الرئيسية » , » 10 سلالم تستحق الصعود !!

10 سلالم تستحق الصعود !!

Written By Rana Ali on السبت، 22 مارس، 2014 | 2:32:00 م


فيما يلي قائمة 10 سلالم بعضها يحتوي على مئات من الدرجات ، وربما آلاف، بعضها تم بناؤها في البرية، والبعض في المدن، ولكن كل تلك السلالم لديها شيء واحد ملحوظ ومشترك .. هو أنها جميعا بالتأكيد تستحق الصعود!

10. سلالم شارع فويتاير ، مونمارتر، باريس، فرنسا :


كاتدرائية القلب الأقدس التي تقع على القمة ، هي من بين أهم المعالم الشهيرة في باريس ، للوصول إلى قمة مونمارتر يمكنك إما باستخدام المصعد الجبلي الذي سوف يأخذك إلى القمة في أقل 90 ثانية، أو مجرد المشي لتقطع 300 درجة من السلالم لتصل القمة . 

9. السلالم الإسبانية، روما، إيطاليا :


هذه السلالم هي مجموعة من 135 درجة في روما، وهي تسلق لمنحدر حاد بين بيازا دي سبنا في القاعدة وساحة ترينيتا دي مونتي في الجزء العلوي، حيث كنيسة ترينيتا مونتي في الأعلى ، هذا هو أوسع درج في أوروبا ، وقد بني خلال السنوات 1723-1725، وهذه السلالم تعد واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة في روما.

8. جزيرة جازتلجاتكس ، إسبانيا :


جزيرة صغيرة وجميلة تتصل مع البر الرئيسي بجسر طويل مصنوع الحجر، في الجزء العلوي من الجزيرة الصغيرة هناك تقع كنيسة صغيرة وللوصول إلى الكنيسة من البر الرئيسي لا بد من تسلق الدرج الحجري فوق سطح البحر، يتكون الدرج من حوالي 230 درجة ، ويقال أن الصعود فعلا يستحق كل هذا الجهد.

7. سلالم مورو روك العملاقة، حديقة سيكويا الوطنية، كاليفورنيا:


كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، مورو روك هي صخرة ضخمة من الجرانيت على هيئة قبة في حديقة سيكويا الوطنية، تم بناء أول درج يؤدي إلى القمة من الخشب وتثبيتها في عام 1917، ثم تم استبداله في عام 1931 بالدرج الحالي، يصل طول الدرج الحالي 797 قدم (242 متر) ، ويضم 400 درجة التي تؤدي إلى قمة الصخرة، وجهة طبيعية للكثيرين في هذه الحديقة الجميلة وبالتأكيد هي سلالم تستحق الصعود!

6. سلالم حديقة هياكودنين ، جزيرة العواجي، اليابان :


سلالم تؤدي لمنتجع وفندق يومبوتاي على الجزيرة ، ما يقرب من 100 من الدرجات على هيئة منصات للزهور والنباتات الجميلة ، مع السلالم المتتالية الطويلة التي تؤدي بالزوار للقمة حيث الفندق .


5. سلالم الهايكو ، هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية :


سلالم تصل بك إلى قمة أحد الجبال ، وهو منحدر حاد للمشي يقع على جزيرة أواهو، يصل للأعلى بواسطة 3،922  من درجات السلالم ! تم إغلاق السلالم للجمهور في عام 1987 ولكن بعض المتنزهين يجاهلون علامات التحذير ويواصلون الصعود.

4.  سيجيريا، سريلانكا :


صخرة سيجيريا هي بارتفاع 370 متر (1214 قدم) ويطلق عليها"صخرة الأسد " تطل على محيط الغابة الخضراء، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سري لانكا، يقع قصر الملك كاشيبا (477-495 م) بعد اختيار الموقع لعاصمته الجديدة، الآن سيجيريا هو موقع التراث العالمي لليونسكو، وهو  موقع تاريخي الأكثر زيارة في سري لانكا، تستطيع الصعود للقمة عريق السلالم الطويلة التي تصل بك لأعلى الكتلة الصخرية.

3.  الحدائق البهائية في حيفا :


الحدائق البهائية في حيفا ، واحدة من أجمل الحدائق في العالم ويمكن رؤيتها من أي مكان تقريبا في المنطقة، فهي نصب تذكاري لمؤسسي العقيدة البهائية، والمعروفة أيضا باسم "الجنائن المعلقة"، ويصل طول السلالم المؤدية للأعلى 1700 من الدرجات التي تمتد حتى المنحدر الشمالي لجبل الكرمل.

2.  سانسوسي، بوتسدام، ألمانيا :


سانسوسي قصر الصيف لفريدريك الكبير ملك بروسيا، تم بناء القصر في سنة 1745 و 1747، ويشتهر بحديقته الجميلة ودرج مكون من 132 من الدرجات المؤدية إلى القصر نفسه.

1. سلالم بوتيمكين، أوديسا، أوكرانيا :


هذه السلالم تضم 192 درجة وتمثل مدخل المدينة من البحر، فهي الرمز الأكثر شهرة في أوديسا وقد بنيت هذه السلالم في السنوات 1837-1841، كانت تسمى هذه السالام الشهيرة بـ باسم الخطوات الجادة، أوالدرج العملاق ، كانت في الأصل 200 درجة ، حتى فقدت منهم تحت رمال الشاطئ . 
تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...