القائمة الرئيسية

الصفحات


فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تحتوي على مضادات طبيعية للاكتئاب وهرمونات السعادة. وبعبارة أخرى ، قائمة 10 أطعمة التي تجعلك سعيدا، أو أفضل المنتجات التي سوف تساعدك على أن تصبح أكثر سعادة.. تابعوا معنا ..


أفضل 10 أطعمة تجعلك سعيدًا:

10. الزبادي اليوناني :



الزبادي اليوناني يحتوي على الكثير من الكالسيوم (أكثر من الحليب)، كذلك، هذا الزباديّ غنى بالبروتين الذي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، من الزبادي العادي ، مما يسهل فقدان الوزن ، ويحتوي على كميّة بروبيوتيك أكبر من اللبن العاديّ، ومادة البروبيوتيك هذه تساعد على تحسين الجهاز الهضمي وكذلك تحفّز الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة، كما أنّها تحارب انتفاخ البطن، والإمساك والإسهال.
كما أن الزبادي اليوناني أقل احتواءً على السكر والكربوهيدرات من الزبادي العادي، ممّا يجعلك تشعر بالشبع لمدّة أطول ويمنعك من الرغبة في تناول أطعمة غنيّة بالسكر والدسم، فهو يساعد على تحسين المزاج ومضاد للاكتئاب.

9. جوز الهند :


على الرغم من حقيقة أن جوز الهند شائع في صناعة الحلويات ، فإن جوز الهند يحتوي على الدهون الثلاثية. الدهون الثلاثية هي دهون خاصة تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتبقي الدماغ في حالة تناسق، ويحتوي جوز الهند على الكثير من المواد الطبية والزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة، ويساعد على تحسين الهضم والرؤية.
جوز الهند بطريقة ما يساعد الناس على الشعور بالسعادة والحيوية. 

8. بلح البحر :


يحتوي بلح البحر على كميات كبيرة من فيتامين ب والبروتين والسيلينيوم والزنك ، وفي الوقت نفسه فهو منخفض في السعرات الحرارية والدهون، والسيلينيوم عبارة عن معدن اساسي يساعد على دعم وظائف البروتين, هذا بالاضافة إلى اعتماد انزيم  يدعى على وجود السيلينيوم لتنفيذ مجموعة من المهام كالسيطرة على مستويات هرمون الغدة الدرقية, و دعم وظيفة العضلات, و تسهيل انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، مما يساعد على تنظيم الحالة المزاجية .

7. الشوكولاته السوداء :


الشوكولاتة السوداء تحسن تدفق الدم إلى المخ وتوفر زيادة فورية للتركيز والمزاج، وهذا سيساعدك على الشعور بالنشاط والسعادة.
الفارق الرئيسي للشوكولاتة السوداء عن أنواع أخرى من الشوكولاتة، أنها لا تحتوي على الحليب ولكنها تحتوي على الكثير من الكاكاو وشراب الشوكولاتة.
كما أنها مفيدة للقلب بتحسين صحته، والتقليل من خطر الاصابة بأمراض الأوعية الدموية، وتعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع.
الشوكولاته السوداء أيضا تساعد على التقليل من أعراض الشيخوخة المبكرة، وترفع من معدّل الكولسترول الجيد في الدم، وتخفّض من معدل الكولسترول السيّىء عند الرجال، وتؤمّن للبشرة حماية من أشعة الشمس بفضل احتوائها على مادة الفلافانول، وتحمي البشرة من التجاعيد، من خلال تحسين تدفق الدم الى الجلد وزيادة نسبة رطوبة البشرة، فهي تعتبر الشوكولاتة من بين أفضل الأطعمة التي تجعلك سعيدًا.

6. نبات شارد السويسري :


منتج آخر لتجعلك سعيداً، نبات شارد، مثل غيره من الخضروات المورقة الخضراء ، لديه أوراق مغذية للغاية، مما يجعله عنصرا شائعا في النظم الغذائية الصحية، يحتوي هذا النبات على المعادن الغذائية، المنغنيز، الحديد، و البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمغنيسيوم هو جزء حيوي في التفاعلات الكيميائية الحيوية التي تزيد من مستوى الطاقة في جسم الإنسان.
وأجريت وجدت دراسة في عام 2009 تفيد بأن انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم يزيد من مستوى الاكتئاب.

