القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر 10 مستشفيات تقدما في العالم

أفضل 10 مستشفيات والأكثر تقدماً على مستوى العالم!



تتحول المستشفيات في جميع أنحاء العالم باستمرار حتى مع القيود الاقتصادية إلى الحاجة المتزايدة لتطوير نظام الرعاية الصحية.

أفضل المستشفيات في العالم يتوجب عليها التعامل مع مجموعة كبيرة من التحديات التي تواجه مجال الرعاية الصحية اليوم ، بما في ذلك اللوائح الصارمة ، والتقدم السريع في العلوم الطبية ، والمخاطر الصحية الجديدة والتكاليف المتزايدة باستمرار. وهذا ما يتوجب فعله لأن الأولوية رقم واحد للمنشآت الطبية هي توفير الرعاية الطبية للمرضى من الدرجة الأولى.

ما هو مهم للمرضى بشكل عام ولمن يحتاجون للرعاية الصحية هو التساؤل عن أين يمكنك العثور على أفضل رعاية طبية مع هذه التحديات الاقتصادية والسياسية والطبية التي يواجهونها، ,أين هي المستشفيات التي تتصف بالسرعة والمهارة، وتوفير أفضل رعاية صحية للأشخاص المرضى؟

للمساعدة في الإجابة على هذا السؤال ، اشتركت نيوزويك مع شركة Statista Inc، وهي شركة عالمية لأبحاث السوق وبيانات المستهلك ، لتطوير تصنيف رائد لأفضل المستشفيات في العالم. والنتيجة هي ترتيبنا في هذه القائمة لأفضل 10 مستشفيات في العالم.

تغطي القائمة المستشفيات الرائدة في 21 دولة ، ويشرف عليها مجلس من الخبراء العالميين الذي يعمل كهيئة مستقلة لتطوير جودة ونطاق المشروع.

يأخذ التصنيف عدة اعتبارات ، بما في ذلك توصيات من المهنيين الطبيين ، ونتائج مسح المرضى ومؤشرات الأداء الطبي. وتمت دعوة عشرات الآلاف من المهنيين الطبيين في 21 دولة مختارة لإكمال استطلاع عبر الإنترنت من سبتمبر إلى نوفمبر 2019.

توجد في القائمة مستشفيات من أماكن مختلفة أصبحت معيارًا للرعاية الصحية الجيدة. إنهم يقودون ويتفوقون فيما وراء التحديات بينما يقدمون أفضل رعاية لمرضاهم.

فيما يلي أكثر 10 مستشفيات تقدمًا في العالم:

10. مستشفى هايدلبرغ الجامعي (University Hospital Heidelberg):

  • تاريخ التأسيس : 1388
  • الموقع: برجهايم ، ألمانيا

مستشفى هايدلبرغ الجامعي واحدة من أكثر المؤسسات الطبية تقدماً وذات سمعة طيبة ليس فقط في ألمانيا، ولكن في جميع أنحاء أوروبا، مستشفى هايدلبرغ الجامعي هو ثالث أكبر مركز رعاية صحية في ألمانيا. يتكون المستشفى الجامعي بأكمله من أكثر من اثني عشر عيادة متخصصة ومعاهد بحثية منتشرة على مساحة كبيرة.

يحتوي المستشفى على أفضل قسم للأورام في العالم ، والذي يغذيه الابتكار المستمر. يعد المستشفى الجامعي في هايدلبرغ من بين المؤسسات الطبية القليلة جدًا في العالم التي تعالج مرضى السرطان الذين يعانون من العلاج بالأيونات الثقيلة أو HIT . يعتقد أن HIT أكثر فعالية في علاج بعض أنواع السرطان من العلاج الإشعاعي المعتاد لحزمة الفوتون.

من العاملين في المستشفى والحائزون على جائزة نوبل الألمانية، بيرت ساكمان (1997) وهارالد زور هاوسن (2008) خدما في هذا المستشفى في الماضي.

