. لا تزال هذه المنصة مستخدمة من قبل الكثير في الوقت الحاضر لتحميل صور جميلة وإظهار مهارات التصوير الداخلي للعالم. واكتسب الموقع شهرته من خلال سماحه للمستخدمين بإبداء آرائهم وتعليقاتهم على الصور. 
يمكن للمستخدمين تحميل 1000 غيغابايت بشكل مذهل مجانًا وتنظيمها وتعديلها في أي وقت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع