الرئيسية » , » أجمل 10 مدرجات حقول حول العالم

أجمل 10 مدرجات حقول حول العالم

Written By Rana Ali on الأربعاء، 12 فبراير، 2014 | 4:00:00 م

من أجل تحقيق أفضل تربة في الجبال ، وحفظ المياه، في التضاريس الجبلية، تقدم المدرجات الزراعية أفضل الطرق في الثقافات المختلفة حول العالم، العمل المكثف للغاية في بناء المدرجات ، والحفاظ على الأمطار والجريان السطحي للمياه، وغير ذلك أصبح مفيداً في استغلال التلال الصالحة للزراعة ، لا يقتصر الأمر على مجالات المدرجات وتوفير السلع الأساسية للسكان المحليين ولكنها تتميز أيضا بأنها من أروع المناظر الطبيعية في العالم.

10. مدرجات سا با :

flickr/Two Roses
سا با هي مدينة في شمال غرب فيتنام ليست بعيدة عن الحدود الصينية، مدرجات حقول الأرز هناك، من بين الأماكن الاكثر شعبية والجذب السياحي في فيتنام ، ويمكن العثور عليها في وادي موونج هوا ، على خلفية من غابات الخيزران السميكة، سكان المناطق الجبلية المحلية، يقومون بزراعة الأرز والذرة على هذه المدرجات ، جنبا إلى جنب مع الخضروات.

9. مدرجات بيساك :

flickr/Vautrin_Baires
بيساك ، بيرو ، كانت بدايتها هناك من قبل شعب الإنكا ، ولا تزال تستخدم حتى اليوم، وتتكون هذه المدرجات الجبلية من 16 من أقسام الزراعة المختلفة، بيساك، وهي كلمة من أصول كيشوا، وتعني "الحجل"، وهي تقاليد الإنكا وتعني بناء المدن على شكل الطيور والحيوانات، وعلى هذا النحو، هي بيساك بهذا الشكل ، شملت المدرجات غير الزراعة قلعة عسكرية، ومعابد دينية، ومساكن فردية، وتطل على الوادي المقدس.

8. مدرجات حقول دورو :

flickr/Ryan Opaz
يقع وادي دورو في شمال البرتغال، على مسافة من مدينة بورتو، وتغطي تلال الوادي بالحقول من الكروم وأشجار اللوز ، التي تقع بشكل حاد وصولا إلى ضفاف النهر، مشهد من الوادي المذهل مع ألوان الأرض المتغيرة على مدار العام عندما تزهر نباتات الكروم بالوان مختلفة ، في الخريف اللون المحمر واللون الذهبي، بينما في فبراير ومارس زهر اللوز يعطي اللون الوردي الأبيض .

7. مدرجات حقول الأرز في بالي : 

flickr/Riza Nugraha
مدرجات الأرز في بالي موجودة في كل مكان، وتعتمد الثقافة البالية على هذا الأسلوب من الزراعة ما يقرب من 2000 سنة، نحتت المدرجات الجبلية لحقول الأرز بأدوات بدائية، وفي وسط بالي، إلى الشمال من قرية Tegallalang في منطقة اوبود، تقع سلسلة مزدهرة من حقول الأرز، وجهة مفضلة لدى المسافرين والمصورين، حيث الحقول الخضراء ذات المشاهد الطبيعية الخلابة.  

6. مدرجات حقول Choquequirao :

flickr/ojjo
موقع زراعي آخر هو بيرو Choquequirao، ويعني مهد الذهب، تقع على الحدود بين كوزكو وأبوريماك، وهذا الموقع لمدرجات مثيرة للإعجاب، تقع على ارتفاع 3085 متر (10،120 قدم) فوق مستوى سطح البحر، و Choquequirao تحتوي على أكثر من 180 من المدرجات.

5. مدرجات حقول ساليناس دي ماراس :

flickr/themanwithsalthair
التربة في تلك الحقول تحتوي على تركيزات عالية من الملح، وتملأ المدرجات والتي يبلغ عددها أكثر من 3،000، بالمياه المالحة ، ثم ينتظر حتى تتبخر المياه وتبقي كميات الملح السميكة ، ثم يتم قطع الملح في ألواح ضخمة ونقلها إلى الأسواق، وأفضل أوقات لزيارة تلك الحقول هو عند غروب الشمس حيث تنعكس الشمس على أحواض الملح لتظهر كما لو مصنوعة من الذهب.

4. مدرجات حقول أولانتايتامبو :

flickr/Rodrigo Alvarez
تغطي الوديان على طول أولانتايتامبو من قبل مجموعة واسعة من المدرجات الزراعية التي تبدأ في أسفل الوديان وتتسلق التلال المحيطة بها، في الوقت الحاضر أولانتايتامبو هي منطقة جذب سياحية مهمة.

3. مدرجات حقول لونجي :

flickr/thejerk
بنيت مدرجات حقول الأرز في لونجي منذ أكثر من 500 سنة خلال عهد اسرة مينغ، وخلال موسم النمو، تظهر هذه المدرجات المتعرجة كما لو كانت كابلات خضراء مرتبطة ببعضها ووضعت على سفوح الجبال، بدءا من ضفة النهر وتنتهي بالقرب من قمة الجبل، يمكن للمرء أن يتسكع من خلال الحقول والقرى، وبين الخيول والماعز والدجاج والسكان المحليين الذين يعملون بجد.

2. مدرجات حقول بانيو رايس :

flickr/IRRI Images
تقع في معاقل جبال كورديلراس  في الفلبين بارتفاع 1525 متر (5000 قدم) فوق مستوي سطح البحر ، ونحتت حقول المدرجات باليد دون الأدوات الحديثة من قبل قبائل إيفوغاو ولقد تم إنتاج الأرز لحوالي 2،000 سنة، هذه المدرجات هي كثيرة، وشديدة الانحدار، والتعقيد.

1. مدرجات حقول ماتشو بيتشو :

flickr/Pedro Szekely
واحدة من المواقع الأثرية الأكثر جمالا وإثارة للإعجاب في العالم، تم اكتشاف ماتشو بيتشو في عام 1911 من قبل مؤرخ هاواي حيرام بينغهام بعد أن ظلت مخفية لقرون فوق وادي أوروبامبا في بيرو ، في "المدينة المفقودة من الانكا" غير مرئية من الأسفل وبشكل كامل، وتحيط بها المدرجات الزراعية وتسقى بواسطة الينابيع الطبيعية بذاتها.
وشيدت المدرجات الضيقة في ماتشو بيتشو من كتل حجرية، مع الآلاف من مسارات وخطوات ربط المباني والساحات العامة مع قنوات المياه عبر تلك الطرقات ، لري محاصيل البطاطا والذرة.

تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...