مستشفى هايدلبرغ الجامعي مع 43 قسمًا طبيًا متخصصًا، و13 معهد طبي هي واحدة من المراكز الطبية الرائدة في أوروبا وجزء من أقدم جامعة ألمانية ، وهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بكلية الطب بجامعة هايدلبرغ التي تأسست في عام 1388 وهي بالتالي أقدم مستشفى داخل جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتغطي جميع مجالات الطب الحديث.

السمة المميزة للمستشفى هي وجود طرق علاجية فريدة لعلاج الحالات السريرية المعقدة والنادرة بسبب الممارسات السريرية الناجحة، ويحتل المستشفى المناصب الرائدة في المجال الطبي الدولي لسنوات عديدة.

في كل عام ، يأتي مئات الآلاف من المرضى من جميع أنحاء ألمانيا والعديد من البلدان الأخرى إلى هنا للاستفادة من مرافق العلاج الحديثة فيها، وتسعى المستشفى وكلية الطب معًا لتحقيق هدف مشترك: تطوير طرق جديدة للتشخيص والعلاج في طليعة علوم الطب الحيوي لصالح جميع المرضى.

البحث في كلية الطب في هايدلبرغ ومستشفى هايدلبرغ الجامعي يعني علاقة وثيقة بين العمل المخبري والرعاية الطبية ، والتحويل السريع للرؤى الجديدة في التجارب السريرية ، والتعليم الحديث الذي يتماشى مع الممارسة الفعلية ، والترويج الموجه جيدًا للباحثين الشباب. يتميز بدرجة عالية من التعاون متعدد التخصصات خارج حدود الأقسام والمعاهد ، وخاصة في مجال البحوث الأساسية والسريرية.

تشارك ثلاثة أقسام في مستشفى هايدلبرغ الجامعي من خلال خبرتهم الطويلة ، في قسم علم الأدوية السريرية وعلم الأوبئة الدوائية ، وهو أكبر قسم للصيدلة الإكلينيكية في ألمانيا، فيما يدعم قسم الأعصاب تنظيم وتنسيق التجارب السريرية مع التركيز على المراكز السريرية في ألمانيا.


9. مستشفى لوزان الجامعي (Lausanne University Hospital):

  • تاريخ التأسيس: 1890
  • المكان: لوزان، سويسرا

يُعرف هذا المستشفى باسم CHUV باللغة الفرنسية ، وهو أحد المستشفيات الجامعية في سويسرا الواقعة في لوزان. هذا هو المستشفى التعليمي للمواطنين الناطقين بالفرنسية. وفي أكتوبر 2014 ، تم انتخاب مستشفى لوزان الجامعي من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) لإجراء تجارب اللقاحات الحيوية لفيروس إيبولا. يحتوي هذا المستشفى الأكاديمي ذو المستوى العالمي على مجلته المجانية الخاصة والمخصصة لمشاركة ممارساتهم الطبية الرائدة في العالم ، In Vivo ، المطبوعة باللغة الإنجليزية والفرنسية.

يلعب مستشفى الخدمة العامة دورًا رائدًا في مجالات الرعاية الطبية والبحث والتدريب ، وذلك بفضل تعاونه مع كلية الأحياء والطب في جامعة لوزان، ويعمل المستشفى الجامعي كمستشفى جامعي عام للأشخاص الذين يعيشون في منطقة لوزان ، وهي مركز شهير للتعليم الطبي والبحوث بالتعاون مع كلية الأحياء والطب بجامعة لوزان والمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان ، وهي مشهورة بإنجازاتها الأكاديمية في مجال الرعاية الصحية ، والبحوث ، والتدريس، وتوفر مجموعة واسعة من الخدمات الصحية لـ 46000 مريض داخلي سنويًا بالإضافة إلى أكثر من 2800 زيارة خارجية يومية.

عند وصول أي مريض للمستشفى ، يصل الموظفون إلى السجلات الصحية للمريض عبر قاعدة بيانات خاصة بالمستشفى، حيث يتم تحديث البيانات عقب زيارة كل مريض، وتتيح تقنية المعلومات للأطباء أن يكونوا أكثر كفاءة وإنتاجية. مما يعني أن أي طبيب يحضر المريض لديه أحدث المعلومات لضمان أفضل رعاية ممكنة "، يقول مدير المستشفى: "عندما يتم وصول أي مريض ، يمكننا مراجعة الزيارات السابقة له بسرعة ، وتحديد الأعراض المتكررة ، ومعرفة العلاجات التي تم تقديمها".

