الرئيسية » » 10 غابات الأكثر جمالا في العالم

10 غابات الأكثر جمالا في العالم

Written By Rana Ali on الاثنين، 24 مارس، 2014 | 1:32:00 ص


لا تقتصر الغابات على كونها مساحات خضراء شاسعة ، لكنها هامة جدا من ناحية اقتصادية وصناعية أيضا، وللغابات فوائد عظيمة حيث أنها تمنع تدهور التربة وتآكلها، وتحمي ينابيع المياه، وتعمل على تلطيف الجو وتساعد على وجود هواء نقي بامتصاصها co2 وطرح o2 فتقلل من الاحتباس الحراري، ومن فوائدها العظيمة أيضاً أن الغابات تساعد في صد العواصف والرياح القوية وتحمي التربة من الانجراف  ، ولا ننسي أن الغابات موطن للكثير من أنواع الحيوانات والحشرات والطيور والزواحف ، وأيضاً موطن للكثير من أنواع النباتات المختلفة.


10. غابات الحديقة الأولمبية الوطنية ، واشنطن :


الولايات المتحدة الأمريكية ، داخل الحديقة الوطنية الأولمبية، إنها الغابات المطيرة المعتدلة وهي واحدة من أكبر الغابات المطيرة المعتدلة في العالم.

9. غابات الأمازون، أمريكا الجنوبية :


الغابات المطيرة الرطبة ذات الأوراق العريضة التي تغطي مساحة 5,500,000 كم مربع (2,100,000 ميل مربع)، يقع هذا الإقليم ضمن 9 دول ، 60% من مساحة هذه الغابات تقع في البرازيل، والباقي في بيرو وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبوليفيا وغيانا وسورينام وغيانا الفرنسية، الأمازون يمثل أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية على كوكب الأرض، وتضم أكبر وأهم الأنواع الغنية من الغابات الاستوائية المطيرة في العالم. وتضم أكبر تنوع من الحيوانات والطيور والحشرات والزواحف.

8. الغابات المطيرة دينتري، أستراليا :


الغابات الاستوائية المطيرة على الساحل الشمالي الشرقي من ولاية كوينزلاند، أستراليا، وربما هو أقدم الغابات الاستوائية المطيرة على كوكب الأرض، حيث يعتقد أنها كانت موجودة منذ 110 مليون سنة ، هذه الغابات المطيرة لديها مجموعة متنوعة واسعة من الحيوانات منها حيوان الكنغر.

7. محمية غابة مونتفيردي ، كوستاريكا :


تغطي الغابات مساحة أكثر من 10،500 هكتار (26،000 فدان) من الغابات الاستوائية المطيرة ويزورها ما يقرب من 70،000 زائر سنويا، ولديها تنوع بيولوجي كبير للغاية، حيث تتألف من أكثر من 2،500 نوع من النباتات ، و100 نوعا من الثدييات، و400 نوعا من الطيور، 120 نوعا من الزواحف والبرمائيات، والآلاف من الحشرات.

6. وادي جيوتشايقو ، سيتشوان، الصين :


من المعروف عنه أيضا اسم "وادي القرى التسعة" للعديد من الشلالات المتعددة المستويات والبحيرات الملونة، والقمم المغطاة بالثلوج، ويتراوح ارتفاعها من 2،000 إلى 4،500 مترا (6،600 إلى 14،800 قدم)، وأدرجت في موقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1992 ومحمية المحيط الحيوي العالمية منذ عام 1997.


5. الغابة المعوجة ، بولندا :


بستان من أشجار الصنوبر الغريبة الشكل، وقد زرعت هذه الغابة في 1930 و بها نحو 400 من أشجار الصنوبر، ويعتقد عموما أن شكلا من أشكال قن الزراعة أو تقنية كانت تستخدم لجعل الأشجار تنمو بهذه الطريقة، ولكن الأسلوب والدافع ليست معروف حاليا ، ويعتقد أن الغابة كانت تزرع عمدا بهذه الطريقة لغرض استخدام تلك الأشكال الغريبة في بناء السفن، وكما أشرنا مازال سبب نمو الأشجار بهذا الشكل غير معروف.

4. الغابة السوداء ، ألمانيا :


"الغابة السوداء" Black Forest هي سلسلة جبال مشجرة في بادن فورتمبيرغ، جنوب غرب ألمانيا، يحدها وادي الراين إلى الغرب والجنوب، لقبت باسم "الغابة السوداء" من قبل الرومان لأن الغابة حجبت معظم أشعة الشمس من الوصول إلى داخل الغابة ومنعت نمو الكثير من النباتات .

3. حديقة ردوود الوطنية ، كاليفورنيا :


ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية ، تغطي الحديقة مساحة 158 كيلومترا مربعا على الأقل ، هذه الأشجار هي أطول وأكثر أنواع الأشجار الضخمة على الأرض.

2. حديقة النصب التذكاري سيكويا ، كاليفورنيا:


تقع في جنوب جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية ، ويطلق عليها غابة الأِشجار العملاقة سيكويا ، وتغطي مساحة 4،829 كيلومترا مربعا (1،865 ميل مربع).

1. غابات الخيزران ساجانو ، اليابان :


غابة الخيزران الرائعة في منطقة أراشيياما، إلى الغرب من كيوتو، اليابان.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...