الرئيسية » , » أفضل 10 حدائق نباتية في العالم

أفضل 10 حدائق نباتية في العالم

Written By Rana Ali on الأحد، 27 أبريل، 2014 | 11:53:00 م


الحدائق النباتية هي حدائق يتم زراعة أنواع عديدة من النباتات فيها وتوثيقها حسب تصنيف المملكة النباتية ، وتقام على أرض واسعة ، وتضم الألاف من أنواع النباتات المختلفة والغريبة والنادرة ويتم توثيق كل نوع من النبات وتكون بمثابة هوية تحتوي على نوع النبات وفصيلته والاسم العلمي له والشعبة النباتية الي ينتمي إليها ، وتكثر هذه الحدائق في الجامعات والمعاهد العلمية يهتم بها ال\دارسين وعلماء النبات ، وتعتبر مرجعاً للهواة والدارسين لعلوم النبات... وإليكم قائمة بأفضل 10 حدائق نباتية في العالم ..

10. حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية، كيب تاون، جنوب أفريقيا :


تقع عند سفح جبل الطاولة،  وتأسست هذه الحديقة في عام 1913 على مساحة 89 فدانا ، وتأسست للحفاظ على النباتات الفريدة في البلاد ، وهي واحدة من الحدائق النباتية القليلة في العالم التي ترعى فقط أنواع أصلية للنباتات.  

9. حديقة دنفر النباتية، دنفر، الولايات المتحدة الأمريكية :


أقيمت على مساحة  23 فدان ، وتحتوي هذه الحديقة النباتية على أكبر مجموعة من النباتات في أمريكا الشمالية ، من المناخات المعتدلة والباردة من جميع أنحاء العالم، وتشمل الحديقة أيضا العديد من الحدائق الأخرى.

8. الحديقة النباتية الاستوائية "نونغ نوتش" ، مقاطعة تشونبوري، تايلاند :


أفتتحت هذه الحديقة النباتية للجمهور في عام 1980، وأقيمت على مساحة 500 فدان ، تتضمن الحديقة الكثير من أنواع النباتات المختلفة 

7. حديقة مونتريال النباتية ، كندا :


تأسست في عام 1931، وأقيمت على مساحة 75 هكتار (190 فدانا) وتضم الكثير من أ،واع النباتات من جميع أنحاء العالم . 

6.  حديقة أشاريا جاجاديش تشاندرا بوس النباتية، كلكتا، الهند :


كانت تعرف سابقا باسم الحديقة النباتية الهندية أو حديقة كالكوتا النباتية ، والحديقة تضم أكثر من 12,000 من النباتات المختلفة، وبعضها نادر جدا، وأقيمت على مساحة أكثر من 109 هكتار من الأراضي.


5.  الحدائق النباتية الملكية  كيو، إنجلترا :


أنشئت هذه الحديقة على مساحة 300 فدان ، وتضم أكبر مجموعة في العالم من النباتات،  و قطار كيو إكسبلورر هو أفضل وسيلة للالتفاف في الحديقة، وتشمل الحديقة الشهيرة  منزل ديفيز والذي يعتبر بناء صديقة للبيئة والذي يضم محطات للطقس البارد، وتشمل الحديقة أيضا على بيت النخيل ومعهد، هذه الحدائق النباتية الملكية صنفت في مواقع التراث العالمي لليونسكو.

4. حديقة برلين النباتية ، برلين، ألمانيا :


أفتتحت للجمهور في عام 1910، وهذه الحديقة النباتية تبلغ مساحتها 43 هكتارا ، وتحتوي على ما يقرب من 22,000 نوع من النباتات، والحديقة هي جزء من  جامعة برلين الحرة .

3.  حديقة سنغافورة النباتية، سنغافورة :


تقع على مساحة 74 هكتار (183 فدان) ، وتضم الحديقة أكثر من 20,000 من بساتين الفاكهة، وحديقة للأطفال، وحديقة الزنجبيل، والغابات المطيرة، والقرود البرية، وحديقة السلحفاة وأكثر من ، تأسست في عام 1859، وهي واحدة من أفضل الحدائق النباتية في العالم.

2. حديقة  بروكلين النباتية ، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية :


تأسست هذه  الحديقة في عام 1910، وأقيمت على مساحة 52 فدان (21 هكتار) ويزورها سنوياً أكثر من 900,000 زائر ، وتشمل الحديقة عددا من الحدائق المتخصصة الداخلية، ومجموعات من النباتات، ومعهد شتاينهاردت، ومعرض فني. 

1. حديقة جارديم بوتانيكو، ريو دي جانيرو، البرازيل :


حديقة جارديم بوتانيكو تعد موطنا لحوالي 6,500 من أنواع النباتات المختلفة ، تأسست الحديقة في عام 1808 وافتتحت للجمهور في عام 1822، الحديقة تقع على مساحة 140 هكتار ، وتقع في سفح جبل كوركوفادو، وتقع على ارتفاع أسفل تمثال المسيح الفادي.

تعليقات
4 تعليقات

4 التعليقات:

  1. شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر حيث تقدم جميع خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات والامكانيات الجديثة والمتطورة فتعد افضل شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاضافة الي تقديم العديد من خدمات التنظيف الاخري التي يحتاجها اهالي محافظة الجبر والدمام من تنظيف وصيانة مسابح وتنظيف مطابخ وتنظيف وصيانة المكيفات اي ان شركة المثالي جروب تعد افضل شركة تنظيف بالخبر
    فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف

    شركة تنظيف مسابح بالخبر
    شركة صيانة مسابح بالخبر
    شركة تنظيف كنب بالخبر
    شركة تنظيف مطابخ بالخبر
    شركة تنظيف مكيفات بالخبر

    شركة تنظيف مسابح بالدمام
    شركة تنظيف مسابح بالقطيف
    شركة صيانة مسابح بالقطيف

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...