الرئيسية » , » أجمل 10 قصور ملكية في العالم !

أجمل 10 قصور ملكية في العالم !

Written By Rana Ali on الجمعة، 7 فبراير، 2014 | 1:44:00 م

القصر هو مقر كبير وعظيم ، وخصص للإقامة الملكية أو منزل رئيس دولة أو بعض الأعيان رفيعي المستوى، وأيضا منازل الملوك والأباطرة، هذه القصور الرائعة هي من بين الآثار الأكثر شهرة في العالم ، وأصبحت هذه الآثار المدهشة مناطق جذب سياحي شعبية الآن، وهنا لائحة بأفضل 10 قصور ملكية الأكثر جمالا في العالم.

10. القصر الوطني بينا :


القصر الوطني بينا هو قصر جميل وساحر في البرتغال، بني في عام 1842 من قبل الملك فرديناند الثاني، وشيد القصر على أنقاض دير تضررت بشدة في زلزال لشبونة الكبير في عام 1755، اليوم، القصر الوطني بينا هو واحد من المعالم الأكثر زيارة في البرتغال.

9. قصر ميسور :


المعروف أيضا باسم قصر الأنبا فيلاس ، هو قصر يقع في مدينة ميسور في جنوب الهند، هو المقر الرسمي لديارس - العائلة المالكة سابقا من ميسور، ويضم قاعتين منها قاعة الاجتماعات الاحتفالية الديوان الملكي) ، ومن الشائع وصف ميسور باسم مدينة القصور، ميسور في الهند لديها عدد من القصور التاريخية ، وقصر ميسور هو الأكثر شهرة، قصر ميسور هو الآن واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة في الهند بعد تاج محل مع أكثر من 2.7 مليون زائر.

8. قصر شونبرون :


واحدة من أهم المعالم الثقافية في البلاد، منذ عام 1960 فقد كان واحدا من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في فيينا، تم بناء القصر بين 1696 و 1712، بناء على طلب من الإمبراطور ليوبولد الأول. 

7. قصر الصيف :


القصر الصيفي هو قصر في بكين، الصين، ويطل القصر الصيفي على بحيرة كونمينغ، وهو يغطي مساحة 2.9 كيلو متر مربع، كان يستخدم هذا المكان كمقر صيفي من قبل حكام الإمبراطورية في الصين باعتبارها تراجعا عن "المدينة المحرمة". تم تمديد الحدائق بشكل كبير في عام 1750، مددت بحيرة كونمينغ لتقليد البحيرة الغربية في هانغتشو.

6. قصر فرساي :


قصر فرساي هو القصر الملكي في فرساي في منطقة إيل دو فرانس في فرنسا، الذي بني سنة 1624 من قبل لويس الثالث عشر، واليوم، يقع في إحدى ضواحي الأثرياء في باريس، نحو 20 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الفرنسية.


5. قصر شاتو دو تشامبورد :


القصر الملكي شاتو دو تشامبورد في تشامبورد، فرنسا، هي واحدة من القلاع الأكثر شهرة في العالم بسبب هندستها المعمارية الرائعة ، التي تمزج أشكال القرون الوسطى الفرنسية التقليدية مع هياكل النهضة الكلاسيكية، شيد المبنى من قبل الملك فرانسوا الأول.

4. قصر باكنغهام :


والمعروف باسم باكنغهام ، هو المقر الرسمي في لندن ومكان العمل الرئيسي للملكية البريطانية، بالرغم من أنه مقر للكثير من المناسبات الرسمية وحفلات الاستقبال التي تعقدها الملكة, إلا أن قصر باكنجهام يفتح للزوار كل عام.

3. قصر الحمراء :


قصر الحمراء هو مجمع القصر والقلعة تقع في غرناطة، الأندلس، إسبانيا، شيد أصلا كحصن في 889، وحولت إلى قصر ملكي في 1333 من قبل يوسف الأول، سلطان غرناطة، قصر الحمراء هو الآن واحد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في اسبانيا والعديد من الزوار يأتون إلى غرناطة فقط لرؤية قصر الحمراء.

2. قصر بوتالا :


يقع قصر بوتالا في لاسا، منطقة التبت ذاتية الحكم، في الصين. يقع على تلة ماربو ري، 130 متر فوق وادي لاسا، وقصر بوتالا يرتفع 170 مترا أبعد من ذلك وأعظم بنية ضخمة في التبت، على الرغم من أن القصر تم بناؤه بالفعل هنا في القرن السابع، إلا أنه بدأ بناء القصر الحالي في عام 1645 خلال عهد الدالاي لاما الخامس و1648 .

1. قصر المدينة المحرمة :


واحد من أجمل القصور الملكية، بني في 1406-1420، وكانت المدينة المحرمة القصر الإمبراطوري الصيني من عهد أسرة مينغ حتى نهاية عهد اسرة تشينغ، وهي تقع في وسط بكين، الصين، ويضم متحف القصر مليون قطعة من التحف الفنية النادرة ، والقصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة من المعالم التاريخية لبكين، وصنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين، وتغطي المدينة المحرمة مساحة تقارب 720,000 م². 

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...