في عام 2019 ، تم تصنيف المستشفى الجامعي على أنه المستشفى الرائد في سويسرا ومن ضمن أفضل 10 مستشفيات في العالم.


8. مستشفى جامعة طوكيو (University of Tokyo Hospital):


  • تاريخ التأسيس: 1858
  • المكان: طوكيو، اليابان 

مع أحدث المعدات الطبية ، والرعاية الصحية المتطورة ، وتعليم كبار الباحثين والأطباء في اليابان ، أصبح مستشفى جامعة طوكيو مركزًا للممارسة والبحوث الطبية المتقدمة في البلاد. وفي عام 2012 ، كانا رائدين في قسم إدارة الكوارث الطبية.

عندما تم إنشاء مركز التطعيمات في كاندا أوتاماغاكي ، وتحت اسم مجموعة متنوعة من الأسماء منذ ذلك الحين، قام المستشفى الجامعي بمهمته الرئيسية لتوفير "أفضل رعاية طبية للمرضى الأفراد" كمركز مهم للطب في اليابان.

وكمستشفى عام ، يقدم المستشفى الجامعي الرعاية في جميع مجالات الطب في ستة أقسام سريرية: الداخلية والجراحة والوظيفة الحسية / الحركية وطب الأطفال / قسم الولادة / أمراض النساء والطب النفسي العصبي والأشعة ، بما مجموعه 37 غرفة للفحص السريري ، بما في ذلك طب القلب والأوعية الدموية ، أمراض الجهاز الهضمي ، جراحة المعدة والمريء ، جراحة العظام وجراحة العمود الفقري ، طب الأطفال.

تشمل الأقسام التي تدعم هذه الخدمات الخدمات الصيدلانية وقسم التمريض والمختبر السريري ومركز الجراحة ومركز الأشعة وخدمات الطوارئ ووحدة العناية المركزة وقسم التخطيط والمعلومات والإدارة ومكتب الإدارة. يتم تزويد هذه الأقسام والمرافق السريرية الأساسية بأحدث المعدات الطبية وتوفر الرعاية الطبية المتطورة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر المستشفى الجامعي الرعاية الطبية المجتمعية كمستشفى قاعدة لمكافحة الكوارث في طوكيو ومستشفى مجتمعي لمرضى السرطان.

يحتوي المستشفى على 1210 سرير (1150 سرير في الجناح العام ، و 60 في جناح الطب النفسي)، وقد زار المستشفى وتلقوا الرعاية الطبية فيها  389،830 مريضاً داخلياً و 794،454 مريضاً خارجياً في عام واحد.

تبلغ مساحة مبنى المستشفى 244،000 متر مربع ، أي حوالي 19 مرة حجم استاد طوكيو، يضم المستشفى أقساماً للمرضى الداخليين والمرضى الخارجيين ، ومرافق الفحص الطبي والجراحة. علاوة على ذلك ، من أجل تثقيف الجيل القادم من الأطباء الرائعين ، يعمل المستشفى الجامعي بنشاط على تعزيز التعليم الجامعي والتدريب بعد التخرج ويسعى إلى طرق جديدة لدعم البحث والتطوير في التقنيات الطبية الجديدة.


7. مستشفى شاريتيه (Charité):


  • تاريخ التأسيس: 1710
  • المكان: برلين ، ألمانيا

ربما تكون مستشفى شاريتيه الألمانية أكبر عيادة جامعية في أوروبا ، حيث تخدم أكثر من سبعة آلاف طالب و 13 ألفًا من الأكاديميين / الإداريين (بما في ذلك العديد من الحائزين على جائزة نوبل الألمانية أيضًا).

