الرئيسية » » أسرع 10 حيوانات في العالم !

أسرع 10 حيوانات في العالم !

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 19 يناير، 2016 | 9:57:00 م


إنها الطبيعة وما فيها من غرائب وعجائب ومعجزات ، هل تساءلت عن مدى السرعة التي يمكن للإنسان العدو بها ؟ تشير البحوث إلى أن البشر يمكنهم العدو بسرعة 40 ميلا في الساعة ، ولكن العدو بسرعة بمتوسط أقرب إلى 12-15 ميلا في الساعة، لن يكون كافيا للفوز في سباق مع أي من أسرع الحيوانات على وجه الأرض، فيمكن للعديد من الحيوانات العدو بسرعة أكبر بكثير مما نستطيع ، وبعضها حيوانات مفترسة .


ما هو أسرع حيوان على وجه الأرض؟ هل تساءلت في أي وقت ماذا تعني السرعة الكبيرة في عالم الحيوان؟ في الغالب، إنها تساعد في عملية صيد الفرائس ، ولكن هذا لا يكون دائما على هذا الحال، عندما خلق الله هذه الحيوانات، أعطاهم سرعات مختلفة لأسباب مختلفة مع بعض الحيوانات من نفس الفئة يجري بعضها أسرع من غيرها، وفي هذه القائمة نحن بصدد مناقشة ما هي أسرع الحيوانات في العالم على هذا الكوكب، في المملكة الحيوانية، وهنا مثلا الصقر الجوال يعتبر أسرع الحيوانات على كوكب الأرض، ولكن في هذه القائمة نحن نناقش الحيوانات التي تنتمي إلى الثدييات، والتي يأتي الفهد في مقدمتها كونه أسرع الحيوانات مع سرعة 115 كيلومتر في الساعة .

وفيما يلي أهم وأسرع 10 حيوانات في العالم..

10. الحمار الوحشي :


هي أكبر قليلا من الحمير ، ويزن حوالي 350 كجم ، الحمار الوحشي يمكنه أن يقطع مسافة 70 كيلومترا في ساعة واحدة.

9. الحصان :


وفقا لموسوعة جينيس العالمية، أسرع سرعة في سباق الخيل وصلت 70,76 كم / ساعة، في سباق عام 2008 جرانتفيل، بنسلفانيا، ويأتي الحصان في المرتبة التاسعة لأسرع الحيوانات على كوكب الأرض. 

8. الكنغر :


الكنغر من الحيوانات الكبيرة الوحيدة التي تستخدم السرعة كوسيلة للتنقل كوسيلة ، تصل سرعة الكنغر الاحمر حوالي 71 كم / ساعة. أنا متأكد من أنك لم تكن قد سمعت من قبل عن الكنغر في قائمة أسرع الحيوانات ولكن هو كذلك.

7. الكلب البري الإفريقي :


الكلب البري الأفريقي هو حيوان ثديي لاحم لا يوجد إلا في أفريقيا، وخصوصا في السافانا وغيرها من المناطق المشجرة ، كما أنه يعتبر من الحيوانات المفترسة ، وتصل سرعته إلى 71 كيلومترا في الساعة .

6. الأرنب البني :


لا يجب أن نقلل من الأرانب لأنها سريعة للغاية، فإنها يمكن أن تعدو أسرع مرتين من العداء الأولمبي، هذه الحيوانات تتحرك بسرعة كبيرة، لا سيما الأرنب البني الذي يعيش في أوروبا ، فإنه يمكن أن تصل سرعته إلى 72 كم / ساعة.


5. الظبي الأسود :


الظبي الأسود المعروف باللون الأسود وهو لون الذكور البالغة، بينما لون الإناث والذكور الشابة بني مصفر، مع قرون ضخمة على رأسه ، فإنه تصل سرعته إلى حوالي 80 كم / الساعة .

4. حيوانات النو :


النو الإفريقي ذو الرأس كرأس الثور ، حيوانات برية معروفة جيدا لهجرتها السنوية إلى المراعي الجديدة، وقد ظهرت العديد من الأفلام الوثائقية توثق هذا الحدث من هجرة هذه الحيوانات البرية ، فهي تهاجر بأعداد كبيرة جدا وتعبر الأنهار وتقطع مسافات طويلة في هجرتها السنوية ، وهي حيوانات سريعة جداً تصل سرعتها إلى حوالي 80.5 كلم / ساعة.

3. الظبي الأمريكي :


الظبي الأمريكي يمكنه العدو بشكل استثنائي، فإنه عند الهرب من الحيوانات المفترسة ، يمكنه أن يعدو بسرعة تصل لحوالي 88.5 كيلومترا في الساعة.

2. حيوان القوقز :


من فصيلة الثديات المسماة الغزال ، وهو ظباء باللون البني والأبيض ، وهو غزال وسط جنوب غرب أفريقيا، هذا الحيوان الجميل مع القرون الجميلة سريع للغاية ويمكن أن تصل سرعة إلى 100 كم / ساعة ويمكن أن تقفز 4 متر في الهواء والقفز لمسافة أفقية تصل إلى 15 مترا !!.

1. الفهد الصياد :


الفهد الصياد ، إنه أسرع الحيوانات في العالم ، وربما الأكثر شعبية ، وهو نوع فريد من فصيلة السنوريات، يتميز بسرعة فائقة لا ينازعه فيها أحد من أبناء فصيلته ولا أي نوع آخر من الحيوانات ، وبذلك فهو يعتبر أسرع حيوان على وجه الأرض، بسرعة تصل إلى 115 كم / الساعة . 
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...