الرئيسية » » الـ 10 ثعابين السامة الأكثر فتكاً في العالم !

الـ 10 ثعابين السامة الأكثر فتكاً في العالم !

Written By Rana Ali on الجمعة، 27 ديسمبر، 2013 | 12:09:00 ص


الثعابين هي واحدة من الأنواع الأكثر خطورة في الحياة البرية، وهي الثعابين التي لديها غدد سمية وأسنانها متخصصة لحقن السمفي جسد الضحية ، وهنا لدينا قائمة من 10 من الثعابين السامة في العالم والأكثر خطزرة على الإنسان.

10- الأفعى الجرسية :


إنها أحد الثعابين السامة والخطرة والتي تتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الطيور والقوارض، أنها تقتل فرائسها مع لدغة سامة، والأفعى الجرسية إحدى الأفاعي السامة الموجودة في نصف الكرة الغربي، لها في نهاية ذيلها عدد من فقرات منفصلة خشنة تصدر جلجلة بإحتكاكها ببعضها . وتسبب هذه الأفعى في أمريكا الشمالية نحو 82 من الوفيات،  ومع ذلك، نادرا ما يعض إلا إذا أثير الثعبان أو تلقى تهديد، وإذا تعالج على وجه السرعة، فإن لدغاته نادرا ما تكون قاتلة.

9- الأفعى الميتة :


تم العثور على الأفعى الميتة في الغابات، والمراعي والمروج من الساحل الشرقي لأستراليا ، إ،ها ليست أفعى ميتة ، بل أنها تدعي الموت ، فهي بلا منازع سيدة التمويه، فهي تختبئ تحت أوراق الشجر والحطام في الغابات، والمراعي وتبقي حتى لعدة أيام على نفس الوضع حتى تأتي الفريسة وتمر بجانبها ، وتضخ هذه الأفعى عادة حوالي 40- 100 ملم من السم مع وهو شديدة السمية ويصيب الأعصاب والذي يمكن أن يسبب الشلل أو حتى الموت في غضون 6 ساعات . 

8- الأفاعي :


وتلقب بالأفعويات وهي عائلة من الثعابين السامة وجدت في جميع أنحاء العالم، ما عدا القارة القطبية الجنوبية، وأستراليا، وأيرلندا، ومدغشقر، وهاواي، وهي خفيفة وسريعة وليلية بشكل خاص ، وغالبا نشطة بعد الامطار، كما أنها سريعة جدا، معظم هذه الأنواع لها سم قوي ، والتي تسبب الأعراض التي تبدأ مع ألم في موقع اللدغة، تليها مباشرة تورم في الطرف المتضررة، ثم النزيف وخصوصاً من اللثة، ويصاحبه انخفاض في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب .

7- الكوبرا الفلبينية :


الكوبرا الفلبينية تسمى أيضا الكوبرا الفلبينية الشمالية، وهي ممتلئة الجسم، وهي سامة للغاية ، وهي الأكثر فتكا في السم من جميع أنواع الكوبرا، فهي قادرة على البصق لمسافة 3 أمتار، السم يصيب الأعصاب بشكل خاص ، مما يؤثر على القلب ووظيفة الجهاز التنفسي، ويمكن أن يسبب الشلل التنفسي والموت في ثلاثين دقيقة.

6- أفعى النمر :


ثعابين النمر هي نوع من الثعبابين السامة التي وجدت في المناطق الجنوبية من أستراليا، بما في ذلك الجزر الساحلية ، وهذه الثعابين تختلف اختلافا كبيرا في لونها، ويمكن أن تحدث الموت من لدغتها في غضون 30 دقيقة، معدل الوفيات من الثعابين النمر وصلت إلى ما بين 60-70 في المائة من الوفيات في أستراليا.


5- المامبا السوداء :


وهو أطول ثعبان سام في أفريقيا، حيث يصل طوله في المتوسط 2.5 متر وتتزايد في بعض الأحيان لتصل إلى 4.3 متر، وهو أسرع ثعبان في العالم، وقادر على التحرك في 4،32-5،4 متر في الثانية الواحدة، و تصل إلى سرعة 23 كم في الساعة ، وتعتبر أحد الحيوانات الأكثر فتكا في أفريقيا والعالم، والمامبا السوداء هي واحدة من الثعابين الأكثر إثارة للخوف في أفريقيا بسبب سمها القوي وحجمها القوي ، وهجومها العنيف ، السم يصيب الجهاز العصبي للضحية وبسرعة كبيرة ، وتحقن بالعضة الواحدة 100-120 ملغ من السم، في المتوسط، ومع ذلك، يمكن أن يصل إلى 400 ملغ.

4- ثعبان التايبان :


أفعى التابان كبيرة وعنيفة جدا وسريعة ، السم في التايبان قوي بما فيه الكفاية لقتل ما يصل إلى 12،000 من الخنازير الغينية، السم يؤدي إلى جلطات في دم الضحية، وغلق الشرايين أو الأوردة، وأيضاً قاتل للأعصاب ، قبل اكتشاف المضاد لهذا السم لم تنجو أي ضحة من ضحايا لدغة هذا الثعبان ، وتحدث الوفاة عادة في غضون ساعة.

3- الأفعى المرقطة :


وتعرف بـ القرطاط الهندي أو القرطاط الأزرق ، وهي الأكثر فتكا من هذا النوع، فإن لدغاتها قاتلة، وهي ليلية وعدوانية جدا في الظلام ، ويفوق سمها الذي يصيب الجهاز العصبي 16 مرة من أفاعي الكوبرا .

2- الأفعى البنية الشرقية:


الثعبان البني الشرقي هو ثاني أكثر ثعبان سام في العالم ، والثعبان البني يتحرك بسرعة فائقة ، ويمكن أن تكون عدوانية في ظل ظروف معينة، وهذا النوع يبلغ متوسط ​​طوله 1،1-1،8 م (3،6-5،9 قدم)، والحد الأقصى لحجم سجل لهذه الأنواع هو 2.4 متر (7.9 قدم)، وهي شديدة السمية وتؤدي لتخثر الدم وشل الجهاز العصبي.

1- الثعبان الشرس (التايبان الداخلي)


الأفعى الشرسة، والمعروف أيضا باسم أفعى التايبان الصغيرة ، وهو تعيش في استراليا ويعتبر أكثر ثعبان سام في العالم، إنه يحتوي على السم الأكثر سمية من أي ثعبان على وجه الأرض ، الحد الأقصى العائد المسجلة للدغة واحدة هو 110ملغ ، وهو ما يكفي لقتل حوالي 100 إنسان أو 250،000 من الفئران!ويمكن أن تقتل شخص في أقل من 30 إلى 45 دقيقة إذا ترك دون علاج، وهو ثعبان سريع للغاية و رشيق جداً .

تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

  1. نحن نعمل بمكافحة الثعابين والقوارض والنمل الابيض والصراصير والبق من خلال شركة شام شركة رش مبيدات بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    عماله متخصصه فى القضاء على الثعابين ومكافحة الحشرات .والمبيدات الجهازيه وبالملامسه المناسبه للقضاء على الحشرات

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...