الرئيسية » » أفضل 10 فوائد صحية لشاي البابونج !

أفضل 10 فوائد صحية لشاي البابونج !

Written By Rana Ali on الخميس، 23 يناير، 2014 | 12:07:00 ص


إبدأ يومك بتناول كوب من شاي البابونج ، ليس فقط هو لذيذ ولكن لديها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي يمكن أن تساعد أي شخص. هذا النوع من الشاي هو رائع للعديد من الأمور في حياة الإنسان ، وهنا وضعنا معا قائمة أعلى 10 فوائد صحية لشاي البابونج :


1- للنساء :

شاي البابونج يمكن عضلات الرحم من الاسترخاء بسهولة ، مما يمنع تقلصات مؤلمة ، ويمكن أن يقلل من التشنجات العضلية ، تذكر أن لا تشرب كثيرا ، فإنه ربما يسبب اضطراب في المعدة.

2- علاج لقرحة المعدة:

إذا كنت لديك مشاكل مع قرحة المعدة، قد يكون بسبب الإجهاد أو غيرها من القضايا، يمكن شرب البابونج فإنه يزيل تماما أي ألم ، وإن كنت قد قمت بإجراء أي عملية في معدتك ، فإن البابونج هو أفضل شيء للشرب بعدها.

3- مضاد للبكتيريا :

مع العديد من خصائصه المضادة للبكتيريا، فإنه ليس من المستغرب أن الجهاز المناعي للفرد سيحصل على زيادة كبيرة في المناعة مع تناول شاي البابونج . 

4- داء السكري :

إن كنت مصابا بالسكري ولديك صعوبة في السيطرة على أعراض هذا المرض ، فإنها فكرة جيدة لشرب هذا الشاي، لماذا ؟ هذا الشاي يمكنه الحفاظ على مستويات السكر في الدم في جسمك ، ولكن أنت بحاجة للتأكد من طبيبك حول كمية الشاي التي ستشربها يومياً .  



5- الهالات السوداء :

هناك طريقة رائعة للتخلص من الهالات السوداء حول العينين وهو عن طريق استخدام شاي البابونج ولكن ليس فقط عن طريق شربه من الكأس، بل يمكنك إضافة الشاي إلى حزم صغيرة من البلاستيك لوضعها حول عينيك ، فكرة أخرى هي أن تصنع من شاي البابونج مكعبات ثلج ثم تضعها على الهالات السوداء حول العين. 

6- البواسير :

إذا كنت تريد استخدام هذا الشاي لعلاج البواسير، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيقه بالطريقه الصحيحة ، يجب عليك التأكد من تبريد البابونج بدلا من أن يكون دافئاً والتي سوف تعطيك إحساسا مهدئا للغاية.

7- القولون :

هذا ويمكن أيضا بشكل طبيعي لأولئك الذين يعانون من مشاكل مع حرقة وأعراض القولون العصبي، 5 - 8 أكواب من الشاي يوميا يكون كافيا.

8- الحساسية :

هل لديك طفح مزعجة ، ولا يمكن أن تتوقف عن الحكة ؟ استخدام هذا الشاي من الخارج له فائدة كبيرة ويمكن أن تخفض من الإلتهاب ،وإذا كنت تشربه فإن له أيضاً نتائج إيجابية لأنه يساعد في منع أعراض الحساسية الخاصة بك من الظهور.

9- الصداع النصفي :

لمن يعانون من صداع نصفي ، فإن عن طريق شرب البابونج كل أسبوع، سوف يبدأ الصداع النصفي بالاختفاء .

10- تخدير طبيعي :

هذا النوع من الشاي يعد طريقة تخدير بشكل طبيعي، فإن شرب كوب دافئة من شاي البابونج كل ليلة قبل النوم بالتأكيد ستحصل على راحة جيدة ، وستمنع شعورك بالقلق وستنام عميقاً دون الحاجة للاسيتقاظ لأدنى الأصوات.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...