القائمة الرئيسية

الصفحات


قائمة بأجمل 10 أفلام  شاروخان:


شاروخان أو شاه روخ خان (من مواليد 2 نوفمبر 1965) مسلم الديانة،  والمعروف أيضًا باسم SRK ، هو ممثل هندي ومنتج أفلام وشخصية تلفزيونية. يشار إليه في وسائل الإعلام باسم "ملك بوليوود"، وقد ظهر في أكثر من 80 فيلمًا من أفلام بوليوود ، وحصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك 14  جائزة فيلم فير.


بدأ شاروخان حياته المهنية مع ظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية في أواخر الثمانينيات. وظهر لأول مرة في بوليوود في عام 1992.
يتمتع شاروخان بشعبية كبيرة في الهند وآسيا وفي جميع أنحاء العالم. من حيث حجم الجمهور والدخل ، تم وصفه بأنه أحد أنجح نجوم السينما في العالم. 
منح من قبل الحكومة الهندية رابع أعلى وسام مدني هندي.

وقد أعددنا لكم قائمة بأجمل 10 أفلام لشاروخان:

10. فيلم موهبتين: 

Mohabbatein


فيلم هندي من للمخرج أديتيا شوبرا من انتاج عام 2000 
نارايان شانكار (اميتاب باتشان) يعمل مديرا لجامعة ويرفض أي علاقة رومانسية بين الفيتيات والشباب، يقع ثلاث من طلاب الجامعة في الحب مع ثلاث فتيات ويقوم راج (شاروخان بمساعدتهم ومن ثم يقع في حب فتاة يكتشف أنها ابنة نارايان شانكار وتنتحر الفتاة بعد رفض والدها (اميتاب باتشان) علاقتها مع راج، ويعود شاروخان بعد سنوات إلى الجامعة التي طرد منها.

حاز الفيلم على عدة جواز منها: جائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد، وجائزة فيلم فير، وجائزة النقاد لأفضل ممثل، وجائزة فيلم فير لأفضل صوت، وجائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل ممثل مساعد، وجائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل تصميم ملابس، وجائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام نجم الظهور لأول مرّة للسَنَةِ، وجائزة الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي لأفضل قصة.

التصنيف: موسيقيى دراما، رومانسية 
المخرج: أديتيا شوبرا
بطولة: أميتاب باتشان، شاروخان، آيشواريا راي، جوجال هانسراج، أوداي تشوبرا.

9. فيلم انا هنا الأن:

Main Hoon Na


فيلم هيندي للمخرج فرح خان من انتاج عام 2004.

تدور أحداث الفيلم حول رائد في الجيش (شاروخان) يقوم بمهمة مشروع ميلاب وهو مشروع يهدف لإطلاق سراح المدنيين الأسرى على جانبي الحدود بين الهند وباكستان.
حاز الفيلم عل عدة جوائز منها، جائزة فيلم فير لأفضل مدير موسيقى، وجائزة زي سين لأفضل مدير موسيقى، وجائزة زي سيني لأفضل مخرج واعد، وجائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل مؤثرات مرئية خاصة.
إنه فلم رائع ويستحق أن يكون من أجمل 10 أفلام لشاروخان.

التصنيف: أكشن، كوميدي، دراما 
المخرج: فرح خان
بطولة: شاروخان، زايد خان، أمريتا راو، سوشميتا سين، سونيل شيتي.

8. فيلم ثنائي اختاره الرب:

Rab Ne Bana Di Jodi


فيلم للمخرج أديتيا شوبرا من انتاج عام 2008.
تاني (أنوشكا شارما) ، فتاة متحررة، تجبرها الظروف على الزواج من سوريندر (شاروخان)، وهو رجل هادئ ومتواضع. سوريندر يخفى نفسه على أنه راج ، وهو رجل مرح ومفتوح وهو عكس نفسه الحقيقية. تنجذب تاني إلى راج ويدخلان مسابقة الرقص معًا. لكن في يوم النهائي ، صدمت لرؤية سوريندر يحضر وليس راج.
حاز الفيلم على العديد من الجوائز ورشح لجوائز أخرى.
ويعد من أجمل 10 أفلام لشاروخان.

التصنيف: كوميدي، دراما، موسيقى 
المخرج: أديتيا شوبرا
بطولة: شاروخان ، أنوشكا شارما ، راني مكرجي

7. فيلم غدا قد يأتي وقد لا يأتي:

Kal Ho Naa Ho


فيلم للمخرج نيخيل أدفاني من أنتاج عام 2003.
تدور أحداث الفيلم حول امرأة تدعى نينا كابور(بريتي زينتا) وهي امرأة انطوائية جدا وجميلة وغالباً ما تحافظ على نفسها. لكن سرعان ما تتغير حياتها ، عندما تصادق جارتا ، أمان ماتور(شاروخان)، وتقع نينا في حب أمان وتقرر الاعتراف بحبها له. لكن أمان لديه سر مظلماً خاص به يغير حياتهم إلى الأبد.
حاز الفلم علي الكثير من الجوائز منها، جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة، وجائزة فيلم فير لأفضل مدير موسيقى، وجائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل فيلم، وجائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد، وجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة مساعدة، وجائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل ممثلة، وجائزة الاكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل ممثله مساعده، وجائزة زي سينما لأفضل ممثل مساعد.

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي 
المخرج: نيخيل أدفاني
بطولة: شاروخان ، بريتي زينتا ، سيف علي خان

6. فيلم اسمي خان :

My Name Is Khan


فيلم درامي للمخرج كاران جوهر من انتاج عام 2010.
تدور أحداث فيلم "اسمي خان" حول حياة رجل مسلم من الهند ، يعيش في سان فرانسيسكو ، ويشرع في رحلة رائعة عبر الولايات المتحدة ، يتعرف خلالها على مانديرا وهي فتاة هندوسية مطلقة ولديها ابن، وتدور أحداث القصة بعد الهجوم على برجي التجارة العالمية.
حاز الفيلم على العديد من الجوائز منها  جائزة فيلم فير لأفضل ممثل، وجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة، وجائزة زي سيني لأفضل مخرج، وجائزة ستاردست لنجمة السنة.

التصنيف: دراما
المخرج: كاران جوهر
بطولة: شاروخان، كاجول، كريستوفر بي. دونكان، جيمي شيرجيل

5. فيلم كاران ارجون:

Karan Arjun


فيلم درامي من انتاج عام 1995 ومن اخراج راكيش روشان.
تدور القصة حول ابنا دورجا كاران (سلمان خان)وأرجون (شاروخان) اللذين ينطلقا للانتقام لموت والدهما بعد سنوات، تم تجسيد الاثنين لتحقيق العدالة لأمهما.
حز الفيلم علي العديد من الجوائز.

التصنيف: دراما
المخرج: راكيش روشان
بطولة: شاروخان، سلمان خان، كاجول

4. فيلم أحيانا السعادة وأحيانا الحزن:

Kabhi Khushi Kabhie Gham


فيلم درامي من انتاج عام 2001، ومن تأليف وإخراج كاران جوهر.
تدور قصة الفيلم حول هو رجل متسلط (أميتاب باتشان) ، يقطع علاقاته مع ابنه الأكبر راهول، لأنه أراد الزواج من فتاة ذات مكانة اجتماعية منخفضة، ليرحل الابن الأأكبر مع خطيبته إلى انجلترا. وعندما يعود ابنه الأصغر روهان (شاروخان) إلى المنزل ، يشعر بالضيق عندما يعرف أن شقيقه لم يعد يعيش معهم. ويقرر روهان لم شمل عائلته ويذهب إلى لندن ويجد راهول. لكن السؤال هو هل سيكون ناجحاً في إقناع أبيه الأناني بلم شمل العائلة من جديد؟
فاز بالعديد من الجوائز في احتفالات توزيع الجوائز الشعبية في العام التالي، بما في ذلك خمس جوائز فيلم فير .
وهو الرابع في قائمتنا أجمل 10 أفلام لشاروخان.

