الرئيسية » » أكبر 10 مدن من حيث عدد السكان

أكبر 10 مدن من حيث عدد السكان

Written By Rana Ali on الجمعة، 6 يونيو، 2014 | 6:41:00 م

عدة آلاف من السنين مضت، عندما كانت الإنسانية لا تزال في المرحلة البدائية، بدأ الناس يدركون مزايا التكاتف معا وتشكيل القرى، مع مرور الوقت تحالف سكان الريف معاً لتكوين قوة معا ضد أعداء مشتركة سواء من الحيوانات البرية، أو المجاعة، والطقس الشديد أو أعداء من البشر .
الكثير من سكان العالم يتحركون بسرعة من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية ، وبحلول عام 2008 سيكون ما يقرب من نصف سكان العالم يعيشون في المدن، ومن المتوقع أن بحلول عام 2050 حوالي 65٪ من دول العالم الثالث، و 86٪ من دول العالم الأول، سوف يعيشون في المدن، بالفعل هذا الاتجاه قد شكل العديد من المدن الكبرى ذات الكثافة السكانية والتي تضم أكثر من 10 مليون نسمة.

وأصبحت هذه المدن الكبرى من الضخامة بحيث أنها غالبا ما تؤدي إلى تلوث رهيب، وحركة المرور صعبة، وفقر مدقع، والتحكم في عدد السكان هي مشكلة متنامية في هذه المدن، وعلى الرغم من كل هذا، فإن العديد من هذه المدن الكبرى لديها ثقافة غنية، وحياة خاصة بها .


10. دلهي، الهند :


عدد السكان: 11,007,835 مليون نسمة  

تقع في شمال الهند، ودلهي هي أكبر مدينة من حيث المساحة في الهند، وثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان، وهي أكبر مركز تجاري ومالي في شمال الهند، وتعتبر واحدة من أسرع المدن نموا في المنطقة، حوالي 82٪ من سكان دلهي من الهندوس، و (11٪) من المسلمين ، والسيخ (4٪)، والمسيحيين (0.8٪).

9. قوانغتشو، الصين :


عدد السكان: 11,070,654 مليون نسمة

كانت تعرف سابقا باسم كانتون، وقوانغتشو هي العاصمة وأكبر مدينة في مقاطعة قوانغدونغ، وهي المحور المركزي للنقل والتجارة، كونها تقع على ضفاف نهر اللؤلؤ ثالث أطول نهر في الصين ، وقريبة إلى كل من هونغ كونغ وماكاو، في تاريخها شهدت المدينة العديد من الثورات والإصلاحات، ولعبت دورا محوريا في تشكيل الصين الحديثة، المسافرين في كثير من الأحيان يتزاحمون على المدينة لما تحتويه من أسواق ومراكز التسوق المتخصصة في جميع الصناعات في الصين والمنتجات مثل الشاي والملابس والالكترونيات والمجوهرات وأكثر من ذلك، وتوفر المدينة العديد من المعالم السياحية أيضا، مثل بعض من أقدم المعابد الصينية، والمقابر الامبراطورية، وبها واحدة من أقدم الحدائق في الصين؛ وتفتخر المدينة أيضا ببعض من الهندسة المعمارية الحديثة والملهمة في البلاد.

8. ساو باولو، البرازيل :


عدد السكان: 11,376,685 مليون نسمة

سميت على اسم القديس بولس من طرسوس ، وساو باولو هي أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية، ولها تأثير كبير على التجارة المالية والثقافية في العالم، كونها أغنى المدن في أمريكا الجنوبية، والمدينة تحتوي على تفاوت صارخ بين طبقات مواطنيها، مما أدى بوقوف العديد من المناطق الفقيرة جنبا إلى جنب مع الأحياء الغنية، وغالبا ما تعتبر مدينة سياحية جميلة تجذب العديد من السياح سنوياً بما تملكه من تراث فريد وثقافة وهندسة معمارية جعلت منها مكانا يستحق الزيارة.

7. بكين، الصين :


عدد السكان: 11,716,000 مليون نسمة

مع ما يقرب من 120 مليون سائح صينى و4.4 مليون زائر عالمي سنويا، بكين هي من بين الوجهات السياحية في العالم الأكثر شعبية، وغالبا ما يفاجأ الزوار مع الكم الهائل لها من المباني الشاهقة وناطحات السحاب، في بكين هناك حقا شيء للجميع، من فوربدن سيتي المذهلة إلى الغابة الملموسة من ميدان تيان آن من، وتشيانمن، والأسواق الصاخبة .

