الرئيسية » , » الأقواس الطبيعية الـ 10 الأكثر جمالاً في العالم !!

الأقواس الطبيعية الـ 10 الأكثر جمالاً في العالم !!

Written By Rana Ali on الأحد، 11 يناير، 2015 | 11:16:00 م


هناك العديد من الأقواس الصخرية الطبيعية المذهلة والمثيرة للإعجاب في العالم، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وهذه الأقواس هي من عجائب الطبيعة الرائعة على كوكبنا، وعادة ما تتشكل الأقواس الطبيعية من الطبيعية، ومع عوامل التعرية ومرور الزمن تشكلت لتصنع عجائب مذهلة ورائعة من الصخور، ورغم أن هذه الأقواس الطبيعية العشرة تبدو وكأنها قد تم إنشاؤها عمدا، إلا أنه ليس كذلك ، أنها الطبيعية هي التي صنعتها وأبدعتها بشكلها الحالي تماما! إنها جميلة بشكل مذهل، وبالتأكيد تستحق الزيارة..


هناك العديد من الأقواس الطبيعية الجميلة في العالم، وهذه القائمة يمكن أن تكون لا نهاية لها، إلا أن هذه الأقواس الـ 10 هي فقط من بين الأقواس الطبيعية الأكثر شعبية وجمالا في العالم ، وحقا تستحق الزيارة،  ما رأيك هل سبق لك أن زرت أي قوس طبيعي؟
دعونا نلقي نظرة على هذه الأقواس العشرة .. تابعونا ..

10. قوس شيبتون، الصين :
Shipton’s Arch, China


تقع الى الشمال الغربي من كاشغر، في مقاطعة شينجيانغ في الصين، قوس شيبتون هو أطول قوس طبيعي في العالم، ولم يعرف العالم القوس حتى تم اكتشافه في عام 1947، وقد اكتشف من قبل متسلق الجبال البريطاني، اريك شيبتون، قوس شيبتون تصل عرض قاعدته حوالي 212 قدم وارتفاعه 1,200 قدم ! ، إنها تقريبا بارتفاع مبنى إمباير ستيت، إنه مهيب فعلا أليس كذلك ؟

9. قوس دويكا، مالطا :
9. The Azure Window, Malta


لسوء الحظ، مع مرور الوقت الأقواس الطبيعية يمكن أن تنهار بسب العوامل الطبيعية ، وعوامل النحت وصياغتها. تقع على جزيرة صغيرة من غوزو، و النافذة أزور واحدة من تلك الأقواس الطبيعية التي يمكن أن ينهار خلال عدة سنوات فقط. هذا القوس هو آسر حقا وأنا سعيد لقد رأيت نافذة أزور قبل أن ينهار.

8. القوس المزدوج ، الولايات المتحدة الأمريكية :
Double Arch, USA


القوس المزدوج هو زوج من بين مجموعة من الأقواس الطبيعية ، والتي تعتبر واحدة من الميزات المعروفة لحديقة الأقواس الوطنية في ولاية يوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية، ربما هناك المزيد من الأقواس الطبيعية في الولايات المتحدة أكثر من أي مكان آخر في العالم، ولكل منها مزاياه وهو جميل مثير للدهشة، ولكن باعتقادنا أن القوس المزدوج هو القوس الطبيعي الأكثر روعة في حديقة الأقواس الوطنية، تم تشكيل قوس مزدوج بسبب تآكل المياه ، وكانت أكبر قاعدة للاقواس حوالي 148 قدم وأقصى ارتفاع 104 قدم.

7. قوس لا بورتادا، تشيلي :
La Portada, Chile


يقع على ساحل تشيلي، لا بورتادا هو قوس طبيعي رائع، وهو واحد من المعالم الطبيعية الشعبية جدا في تشيلي ، ويقع في منطقة من 15 من المناطق المحمية في تشيلي، وهي محاطة بالمنحدرات الساحلية الرائعة التي شكلتها التعرية البحرية.

6. قوس بوينت دارك، فرنسا :
Pont d’Arc, France


قوس بوينت دارك هو واحد من أجمل الأقواس الصخرية الطبيعية في هذه القائمة، ومن المعروف أن منطقة فالون بون دارك من المناطق الساحرة والخلابة بالمناظر الطبيعية والحجر الجيري، ويكثر فيها الأماكن القديمة ما قبل التاريخ والغامضة، والكهوف مثل كهف شوفيه والذي يعد الأفضل من جهة المحافظة عليه والرسومات التصويرية على جدرانه، وقد تشكل القوس على مدى سنوات طويلة بفعل نهر أرديتشي، والقوس بعرض 200 قدم ، وبارتفاع حوالي 175 قدم.


5. قوس باب دوردل، المملكة المتحدة :
 Durdle Door, UK


بالتأكيد أنه قوس رائع جدا ، يقع قوس باب دوردل بالقرب من ولوورث في دورست، انكلترا، القوس يقع في منطقة تشتهر باعتبارها الساحل الجوراسي، وأخذ تسميته بسبب الكمية الكبيرة من احافير الديناصورات الموجودة في هذه المنطقة. 

4. قوس جسر لندن ، استراليا :
London Arch, Australia


قوس جسر لندن، سميَّ بقوس جسر لندن لأنه يشبه جسر لندن الشهير، يقع قوس لندن الطبيعي في حديقة بورت كامبل الوطنية، في أستراليا، ويعتبر القوس من المعالم السياحية الكبيرة على طول طريق المحيط العظيم بالقرب من ميناء كامبل في ولاية فيكتوريا، في أستراليا، تشكل هذا الجسر من خلال عملية تدريجية من التعرية على مر السنين، وحتى عام 1990 عندما انهار بشكل غير متوقع في 15 كانون الثاني عام 1990 وهذا ما تبقى منه.

3. جسر كاتدرائية كوف، نيوزيلندا :
 Cathedral Cove, New Zealand


من دون شك، جسر كاتدرائية كوف هو واحد من الأقواس الطبيعية الأكثر جمالا في العالم، يقع في شبه جزيرة كورومانديل الرائعة في نيوزيلندا، لا يمكن الوصول إليها إلأا سيراً على الأأقدام أو من خلال قوارب الكاياك، القوس يربط اثنين من الخلجان المنعزلة التي تقع في كاتدرائية كوف البحرية ، حيث تقدم مشاهدة رائعة وخلابة للمنطقة، وتعد هذه المنطقة من المناطق الشعبية جدا في نيوزيلندا، وتتلقى حوالي 150,000 زائر سنويا. 

2. جسر صخرة الروشة، لبنان :
 The Rock of Raouché, Lebanon


جسر صخرة الروشة يجذب مئات السياح كل عام، وهو من التكوينات الصخرية الشامخة، والتي تقف مثل حارس ضخم لمدينة بيروت، وتعتبر صخرة الروشة معلم سياحي لبناني كبير ، وهي عبارة عن صخرتين كبيريتين قريبة من شاطئ منطقة الروشة في بحر بيروت الغربي، وتجد السياح والسكان المحليين يتزاحمون على طول الكورنيش خلال ساعات الغروب بشكل خاص.

1. قوس كابو سان لوكاس ، المكسيك :
El Arco de Cabo San Lucas, Mexico


يقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك، وقوس قوس كابو سان لوكاس هو واحد من الأقواس الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وهوتكوين صخري متميز من صخور الجرانيت بقاعدة تبلغ 200 القدم ، وقد نحتت من خلال الأمواج المتلاطمة والتيارات البحرية القوية، وهي منطقة جذب كبير للسياح وللمسافرين من مختلف أنحاء العالم، السياح عادة يصلون إلى القوس بواسطة زوارق سريعة، والقوارب التجارية أو الزلاجات النفاثة، وهناك أيضا الكثير الأنشطة التي تمارس هناك من السباحة والغوص والتزلج على المياه.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...