القائمة الرئيسية

الصفحات

10 شواطئ الأكثر خطرا في العالم

أخطر عشرة شواطئ حول العالم!


من منا لا يفكر بالذهاب إلى البحر في العطلات ؟!! حيث الرمال الناعمة وأشعة الشمس الجميلة، فالشواطئ هي ملاذاً للناس في فصل الصيف، يمارسون السباحة تحت أشعة الشمس، أو التزلج على الأمواج.

10 شواطئ الأكثر خطرا في العالم


ولكن ، ماذا لو كان هناك على الشاطئ ليس ما تتوقعه أو تفكر فيه؟ ماذا لو كان هناك خطر يتربص بك على الشاطئ غير مرئي لعينيك؟ حسنًا ، فيمكن أن تكون أجمل الشواطئ هي أخطر الشواطئ في العالم أيضًا! أيضا ، فهي كثيرة العدد وموجودة في جميع أنحاء العالم. مات الكثير من الناس وما زالت الأسباب المميتة تتجول بحرية على الشواطئ.

لذا سواء كنت تخطط لزياة هذه الشواطئ أم لا، يجب أن تعرف الخطر والرعب الكامن وراءها! لأنها ليست شواطئ مثالية، لأنك عند زيارتها ربما تتعرض لعضة سمك القرش، أو لدغة قنديل البحر السام، أو حتى تتعرض للخطف!!

وبقلم أحمر كبير يجب كتابة خطر لا تقترب عند هذه الشواطئ، إليك 10 من أخطر الشواطئ في العالم.


 10. شاطئ هاناكابياي ، هاواي :

(Hanakapiai Beach, Hawaii)


لمعرفة مدى خطورة هذا الشاطئ فقط نلقي نظرة على اللافتة على الطريق المؤدي للشاطئ ، حيث كتب عليها خطر لا تقترب من الشاطئ ، ويظهر عليها حصر عدد الزوار لقوا حتفهم هناك، المشكلة في هذا الشاطئ هي التيارات ، ومع عدم وجود شعاب على الشاطئ فإن تيارات المياه داخل البحر تسحب السباحين إلى عمق البحر دون أي خيار للعودة، دون أي مساعدة لبعد الشاطئ، لذلك لا تتوقع منقذين مدربين إذا وقعت في ورطة، وهناك دليل على جزيرة هاواي يقول أن معظم الوفيات هم من خارج المنطقة ، من الزوار الذين لا يعرفون شيئاً عن المد والجزر. 

9. شاطئ غانسباي، جنوب أفريقيا :

(Gansbaai, South Africa)


بقعة جميلة أخرى، مع مناطق شاسعة من الرمال البيضاء والمنحدرات الدراماتيكية في جنوب أفريقيا، إنها جميلة جدا في الواقع، إن كنت تعتقد أنه يجب عليك زيارة هذا المكان الجميل، فيجب عليك أن تعلم أيضاً أن هذا المكان يطلق عليه عاصمة القرش الابيض الكبير !! ،  هل ما زلت ترغب في زيارتها؟
الناس الذين يخافون من أسماك القرش، يكفيهم مجرد إلقاء نظرة على هذه الصورة المرعبة من سمكة القرش المطاردة لقوارب الكاياك، التي تبحر في مياه شاطئ غانسباي ، والكثير هنا قالوا أن حوادث وقعت عند مهاجة أسماك القرش الكبير للزوارق ..

8. شواطئ جزر مينداناو الجنوبية، الفلبين :

(Southern Mindanao Islands, Philippines)


تلك الجزر النائية في الفلبين، والتي تقع بعيدا عن الوجهات السياحية الأخرى مثل سيارجاو، ربما تعتقد أن هناك أماكن جديدة ومثيرة للاكتشاف وتريد زيارتها .. لكن ليس هنا ... هنا مجموعات من جبهة تحرير مورو ، والذين يخوضون حرباً شاملة مع الفلبين منذ عام 2000 ، حيث عشرات المنازل دمرت ومئات الناس قتلوا .. والكثير من الأشخاص أختفوا أو خطفوا وفقدوا .. لذلك زيارتك لهذه الشواطئ على هذه الجزر تعتمد على هل هذه المجموعات تريد رهينة أم لا ، فأنت معرض للاختطاف في أي لحظة .

 7. شاطئ داروين، أستراليا :

(Darwin, Australia)


شاطئ جميل جدا بشكل خاص، إلا أن غمس أصابع قدميك في المياه في أي مكان بالقرب من المدينة الشمالية الاسترالية تتطلب أعصاب من فولاذ، إذ أن مياه البحر مليئة بقناديل البحر السامة والتماسيح وأسماك القرش !! وربما قناديل البحر تشكل خطراً فعلياً بين شهري أكتوبر ومايو فقط، ولكن تماسيح المياه المالحة هي زوار دائمين لشاطئ داروين على مدار السنة، ويتم القبض على الكثير من التماسيح التي تعلق على الشواطئ أسبوعياً ، هذا غير أنه في عام 2011 تم إكتشاف مستويات أعلى من المتوسط من البكتيريا في الماء، أستراليا لديها العديد من الشواطئ الجميلة والنظيفة للذهاب إليها في العطلات ة، مع فرصة أقل من التعرض للأكل أو القرص من هذا الشاطئ، مما يجعله واحداً من 10 شواطئ الأكثر خطرا في العالم.

6. شاطئ كيلوا، هاواي :

(Kilauea, Hawaii)


أهم الأسباب التي تدعوك للذهاب إلى شاطئ البحر هي درجات الحرارة المرتفعة ، لكن عندما يكون الطقس بارد جدا فيكون الشاطئ صعب المنال ، فكيف بشاطئ بحر باردا وعلى حافة بركان نشط يثور باستمرار، وقد بدأ ثورانه باستمرار منذ يناير 1983 ، لذلك هناك فرصة ضئيلة جدا لرؤية الشاطئ من مسافة قريبة، فقط من مسافة بعيدة جداً !.  
 

5. شاطئ تشوباتي، مومباي :

(Chowpatty Beach, Mumbai)


يعد شاطئ تشوباتي واحد من أكثر الشواطئ تلوثا في العالم ، فالمياه مليئة بالقاذورات والبكتيريا والجراثيم وتفاقم الوضع أكثر بعد غرق سفينة نفطية بالقرب من الساحل في 2011 وامتد النفط فوق المياه ، ليجعل من شاطئ تشوباتي من الشواطئ الأكثر خطورة في العالم .

4. شاطئ "Schitovaya Bukhta" ، بروسيا :

(Schitovaya Bukhta (Shield Bay), Russia)


لزيارة هذا الشاطئ يجب عليك أخذ تصريح من السلطات المحلية نظراً لوجود عدداً من المنشآت العسكرية المحظورة في المنطقة ، ولكن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد! فعلى الجانب الآخر من شبه الجزيرة هو فلاديفوستوك، موقع للبحرية الروسية والغواصات النووية المهجورة ، وهناك تسرب كبير للإشعاعات من هذه الغواصات قد تسبب بالفعل في بعض الحوادث، وعلى الرغم من أن الطبيعة السرية من وسائل الإعلام الروسية تعني أنه من الصعب الحصول على التفاصيل حول ما يحدث بالضبط ، لكن هناك أيضا تقارير عن تصدع في وحدات تخزين لمواد مشعة تحت الأرض في زفيزدا ، مما يجعله من أكثر 10 شواطئ خطورة في العالم .

3. شاطئ جزيرة هيرد، القارة القطبية الجنوبية :

(Heard Island, Antarctica)


حيث الأمواج العالة جداً ، يمكن أن يكون تجربة ركوب الأمواج الشديدة لعشاق هذه الرياضة، والجزيرة مغطاة بالثلوج بشكل دائم ومياه البحر شديدة البرودة ، مما يشكل خطراً كبيراً على السباحين وتنطوي على خطر حقيقي جدا من انخفاض حرارة الجسم بشكل كبير، وهي أيضاً بعيدة جدا عن طلب أي نوع من المساعدة ، حيث أنها تبعد حوالي 4100 كم جنوب غرب بيرث في أستراليا .  

2. شاطئ سميرنا ، فلوريدا :

(New Smyrna Beach, Florida)


قد تكون غانسباي عاصمة القرش الابيض الكبير في العالم ، ولكن لك أن تتسائل أين قد تكون أكثر مكان لهجوم القرش الأبيض في العالم؟ حسنا، هذا الشرف يذهب إلى شاطئ سميرنا في ولاية فلوريدا ، ففي عام 2007 وحده تم تسجيل أكثر من 112 هجمة لأسماك القرش في العالم منها 17 في سميرنا فقط ، وفي عام 2008 سجلت 24 إصابة بعضات سمك القرش الأبيض الكبير، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا الشاطئ قد جمع بين النقيضين حيث لا يزال على قائمة أجمل 10 شواطئ مدن في فلوريدا ، ومن أخطر 10 شواطئ في العالم ، ولكن يبدوا أن الزوار اكتفوا بالسباحة فقط على مسافة قصيرة جدا في البحر .  

1. شاطئ جزيرة سينتينيل الشمالية ، جزر أندامان :

(North Sentinel Island, Andaman Islands)


هذه الجزيرة تقع تقنيا تحت الحكم الهندي ، لكنها فعلياً تعتبر جزيرة مستقلة، حيث أن السكان المحليين في هذه الجزيرة لا ينتمون لأي بلد أو أي سلطة أخرى، ومن ناحية أخرى تكثر الصخور بشكل كبير على شاطئ الجزيرة مما يتسبب بتحطم السفن التي تقترب من الشاطئ ، لكن المشكلة الأكبر هي أن السكان المحليين لا يرحبون بأي زائر أبدا، حتى لو وصل عن طريق الخطأ فسيكون مصيره القتل !! التقديرات تقول أن عدد السكان المحليين على الجزيرة يقارب 500 شخص وهي إحصائية ربما تكون غير دقيقة إلى حد كبير، لكن الحياة على الجزيرة تظهر بدائية إلى حد كبير، والشيء المؤكد أنهم لا يحبون الغرباء أبداً ويعتبرونهم خطراً كبيراً عليهم، ففي عام 2006 توقفت سفينة لصيادين اثنين بالخطأ على شاطئ هذه الجزيرة وقام المحليون بمطاردتهم وقتلهم، وحتى محاولة إنقاذهم بالمروحية فشلت، على الرغم من رصد الطائرة لجثث الصياين، إلا أنها لم تستطع الهبوط وسحب الجثث.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع