الرئيسية » » أكبر 10 دول في إنتاج الزهور

أكبر 10 دول في إنتاج الزهور

Written By Rana Ali on الخميس، 26 نوفمبر، 2015 | 11:42:00 م

تعتبر الزهور واحدة الأكثر جمالاً على الأرض، وينظر بعض الناس لها على أنها رمزاً لإظهار الحب ، وللزينة ، واليوم أعددنا لكم قائمة بأكبر 10 دول لإنتاج الزهور في العالم .

en.wikipedia.org/wiki/Floriculture
وكما هو معروف أن صناعة الأزهار هي واحدة من الصناعات الأكثر شعبية والأكبر ليس فقط في البلدان النامية ولكن أيضا في البلدان الفقيرة في العالم، وبدأ الاهتمام بصناعة الزهور في بدايات القرن التاسع عشر ، وكانت إنجلترا هي الرائدة في ذلك ، حيث تأسست هذه الصناعة هناك بشكل كبير والأسرع نموا في جميع أنحاء العالم ، وتألفت صناعة الزهور على ثلاثة مستويات كبرى، هي المزارعين وتجار الجملة وتجار التجزئة على التوالي، ولكن في التجارة الحديثة أصبح الاتجاه السائد بدون وسيط أي من المزارع لتاجر التجزئة لتحقيق ربح أكبر وتكلفة أقل. 

عملية النقل :


هناك بعض أنواع الزهور التي يتم إرسالها إلى الأسواق العالمية معبأة في صناديق مختلفة مما يسمح بتعبئة كمية ضخمة من الزهور في مساحات صغيرة ويقلل من المساحة الإضافية الضرورية لأغراض الشحن، بينما هناك أيضا بعض الأنواع الأخرى التي ليس لها القدرة على البقاء على قيد الحياة لفترة زمنية طويلة خارج الماء ، فيتم إرسال هذه الأنواع من الزهور عن طريق الحاويات الخاصة بها ومجهزة بأن تبقي الزهور في الماء حتى وصولها للمكان المراد شحنها إليه . 

تاريخ صناعة الأزهار :


حتى القرن التاسع عشر كانت تزرع الزهور في إنجلترا على نطاق واسع، والغالبية العظمى من المزارعين كانوا يعملون في زراعة الزهور في كميات ضخمة، والتي أخذت في وقت لاحق بالمزيد من التحسن إلى اليوم، ويمكن للجميع رؤيتها اليوم باعتبارها واحدة من أكبر الصناعات في الأرض؟ حاليا أصبحت الأسرع نموا في الصناعات العالمية، وحققت معدلات نمو تذكر خلال العقود القليلة الماضية، حتى عام 1950 كانت تجارة الزهور العالمية لا تقل عن 3 مليارات دولار أمريكي، وبحلول عام 1994، حصلت على تغيير كبير ونمت الى أن أصبحت قيمة التجارة الدولية للزهور 100 مليار دولار، مما دعا للاهتمام بتلك الصناعة وهذا هو السبب الرئيسي وراء الزيادة السنوية الكبيرة في التجارة الدولية والتي بلغت في عام 2003 نحو 101,840,000,000 $.




أعلى عشرة بلدان المنتجة للزهور :

الجميع يعلم أن صناعة الزهور يستهلك حيزاً كبيراً من الأرض ، وفيما يلي قائمة العشرة الأوائل في إنتاج الزهور في جميع أنحاء العالم.



هولندا هي أكبر منتج للزهور في العالم من جميع البلدان الأخرى، حيث أنها تنتج نحو 66٪ من إنتاج العالم للزهور بأكمله .


تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...