يركز المستشفى فقط على البحث الطبي والتعليم ، في الواقع ، تعتبر شاريتيه واحدة من أكثر المؤسسات الطبية كثافة في البحث في البلاد. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بجامعة هومبولت وجامعة برلين الحرة.

يقع مقرها في برلين ، وهي المستشفى الأكاديمي الرائد في مجال البحث المكثف في البلاد ، ولديها أكثر من 14000 موظف ، من بينهم علماء حائزين على جائزة نوبل من ألمانيا يعملون في المستشفى . تتولى شاريتيه قيادة الابتكارات الطبية الحيوية التي تركز على اتحاد التكنولوجيا والطب.

بالنظر إلى أن شاريتي تأسست في عام 1710 عندما هدد الطاعون الدبلي برلين ، كانت هي واحدة من أكبر المستشفيات الجامعية في أوروبا ، وأخذ باحثو شاريتيه زمام المبادرة في تحديد وعلاج الأمراض المعدية مثل زيكا ، والسارس ، وأمراض أخرى.

وطور باحثو شاريتيه أول اختبار تشخيصي لتحديد الفيروس التاجي COVID-19 ، الذي نشأ في ووهان ، الصين. والمستشفى مشهور دوليًا بتميزه في التدريس والتدريب وكأحد أفضل المستشفيات في العالم.

وفي شراكة جديدة تم الإعلان عنها في يوليو 2019 ، قامت شاريتيه بدمج معهد برلين للصحة تحت مظلتها. 

6. مستشفى سنغافورة العام (Singapore General Hospital):


  • تاريخ التأسيس : 1821
  • الموقع: سنغافورة

هو أول مستشفى وأكبر مستشفى في سنغافورة، ويخدم أكثر من مليون مريض سنويًا. مستشفى سنغافورة العام هو مستشفى جامعي أكاديمي ، يوفر تعليمًا بعد التخرج لكل من المهنيين الطبيين والطلاب. كما أن لديها مراكز متخصصة في الحرم الجامعي تقوم بإجراء دراسات سريرية مدفوعة بالمرضى ، كما أن مستشفى مستشفى سنغافورة العام معروف بتوفيره رعاية صحية بأسعار معقولة لمرضاهم دون المساومة على جودة الخدمة.

وربما يكون نظام الرعاية الصحية في سنغافورة واحدًا من أكثر الأنظمة نجاحًا في العالم، ومن المؤكد أن مستشفى سنغافورة العام هي في القمة ومن أفضل عشرة مستشفيات في العالم.

تم نقل مستشفى سنغافورة العام (SGH) وإعادة بنائه أكثر من مرة طوال تاريخه. تم بناء المجمع الحالي في عام 1981، والذي يضم الآن معهدًا طبيًا ومختبرات بحثية متقدمة.

في أواخر التسعينيات، كجزء من الإصلاح الرئيسي في القطاع الطبي، تم وضع المستشفى تحت إدارة الخدمات الصحية في سنغافورة، وهي منظمة مملوكة للحكومة.

وفي عام 2001، نجح جراحو المستشفى في فصل التوائم الملتصقة (الجمجمة / الدماغ) بعد جراحة استمرت 97 ساعة. في العام التالي، تم إحراز تقدم كبير في مستشفى سنغافورة العام فيما يتعلق بمعالجة انقطاع النفس الانسدادي النومي في الآسيويين.


5. مستشفى تورنتو العام (Toronto General Hospital):


  • التأسيس: 1812
  • المكان: تورنتو ، أونتاريو ، كندا

يعد مستشفى تورونتو العام (TGH) واحدًا من أكثر المؤسسات البحثية والتعليمية الطبية احترامًا في كندا والتي تخدم كلية الطب بجامعة تورونتو. بدأت المستشفى عملياتها في عام 1812 كمستشفى عسكري صغير للجيش البريطاني وكان اسمه في البداية مستشفى يورك العام.

