القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مدن الملونة الأكثر جمالاً في العالم !!


يعتقد أن المدن الملونة والمبهجة لا توفر فرصًا مثالية لالتقاط الصور والاستمتاع بجمالها الساحر فحسب، بل تعزز الحالة المزاجية للأشخاص بشكل كبير، فتخيل أنك تعيش في واحدة من هذه الأماكن الملونة والمشرقة والجميلة، حيث التميز، والإبداع، والمدن ذات الألوان الرائعة، فتتحول المدينة بإبداع سكانها من مملة، إلى مدينة نابضة بالحياة والجمال. 

لقد اخترت الأماكن المفضلة، وأعددت لكم قائمة بـ 10 مدن ملونة الأكثر جمالاً في العالم، مع التركيز بشكل خاص على المواقع الفريدة التي قد لا تعرفها بالفعل من قبل، هيا نلقي نظرة عليها لنتعرف عليها معاً. 


10.  بويرتو فالارتا، المكسيك:

Puerto Vallarta, Mexico


بويرتو فالارتا هو وجهة مفضلة للسياح الذين يبحثون عن المذاق الرائع في المكسيك، حيث البيوت الملونة الجميلة، والشوارع المرصوفة بالحصى، والمحلات الحرفية والأسواق والمطاعم الشهيرة ، إنها تجربة لا تنسى، ليلا أو نهارا، وبويرتو فالارتا هي مدينة تقع على المحيط الهادئ في باهيا دي بانديراس ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 255,725 نسمة .

9. مدينة منتون الفرنسية: 

Menton, Provence-Alpes-Côte d’Azur, France


منتون قرية في منطقة بروفانس ألب ماريتيم في جنوب شرق فرنسا، تلقب بأنها "لا بيرل دي لا فرانس" والتي تعني "لؤلؤة فرنسا"، تتميز بالشواطئ الجميلة والمنازل الملونة الرائعة، وهي بالقرب من الحدود الفرنسية الإيطالية وتقع في شرق فرنسا قرب موناكو التي تبعد عنها 12 كم ، ويبلغ عدد سكانها تقريباً 75,064 نسمة. 


8. مدينة ويلمستاد، منطقة البحر الكاريبي:

Willemstad, Curacao, Caribbean


ويلمستاد عاصمة جزر الأنتيل الهولندية وتقع على جزيرة كوراساو، وهي جزيرة في البحر الكاريبي جنوب كوراكاو، يبلغ عدد سكانها 125 ألف نسمة، أنشأت المدينة في عام 1634 على أيدي الهولنديين، وتمتاز ببيوتها ذات الألوان الزاهية الرائعة، وشواطئها الرائعة.  


7.  لونغياربين، سفالبارد، النرويج:

Longyearbyen, Svalbard, Norway


مدينة لونغياربين هي أكبر  مستوطنة والمركز الإداري لسفالبارد، النرويج، وتقع على الساحل الغربي من سبيتسبيرغن، وهي أكبر جزيرة في أرخبيل سفالبارد في المحيط المتجمد الشمالي، والتي تشكل الجزء الشمالي من النرويج، كان عدد سكانها أكثر من 2,000، والمقيمين بشكل دائم في البلدة نحو 1000 شخص، ومن المعروف عنها لبيوتها الملونة والجميلة.


6. ڤروتسواف، بولندا:

Wroclaw, Poland


مدينة بولندية تقع في غرب بولندا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 630،000 مما يجعلها رابع أكبر مدينة في بولندا ، يمر من خلالها نهر الأودرا الذي يتفرع في المدينة بشكل كبير ليجعلها تبدو كفينيسيا الإيطالية، وتشتهر فروتسواف بأنها مدينه جميع المحافل الثقافية والتربوية والرياضية والموسيقية، وتطورت المدينة وأصبحت مكاناً لجذب السياح لجمالها الطبيعي ومبانيها التاريخية ذات الألوان الجميلة والرائعة.



5. بريستول، إنجلترا:

Bristol, England


مدينة في جنوب غرب إنجلترا، يقدر عدد سكانها ب 433,000، مما يجعل منها المدينة السادسة في إنجلترا من حيث عدد السكان، وتتميز بمنازلها الملونة الجميلة، واشتهرت بريستول بالثراء وارتبط ثرائها بميناء بريستول التجاري الذي كان موجود في مركز المدينة وتم نقله إلى قناة بريستول، وأيضاً تشتهر بريستول بصناعة الأفلام والموسيقى وكانت أحد المدن في المركز الأول المتنافسة على لقب عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2008 قبل أن تحصل ليفربول على هذا اللقب.


4.  بو كاب، كيب تاون، جنوب أفريقيا:

Bo-Kaap, Cape Town, South Africa


بو كاب هي منطقة في مدينة كيب تاون التي كانت تعرف سابقا باسم حي الملايو، بو كاب هي تقليديا منطقة متعددة الثقافات، غنية في التاريخ وتقع على سفوح تل سجنال، ومن المعروف عن هذه المكان بأنه يتميز بألوانه الملونة والزاهية . 


3. لا بوكا، بوينس آيرس، الأرجنتين:

La Boca, Buenos Aires, Argentina


لا بوكا هو حي في بوينس آيرس، وهو مقصدا للسياح الذين يزورون الأرجنتين، مع البيوت الملونة والزاهية وشوارع المشاة، ومن المعروف لا بوكا لكونها منزل نادي بوكا جونيورز الشهير لكرة القدم، حيث كان يلعب اللاعب دييجو مارادونا الشهير ضمن هذا الفريق.


2.  جزيرة بورانو، إيطاليا:

Burano Island, Italy


بورانو هي جزيرة في شمال إيطاليا، تبعد 40 دقيقة فقط عن البندقية، ومن المعروف عنها المنازل ذات الألوان الزاهية والملونة ، ويقال أن أصل تلوين البيوت كان من قبل الصيادين، ويحكي أنه عندما كان يعود الصيادون من البحر، لم يكونوا يستطيعون التعرف على منازلهم بسبب الضباب، لذلك بدأوا طلائها بألوان مختلفة.


1.  فيرنازا ومانارولا، سينك تير، إيطاليا:

Vernazza and Manarola, Cinque Terre , Italy



إن سينك تير هو جزء من الساحل على شاطئ الريفييرا الإيطالية،  وسينك تير، تعني الأراضي الخمسة، وهي تتألف من خمس قرى: مونتيروسو آل مار، فيرنازا، كورنيجليا، مانارولا، وريوماجيوري، والساحل مع القرى والتلال المحيطة بها هي جزء من حديقة سينك تير الوطنية  وهو موقع التراث العالمي لليونسكو.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع