الرئيسية » » 10 طيور الأكثر جمالا في العالم !

10 طيور الأكثر جمالا في العالم !

Written By Rana Ali on الخميس، 13 مارس، 2014 | 2:11:00 ص


هناك الكثير من الطيور ذات الألوان الساحرة والخلابة والتي تعجب كل من يراها ، والتي تتميز بميزات فريدة من نوعها وألوانها المذهلة ، وهنا نقدم لكم 10 من هذه الطيور  الأكثر جمالا في العاام ..

10. طائر الفزان ذهبي :


من المعروف أن الفزان الذهبي الصيني يميل للون الذهبي مما يضيف ميزه مذهلة لهذه الطيور ، تعتبر هذه الطيور من السكان الأصليون في الساحل الغربي للصين، ولكنها وجدت في المملكة المتحدة. 

9. طائر الكويتزل : 


وجدت في أمريكا الوسطى، وهذا الطائر يعيش في الغابات الاستوائية والجبال ، كما أنها تتغذى على السحالي والحشرات والفواكه والعديد من المخلوقات الصغيرة الأخرى في البرية. 

8. الهدهد :


عادة ما يتم العثور على هذا الطائر الرائع في جميع أنحاء العالم ، والهدهد له عرف يميزه على رأسه ، ويميل لونه للبني الفاتح وعرفه بني مرقط بالريش الأسود في أطرافه ، والهدهد يتغذي على الحشرات ويعتبر صديق للفلاح.

7. طائر الجنة :


تقع الغالبية العظمى من أنواع الطيور هذه في  غينيا الجديدة، وكذلك في الساحل الشرقي لأستراليا وجزر الملوك ، وهي عادة ما تسكن في الغابات المطيرة الكثيفة الموائل ويتعذر الوصول إليها.

6. طائر البفن الأطلنطي :


نوع من الطيور البحرية التي تتغذى عادة على الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى مثل القشريات والحبار، الميزة الأكثر لفتا لهذا الطائر هو لونه الرائع والمميز حتى أنه يطلق عليه "مهرج المحيطات" ، وتصل سرعة طيران طائر البفن الأطلنطي إلى 88 كيلو متر في الساعة ، وتستطيع رفرفة جناحيها بمعدل 400 مرة في الدقيقة الواحدة ، تقوم ببناء الأعشاش والذي هو عبارة عن حفرة في التراب قد تصل إلى متر تظهر كأنها نفق ، ويفقس البيض بعد 42 يوماً. 


5. طائر الببغاء :


يعرف طائر الببغاء بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر، وبعض أنواعه يقوم بتقليد للأصوات وهو ما جعلها الانسان يرغب في تربيتها كطيور مدللة، ويمكن للببغاء الرمادي الإفريقية أن تتعلم حوالي 800 كلمة، إلا أنها في البرية لا تقوم بتقليد أصواتها أو أصوات الحيوانا بل تحدث صخباً وصفيراً عالياً ، وهي تعبر طيور ذكية داً وإجتماعية ، توجد الببغاء في المناطق الدافئة من العالم منها جنوب شرق آسيا والهند وغرب أفريقيا وأميركا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا.

4. الطاووس :


يعتبر الطاووس من أكثر الطيور جمالاً ، والطاووس عندما ينشر ريش ذيله الذي يشبه المروحة والتي تشكل 60 من طول الجسم، والطاووس، يعد من أكثر الطيور بهرجة وزهوًا وذلك لكثرة ريشه ولجماله، وأجمل طيور الطاووس جمالاً هو الطاووس الهندي الذي يتميز بألوانه الرائعة ، عادة الذكر أكبر حجماً من الأنثى ، وألوانها أقل من ألوانه ، وتوجد أنواع الطاووس المستأنسة في كل أرجاء العالم تقريباً.

3. طائر الكاردينال الشمالي :


يتميز بالريش الأحمر الناري والذي يجذب اهتمام كل من يراه ، ويعتبر صوت طائر الكاردينال من أجمل أصوات الطيور في العالم ، وهذا النوع خاصة يعيش في شمال أمريكا الشمالية ، ويعتبر من الطيور المهاجرة ، يصل طوله من 25 إلى 31 سم ويملك ساق طويلة تصل إلى 21 إلى 23 سم ويمكن تمييز الأنثى عن الذكر عن طريق اللون الأحمر اللامع مع وجود بعض الريش باللون الأسود الممتد عند العينين إلى أعلى الصدر لدى الذكر دونا عن الأنثى، اما الأنثى فتتميز باللون الرمادي أو البني الباهت وذيل وأجنحة حمراء اللون.

2. طائر كوندور كاليفورنيا :


طائر آخر من الطيور الجذابة التي هي كوندور كاليفورنيا، يعتبر هذا نسر من نسور العالم الجديد وأكبر طائر قادر على الطيران في أمريكا الشمالية، تعيش هذه الطيور في جنوب ولاية يوتا وأريزونا الشمالية، وكذلك حديقة صهيون الوطنية ومنطقة جراند كانيون الشهير، بالإضافة إلى ذلك، قد تكون موجودة في الجبال الساحلية من جنوب ووسط ولاية كاليفورنيا، وكذلك ولاية باجا كاليفورنيا شمال، يزن الطائر حوالي 12 كيلوغراماً ، ويصل طول جناحيه إلى 3 أمتار.

1. طائر الكركي الأفريقي المُتَـوَّجْ :


يعتبر واحد من الطيور الأكثر سحرا في السافانا الأفريقية، ويتواجد غي جميع أنحاء العالم تقريبا باستثناء أمريكا الجنوبية ، يصل ارتفاع الطائر عند الوقوف حوالي 120 سم وطول جناحيه 2,40 متر ، ويصل وزنه إلأى 6 كلغ ، تعيش هذه الطيور في مجموعات كأسراب حول حول البحيرات، وبعض السهول بالقرب من الأنهار، ومن المعروف عن هذه الطيور أنها لا تهاجر بل تبقي في مواطنها.
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...