اليوم ، مستشفى تورنتو العام هي أكبر مركز لزرع الأعضاء في أمريكا الشمالية ولديها أيضًا قسم أمراض القلب المشهور على نطاق واسع. تم إجراء أول عملية زرع رئة مزدوجة في العالم في هذا المستشفى في عام 1986. وبالمصادفة ، تم إجراء أول عملية زرع رئة واحدة على الإطلاق هنا. في عام 2015 ، نجح جراحو مستشفى تورنتو العام في زرع أعضاء متعددة (لكبد والرئتين والبنكرياس) في مراهق يدعى ريد ويلي.

سواء كان تطويرها واستخدامها الأول للأنسولين في عام 1922 ، أو الهيبارين في عام 1935 ، أو جهاز تنظيم ضربات القلب الخارجي في عام 1950 ، كان مستشفى تورنتو العام (TGH) دائمًا في طليعة الابتكار الطبي، ومن أفضل 10 مستشفيات على مستوى العالم.

4. مستشفى ماساتشوستس العام (Massachusetts General Hospital):

  • تاريخ التأسيس: 1811
  • الموقع: بوسطن ، ماساتشوستس

مستشفى ماساتشوستس العام ومقرها بوسطن هي واحدة من أقدم المستشفيات في الولايات المتحدة، وهي رابع أقدم مستشفى في الولايات المتحدة، وهي أيضًا أكبر مستشفى تعليمي (وأقدم) تابع لكلية الطب بجامعة هارفارد.

 وباعتبارها أقدم مدرسة تعليمية في هذه الجامعة المرموقة مع جميع أطباء المستشفى تقريبًا كجزء من أعضاء هيئة التدريس. وفي عام 2014 ، وفقًا لتقاريرها الرسمية ، كان لدى مستشفى ماساتشوستس العام ميزانية بحثية سنوية تبلغ حوالي 900 مليون دولار .

 وذكر التقرير أيضا أن المستشفى يدير أكبر برنامج بحث طبي قائم على المستشفى في الولايات المتحدة. ، ولديهم أكبر برنامج بحثي بين المستشفيات. وتشمل مشاريعهم الأخيرة دراسة حول تأثير الوضع الاجتماعي والاقتصادي على الحالة الصحية ومكافحة وباء الأفيون.

وكانت فيها أحد أقدم استخدامات التخدير المسجلة على الإطلاق من قبل الجراح هنري جاكوب بيجلو في أكتوبر 1846. ثم في عام 1962 ، قام فريق من جراحي مستشفى ماساتشوستس العام بإعادة زراعة طرف مقطوع تمامًا لأول مرة في التاريخ، وتعتبر من أفضل عشرة مستشفيات في العالم بل من أوائل المستشفيات على مستوى العالم.

ما يصل إلى 13 عالماً حازوا على جائزة نوبل سابقًا إما تدربوا أو عملوا في مستشفى ماساتشوستس العام في وقت ما من حياتهم المهنية.

3. مستشفى كليفلاند كلينيك (Cleveland Clinic Hospital):

  • تاريخ التأسيس: 1921
  • الموقع: كليفلاند ، أوهايو ، الولايات المتحدة

هي مؤسسة غير ربحية مقرها ولاية أوهايو وتدير حوالي اثني عشر مستشفى آخر في الولايات المتحدة ومستشفى في أبوظبي، وربما تكون كليفلاند كلينيك واحدة من أكبر المؤسسات الطبية وأكثرها شهرة في العالم.

في تقرير الشبكة يو إس نيوز آند وورد ريبورت لعام 2018-2019 وهي شبكة إعلام أمريكية، تم تصنيف كليفلاند كلينك كثالث أفضل مستشفى (بشكل عام) في الولايات المتحدة، علاوة على ذلك ، فقد احتلت المرتبة رقم 1 في البلاد لجراحة القلب وعلاج أمراض القلب. حافظت كليفلاند كلينيك على هذا المركز في الجزء الأفضل من القرن الحادي والعشرين، وتعتبر ثالث أفضل مستشفى في العالم.

في أوائل السبعينيات، قامت كليفلاند كلينيك ببرنامج تحديث واسع النطاق تم خلاله بناء مباني وأجنحة بحثية جديدة. يعمل في المستشفى، حتى عام 2018 ، حوالي 52000 موظف من علماء وأطباء وممرضين وممرضات وإداريين.

تعد كليفلاند كلينيك، هي الأولى في العالم التي تقوم بإجراء عملية زرع وجه كلي، وواحدة من أكبر مزودي الصحة الطبية في العالم من خلال إجمالي الزيارات المسجلة لأكثر من 7.6 مليون مريض في عام 2017 من مستشفياتهم كافة، ولمدة 25 عامًا على التوالي منذ عام 1995، احتل برنامج القلب في معهد ميلر هارت للقلب والأوعية الدموية والصدر المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال رعاية القلب، كما كانت من الأوائل من بين المراكز الطبية البارزة التي تنسق مع معهد أبحاث النتائج المتمحور حول المريض من أجل دمج الخدمات السريرية عبر نظام عضو واحد أو مرض معين.

2. مستشفى جونز هوبكنز (Johns Hopkins Hospital):


  • تاريخ التأسيس: 1889
  • الموقع: بالتيمور ، ماريلاند

يعتبر مستشفى جونز هوبكنز الذي يبلغ عمره قرنًا واحدًا من أهم المؤسسات الطبية في أمريكا الحديثة، ونشأت العديد من المعايير والممارسات الطبية في هذا المستشفى بالذات، ويشترك في حرم جامعي مع كلية طب جونز هوبكنز ، التي تأسست في عام 1893، ويقع مقرها في بالتيمور، وتليها بعد أربع سنوات تأسست كلية الطب الخاصة بهم.

في عام 1966، أجرت عيادة هوبكنز للهوية الجنسية أول عملية جراحية لتغيير الجنس من الذكور إلى الإناث في الولايات المتحدة، بصرف النظر عن إجراء البحوث الطبية الحيوية، يوفر المستشفى أيضًا بعض خيارات الرعاية الصحية الأكثر تقدمًا في العالم لمرضاه.

كلية جامعة جونز هوبكنز للطب تم تصنيفها كأفضل ثاني كلية للطب في كليات الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاءت بعض الإنجازات الرائدة في مجال الأبحاث السريرية في العالم من هوبكنز، وهي أيضًا المستشفى الرائد في مجال الطب النفسي للأطفال وجراحة الأعصاب، ويوجد في هوبكنز ستة مستشفيات تجارية وأكاديمية، وأربعة مراكز للجراحة والرعاية الصحية وأكثر من 40 مجالًا لرعاية المرضى يستقبلون عمومًا مرضى يبلغ عددهم حوالي 3 ملايين، سنويًا، وصنفت لتكون في المرتبة الثانية في قائمة 10 المستشفيات الأكثر تقدما في العالم.

1.  مستشفى مايو كلينك (Mayo Clinic Hospital):

  • تاريخ التأسيس : 1864
  • الموقع: روتشستر ، مينيسوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية

تقوم مايو كلينك ، ومقرها في روتشستر ، مينيسوتا ، بتعريف مصطلح "الرعاية الطبية الشاملة" بشكل أساسي ، والذي كانت تقدمه لمرضاها منذ 150 عامًا. وبصرف النظر عن المنشأة الرئيسية في روتشستر، فإن مايو كلينك لديها نظام رعاية صحية كامل مع ما يقرب من 60 ألفًا من الموظفين والإداريين وتخدم أكثر من 1.3 مليون شخص سنويًا.

 ما يميز هذه المستشفى عن المستشفيات الأخرى هو ذراعها البحثي الذي لا مثيل له ، وهي كلية مايو كلينك أليكس (Mayo Clinic Alix) للطب، ومراكز البحث التي تساهم في ابتكارات مهمة لمجتمع الرعاية الصحية بأكمله، وتعد أفضل مستشفى متقدمة في العالم من بين جميع المستشفيات سواء المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

تقدم المستشفى رعاية طبية متميزة وشخصية وشاملة لمرضاها. ولديها حاليًا مراكز في مينيسوتا وأريزونا وفلوريدا، وتخدم أيضًا خمس ولايات حيث لديها أكثر من 19 مستشفى، يهتمون بأكثر من مليون مريض كما ذكرنا. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع