القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

أكبر ثمانية حدائق حيوان في العالم ! 

ربما نتسائل ما هي أكبر حديقة حيوان في العالم وأين تقع ؟ الجواب على هذا السؤال يتوقف على ما هي المعايير التي يتم استخدامها لمصطلح "كبير". نحن هنا بصدد قائمة أكبر حدائق الحيوان في العالم من ناحية عدد أنواع الحيوانات الموجودة في الحديقة، والمساحة الكلية للأرض المقام عليها الحديقة، لذا تعتبر هذه الميزات مناسبة لتحديد أكبر حديقة حيوان في العالم.

أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم


حدائق الحيوان لا توفر الموائل الطبيعية للحيوانات ولكنها توفر خدمات الحفظ الرائعة. من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا، تنتشر حدائق الحيوانات حول العالم لحماية الحياة البرية على الأرض وتثقيف الناس حول كيفية مساعدتهم.
ومع الانقراض السريع للحيوانات الأكثر ضعفًا، أصبحت حدائق الحيوان مهمة للغاية لحماية الحياة البرية. 

إليك قائمة بأكبر 8 حدائق حيوان في العالم، ولمحبي الحيوانات، تمنحك فرصة للتعرف على بعض من أفضل حدائق الحيوان في العالم في هذه القائمة ولربما تقم بزيارة بعض منها في رحلتك القادمة!

8. حديقة حيوان كولومبوس :


حديقة حيوان كولومبوس ، أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

حديقة حيوان كولومبوس ، هي حديقة للحيوانات غير ربحية تقع إلى الشمال مباشرة من كولومبوس، أوهايو، حديقة حيوان كولومبوس هي موطن لأكثر من 5،000 من الحيوانات والتي تمثل أكثر من 700 نوعا ، في عام 2004 بدأ العمل على توسيع حديقة الحيوان لتصل مساحتها إلى 82 فدان (37 هكتار) ، وذلك خلال الـ 10 سنوات التي تلي 2004 ، ومن المخطط التوسع مرة أخرى لتصل المساحة 120 فدان . 

7. حديقة حيوان موسكو :


حديقة حيوان موسكو،  أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

أفتتحت للزوار منذ عام 1864، حديقة حيوان موسكو هي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا، اليوم حديقة حيوان موسكو لديها أكثر من 6000 من الحيوانات التي تمثل 927 نوعا وتغطي مساحة قدرها حوالي 53 فدانا (21.5 هكتار) مما يجعلها أكبر حديقة حيوان في روسيا.

6. حديقة حيوان سان دييغو :


حديقة حيوان سان دييغو، أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

حديقة حيوان سان دييغو هي واحدة من حدائق الحيوان الأكثر شهرة في العالم مع أكثر من 4،000 حيوان ، تمثل أكثر من 800 نوع، وتغطي مساحة تقدر بـ 100 فدان (40 هكتار)  من مدينة سان دييغو، المناخ البحري من جنوب كاليفورنيا المشمسة يناسب العديد من الحيوانات والتي  كلها تقريبا في الهواء الطلق، حديقة حيوان سان دييغو تقوم بأنشطة وجهود كبيرة في الحفاظ على الحيوانات المهددة بالإنقراض حيث تقوم بتربية العديد من الأنواع في الأسر لإطلاقها في مواطنها الأصلية في الوقت المناسب.

5. حديقة حيوان تورونتو :


حديقة حيوان تورنتو، أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

تقع في تورونتو ، كندا ، وتغطي مساحة 710 فدان (287 هكتارا) ، حديقة حيوان تورونتو، هي أكبر حديقة للحيوانات في كندا، وهي موطنا لأكثر من 16،000 من الحيوانات التي تمثل أكثر من 491 نوعا، وتعود الحيوانات في أصلها إلى سبع مناطق جغرافية: الهند و الملايو وأفريقيا والأمريكتين، و أستراليا، وأوروبا وآسيا .

4. حديقة حيوان برونكس :


حديقة حيوان برونكس، أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

افتتحت في عام 1899، في مدينة نيويورك ، وهي أكبر حديقة حيوان في الولايات المتحدة، وتغطي مساحة حوالي 265 فدان (107 هكتار) من الأراضي ، والحديقة موطن لأكثر من 4،000 حيوان تمثل أكثر من 650 نوعا، وكثير منها مهددة بالانقراض، تعرض الحيوانات في الحديقة بحسب النوع مثل : عالم الطيور والزواحف وعالم الحيوانات البرية، ومن ثم ترتب حسب مواقعها في العالم ، مثل السهول الأفريقية وآسيا.

3. حديقة حيوان بكين :


حديقة حيوان بكين،  أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

تأسست في عام 1906 في أواخر عهد أسرة تشينغ، وحديقة حيوان بكين واحدة من أكبر حدائق الحيوان في الصين،  والحديقة موطن لـ 14.500 من الحيوانات ، والتي تمثل أكثر من 450 نوعا من الحيوانات البرية وأكثر من 500 نوعا من الحيوانات البحرية، وحديقة الحيوانات تحتل مساحة 219 فدان (89 هكتار)، حديقة حيوان بكين تضم حيوانات نادرة جداً مثل الباندا العملاق والتي لها جاذبية كبيرة في الحديقة والأكثر شعبية.

2. حديقة حيوانات برلين :


حديقة حيوان برلين، أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

افتتحت في عام 1844 في برلين ، وهي أقدم وأشهر حديقة حيوانات في ألمانيا، والحديقة تغطي مساحة 84 فدان (34 هكتار) ، مع أكثر من 1.500 من الأنواع المختلفة من الحيوانات وما يقرب من 17.000 من الحيوانات في الحديقة، وتضم أكبر مجموعة من الأنواع في العالم، وفيها العديد من الحيوانات النادرة مثل الباندا العملاق. 

1. حديقة حيوان هنرى دورلى :


حديقة حيوان هنري دورلي، أكبر 8 حدائق حيوانات في العالم

تأتي في المرتبة الأولى ، حديقة حيوان هنري دورلى في أوماها، وهي موطن لحوالي 17.000 من الحيوانات والتي تمثل أكثر من 962 نوعاً ، وتغطي مساحة حوالي 130 فدان (53 هكتار) من الأرض، وإن كانت هناك حدائق حيوان أكبر من حيث المساحة أو من حيث الأنواع ، إلا أن هذه الحديقة تجمع بين هاتين الفئتين المساحة وعدد الأنواع ، لهذا السبب تم سردها هنا بوصفها أكبر حديقة حيوان في العالم، فهي تتميز أيضا بأنها تضم فيها أكبر مستنقع في الأماكن المغلقة في العالم، وأكبر صحراء في الأماكن المغلقة في العالم، فضلا عن أكبر قبة جيوديسية مزججة في العالم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع