الرئيسية » » أفضل 10 فوائد صحية للشاي الأخضر !

أفضل 10 فوائد صحية للشاي الأخضر !

Written By Rana Ali on الأربعاء، 22 يناير، 2014 | 11:42:00 م


الفوائد الطبيعية للشاي الأخضر هي فعلاً مدهشة، فهو يمنع أو يساعد على تجنب العديد من الأمراض الخطيرة ، بما له من فوائد رائعة على صحة الإنسان ، هناك الكثير من الناس يشربون الشاي الأخضر ليس لفوائده للجسم ، بل غالبية الناس يشربون الشاي الأخضر لأنهم يحبون طعمه المهدئ، وكذلك انه أمر رائع شرب كوب من الشاي قبل وقت النوم، فهو يحفز على النوم، وفي الصباح تناول كوب من الشاي يشعرك بالانتعاش أيضا، وفيما يلي أهم 10 فوائد صحية للشاي الأخضر:


1. منع السرطان :

هل تعلم أن مادة كاتشين في الشاي الأخضر، هي ما تسهم في تحقيق عقار EGCC ، ولمن لا يعرفون عقار EGCC فهو مسؤول عن منع نمو خلايا سرطانية معينة، وسوف تستهدف الخلايا السرطانية هذه بشكل قوي ، الشاي الأخضر فائدته كبيرة خصوصا لمنع خلايا سرطانية قد تصيب الرئة والمعدة وسرطان المريء.

2. يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم :

الشاي الأخضر يمكن بسهولة خفض الكولسترول السيئ أو المعروف أيضا باسم LDL، بل بالعكس الشاي الأخضر يقوم برفع الكولسترول HDL (وهذا هو النوع الجيد من الكوليسترول) وهذا يعني أنك لن تكون هدفا لنوبة قلبية في وقت لاحق في حياتك !.

3. يحمي الجهاز المناعي :

عن طريق استهلاك الشاي الأخضر، فإنه سيتم زيادة أعداد كبيرة من الخلايا التائية، وهذه الخلايا مهمة جدا للإنسان بالطبع وعلى سبيل المثال من أجل تحسين المناعة ضد بعض الفيروسات ونزلات البردوغيرها. 

4. يمنع أمراض القلب :

عندما تحتسي كوب لذيذ من ذلك الشاي، فقط تذكر أنك تقي نفسك من أمراض القلب، هذا هو لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي من شأنها أن تزيد المرونة في الأوعية الدموية، وهذا يعني أنك في خطر أقل لتخثر الدم.



5. فعالة لتخفيف الوزن :

الشاي الأخضر يعزز الأيض بشكل طبيعي في الجسم، وهذا يعني أنك يمكن أن تحرق السعرات الحرارية بسرعة، أيضا، وجد فريق بحث أن أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر فقدوا وزنا أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

6. يمنع تصلب الشرايين :

هل سمعت من قبل عن تصلب الشرايين؟ هذا هو في الواقع المرض الذي يصيب الشريان التاجي ، وعن طريق شرب الشاي الأخضر، يمكنك تقليل إصابتك بهذا المرض، ومع ذلك، فإن إدارة الأغذية والعقاقير لا تسمح لأي من مصنعي الشاي لطرح تسميات تدعي ذلك.

 7. يحمي من أمراض الكبد :

أظهرت دراسة مؤخراً للإصابة بمشاكل في الكبد منخفضة جدا، وخاصة لأولئك الذين يشربون على الأقل عدة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الكبد من المواد السامة ، كما أنه يمنع أورام الكبد أيضا.

8. يعالج التهاب الكبد الفيروسي :

مادة الكاتشين في الشاي الأخضر تساعد بشكل فعال في علاج التهاب الكبد الفيروسي لذلك تأكد من شرب الكثير من الشاي الأخضر كل يوم!

9. يساعد على علاج الثآليل التناسلية :

إذا كنت مصاباً بالثآليل التناسلية التي تكون ملتهبة ومؤلمة، الشاي الأخضر ممكن أن يكون علاجاً فعالاً ، في الواقع يقلل من الإلتهاب لديك وهذا يعني أنك ستشعر بالراحة عن ذي قبل .

10. يمنع التهاب المفاصل :

كما تعلمون، الشاي الاخضر يحتوي على مادة (EGCG)، وكذلك يسمى يبيكاتشين (ECG)، كل من هذه يمكن أن تساعد حقا في منع التهاب المفاصل ، وحتى لو كنت في بداية إصابتك بإلتهاب المفاصل، فإنه على الأقل يتم تأخيرها لبعض الوقت.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...