الرئيسية » » برازيليا

برازيليا

Written By Rana Ali on الخميس، 14 نوفمبر، 2013 | 12:05:00 م




تقع في المرتفعات البرازيلية، تم تثبيت برازيليا في عام 1960 كعاصمة للبرازيل، الرئيس السابق للبرازيل جوسيلينو كوبيتشيك من أواخر 1950م أمر بتطوير المدينة لتصبح ما يطلق عليها بعضهم المدينة الفاضلة، تم تصميم البنية التحتية في برازيليا في العصر الحديث على شكل طائرة فيها كل من أقسامه بمثابة مناطق مختلفة مثل الحكومية والتجارية والسكنية والثقافية.

العمارة في برازيليا الجديدة والإبداعية تجذب العديد من الزوار، المناطق الأكثر أهمية هي التي تضم القصر الرئاسي والكونغرس والمحكمة العليا. وتشمل المباني الهامة الأخرى بالاسيو دا الفورادا، المقر الرسمي للرئيس، وبرج التلفزيون وكاتدرائية برازيليا مع السقف الزجاجي الذي يشبه صانعة تصل إلى السماء.

بالإضافة إلى كل ذلك ، برازيليا تحتوي على بحيرة اصطناعية ضخمة والعديد من الحدائق الجميلة التي توفر جميعها مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

تضم الفنون النابضة بالحياة ومشهد الثقافة البرازيلية وبرازيليا لديها العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح، وتستضيف المدينة المهرجانات السنوية المخصصة لمختلف الثقافات بالإضافة إلى الاحتفالات السينما، والموسيقى، والعطلات والتراث المحلي.

الحافلات ومترو الانفاق وسيارات الأجرة في برازيليا  تصل ما بين جميع أنحاء المدينة، العاصمة هي أيضا محور النقل المهم للسفر داخل البرازيل.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...