6. موسكو، روسيا :


عدد السكان: 11,977,988 مليون نسمة

موسكو هي مدينة في مهمة للتفوق على بقية مدن العالم ، فهي تفتخر بمعظم المليارديرات في العالم، وهي واحدة من أغلى المدن في العالم للعيش فيها، وحتى في طريقها إلى وجود أكبر بناء في العالم. وهي تعد واحدة من المدن الوحيدة في روسيا التي هي حرة حقا من الرقابة من قبل الحكومة ، لهذا السبب يلجأ لها جيل الشباب على الرغم من الغلاء وصعوبة العيش هناك، تمتليء المدينة بالعديد من الأماكن على مستوى العالم، من متاحف ومعارض فنية ومقاهي ومحلات وتضم الكرملين والذي هو موطن الرئيس الروسي وواحد من العديد من مواقع التراث العالمي في المدينة.


5. طهران، إيران :


عدد السكان: 12,223,598 مليون نسمة

منذ أن أعلنت عاصمة إيران في عام 1800، شهدت طهران هجرة هائلة من الناس من جميع أنحاء إيران، مما أدى إلى وضعها الحالي كمدينة من أكبر خمسة مدن في العالم ، المواطنين يعتبرون أنفسهم فارسيين ويتكلمون اللهجة الفارسية ، فقط حوالي 13٪ من السكان يتحدثون لغة أخرى غير الفارسية، طهران هي مدينة قديمة وفريدة من نوعها من ناحية الهندسة المعمارية التي يرجع تاريخها بقدر ما يعود إلى 6،000 قبل الميلاد، والمدينة تضم العديد من المعالم السياحية، من المتاحف إلى المعارض الفنية، والحدائق الجميلة والبحيرات والمساحات الخضراء.

4. مومباي، الهند :


عدد السكان: 12,478,447 مليون نسمة

تقع في غرب الهند ، وهي عاصمة ولاية ماهاراشترا، والمحور الاقتصادي والمالي في الهند، أول الأشياء التي سوف تواجهها عند دخولك هذه المدينة ، هو الخليط من الثروة الفاخرة والفقر المدقع، وتقع في كثير من الأحيان جنبا إلى جنب، وعادة في تناقض صارخ مع بعضها البعض، محيط من الازدحامات والضباب الدخاني والتلوث ، وأسوأ حركة للمرور في العالم ، إلا أنها مدينة غارقة في الثقافة، مليئة بالفن والمتاحف.

3. كراتشي، باكستان :


عدد السكان: 12,991,000 مليون نسمة

تعتبر في كثير من الأحيان المركز المالي والثقافي لباكستان، وكراتشي هي أيضا واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في البلاد بمتوسط ​​6،000 نسمة لكل كيلومتر مربع، المدينة مركزا للتعليم العالي في جنوب آسيا، وكراتشي لا تزال موطنا لأكبر الموانئ ازدحاما في البلاد، والناس ما زالوا يتوافدون إلى المدينة كل عام ، مما أدى إلى الزيادة الهائلة في عدد السكان.

2. اسطنبول، تركيا :


عدد السكان: 13,854,740 مليون نسمة

مدينة غارقة في التاريخ الروماني من أيام الإمبراطورية العثمانية، واسطنبول هي مزيج فريد من رائعة العمارة البيزنطية ، والأسواق الصاخبة والمزدحمة، وتقع بالقرب من أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، مضيق البوسفور، الذي يوفر مناظر مذهلة للمدينة .

1. شنغهاي، الصين :


عدد السكان: 17,836,133 مليون نسمة

المعروفة باسم المركز الثقافي والاقتصادي لشرق آسيا، وغالبا ما تعتبر شنغهاي أكثر المدن الحديثة في الصين، وبها بعض من الهندسة المعمارية الحديثة في العالم، والمدينة هي موطن ل مركز شانغهاى المالى العالمى، وأطول ناطحة سحاب في الصين، وثالث أطول ناطحة سحاب في العالم، المدينة مزيج رائع حقا من الثقافة الشرقية والغربية، في سالنوات القليلة الماضية أصبحت المدينة مكلفة للغاية للعيش والسفر، وأصبحت أسعار العقارات مرتفعة للغاية بسبب ارتفاع الطلب.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...