الرئيسية » , , » أفضل 10 متاحف في العالم !

أفضل 10 متاحف في العالم !

Written By Rana Ali on السبت، 15 فبراير، 2014 | 1:37:00 م


الرغبة في جمع الأشياء من ذات الجمال والأهمية بدأ منذ زمان بعيد ، والآن هي المتاحف  التي تهتم بكل شيء ذات قيمة وتعمل على حماية هذه التحف الفنية لأجيال المستقبل، واليوم، تتنافس المتاحف في العالم بما لديها من أكبر وأهم مجموعات الفن والآثار على كوكب الأرض.

10. متحف  ريجكس :


متحف ريجكس في أمستردام هو أكبر وأعرق متحف للفن والتاريخ في هولندا، أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات من العصر الذهبي الهولندي بما في ذلك أعمال فيرمير ورامبرانت، حتى عام 2013 يجري تجديد المتحف بالكامل ، ولكن روائع الكبرى لا تزال في المعرض.

9. متحف القصر الوطني :


متحف القصر الوطني في تايبيه لديه أكبر مجموعة من التحف والأعمال الفنية الصينية القديمة في العالم، أنشئ المتحف أصلا باسم متحف القصر في المدينة المحرمة في بكين في عام 1925، بعد وقت قصير من طرد الإمبراطور الأخير من الصين، في السنوات الأخيرة من الحرب الأهلية الصينية تم نقل التحف الأغلى في مجموعة المتحف الى تايوان، وبحلول الوقت الذي وصلت التحف إلى تايوان، كان الجيش الصيني قد استولى بالفعل على متحف القصر.

8. متحف غوغنهايم بلباو :


صممه فرانك جيري، متحف غوغنهايم في بيلباو، إسبانيا هو المبنى الأكثر شهرة من عام 1990، جدرانه من التيتانيوم ، ويعتبر مثال للفن الهندسي الحديث ، المتحف يضم معروضات دائمة وأعمال الفنانين الاسبانية والدولية.

7. متحف الفن الحديث :


متحف الفن الحديث (موما)، يقع في وسط مانهاتن في مدينة نيويورك، وغالبا ما يدعى المتحف الأكثر تأثيرا في الفن الحديث في العالم، يمكن القول أنه يحتوي على أفضل مجموعة من الروائع الحديثة في جميع أنحاء العالم ، والمتحف متاهة من الممرات الزجاجية التي تسمح عرض الفن من زوايا عديدة، في عام 2004 تمت عملية تجديد بكلفة حوالي 425،000،000 دولار أمريكي لزيادة مساحة المعرض للمتحف بـ ما يقرب من 50٪.

6. متحف الارميتاج :


تأسس في عام 1764 من قبل كاترين العظمى، ومتحف الارميتاج في سانت بطرسبرغ، روسيا هو متحف ضخم للفن والثقافة التي تبين أبرز مجموعة من أكثر من 3 مليون قطعة من مختلف أنحاء العالم، وهو مكان شعبي وذو جذب سياحي عالي ، ويعد حقا واحدة من أفضل المتاحف في العالم.


5. معرض أوفيزي :


معرض أوفيزي في فلورنسا ، ايطاليا، هو واحد من أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم، يقع في قصر ديغلي أوفيزي الذي شيد في القرن 16 باعتباره مكتب لقضاة فلورنسا، يضم المتحف مجموعات من اللوحات والمنحوتات من عصر النهضة من العصور الكلاسيكية القديمة الرائعة. 

4. المتحف البريطاني :


أنشئ في عام 1753، المتحف البريطاني في لندن هو متحف التاريخ البشري والثقافة، مجموعاته التي يبلغ عددهم أكثر من سبعة ملايين تحفة ، هي من بين أكبر وأشمل في التحف في العالم، وتتبع جميع القارات، وهو ما يدلعلى توثيق قصة الثقافة الإنسانية من بداياتها إلى الوقت الحاضر، تتضمن التحف حجر رشيد، مفتاح فك الشفرة للكتابة الهيروغليفية، وأكبر مجموعة من المومياوات خارج مصر، في واحدة من أكبر الوجهات في لندن .

3. متحف متروبوليتان للفنون :


متحف متروبوليتان للفنون، والمعروف أيضا باسم متحف الأرصاد الجوية، هو متحف الفن ويقع على الطرف الشرقي من الحديقة الوطنية في منهاتن في مدينة نيويورك، هذا المبنى على الطراز القوطي ، افتتح أصلا في عام 1872 مع العديد من التوسعات على مر الزمن، ويضم المئات من الغرف في اثنين من الطوابق، تحتوي على أكثر من مليوني من الأعمال الفنية لجميع أنحاء التاريخ البشري وحول العالم، وتغطي تقريبا كل مجال الفن في الوجود، بالإضافة إلى المعارض الدائمة، وينظم ويستضيف المتحف عروض السفر الكبيرة على مدار السنة.

2. المتحف المصري :


يضم المتحف 120،000 على الأقل من التحف من الآثار المصرية القديمة، والمتحف المصري في القاهرة هو واحد من أفضل المتاحف في العالم، هناك طابقين للمتحف، الطابق الأرضي والطابق الأول، في الطابق الأرضي هناك مجموعة واسعة من البردي والقطع النقدية المستخدمة في قبل المصريين القدماء، وفي الطابق الأول هناك التحف من السلالات المصرية القديمة وأيضا العديد من القطع الأثرية المأخوذة من وادي الملوك، وتشمل أبرز التحف من قبر توت عنخ آمون وغرفة تحتوي على 27 من المومياوات الملكية من العصور الفرعونية.

1.  متحف اللوفر :


متحف اللوفر في باريس هو واحد من أكبر وأعظم المتاحف الفنية في العالم ، افتتح المتحف عام 1793 ويقع في قصر اللوفر، القصر الملكي السابق، الهرم الزجاجي الشهير فوق الفناء الرئيسي لقصر اللوفر أضيف في عام 1989 وتعد بمثابة المدخل الرئيسي للمتحف، معروضاته تأتي من أصول متنوعة مثل مصر القديمة، والكلاسيكية اليونانية وروما وأوروبا في العصور الوسطى وفرنسا النابليونية، في المعرض الأكثر شهرة، بالطبع، هي لوحة ليوناردو دافنشي لوحة الموناليزا، وعموما يمكن العثور عليها محاطة بجحافل من السياح، ووميض الكاميرات .

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...