التصنيف: الدراما ، الدولية
المخرج: كاران جوهر
بطولة: أميتاب باتشان ، شاروخان ، هريثيك روشان

3. فيلم فير زارا:

Veer-Zaara


فيلم درامي رومانسي هندي أنتج عام 2004،أخرجه وشارك في إنتاجه ياش شوبرا مع ابنه أديتيا شوبرا.
تدور قصة الفيلم حول فير سينغ (شاروخ خان)، طيار في سلاح الجو الهندي وزارا (بريتي زينتا) ، فتاة باكستانية تصادف أن تلتقي في الهند وتقع في الحب. لسوء الحظ ، زارا مخطوبة لرجل باكستاني، ويقرر فير السفر إلى باكستان لمعرفة ما إذا كان يمكنه الفوز بزارا. سلسلة من الأحداث التي تنتهي مع فير في السجن.
فاز الفيلم بـ 7 جوائز، بما في ذلك أفضل فيلم، أفضل مخرج، وجائزة IFFA لأفضل موسيقى، أفضل ممثل وأفضل ممثلة مساعدة. كما فاز بجائزة أفضل فيلم شعبي يقدم ترفيهًا صحيًا في حفل توزيع جوائز الأفلام الوطنية.

التصنيف: الرومانسية ، الدولية ، الدراما
المخرج: ياش شوبرا
بطولة: شاروخان ، بريتي زينتا ، راني مكرجي

2. فيلم كوتش كوتش هوتا هاي:

Kuch Kuch Hota Hai


فيلم كوتش كوتش هوتا هاي هو فيلم درامي رومانسي باللغة الهندية أنتج عام 1998، كتبه وأخرجه كاران جوهر. 
تدور قصة الفيلم حول هي قصة ثلاثة أصدقاء جامعيين شباب وحيويين تجمعهم الصداقة ولكن يفصلهم الحب.
تم تصويره في الهند وموريشيوس واسكتلندا ، وكان هذا أول ظهور للمخرج جوهار. كان أحد أهدافه للفيلم هو تحديد مستوى جديد للأناقة في السينما الهندية. أصبح ثالث فيلم هندي في الأرباح.
حصل على 8 جوائز، وكان الفيلم الوحيد الذي فاز بجوائز التمثيل الأربعة (أفضل ممثل ، أفضل ممثلة ، أفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة مساعدة).
  
التصنيف: دراما ، رومانسية ، أطفال
المخرج: كاران جوهر
بطولة: شاروخان، أنوبام خير ، فريدة جلال ، كاجول

1. فيلم رجوع العاشق المجنون:

Dilwale Dulhania Le Jayenge


فيلم هندي أنتج سنة 1995، للمخرج أديتيا شوبرا.
تدور قصة الفيلم حول شاب وشابة من أصل هندي ولكنهما ولدوا ونشأوا في بريطانيا، وقعوا في الحب خلال رحلة إلى سويسرا. ومع ذلك ، يعيدها الوالد التقليدي للفتاة إلى الهند لتحقيق وعد الخطوبة.
يعد من الأفلام الرائجة المدهشة التي لم تكن جيدة فقط في شباك التذاكر وصناعة الترفيه ولكن أيضًا في قلوب الجميع. تمتع الفيلم بسيناريو مكتوب بشكل جميل مع أفضل ممثل في العالم، ليصبح أعلى دخل من بين أفلام بووليود في السنة الواحدة، وواحد من أنجح الأفلام الهندية في التاريخ. وقد فاز بعشرة جوائز.
وصنف ليكون من أجمل 10 أفلام لشاروخان.  
التصنيف: عالمي ، رومانسي ، دراما
المخرج: أديتيا شوبرا
بطولة: شاروخان ، كاجول ، أمريش بوري

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع