الرئيسية » , » أفضل 10 شواطئ مدن في العالم

أفضل 10 شواطئ مدن في العالم

Written By Rana Ali on الأربعاء، 18 ديسمبر، 2013 | 2:11:00 ص


معظم الناس يحلمون بعد يوم عمل شاق في ايام الصيف الحارة ، بالذهاب إلى شاطئ البحر لقضاء وقت ممتع ، تحت أشعة الشمس الدافئة وهواء البحر المنعش ، إنه يوم رائع نربطه غالبًا بالإجازات الصيفية والأعياد والمناسبات ، إنها الشواطئ الجميلة ذات المشهد الخلاب والرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية ، إنها مقصد السياح والزوار طوال أيام الصيف ، فتجد الناس ترغب في الابتعاد عن المدينة وصخبها واللجوء إلى الشواطئ الرملية لأنها تبدو فكرة جيدة بالنسبة لهم ، ومع تطور المدن ووزيادة أعداد السكان تطورت مها الشواطئ ونظمت لتليق بتلك المدن الكبيرة ، هناك الكثير الكثير من الشواطئ الجميلة حول العالم ، ولكن هناك عدد قليل من الشواطئ التي تقدم أفضل ما لديها ، وهنا قائمة بأفضل 10 شواطئ لمدن كبيرة والأشهر في العالم.


10- شاطئ جميرا  :


شاطئ جميرا هو الشاطئ الأكثر شعبية في دبي وربما اشتهر نسبة لبفندق برج العرب  وفندق شاطئ جميرا ، وغيرها من عوامل الجذب هنا ، فها هي المياه الفيروزية الدافئة في الخليج العربي، والرمال البيضاء الناعمة، للأسف، نتيجة التوسع السريع وسوء التخطيط تلوثت شواطئ دبي مع مياه الصرف الصحي في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى تحذير الأطباء من المخاطر الصحية. وقد دفع هذا دبي لاستخدام نظام "العلم الأزرق" العالمية في المستقبل للدلالة على تلك البقع الصالحة للسباحة والصديقة للبيئة.

9- شاطئ برشلونة :


شاطئ برشلونة هو شاطئ المدينة الرئيسي في برشلونة، أنه قريب من المركز، ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل العامة، ويطل عليه أفضل مطاعم السمك في المدينة ، وعلى طول الشاطئ الرملي 1،100 متر يمتد ممر شعبي للركض وللدراجات ، وليس من المستغرب أن يكون هذا المكان مزدحماً، وخصوصا خلال أشهر الصيف عندما تفتتح حانات الشاطئ ، فتجد الشاطئ يمتلئ بسرعة من السكان المحليين والسياح.

8- شاطئ كليفتون  :


كيب تاون لديها بعض من أفضل الشواطئ في العالم ، شاطئ كليفتون هو بالتأكيد الأكثر جمالاً فيها ، ويقع على الجانب الغربي على مسافة عشر دقائق فقط من المدينة، كليفتون هو في الواقع سلسلة من أربع شواطئ مفصولة تمتد من صخور الغرانيت. جميع الشواطئ الرملية البيضاء النقية الرائعة والخلابة توفر مناظر جميلة لغروب الشمس ، والجمال الساحر والمياه الزرقاء الجذابة.

7- شاطئ بوندي :


أقرب شاطئ للمحيط إلى وسط سيدني، ويحظى بشعبية كبيرة من الاستراليين وكذلك السياح الدوليين، الشاطئ يمتد على مسافة ما يقرب من كيلومتر واحد ، ويضم العديد من المحلات التجارية ، والمقاهي، والمطاعم، والحانات على طول الكورنيش ، وعلى الرغم من وجود أسماك قرش في المياه الزرقاء إلا أن الناس لم تكف عن القدوم للشاطئ بأعداد كبيرة طوال أيام الصيف الحار .

6- شاطئ خليج الصدة :


خليج الصدة هو واحد من الشواطئ في هونغ كونغ ، والأكثر شعبية في هونغ كونغ، وتقع على الجانب الجنوبي من جزيرة هونغ كونغ ، وقد تجده مزدحماً جدا  خلال أشهر الصيف وعطلات نهاية الأسبوع في فصل الشتاء ، وهو واحد من أكبر عشر وجهات سياحية في هونغ كونغ ، ويسهل الوصول إليه بواسطة العديد من خطوط الحافلات ،  شاطئ خليج الصدة يقدم شاطئ رملي طويل وواسع وتحيط به المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ، هناك حديقة على الطراز الصيني التقليدي بالقرب من الشاطئ والتي تضم تماثيل ضخمة يبلغ طولها أكثر من عشرة أمتار، وشاطئ خليج  الصدة هو  واحد من المناطق السكنية الأغلى في هونغ كونغ. 


5- شاطئ فينيسيا :


شاطئ فينيسيا هو واحد من تلك الأماكن التي تحتاج إليها عندما تقوم بزيارة  لوس أنجلوس ، ذو الشاطئ الرملي بمسافة ثلاثة أميال ، وما هو إلا واحد من مناطق الجذب السياحي العالية ، خلال موسم الصيف وعطلات نهاية الأسبوع، وهناك ممشى على طول الشاطئ يمتلئ بعازفي الشوارع وراكبي الدراجات .

4- شاطئ ايبانيما :


شاطئ ايبانيما هو شاطئ مدينة ايبانيما في ريو دي جانيرو مع أميال وأميال من الرمال البيضاء النقية واثنين من الجبال المذهلة ، والتي تصبح  مزدحمة بشكل كبير وخصوصا في عطلة نهاية الأسبوع وخلال العطلات، والكثير من السكان المحليين يتزاحمون على شاطئ ايبانيما من ضاحية ايبانيما، والذي يحيط به الكثير من المحلات التجارية الراقية والمطاعم والملاهي الليلية .

3- شاطئ ساوث  :


شاطئ مدينة ميامي ، فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، ويقع شرقي ميامي بين خليج بيسكين و المحيط الأطلسي ، الكثير من السياح والزوار يأتون إلى هذا الشاطئ الجميل والساحر برماله البيضاء الناعمة ومياهه الزرقاء الصافية ، واليوم شاطئ ساوث هو المنطقة الأكثر شعبية والأغنى في ميامي .

2- شاطئ ويكيكي :


شاطئ ويكيكي هو على الأرجح الشاطئ الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما يفكر معظم الناس في السفر إلى هاواي، مع مشهد لإطلالة رائعة على بركان رأس الماس وأجواء دافئة وخالية من الغيوم ، هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للعطلة في العالم،  وبالتالي، فإنه هو أيضا إلى حد بعيد الأكثر إزدحاماً مع فنادق ومنتجعات شاهقة على طول الشاطئ 2.5 كيلومتر (1.5 ميل).

1- شاطئ كوباكابانا :


يقع في وسط ريو دي جانيرو، كوباكابانا هي واحدة من الشواطئ الأكثر شهرة في العالم، وتوفر المنطقة بيئة غنية رائعة من الجبال والبحر لتبدو بمشهد ةساحر وخلاب ، وكوباكابانا حوالي 4 كيلومترات (2.5 ميل) ويحيط به الكثير من الفنادق والمتاجر والحانات والمطاعم والنوادي الليلية على طول الرصيف، حيث يسترخي الناس على مدار اليوم على طول الأرصفة وخصوصاً في الليل، حيث الأجواء الرومانسية المناسبة للاسترخاء.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...