الرئيسية » , » أكبر وأجمل 10 مساجد في العالم

أكبر وأجمل 10 مساجد في العالم

Written By Rana Ali on السبت، 25 يناير، 2014 | 12:25:00 م


المسجد هو المكان المقدس للمسلمين،وهو مكان للعبادة للمسلمين ، والمسجد هو المكان الذي يجمع المسلمين معا في صلواتهم .وهناك مساجد هي أمثلة رائعة للعمارة الممتازة ، وتوجد مساجد جميلة في جميع أنحاء العالم، مع انتشار الإمبراطورية الإسلامية في جميع أنحاء العالم، لأن الإسلام قد وصل إلى أجزاء من أوروبا وإفريقيا، فقد ترك تأثيرات كبيرة في الثقافات، والتي يصعب إزالتها. 
هناك الكثير من المساجد الجميلة التي تأسست في كثير من البلدان، كل هذه المساجد تبدو مذهلة ورائعة من الخارج، وإذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية لتكون موجودا عند أحدها وتقوم برؤيتها من الداخل ، وهنا قائمة بأجمل 10  مساجد في مختلف دول العالم .


10. مسجد السلطان، سنغافورة :


لا يزال يعتبر مسجد السلطان، والذي يقع في منطقة كامبونج في سنغافورة واحد من أهم المساجد في سنغافورة، وظل مسجد السلطان في جوهرها دون تغيير منذ أن تم بناؤه، فقط مع تحسينات أدخلت على القاعة الرئيسية في عام 1960 .

9. مسجد بادشاهي ، لاهور ، باكستان :


مسجد بادشاهي أو "المسجد الملكي" في لاهور، بني بتكليف من الامبراطور المغولي أورنجزيب السادس في 1671 والانتهاء في 1673، هو ثاني أكبر مسجد في باكستان وجنوب آسيا وخامس أكبر مسجد في العالم، مؤشر واضح لجمال المساجد وعظمتها في العصر المغولي، فهو معلما في لاهور والأكثر شهرة ونقطة جذب سياحية رئيسية.، قادر على استيعاب 55،000 من المصلين في قاعة الصلاة الرئيسية وأكثر من 95،000 في ساحته الخارجية ، ظل أكبر مسجد في العالم من1673-1986 (مدة 313 سنة).

8. مسجد تاج أيار ، بوبال، الهند :


مسجد تاج أيار يقع في بوبال، الهند. كما يستخدم المسجد كمدرسة إسلامية خلال النهار، وهو واحد من أكبر مساجد آسيا، المسجد ذو واجهة وردية على رأسها مئذنه من 18 طابقا ، يحتوي المسجد أيضا على ثلاث قباب ضخمة، والمدخل الرئيسي مثير للإعجاب مع أعمدة جذابة وأرضيات من الرخام تشبه العمارة المغولية ، ويحتوي على فناء مع كبير في الوسط.

7. مسجد فيصل ، اسلام اباد ، باكستان :


مسجد فيصل في إسلام أباد هو أكبر مسجد في جنوب شرق وجنوب آسيا ورابع أكبر مسجد في العالم، كان أكبر مسجد في العالم من 1986-1993 قبل الانتهاء من مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، المغرب، وبعد التوسع في المسجد الحرم (المسجد الكبير) من مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية في 1990.

6. مسجد الظاهر ، ولاية كيدا، ماليزيا :


مسجد الظاهر في ولاية كيدا، يقع في قلب مدينة ألور ستار، عاصمة ولاية كيداه، ماليزيا، وهو واحد من أروع وأقدم المساجد في ماليزيا، تم بناء المسجد في عام 1912، بتمويل من تونكو محمود، نجل سلطان شاه تاج الدين المكرم، الهندسة المعمارية من المسجد مستوحاة من المسجد العزيزي في مدينة في شمال سومطرة انجكات، تأسس المسجد مع خمس قباب كبيرة ترمز إلى المبادئ الرئيسية الخمسة للإسلام، يقام مسابقات لقراءة ىالقرآن سنويا داخل مبنى المسجد، وقد تم التصويت على هذا المسجد ضمن قائمة أكبر 10 مساجد والأكثر جمالا في العالم.


5. مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ، بروناي :


مسجد السلطان عمر علي صفي الدين المسجد هو مسجد إسلامي ملكي يقع في بندر سيري بيغاوان عاصمة سلطنة بروناي، ويعتبر واحدا من المساجد الأكثر جمالا في آسيا والمحيط الهادئ والمعالم الرئيسية والسياحية في بروناي ، تم الانتهاء من بناء في عام 1958 وهو مثالا على العمارة الإسلامية الحديثة، بني المسجد في بحيرة اصطناعية على ضفاف نهر بروناي في كامبونج آير، مع الساحات والحدائق المورقة  ويحيط بالمسجد عدد كبير من الأشجار والحدائق والأزهار.

4. مسجد الحسن الثاني ، المغرب :


ويقع في الدار البيضاء، المغرب، وهو أكبر مسجد في البلاد وسابع أكبر مسجد في العالم، مئذنته هي أطول مئذنه في العالم بارتفاع 210 متر في (689قدم)، تم الانتهاء منه في عام 1993، المئذنة هي بارتفاع 60 طابق يعلوها ضوء من الليزر، موجه نحو مكة المكرمة، يقف المسجد على مكان يطل على المحيط الأطلسي، الجدران من الرخام ، مع سقف قابل للسحب، يتسع بحد أقصى 105،000 من المصلين ، 25،000 داخل قاعة المسجد و80،000 آخر في الساحة الخارجية.

3. المسجد الأقصى ، القدس، فلسطين :


المسجد الأقصى المعروف أيضا باسم الأقصى وبيت المقدس، هو ثالث أقدس موقع في الإسلام والواقع في البلدة القديمة من القدس، المسجد في حد ذاته هو جزء من الحرم الشريف أو "الحرم الشريف المقدس" (جنبا إلى جنب مع قبة الصخرة)، وهو المكان الذي أسري بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) إليه من المسجد الحرام ، في رحلة ليلية مع جبريل عليه السلام من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى، ويذكر أن المسلمين أدوا الصلاة تجاه هذا المسجد حتى الشهر السابع عشر بعد الهجرة، عندما أمر الله المسلمين بالتوجه إلى الكعبة في قبلتهم.

2. المسجد النبوي ، المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية :

 

المسجد النبوي ، هو مسجد بناه النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) ويقع في المدينة المنورة، وهو ثاني أقدس موقع في الإسلام (الأول هو المسجد الحرام في مكة المكرمة)، والمسجد النبوي هو المسجد الثاني الذي بني في التاريخ والآن واحد من أكبر المساجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة، واحدة من أهم الأماكن في المسجد هو القبة الخضراء (وسط المسجد)، حيث يقع قبر النبي محمد (عليه الصلاة والسلام)، عام 1279 م، تم بناء قبة خشبية فوق قبر والتي أعيد بناؤها في وقت لاحق والتي تم تجديدها عدة مرات في أواخر القرن 15 ومرة ​واحدة في 1817، وقد رسمت القبة الخضراء الأولى في عام 1837، وأصبح لاحقا يعرف باسم قبة الخضراء.

1. المسجد الحرام ، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية :


ذكر في القرآن أن هذا كان أول بيت بني لعبادة الله في الأرض ، وهو الأكثر شهرة في العالم، مسجد الحرم أو "المسجد الكبير" في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، هو أكبر مسجد في العالم، ويحيط بأقدس الأماكن في الإسلام، الكعبة المشرفة، والمسجد يغطي مساحة 400،800 متر مربع (99.0 فدان)، بما في ذلك المساحات الخارجية والداخلية ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 4 ملايين شخص خلال فترة الحج.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...