الرئيسية » , » أشهر وأعظم 11 ساحة مدينة حول العالم !

أشهر وأعظم 11 ساحة مدينة حول العالم !

Written By Rana Ali on الاثنين، 16 ديسمبر، 2013 | 9:49:00 م


تقريبا كل مدينة لديها نوعا من الساحات الخاصة بها ، وتخدم غرضا هاما كمكان هام أو رمزاً مهما للمدينة ، وعادة ما تكون محاطة بالمحلات التجارية والمطاعم، وفي الغالب تجد في مركزها في كثير من الأحيان نافورة، أو نصب، أو تمثال، ولكن إلى هذا الجانب من التشابهات، الساحات لها أيضا تاريخ فريد خاص بها ، الآن سنقدم لكم بعض من أشهر الساحات في جميع أنحاء العالم.

11- ساحة بلازا مايور :


الساحة الأكثر شهرة في مدريد، اسبانيا، والمثير للإعجاب أن ساحة المدينة هي واحدة من المحطات الرئيسية لأي زيارة سياحية، أنشئت أصلا خارج أسوار المدينة، وقد لعبت بلازا مايور كمكان يستضيف ألعاب مصارعة الثيران، وضمت الساحة الأسواق، وأقيمت فيها مباريات كرة القدم ، و تمثال فيليب الثالث يجلس في منتصف الجانب الآخر من الساحة .

10- ساحة بلازا دي مايو :


هو الميدان الرئيسي في مونسيرات باريو في وسط بوينس آيرس ، الأرجنتين ، وتقع العديد من المعالم الرئيسية في المدينة بما في ذلك في جميع ساحة بلازا كابيلدو ، ويقع في وسط بلازا دي مايو أقدم نصب تذكاري وطني في بوينس آيرس. 

9- ساحة الطرف الأغر :


ساحة الطرف الأغر كانت ساحة كبيرة للاحتفال بذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون ضد نابليون في معركة الطرف الأغر عام 1805، النصب التذكاري داخل مربع الساحة هو تمثال طويل القامة يقف يحدق في شوارع لندن، ويحيط بالنصب التذكاري أربعة أسود ضخمة وسلسلة من النوافير الكبيرة، إنها أكثر بكثير من مجرد ساحة مفتوحة، فساحة الطرف الأغر هي واحدة من الساحات الأكثر شهرة في المملكة المتحدة وأصبحت موقعا للسياح و للزوار وسكان لندن على حد سواء.

8- ساحة زوكالو :


تقع في قلب المركز التاريخي لمدينة مكسيكو في المكسيك، وساحة زوكالو، هي واحدة من أكبر الساحات في العالم، ويحيط بها كاتدرائية ميتروبوليتان في الشمال، والقصر الوطني إلى الشرق، فضلا عن عدد من المباني التاريخية الأخرى.

7- الساحة الكبرى :


الميدان الكبير أو غراند بلاس هي الساحة الكبرى وسط مدينة بروكسل في بلجيكا، وهي ساحة مركزية إكتسبت أهميتها بسبب المباني المحيطة مثل كنيسة القديس ميخائيل، والكثير من المباني الحكومية ، والساحة الكبرى هي بعرض  68 متر وتقريباً و110 متر في الطول.

6- ساحة البلدة القديمة :


ساحة البلدة القديمة هي ساحة تاريخية في البلدة القديمة، يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر وتقع بين ساحة فاتسلاف وجسر تشارلز، وتتميز الساحة بمبانيها القديمة وكنائسها الرائعة، وتعتبر واحدة من المعالم التاريخية الأكثر شعبية وجمالاً في أوروبا، كما وتضم الساحة ساعة فلكية، وبرج يوفر مشهدا لمدينة براغ، وتمثال المصلح الديني جان هوس ،وكنيسة القديس نيكولاس، وتضم الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة.



5- ساحة سان ماركو :


ساحة سان ماركو، هي الساحة الرئيسية لمدينة البندقية، في إيطاليا ، وهي واحدة من ساحات الأجمل في أوروبا ،  وسميت قديما بهذا الاسم نسبة إلى شخص اسمه سان كان قد انتصر على جميع المصارعين ، وساحة سان ماركو تقع في منطقة منخفضة من البندقية، ونتيجة لذلك هي أول من يستقبل الفيضانات أثناء العواصف أو حتى الامطار الغزيرة.

4- ساحة تيانانمن :


ميدان تيانانمين في بكين هي أكبر ساحة مدينة في العالم، وهي نصب شهيرة في بكين عاصمة الصين ، وتعتبر رمز وطني شهير، بنيت في بادئ الامر خلال عهد أسرة مينج في عام 1420،  لا يزال ميدان تيانانمن مكان مذهل وبقعة جميلة يأتيها الزوار من جميع أنحاء الصين.

3- ساحة السوق الرئيسية :


وهي مكان ذو شعبية وجذب سياحي في بولندا ، وساحة السوق الرئيسية في البلدة القديمة في كراكوف هي أكبر ساحة بلدة في القرون الوسطى في أوروبا والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ، ويحيط بالساحة المنازل التاريخية، والمباني التاريخية والقصور والكنائس. 

2- ساحة القديس بطرس :


تقع ساحة القديس بطرس مباشرة أمام كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، روما، وتتسع لنحو 200.000 شخص جالسًا وتعتبر إحدى الرموز البابويةفي روما ، وصممت الساحة على شكل بيضاوي بعرض 240 مترًا، وتنتهي بصفوف من الأعمدة المزينة التي تشكل حدود الساحة، وفي صدر الساحة تقع واجهة كاتدرائية القديس بطرس.


1- الساحة الحمراء :


تقع الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر في قلب موسكو ، ويحيط بالساحة كاتدرائية سانت باسيل، ومتحف الدولة، وضريح لينين وواحد من جدران الكرملين طويلة، اسم الميدان الأحمر مستمد لا من لون الطوب الأحمر حوله ، والساحة الحمراء هي الساحة الأكثر شهرة في موسكو ، وهي تعد أجمل ساحات روسيا وأضخمها، ولعلها إحدى أعظم الساحات في العالم، وذلك لأهميتها المعمارية وتاريخها السياسي الحافل.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...