الرئيسية » » أجمل 10 أماكن طبيعية في البرازيل

أجمل 10 أماكن طبيعية في البرازيل

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013 | 7:44:00 م

البرازيل البلد الشهير صاحبة أفضل فرق كرة القدم في العالم، وموطن مدينة ريو دي جانيرو الكرنفالات والمهرجانات السنوية وشلالات اجوازو،  باعتبارها أكبر بلد في أمريكا الجنوبية، البرازيل تغطي معظم المنطقة الشمالية الشرقية للقارة وتجاور جيع دول القارة باستثناء تشيلي والاكوادور، وتشتهر البرازيل بغبابت الأمازون والحياة الطبيعية والمستنقعات والمدن النابضة بالحياة  وهناك الكثير من الأماكن الساحرة التي ممكن تزورها في البرازيل .

10- ساو باولو :


ليس فقط ساو باولو أكبر مدينة في البرازيل، لكنها هي أيضا واحدة من أكبر مدن العالم وفقا لعدد السكان. تقع في جنوب شرق البرازيل، ومن المعروف أن ساو باولو تشتهر بناطحات السحاب، وفن الطهو ومشهد الثقافة القوية، وعلى الرغم من ساو باولو هي معروف بغاباتها الملموسة، بل هو أيضا موطن لعدد كبير من الحدائق العامة وحتى أجزاء من الغابات المطيرة الأطلسي.

9- برازيليا :


تقع في المرتفعات البرازيلية، تم تثبيت برازيليا في عام 1960 كعاصمة للبرازيل، أمر الرئيس السابق للبرازيل جوسيلينو كوبيتشيك المدينة ليتم التخطيط لها وتطويرها إلى ما يطلق عليه بعضهم المدينة الفاضلة، تم تصميم البنية التحتية في برازيليا في العصر الحديث على شكل طائرة فيها كل الأقسام بمثابة مناطق مختلفة مثل الحكومية والتجارية والسكنية والثقافية.

8- فورتاليزا :


شواطئ جميلة، وثقافة حية تجعل من فورتاليزا واحدة من الأماكن البرازيل الأكثر شعبية لزيارة، هي عاصمة ولاية سيارا على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، فورتاليزا هي خامس أكبر مدينة في البرازيل، تخدم فورتاليزا أيضا كنقطة انطلاق لكثير من الزوار إلى الشواطئ المذهلة حقا، والكثبان الرملية وقرى الصيد المثالية صعودا ونزولا على ساحل سيارا.

7- برتي :


جنة من الغابات الاستوائية، والشلالات، وزمرد البحر والجبال الساحلية، برتي هي نقطة جذب سياحي شهير يقع على طول ساحل البرازيل الأخضر في ولاية ريو دي جانيرو،  هذه المدينة الجميلة هي المستعمرة البرتغالية السابقة التي أنشئت على شواطئ خليج إلها غراندي.

6- ريسيفي :


الملقبة ب "البندقية في البرازيل" بسبب العديد من الممرات المائية والجسور، ريسيفي هي عاصمة ولاية بيرنامبوكو وواحدة من أكبر وأهم المدن على الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل. تقع وسط الغابات الاستوائية مع العديد من الجزر والأنهار، ريسيفي هي مقصد سياحي بسبب مناظرها الخلابة، والشواطئ والثقافة النابضة بالحياة.


5- أوليندا :


واحدة من المدن الأفضل في البرازيل، وتقع على ساحل المحيط الأطلسي أوليندا في ولاية بيرنامبوكو بشمال شرق البلاد، جاثمة على قمة تلة خلابة التي تحيط بها الأشجار، وسط البلد أوليندا التاريخية هي كنز من الكنائس الاستعمارية، والبيوت القديمة الملونة والمطاعم والمتاحف والعديد من الاستوديوهات والحرفيين.

4- ماناوس :


عاصمة ولاية أمازوناس في شمال غرب البرازيل، ماناوس هي وجهة سياحية مهمة لأنها بمثابة بوابة لغابات الأمازون المطيرة، وتشتهر بصناعة المطاط المزدهرة في المنطقة خلال أوائل القرن العشرين،  ماناوس اليوم هي واحدة من أكبر المدن في البرازيل، وتضم معالم متميزة مثل دار الأوبرا وأمازوناس.

3- سلفادور :


مدينة تاريخية قديمة، تتميز بالشواطئ الجميلة، والثقافة الحية ، وتضم واحد من أكبر الاحتفالات في العالم ، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البرازيل، وأيضاً واحدة من أقدم المدن في الأمريكتين، السلفادور هي ثالث أكبر مدينة في البرازيل وعاصمة ولاية باهيا.

3- شلالات اجوازو :


واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر إذهالاً وسحراً في العالم، شلالات اجوازو هي عبارة عن سلسلة من الشلالات الرائعة الواقعة على نهر اجوازو، على جانبي الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وهي في حد ذاتها مشهد يأخذ الأنفاس، ولكن جمالها ليس هو كل شئ بل تتعزز بالغابات الخصبة المحيطة التي تعج بالحياة البرية . 

1- ريو دي جانيرو :


لا يوجد أي جهة على وجه الأرض أكثر حيوية وإثارة من ريو دي جانيرو، تقع في جنوب شرق البرازيل ريو دي جانيرو، هي المدينة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية بسبب جبالها الشهيرة، والمعالم، والشواطئ ومهرجان الكرنفال، تقع ريو دي جانيرو على واحد من أكبر الموانئ في العالم وتحيط بها المعالم الطبيعية التي تشمل سوغرلوأف والجبال والشواطئ كوركوفادو الشهيرة مثل كوباكابانا وايبانيما، ومن المعالم السياحية الشهيرة في المدينة هي تمثال المسيح المخلص الهائل الحجم والذي يجلس على قمة جبل كوركوفادو.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...