الرئيسية » , » أغرب 10 مباني في العالم !

أغرب 10 مباني في العالم !

Written By Rana Ali on الاثنين، 3 فبراير، 2014 | 11:22:00 ص


نجد من حولنا الكثير من الهياكل الغريبة غير التقليدية التي أدهشت العقول لمهندسين معماريين ، وقد ساهم حقل العمارة مع العديد من الهياكل من صنع الإنسان والمباني الضخمة للمقارنة مع معجزات الطبيعة التي لا حدود لها، جلبت العمارة الحديثة العديد من المباني المذهلة للعالم، وتأتي الأشكال الغريبة والتصاميم العجيبة ذات الأنماط المختلفة مع العمارة الحديثة في البناء مثل ناطحات السحاب التي وصلت الى الغيوم وهياكل عملاقة من المعدن . صمم المهندسين المعماريين هياكل رائعة وعظيمة ومن ثم أصبحت حقيقة واقعة،  لا ينظر للغرض من بناءها دائما بل إلى تصميمها، ونحن هنا أعددنا لكم قائمة ببعض أكثر التصاميم المدهشة والغريبة لمباني في العالم.


10. المركز الوطني للفنون المسرحية ، الصين :


صالة المركز الوطني للفنون المسرحية (حزب المؤتمر الوطنى)، وصفت بأنها دار الأوبرا العملاقة في بكين، مع قبة الإهليلجي من التيتانيوم والزجاج ، ومحاطة ببحيرة اصطناعية، تتسع لـ 5.452 شخص في ثلاث قاعات ومساحتها تزيد عن 12،000 مترا مربعا، تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الفرنسي بول اندرو، استغرق الأمر ما يقرب من 6 سنوات ليتم البدء في بناؤها، وبدأ البناء في ديسمبر كانون الاول عام 2001، ووكان حفل الافتتاح في ديسمبر 2007.

9. منازل مكعب ، روتردام، هولندا :


البيوت المكعبة، هي مجموعة من المنازل المبتكرة التي بنيت في روتردام وهيلموند في هولندا، والتي صممها المهندس المعماري بيت بلوم، وتقع في زوايا مختلفة على أعمدة مسدسة الشكل ، بحيث أنها تشبه الأشجار، هناك 38 مكعبات صغيرة، بجوار بعضهم البعض .

8. متحف المحيط الحيوي البيئي ، مونتريال :


المحيط الحيوي هو متحف في مونتريال مكرس للبيئة، مهندس القبة الجيوديسية كان المهندس بكمنستر فولر ، والمبنى  76 متر (250 قدم) وقطرها 62 مترا وبارتفاع (200 قدم) ، تم استخدام نظام معقد من الظلال للسيطرة على درجة الحرارة الداخلية.

7. الغابة اللولبية ، ألمانيا :


الغابات اللولبية عبارة عن مجمع سكني في دارمشتات بألمانيا، التي بنيت في 1990، تم تصميمه من قبل الفنان النمساوي هوندرتفاسر والتخطيط لها وتنفيذها من قبل المهندس المعماري هاينز سبرينغمان، تم الانتهاء من البناء في عام 2000، وهو حقا مبنى مدهش مع سقفه الأخضر، ذو تصميم أنيق جدا .

6. مباني 67 ، مونتريال، كندا :


مباني 67 هو مجمع سكني في مونتريال، كندا، الذي صممه المهندس المعماري الكندي موشيه سفيديا ، وهي تقع في شارع 2600 بيير دوبوي على مارك دروين بجانب نهر سانت لورانس، ويعتبر على نطاق واسع مباني 67 معلما معماريا واحد من المباني الأكثر تميزا في مونتريال وكندا، أنها تشبه في الترتيب الترتيب مكعبات الاطفال ، ومن المثير للاهتمام تصميمها ،  والتي صممت في الأصل كأطروحة ماجستير في الهندسة المعمارية في جامعة ماكجيل .  


5. لا بيدريرا ، إسبانيا :


المعروف أيضا باسم كازا ميلا هو عبارة عن مبنى صممه المهندس المعماري الكاتالونية أنتوني غاودي والتي بنيت خلال السنوات 1906-1912، وهو يقع في حي ايكسامبل ، برشلونة، كاتالونيا، إسبانيا، كان تصميم مثيرة للجدل في لأشكال جريئة من واجهة حجر متموجة والديكور الحديد المطاوع في الشرفات والنوافذ، والمصممة بشكل كبير من قبل جوسيب ماريا ، واعلنت أحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. يمكن للزوار الذهاب إلى الطابق العلوي، وسقف العلوي، وإلقاء نظرة فاحصة على هذه التحفة.

4. نيتيروي متحف الفن المعاصر، البرازيل :


يقع متحف الفن المعاصر في مدينة نيتيروي، ريو دي جانيرو، البرازيل، وهي واحدة من المعالم الرئيسية في المدينة. هو بناء كبيرة ، يبدو الى حد كبير كأنه قادم من عالم آخر، أو من الفضاء الخارجي. تم بناؤه في عام 1996، والذي صممه المهندس المعماري أوسكار ، بمساعدة برونو كونتاريني، المبنى 16 مترا وقطر القبة 50 مترا ، المبنى المدهش نال إعجاب جميع المهندسين المعماريين والناس العاديين، الذين يحبون المباني الغريبة والمبتكرة.

3. البيت الراقص ، جمهورية التشيك :


البيت الراقص هو الاسم الذي يطلق على المبنى الوطني Nederlanden في براغ، جمهورية التشيك. هذا هو تحفة مذهلة من الهندسة المعمارية، والتي لديها سحر الرومانسية الخاصة بها، هناك شيء مختلف حتى في طريقة المباني وكأ،ها تعانق بعضها البعض وكأ،ها ترقص معاً ! ، وقد صمم من قبل المهندس المعماري فلادو بالتعاون مع فرانك جيري، وهو بناء أنيق ومذهل فعلا، والذي أصبح رمزا للمدينة.

2. البيت الحجري ، البرتغال :


البيت الحجري أو الصخري في البرتغال يشبه حقا البيت الشهير من فلينستون، شيدت بين حجرين عملاقين وربطها مع مزيج من الخرسانة، والمنزل مستوحاة من شعبية الكرتون فلينستون الأمريكية. مثل معظم المنازل المعاصرة، ولها باب أمامي، وسقف، ونوافذ ، في حين أن الصخرة الكروية الضخمة على الجانب من المنزل لها نهاية على شكل مغرفة تعطي شعور بعصور ما قبل التاريخ، تصميم هذا البيت غير عادي يجذب الآلاف من السياح كل عام.

1. البيت المعوج | بولندا :


مركز تسوق في وسط مدينة سوبوت، يعتبر البيت الأعوج حاليا أعجوبة معمارية،  وهو مبنى غير منتظم الشكل في سوبوت، بولندا، تم بناؤه في عام 2004، على مساحة ما يقرب من 4،000 متر مربع ويشكل جزءا من مركز التسوق فندق Rezydent. وقد صمم من المهندس المعماري ، هذا المبنى هو بقعة سياحية شعبية مع بعض المطاعم والحانات والمحلات التجارية، فقد أصبح المبنى الأكثر تصوراً في بولندا بسبب الانطباع الفريدة من نوعها.

تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...