الرئيسية » , » 10 جسور المخيفة والأكثر رعباً على وجه الأرض!

10 جسور المخيفة والأكثر رعباً على وجه الأرض!

Written By Rana Ali on الجمعة، 3 يوليو، 2015 | 1:08:00 ص


إذا كنت تعاني من الخوف من الجسور، أو من رهاب المرتفعات (الخوف من المرتفعات)، فإن هذه القائمة على الارجح ليست ملائمة لك، الجسور في هذه القائمة هي مخيفة لدرجة أن الناس على استعداد لدفع مبلغ من المال لأي شخص لمساعدتهم على تخطي تلك الجسور ! ، تعتقد أنك يمكن تخطي تلك الجسور والعبور من عليها ؟؟ إذن تعال لنلقي نظرة خاطفة على تلك الـ 10 جسور المخيفة والأكثر رعبا على وجه الأرض. 

10. جسر نهر سيدو، الصين :
Siduhe Bridge – China

Photo credit: Creative Commons Attribution-ShareAlike 3.0 Unported (CC BY-SA 3.0) 
الارتفاع عن سطح الأرض : 366 متر (1,201 قدم) ، وهو جسر معلق في مقاطعة قويتشو ، وكان أطول جسر بين عامي 2003 و 2005 ، ويربط بين شنغهاي و تشيندو ، كجزء من الطريق السريع الجديد.

9. جسر نهر فيتيم ، روسيا :
Vitim River Bridge – Russia


هذا الجسر الذي كان في الماضي للسكك الحديدية القديمة ، ويصل طوله حوالي 570 متر ، وبالكاد يبدو أنه يتسع بما فيه الكفاية لعبور للناس والسيارات ، وهذا الجسر يعتبر أحد أكثر جسور العالم رُعباً ، والذي يضطر سكان هذا الإقليم لعبوره يوميا للوصول إلى الجهة المقابلة للنهر ، والجسر يتسع لعبور سيارة واحدة فقط ، ويجب أن يكون السائق ذا مهارة عالية وهدوء كبير ليتمكن من عبور هذا الجسر المرعب ، حيث أنه لا جوانب للجسر وفقط زلة واحدة وسوف يجد نفسه في الماء !! 

8. جسر أيجولي دو ميدي ، فرنسا :
Aiguille du Midi Bridge – France

Photo credit: the-tml / Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 2.0 Generic (CC BY-NC-SA 2.0)
من أجل الوصول إلى هذا الجسر سيتوجب عليك ركوب التلفريك في في أطول رحلة في العالم  حوالي 2،800 متر ، وعندما تجد الشجاعة للسير على هذا الجسر والذي يترفع 3,600 متر فوق مستوى سطح البحر ، زالجسر يبط بين اسنتين من قمم المنحدرات الحادة الشاهقة ، من جبال الألب الفرنسية . 

7. جسر ممشى المظلة ، غانا :
Canopy Walk Bridge – Ghana

Photo credit: Stig Nygaard / Creative Commons Attribution 2.0 Generic (CC BY 2.0)
فهو جسر من طبقة رقيقة من الخشب بعرض تقريباً 30 سم ، وحبال تمتد بارتفاع حوالي 1,30 متر على جانبي الجسر الخشبي ، وشيدت ما يقرب من 9 جسور معلقة كهذه ، وفي أعلى نقطة ارتفاع لها تصل إلى 34 مترا (110 قدم) فوق مستوى سطح الأرض في غابات غانا الوطنية. 

6. جسر كابيلانو المعلق ، كندا :
Capilano Suspension Bridge – Canada

Photo credit: Tjflex2 / Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 2.0 Generic (CC BY-NC-ND 2.0)
هذا هو واحد من أطول الجسور المعلقة في العالم، وأحد الجسور المخيفة جداً ، ستشعر بذلك بالتأكدي عندما تمر عليه وتنظر للأسفل من على ارتفاع 70 متراً (230 قدم) ، ويصل طوله إلى 140 متر (460 قدم) ، يجذب هذا الجسر أكثر من 800 ألف سائح سنوياً ، وقد وقعت عدة حوادث سقوط من على الجسر ، حيث سقط في يوم 6 يونيو 2010 سائح في سن المراهقة من على الجسر وتوقي علي الفور ، وفي 2 يونيو 2012 سقط سائح يبلغ من العمر 30 عاما من أونتاريو وتوفي بعد سقوطه فوراً . 


5. جسر كاريك ريدي روب ، أيرلندا الشمالية :
Carrick-a-Rede Rope Bridge – Northern Ireland

Photo credit: damiandude / Creative Commons Attribution-NonCommercial 2.0 Generic (CC BY-NC 2.0)
الأسهل والأكثر رعبا للتنقل فوق الصخور ، جسر يمتد 20 مترا (66 قدم) وعلى ارتفاع 30 متر (98 قدم) فوق الصخور ، والجسر هو أساسا منطقة جذب سياحي ، وتعد تجربة عبور هذا الجسر، هي بالتأكيد تجربة محطمة للأعصاب؛ لدرجة أن الكثير من المسافرين يفضلون العودة إلى أيرلندا عبر القارب.

4. جسر ستور سيسنديت ، النرويج :
Storseisundet Bridge – Norway


هذا الجسر في النرويج يبدو أكثر مثل الأفعوانية وليس جسر، يطلق عليه طريق المحيط الأطلسي ، ويصل من البر الرئيسي إلى مقاطعة رومسدال ، ويقع هذا الجسر على الحدود بين بلدية إيدي و بلدية أفيروي ، الجسر بطول 260 متر (850 قدم) ، تم افتتاحه في يوم 7 يوليو عام 1989، ووقع الكثير من حوادث الطرق نتج عنها وفيات على هذا الجسر بسبب تصميمه الملتوي، وفي الواقع يشعر عند عبور هذا الجسر بالخوف والخطر ، إلا أنه جسرا آمن نوعا ما.

3. جسر لانكاوي سكاي ، ماليزيا :
Langkawi Sky Bridge – Malaysia

Photo credit: The Dilly Lama / Creative Commons Attribution 2.0 Generic (CC BY 2.0)
جسر لانكاوي سكاي ويطلق عليه "جسر السماء" هو بطول 125 متر (410 قدم) للمشاة بشكل منحني في ماليزيا ، والذي أنجز في عام 2005، ويقع على ارتفاع 700 متر (2,300 قدم) فوق مستوى سطح البحر ،  في جزيرة جونونج ، وهي جزيرة في أرخبيل انكاوي في ولاية كيدا ، ويمكن الوصول إلى الجسر من لانكوي بالتلفريك ، ونظرا لكون الجسر يقع على ارتفاع شاهق جداً ، فإنه بني بالكامل على الأرض وتم رفعه إلى القمة بطائرات الهليكوبتر، والجسر الآن مغلق حتى "إشعار آخر" ، في الوقت الراهن وذلك اعتبارا من 15 يناير 2014، وبناءاً على معلومات من الإدارة فإن جسر لانكاوي سكاي يمر بتجديدات وصيانة.

2. جسر خليج تشيسابيك ، ميريلاند :
Chesapeake Bay Bridge – Maryland

Photo credit: Creative Commons Attribution-ShareAlike 3.0 Unported (CC BY-SA 3.0) 
هذا الجسر يمتد حوالي 8 كيلو متر ، أمر مخيف جدا أن العديد من الأشخاص يفضلون عدم عبوره بأنفسهم بل يدفعون المال لقاء عبوره في سيارة شخص أخر ، وهو جسر مزدوج الامتداد يوجد في الولايات المتحدة في ولاية ماريلاند، ويمتد فوق خليج تشيسابيك ليربط بين منطقة الساحل الشرقي الريفية ومنطقة الساحل الغربي الأكثر تحضرًا ، تم أفتتاحه في عام 1952 ، ثم أُضيف الامتداد الموازي في 1973، وأُطلق على الجسر اسم وليام بريستون لين الابن الذي حضر الافتتاح بوصفه حاكم ماريلاند، ويعد الجسر من أخطر الجسور وأكثرها رعبا للسائقين ، حيث كان مرتعًا للعديد من الحوادث، حيث أن الطريق المؤدي إلى الجسر يتعرض للتوقف أحيانًا أو زحام السير أحيانًا أخرى في أي من جانبي الطريق، وربما يتوقف الجسر بسبب العواصف الشديدة وسوء الأحوال الجوية وبسبب الأعاصير ، وسجل الكثير من الحوادث التي وقعت على هذا الجسر ، حيث في 10 أغسطس سنة 2008 تعرضت مقطورة جرار لتصادم أمامي أدى لسقوطها في الخليج مما أودى بحياة السائق ، وفي 27 أغسطس عام 2011 أُغلق الجسر تمامًا نتيجة إعصار إيرين وذلك بعدما وصلت سرعة الرياح أكثر من 55 ميلاً في الساعة.

1. جسر ترفت ، سويسرا :
Trift Bridge – Switzerland

Photo credit: Creative Commons Attribution-ShareAlike 2.5 Generic (CC BY-SA 2.5)
هذا الجسر يمتد نحو 170 متر(560 قدم) وعلى ارتفاع 100 متر (330 قدم) ، وينبغي المرور عليه فقط في الظروف الجوية الجيدة، حيث أنه أثناء هبوب رياح قوية يتأرجح الجسر المعلق بعنف، ويصعب المرور علليه لخطورته ،  ويعتبر جسر ترفت أطول جسر معلق للمشاة في جبال الألب السويسرية ، ويعبره المسافرين الشجعان الذين يتجرأون على عبور هذا الجسر للمغامرة ، تستقبل المنطقة حوالي 20,000 زائر سنويا لمشاهدة جسر ترفت ، والذي تم بناؤه في عام 2004.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...