الرئيسية » , » 10 زهور الأكثر غرابة في العالم

10 زهور الأكثر غرابة في العالم

Written By Rana Ali on الأحد، 23 مارس، 2014 | 11:45:00 م


أعددنا لكم اليوم قائمة من 10 زهور هي الأكثر غرابة وندرة في العالم من بين أنواع الزهور  الكثيرة في هذا العالم ..


10. عصفور الجنة (Bird of Paradise) :


الاسم العلمي لها (Strelitzia reginae) ، وزهرة عصفور الجنة المعروفة أيضا باسم "زهرة كرين" ، هي زهرة أخرى غير عادية من جنوب أفريقيا، تنتمي إلى عائلة Strelitziaceae وتنتج الزهور الملونة والجميلة بشكل والتي تشبه الطيور.

9. زهرة الشعلة الحمراء (Torch Ginger) :


الاسم العلمي لها (Etlingera elatior) ، ويطلق عليها اسم زهرة الزنجبيل ، وهي من أنواع النباتات العشبية المعمرة، وقد وجدت في جميع الحدائق في كوستاريكا ، وتستخدم هذه الأزهار في الترتيبات الزخرفية .

8. زهرة الآلام (Maypop Passionflower) :


الاسم العلمي لهذه الزهرة (Passiflora incarnata)، وهي زهرة سريعة النمو ومعمرة ، وهي زهرة برية من جنوب الولايات المتحدة.

7. زهرة رأس الأفعى (Snake's Head) :


اسمها العلمي (Fritillaria meleagris) ، وهي من أنواع النباتات المزهرة وتشمل في أسرتها الأسماء الشائعة الأخرى زهرة الشطرنج، زهرة الضفدع ، وهذه الزهرة بشكلها الأرجواني الجميل تنمو ليصل طولها ما بين 15-40 سم ، موطنها الأصلي أوروبا ، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض والتي نادرا ما يتم العثور عليها في البرية ولكن تزرع عادة في الحدائق .

6. زهرة القلب النازف (Bleeding Heart) :


زهرة القلب النازف اسمها العلمي هو (Lamprocapnos spectabilis) وهي زهرة سامة، وهي من النباتات المزهرة في أسرة Papaveraceae ، وأصلها من سيبيريا وشمال الصين وكوريا واليابان ، وقد أخذت اسمها من شكلها الذي يشبه القلب الذي تتساقط منه قطرات الدم الحمراء.


5. زهرة هيرنيا  (Huernia Oculata) :


هذه النباتات المزهرة تنتمي إلى عائلة دفليات، وتنتج عصاري صغيرة التي يمكن استخدامها لنشر النبات، هذه النبات من السهل أن تنمو في التربة الجيدة وفي المناخ الجاف.

4.  زهرة شجرة بحر السموم (sea poison tree) :


الاسم العلمي (Barringtonia asiatica) ، وهي شجرة صغيرة ، متوسطة الحجم ، تنمو ليصل ارتفاعها إلى 7-25 مترا ، و الأوراق 20-40 سم في الطول و 10-20 سم في العرض، توجد على طول سواحل المحيط الهادي والمحيط الهندي، ولها رائحة حلوة تجذب الخفافيش والعث في الليل، وتزرع على طول الشوارع لأغراض الزينة والظل في بعض أجزاء من الهند.

3. زهرة جنة ليلى (Corpse Lily) :


الاسم العلمي (Rafflesia Arnoldii) ، وهذه الزهرة الرائعة هي أكبر زهرة في العالم، فمن النادر والصعب العثور عليها في بيئتها في الغابات المطيرة من بنجكولو، جزيرة سومطرة وإندونيسيا، هذه الزهور تنبعث منها رائحة كريهة ويمكن أن يصل قطرها إلى متر واحد  ويصل وزنها الى 11 كيلوغرام.

2. زهرة النحلة (Bee Orchid) :


الاسم العلمي لها (Ophrys Apifera) ، واسم "Ophrys" مشتقة من الكلمة اليونانية ophrys ، وتعنى "الحاجب"، في حين أنها باللاتينية تعني apifera "النحلة الحامل"، ويشير إلى شكلها الذي يشبه شكل النحلة ، وهذه الزهور تأتي من مناطق البحر الأبيض المتوسط ?وتنتمي إلى عائلة السحلية، وهذا نبات معمر ينتج ما بين واحد وعشرة زهور في كل سنبلة كل صيف، وينمو ليصل إلى ارتفاع 15-50 سم .

1. زئبق النار أو زهرة لهب ليلى (Flame Lily) :


الاسم العلمي للزهرة (Gloriosa Superba) ، وهذه النباتات المزهرة غير عادية ، وهي نعيش في المناطق المدارية من آسيا وأفريقيا وتنتمي إلى عائلة Colchicaceae، وهي تشبه الشعلة في شكلها ، وتنمو هذه الزهرة عادة وتنتج الزهور الحمراء أو الصفراء غير عادية مع حواف متموجة. 

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...