 5. الهليون :


هو نوع من النباتات الربيعية، وهو منخفض السعرات الحرارية، ولا يحتوي على دهون أو الكولسترول، ومنخفضة جدا في نسبة الصوديوم. وهو مصدر جيد لحمض الفوليك، البوتاسيوم، والألياف الغذائية، والبروتين، يحتوي الهليون على نسبة عالية من حمض الفوليك والتربتوفان.
يقوم حمض الفوليك بإيقاف الجسم عن إنتاج هرمون الهوموسستئين بإفراط، وهو حمض أميني قد يتسبب بمنع وصول الدم وعناصر غذائية هامة إلى الدماغ، ويستخدم الدماغ حمض التريبتوفان لتصنيع السيروتونين ، وهو أحد مثبتات الحالة المزاجية الرئيسية.
كما أن الهليون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة مثل B1 و B2 و B9 و C و E و A و PP والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد وغيرها. يمكن أن تكون مفيدة في العديد من الأمراض.

4. العسل :


منتج آخر ليجعلك سعيداً هو العسل، والذي يحتوي المواد المعدنية ، والعناصر الدقيقة ، والفيتامينات ، التخمر ، كيمبفيرول و كيرسيتين.
العسل غنى بمضادات الأكسدة الرائعة التى تغذى خلايا الدماغ وتعزز الذاكرة، وتساعد هذه المواد في منع الاكتئاب، وله تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول، له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول، ويحتوي العسل على حوالي 64 سعر حراري لكل ملعقة طعام، لذلك فهو مصدر ممتاز لتعزيز الأداء الرياضي وإمداد الجسم بالطاقة.

3. الطماطم :


الطماطم تحتوي على مادة تعرف باسم اللايكوبين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تحارب التهاب الدماغ وتحمي الدماغ بشكل عام، كما وتساهم في تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب وسرطان البروستاتا، وتقوية خلايا البشرة وتعزيز دفاعاتها ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أثبتت الدراسات أن الليكوبين تقوي الكولاجين في البشرة، وقد تبين أن الطماطم المطهية أكثر فاعلية وفائدة من الطماطم النيئة.
وتساعد الطماطم في تحسين صحة القلب والشرايين، لأنها غنية بالالياف الغذائية التي تساعد على نزول مستوى الكولسترول السيء في الجسم وزيادة معدل الكولسترول الجيد، مما يجعل للطماطم دوراً كبيراً في مواجهة الجلطات والسكتات القلبية والدماغية، والمحافظة على ضغط الدم وصحة القلب والشرايين.

2. البيض :


يحتوي البيض على كميات عالية من فيتامينات B  اللازمة لإنتاج الطاقة، حيث يعد البيض مصدر جيد لفيتامين B2 والذي يساعد علي إنتاج الطاقة، يحتوي البيض علي نسبة عالية من البروتين وهو عنصر هام لبناء خلايا الجسم ولبنة هامة للعظام و العضلات و الغضاريف والجلد والدم . 
واكتشف دراسة أجريت عام 2018 من قبل "المجلة الدولية للسمنة" ، أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الإفطار فقدوا وزنا أكبر من غيرهم.
ويعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون.والبيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً، إذا كان نيئاً أو مشوياً قليلاً. 
لذا يعتبر البيض أيضا واحد من أفضل 10 أطعمة التي تجعلك سعيدا.

1. البطاطا الزرقاء :



"منتج السعادة الأول"، البطاطا الزرقاء ليست منتجًا عاديًا ؛ ليس من الممكن دائمًا العثور عليها في محلات البقالة، ومع ذلك ، فإنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية المعروفة باسم الأنثوسيانين، والأنثوسيانين له تأثير وقائي عصبي ويقلل من التهاب الدماغ، الذي يرتبط عادة بالاكتئاب ويزيد من قوة الذاكرة على المدى القصير، كما وتحتوي قشرة البطاطس على اليود ، وهو مفيد للغدة الدرقية.
كما أن هذه البطاطا واحدة من الأطعمة الكثيرة الغنية بالبوتاسيوم ، الذي يحافظ على ضغط الدم، والسيطرة على وظائف العضلات والأعصاب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع