الرئيسية » » أفضل 10 أماكن للعيش فيها في العالم !

أفضل 10 أماكن للعيش فيها في العالم !

Written By Rana Ali on الاثنين، 13 يناير، 2014 | 8:42:00 م



من المهم اختيار المكان الذي ستعيش فيه ، ومؤخرا في (ميرسر) صدرت قائمتهم لأهم الأماكن للعيش في العالم، يقومون بتحليل عدد من المعايير المختلفة من أجل التوصل إلى ترتيبها على أساس الجودة الشاملة من فهارس الحياة، والتطور والخدمات المقدمة ، هنا قائمة أفضل عشرة أماكن لهذا العام للعيش في أنحاء متفرقة في العالم.

10- كوبنهاغن :


الدنمارك ، انضمت كوبنهاغن للقائمة لأهم الأماكن للعيش في العالم على مدى السنوات الخمس الماضية، نظرا لبنيتها التحتية المتقدمة والمرافق الطبية والترفيهية المقدمة ، بالإضافة إلى أن كوبنهاغن هي واحدة من أفضل المدن الصديقة للبيئة في أوروبا. 

9- برن :


سويسرا ، برن هي عاصمة سويسرا وواحدة من ثلاث مدن في سويسرا في قائمة العشرة الأوائل لأفضل الأماكن للعيش في العالم،  برن في المرتبة رقم  9 في قائمة ميرسر ، وتصنف دائما في القائمة على مدى السنوات الثلاث الماضية على التوالي. تقع برن في ما يعرف باسم الهضبة السويسرية والبلدة القديمة وقد تم الاعتراف من قبل منظمة اليونسكو برن كموقع للتراث العالمي منذ عام 1983، حيث العمارة الحديثة تمتزج مع آثار من العصور الوسطى ، برن هي واحدة من أغلى المدن في العالم، بل هي أيضا مركز الهندسة والتصنيع في سويسرا ومزدهرة بتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الطبية.  

8- جنيف :


سويسرا ، جنيف هي المدينة الثانية الأكثر اكتظاظا بالسكان في سويسرا بعد زيوريخ، جنيف تعد موطنا لأكثر من 20 من الشركات والمنظمات مثل الصليب الأحمر ومنظمة التجارة العالمية الدولية. وما يقرب من 44 في المئة من السكان من الأجانب، تقع في موقع مثالي بين قاعدة جبال الألب السويسرية وبحيرة جنيف، والبيئة الجميلة تجعلها واحدة من أكثر المدن خضرة في أوروبا. 

7- فرانكفورت :


ألمانيا ، مثل سويسرا، هناك ثلاث مدن في ألمانيا وجدت في لائحة العشرة الأوائل لأفضل الأماكن للعيش في العالم. ومن المعروف فرانكفورت كأكبر مركز مالي في كل من أوروبا وخامس أكبر مدينة في ألمانيا، فهي موطن للبنك المركزي الأوروبي وبورصة فرانكفورت للأوراق المالية. فرانكفورت يخدم أيضا كمركز النقل الحرجة لكثير من أوروبا الوسطى ، مع نظام السكك الحديدية عالية السرعة المتكاملة للغاية ومطار دولي مزدحم، وما يقرب من 115 مليون مسافر عبر نظام السكك الحديدية في فرانكفورت سنويا و 55 مليون نسمة تمر عبر المطار، مما يجعلها 9 أكثر المطارات ازدحاما في العالم. 


6- فانكوفر :


كندا ، فانكوفر هي المدينة الوحيدة في أمريكا الشمالية في قائمة هذا العام من العشرة الأوائل لأفضل الأماكن للعيش فيها ، صنفت في قائمة ميرسر من أهم الأماكن للعيش على مدى السنوات الخمس الماضية على التوالي. فانكوفر تتميز بمناخ من أخف المناخات في كندا وأيضا خضرة المدينة ، تحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج والماء، وهناك الكثير من الأنشطة الترفيهية للمشاركة فيها. فانكوفر تتميز باستمرار بدرجة عالية في درجات السلامة، وهي من بين أكثر المدن أمانا في العالم.


5- دوسلدورف :


ألمانيا ، تماما مثل فانكوفر، صنفت ضمن قائمة العشرة الأوائل لأفضل الأماكن للعيش في العالم على مدى السنوات الخمس الماضية، تقع على نهر الراين، دوسلدورف هي سابع أكبر مدينة في ألمانيا وتتمتع ببنية تحتية متطورة جدا، دوسلدورف هي أيضا أكبر منتج للفن المعاصر في ألمانيا، وتضم أكثر من 100 من المعارض الفنية. 

4- ميونيخ :


ألمانيا ، ميونيخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا وتعد واحدة من المراكز الاقتصادية الرئيسية في ألمانيا، ميونيخ لديها أقوى اقتصاد وأدنى معدلات البطالة في أي مدينة ألمانية كبرى، يعتبر ميونيخ مدينة دولية، ويحمل مقر شركات مثل سيمنز AG، BMW، أليانز، وميونيخ ري، ومن المفارقات أن واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه ميونيخ هو أنها لا تجد ما يكفي من العمالة الماهرة لشغل الوظائف الحكومية والخاصة ، تذكر التقديرات الحالية أن هناك حاجة إلى أكثر من 80،000 مهندس، 60،000 متخصصي تكنولوجيا المعلومات، و12،000 من الأطباء سنويا لتلبية العرض ، ويرجع ذلك إلى الفائض من فرص العمل، وأكثر من 40 في المئة من سكان ميونيخ هم من الأجانب. 


3- أوكلاند :


نيوزيلندا ، أوكلاند هي أكبر مدينة في نيوزيلندا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1.35 مليون نسمة، تقع أوكلاند بين اثنين من الموانئ الرئيسية وتحيط بها 11 من البراكين الخامدة، أوكلاند لديها أعلى ملكية للقوارب للفرد الواحد من أي مدينة في العالم. كما أنها واحدة من أكثر المدن الكبرى أمانا في العالم وتحتفل باستمرار بانخفاض معدلات الجريمة، العديد من الشركات العالمية الكبرى لديها مكاتب في أوكلاند. يرجع أساسا إلى المناخ السياسي المستقر تاريخيا في البلاد .

2- زيوريخ :


سويسرا ، زيورخ هي أكبر مدينة في سويسرا وتعتبر المركز الاقتصادي للبلاد، وبسبب معدلات الضريبية المنخفضة بشكل لا يصدق تشجع العديد من الشركات ليكون لديها مقار هناك، وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 85٪ من الأصول في البلاد تقام في 82 بنك مقرها في زيوريخ. مع وفرة من فرص العمل، وارتفاع الترتيب في مجال السلامة، والعديد من المعالم الأخرى فليس من المستغرب أن زيوريخ مكان مرغوب فيه للعيش، وهي أيضاً واحدة من أغلى الأماكن في العالم .


1- فيينا :


النمسا ، فيينا هي أكبر مدينة في النمسا، واختيرت كأفضل مكان للعيش في العالم منذ عام 2009، في وقت واحد فيينا هي المركز الاقتصادي والثقافي والسياسي، والتعليمية لسكان النمسا، فقبل بضعة أعوام قامت المدينة ببرنامج التجديد الحضري الضخم الذي يشارك في تجديد أكثر من 5000 من المباني والشقق في 250،000 من المساكن الحديثة. تلقت المدينة جائزة التخطيط الحضري، من الأمم المتحدة، فيينا هو العالم الوجهة رقم واحد لمؤتمرات الأعمال، ويتوجه أكثر من 5 ملايين شخص سنويا لهذه المؤتمرات.


الصور: فليكر

تعليقات
4 تعليقات

4 التعليقات:

  1. أماكن رائعة فعلا

    ردحذف
  2. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...