الرئيسية » » أفضل 10 أطعمة منخفضة الكولسترول !

أفضل 10 أطعمة منخفضة الكولسترول !

Written By Rana Ali on الخميس، 23 يناير، 2014 | 11:50:00 ص


ارتفاع مستوى الكوليسترول ليست جيدة لصحة الجسم كما أنه يمكن أن يؤدي إلى عدة أمراض ، ومن أجل منع زيادة مستوى الكولسترول فمن الضروري أن تشمل وجباتنا الأطعمة التي هي أقل زيتية ولها قيمة صحية عالية ، لذا إن وصل مستوى الكولسترول إلى 200، فهناك احتمالات بأن تعاني من مشاكل في القلب وبالتالي فإن الحل الوحيد هو تغيير نمط حياتك وإلا ستدفع ثمن الإهمال من صحتك ، هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن تناولها لخفض مستوى الكولسترول، لذا نقدم لكم قائمة بـ العشرة الأوائل من الأطعمة التي تعتبر مثالية لخفض مستوى الكوليسترول في الدم وضمان صحة سليمة.

1 / الشوفان :


وهي واحدة من أفضل الطرق لخفض مستوى الكوليسترول في الدم ، ويعتبر الشوفان وجبة غنية في الألياف، وهذا هو السبب في أنه على الاقل يجب تناوله مرة واحدة بشكل يومي ،  فهذه الوجبة سليمة وكاملة من العناصر الغذائية الأساسية التي هي جيدة لجسمك، كما أنها خفيفة وسهلة الهضم .

2 / زيت الزيتون :


جرب طهي الطعام باستخدام زيت الزيتون ، فهو يضيف سعرات حرارية منخفضة إلى الطعام ولن يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم، لأن استخدام أنواع أخرى من الزيت لأغراض الطهي يمكن أيضا أن تكون السبب لارتفاع مستوى الكولسترول والتي يمكن أن تؤثر على صحتك، لذلك الخيار الأفضل هو الاعتماد على زيت الزيتون الذي يتمتع بفائدة كبيرة، ولن يكون له أي تأثير على مستوى الكوليسترول أيضا.

3 / العليق :


إذا كنت مولعا بالفواكه، يجب أن تأكل العليق لأنها صحية للغاية، وتتكون من كميات ضخمة من مادة pterostilbene التي تعتبر مثالية لخفض مستوى الكولسترول إلى حد كبير، هذا هو السبب في أنها هي واحدة من الثمار الأكثر تناولاً من جميع الفواكه نظرا لعدد لا يحصى من الفوائد الصحية التي تأتي معها.

4 / التفاح :


وبصرف النظر عن العليق يعتبر التفاح الخيار الأفضل لخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتتكون من أنواع مختلفة من الألياف التي هي فعلا جيدة للصحة، لذا ينصح الأطباء بتناول التفاح ، لأنه يحافظ على لياقتك وصحتك ، ويمكن للتفاح التغلب على مشاكل حرجة في القلب ويقلل من فرص الاصابة بالسكتات الدماغية.


5 / العنب :


الفائدة الرئيسية من أكل العنب هو أنه يسيطر على مستوى الكولسترول، فمع تناول العنب يصبح من السهل منع تكتل الصفائح الدموية التي يمكن أن تكون خطرة على صحتك، كما هو الحمضيات، وبالتالي فإنه لديه عدد من المزايا والفوائد الهامة، ويساعد في التغلب على جميع أنواع الأمراض.

6 / البندق :


وفقا لبحث حديث تبين أن البندق يحتوي على الدهون الأحادية التي تعتبر مسؤولة عن السيطرة على مستوى الكوليسترول في الدم، فإنه يتغلب على مشكلة سد الشرايين ومشاكل القلب الأخرى التي هي نتيجة لزيادة مستوى الكوليسترول.

7 / الثوم :


إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، فإن الثوم هو أفضل علاج للتغلب على هذه المشكلة، الوظيفة الأساسية من الثوم هو تقليل تخثر الدم وخفض مستوى الكوليسترول في جسمك، الثوم يحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم الأليسين والتي تساعد في مكافحة مشاكل مستوى الكوليسترول وغيرها من القضايا الصحية.

8 / بذور الكتان :


مع تناول من بذور الكتان يمكن أن تقلل حوالي 8-14٪ من مستوى الكوليسترول في الدم،  لأكل بذور الكتان، يمكنك مزجها مع دقيق الشوفان الذي يشكل مزيج رائع، كلاهما ذات قيمة غذائية عالية وتساعد في الحد من مشاكل مستوى الكوليسترول إلى حد كبير، سوف تستهلك نحو 50 غراما من هذه البذور لتظهر تحسنا كبيرا في مستوى الكولسترول الذي هو بالتأكيد علامة على التقدم.

9 / الحبوب بأنواعها :


هناك مجموعة متنوعة ضخمة عندما يتعلق الأمر بالحبوب بحيث يمكنك اختيار أي منها والتي تعطيك أفضل طعم، على سبيل المثال الفشار والفطائر والبسكويت والخبز .. الخ هي بعض من أشكال الحبوب الكاملة التي يمكن استهلاكها لتقليل فرص الاصابة بالنوبات القلبية، في المتوسط ​ينصح باستهلاك على الأقل 5 غرامات من الحبوب الكاملة كل يوم للتخلص من هذه المشكلة.

10 / اللوز :


اللوز هي أيضا خيار رائع لخفض مستوى الكوليسترول في الدم. فإنه لا يساعد فقط في إعطائك الكمية المطلوب من الطاقة ولكنه يمتص الكوليسترول الزائد في الجسم. فمن الضروري أن تتناول كمية ثابتة من اللوز كل يوم ، دون الافراط بتناوله لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم.


وبالتالي يمكن القول أن السيطرة على مستوى الكوليسترول في الدم ليست صعبة اذا كنت تتبع خطة نظام غذائي صارم، وتشمل الأطعمة أعلاه في النظام الغذائي الخاص بك. في غضون أسابيع قليلة فقط، سوف يقل مستوى الكوليسترول بالتأكيد ويجعلك أكثر صحة، فضلا عن الحيوية.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...