الرئيسية » » أشد 10 سحالي وسلاحف خطراً على الإنسان !!

أشد 10 سحالي وسلاحف خطراً على الإنسان !!

Written By Rana Ali on الجمعة، 12 فبراير، 2016 | 6:27:00 م

هجوم الزواحف..
إن الإنسان يخشى دائما من التماسيح والثعابين السامة ، غير إننا لا نتحدث اليوم عن هذه الأخطار المعروفة. في هذه القائمة سنستعرض معكم بعض أشد أنواع السحالي والسلاحف الوحشية خطراً على الإنسان ، حيث أن بعضها قادر على قتل الإنسان أو بتر أحد أعضاءه لمجرد لمسها .. تعالوا نتعرف على هذه الحيوانات القاتلة ..


10. الإغوانا الخضراء :
 Green Iguana


أصبح حيوان الإغوانا أليف وذو شعبية إلى حد ما في السنوات الأخيرة، وسيكون وجود هذا العملاق، والذي يشبه زواحف ما قبل التاريخ ربما سيكون بديلاً عن الكلاب في يوم ما .
على الرغم من أن تلك الزواحف زواحف عاشبة ، إلا أن الإغوانا لا يمكن التنبؤ بها، فهي تمتلك أسنان حادة كالشفرة ، وفي عدة مناسبات أدت عضتها إلى إصابات قوية وخطيرة.
الإغوانا قد يصل وزنه إلى 18 كيلو جرام ويصل طولها إلى أكثر من 6 أقدام ، مما يجعل هجوم من قبل هذه السحلية العملاقة شيء خطر جداً .

9. سلاحف البحر الجلدية :
Leatherback Sea Turtle


السلاحف البحرية الجلدية هي أكبر جميع السلاحف، ووصلت في بعض الأحيان إلى أكثر من 8 أقدام في الطول، وهذه الحيوانات آكلة للحوم وربما هي أكبر الحيوانات الفقارية على الأرض، ولكنها أصبحت نادرة ومهددة بالانقراض بسبب التطور والتلوث والصيد العرضي. تلك السلاحف عادة ما تكون مسالمة ولكن ربما تكون لدغتها قوية لتحطم العظام ، فلديها فكين قويين جدا ، السلحفاء الجلدية ضخمة للغاية، يرجح وزنها أكثر من 1500 كيلو جرام ، فهي تستطيع قلب قارب صغير بسهولة.

8. سلاحف الماتا ماتا :
Mata Mata Turtle


الأمازون في أمريكا الجنوبية تشتهر مخلوقاته بما لا يصدق في بعض الأحيان، حيث تقاسم سلاحف الماتا ماتا المياه مع سمكة البيرانا مياه الأمازون العذبة ، وهي سلحفاء أكلة للحوم وتتغذى على الأسماك واللافقاريات المائيه، وتصل طول صدفتها الى 45سم، ويصل وزنها إلى نحو خمسة عشر كيلوجراما ، ولديها الكثير من خواص التماسيح ، تتواجد هذه السلاحف في البرك الراكدة والسمتنقعات في شمال بوليفيا ، وفي شرق بيرو ، إكوادور ، وشرق كولومبيا ، وفنزويلا ، و جواناس ، وشمال ووسط البرازيل ، لدى هذه السلحفاء صفين من الأسنان الحادة، لتتمكن من تمزيق فرسيتها، ويكمن الخطر في أن يدوس عليها شخص ما بالخطأ أثناء تواجدها تحت الماء.


7. السلحفاة ذات الرأس الكبير :
 Big-headed Turtle


السلحفاة ذات الرأس الكبير هو نوع سلحفائي غريبة مع ذيل يشبه ذيل الثعبان ما يقرب من طول جسمها، هذه السلاحف موطنها الأصلي في جنوب شرق آسيا، والغريب أن تلك السلحفاء لا يمكنها سحب رأسها الكبيرة إلى داخل قوعتها ، وهي تحمل فكين قويين جدا ولن تتردد في استخدام منقارها العظم في تحطيم اي شيء يهددها، السلحفاء ذات الرأس الكبيرة تعتبر خطرة للغاية ويكمن خطرها أنها تبدو مسالمة لكن حين الإقتراب منها يجب أن تحذر جيدا وإلا ستتعرض لعضة قوية من فكيها ربما تكسر عظامك ، والغريب في الأمر أن تلك السلحفاء بشكل لا يصدق، قادرة على تسلق الأشجار، لتستطيع اصطياد الطيور !!

6. السلاحف ذات القوقعة اللينة :
Soft-shelled Turtles


تبدو وكأنها متلاصقة بالأرض، وهي من أكبر سلاحف المياه العذبة في العالم، على الرغم من العديد منها يستطيع التكيف للعيش في المياه المالحة، موطنها الأصلي الصين ، ولديها قوقعة لينة وناعمة إلى حد ما ، مما يساعدها على الانتقال بسهولة أكبر في المياه المفتوحة، وهي من أكلة اللحوم ، وتتغذى على الأسماك والقشريات المائية والقواقع، والبرمائيات، وأحيانا على الطيور والثدييات الصغيرة، تتحرك هذه السلحفاء بسرعات تصل إلى 15 ميلا في الساعة، ومن بين العديد من بين أنواع السلاحف ذات الصدفة اللينة ، تعتبر هذه الأخطر على الإطلاق ، فهي تختفي عن الأنظار في إنتظار فريستها مع صفين من الأسنان الحادة والكبيرة والتي يمكنها أن تؤدي إلى وقوع إصابات مروعة، حيث يمكنها بسهولة بتر إصبع أو يد شخص ما.



5. وحش النيل أو ورل نيلي :
Nile Monitor

  

ورل نيلي، نوع من الورل من أكبر الحرشفيات الزاحفة في فصيلة الورليات، ينمو ليصل طوله إلى 120 - 160 سم ، ويعتبر من السحالي القوية والخطيرة حيث أنه يمتلك فكين قويين يصل طول خطمه إلى حوالي 50 سم في بعض الأحيان ، ويصل وزنه إلى 15 كيلو جرام، ولديها سيقان قوية وأسنانه حادة جدا إذ يستطيع تمزيق فرائسه بكل سهولة، وتمتلك مخالب قوية تستخدمها لتسلق الصخور ، وتمتلك حاسة شم متطورة جدا أيضاً ، تتغذى على الأسماك والقواقع والضفادع والتماسيح الصغيرة ، والثعابين والطيور والثدييات الصغيرة والحشرات الكبيرة، والجيف، فعلا إنها سحلية مخيفة ، وينبغي توخي الحذر عند الإقتراب منها، ويحذر أن يقترب الأطفال من هذه السحالي.

4. وحش جيلا :
Gila Monster 


وحش جيلا هي أكبر سحلية في أمريكا الشمالية حيث يصل طولها إلى 60 سم (2.0 قدم) وهي السحلية الوحيدة السامة في أمريكا الشمالية ، والمهددة بالانقراض  .
ورغم أن سحلية وحش جيلا سامة، إلا أنها كسولة وذلك يعني أنها لا تمثل تهديدًا كبيرًا للبشر، ومع ذلك، فقد حازت على سمعة مخيفة ويمكن أن تتعرض في بعض الأوقات للقتل رغم أنها محمية بقانون الولاية في ولاية أريزونا، وتمتلك سحلية وحش جيلا أنياب قوية حيث أنها عند مهاجمتها لأي شي تغرس أنيابها بسرعة وتدفع بجرعة سم أعصاب قوية جدا في ضحيتها ، ويعتبر سمها من أخطر السموم .

3. سحالي الملايو :
Malayan Water Monitor 


سحالي الملايو هي ثاني أكبر سحلية في العالم،  إذ يمكن لبعضها بلوغ الحد الأقصى للحجم وهو 3 متر (9.8 قدم)، وتعيش في الأنهار والمستنقعات العميقة في جنوب شرق آسيا، ولديها أسنان مقوسة وقوية تتغذي على مخلفات الحيوانات الميتة، ولديها غريزة صيد وهي في الماء تشبه التماسيح إلى حد بعيد ، فهي تستطيع القضاء على حيوان يصل حجمه إلى 150 كيلو وهو  في الماء بكل سهولة ، مما حدى بالمسؤولين إلى تحذير العامة من الإقتراب من أماكن تواجد تلك السحالي .

2. سلحفاء التمساح :
Alligator Snapping Turtle 


هي أكبر سلحفاة  في المياه العذبة في العالم، وإلى حد بعيد هي الأكثر خطورة.
وزنها أكثر من 200 كيلو جرام ،وهي من الزواحف الغريبة حيث مغطاه بجلد مخروطي وكأنها ظهر ديناصور ، ومنقار ضخم وقوي يستطيع بتر اي جزء من الجسم بعضة واحدة ، وقادر على قطع عصا المكنسة بسرعة البرق، ويمكن لسباح بطريق الخطأ الاقتراب منها أن يفقد جزء من أطرافه بسهولة ، وعلى الرغم من أنه لم تتأكد أي حالة وفاة بين البشر بسببها ، إلا أنه سجل حالات عض وبتر أطراف وربما غرقت بعض ضحاياها .

1. تنين كومودو :
Komodo Dragon


تنين كومودو يتواجد في الأراضي المنخفضة التي تغطيها الغابات، والشواطئ والهضاب في إندونيسيا، مما يشكل خطرا على كل ما يقترب منه بوصفها على قمة المفترسات ما قبل التاريخ.
وهي أكبر السحالي على الأرض، والتي تشكل صورة مصغرة من عالم ما قبل التاريخ حيث انقرضت الزواحف، وتستطيع تنانين الكومودو أن تتغذي على فريسة كبيرة مثل جاموس الماء، وسجل أنها هاجمت البشر من قبل ، ويعتبر لعاب تنانين الكومودو ساماً وخطراً للغاية لإحتوائه على أخطر أنواع البكتيريا الخطرة حيث أنها عند عضها لحيوان ما فإن الحيوان يموت على الفور.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...