الرئيسية » » الينابيع الساخنة 12 الأكثر شهرة عالمياً

الينابيع الساخنة 12 الأكثر شهرة عالمياً

Written By Rana Ali on الأربعاء، 27 نوفمبر، 2013 | 11:39:00 ص

الينابيع الساخنة هي المعالم الطبيعية الناتجة عندما يتم تسخين المياه الجوفية من باطن الأرض ووتصعد بدورها إلى السطح. أنها توفر مشهدا من الانفجارات المائية الساخنة لدرجة الغليان ، والألوان الزاهية والتشكيلات الغريبة، ومع ذلك، لعشاق الربيع الحار، أعظم متعة لا تأتي من مجرد النظر في فصل الربيع، ولكن من الغطس في الماء لمدة زمنية قصيرة تعتبر علاج لأمراض كثيرة ، ولمعرفة أي من الينابيع الشهيرة الساخنة إنضموا إلينا في هذه القائمة لنعرض لكم الأفضل والأجمل من هذه الينابيع الحاره.


12- ينابيع بيبو :


منتجعات بيبو هي واحدة من الأكثر شهرة ذات الينابيع الساخنة في اليابان مع أكبر كمية من الماء الساخن في العالم وأكبر عدد من مصادر الينابيع الساخنة في اليابان، بيبو تحتوي على تسعة من الينابيع الساخنة المذهلة، التي يشار إليها أحيانا باسم "تسعة من الجحيم "، وهي للعرض لا للاستحمام،  الأكثر جمالاً من التسعة ينابيع هي بركة الدم وهي بركة الماء الحار ذات اللون الأحمر.

11- ينابيع رينكون دي لا فيجا :


رينكون دي لا فيجا هو بركان نشط في شمال غرب كوستاريكا، اسمها يعني "ركن المرأة العجوز"، في إشارة إلى أسطورة محلية عن فتاة ألقيت في الحفرة من قبل والدها ، وكان ثوران خطير آخر للبركان في عام 1983، وتم العثور على عدد كبير من الينابيع الساخنة ومناطق من الطين محتدما على منحدرات البركان، ويمتاز الوحل في تلك الينابيع بأنه يحتوي على المعادن والخصائص الطبية المستخدمة في التجميل.

10- وادي السخانات :


تقع على شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي، وادي السخانات هي ثاني أكبر حقل للينابيع الساخنة في العالم، تم اكتشاف وادي السخانات في عام 1941 ، ومنذ ذلك الحين أصبح من المعالم السياحية الشهيرة في كامتشاتكا، ولقد عانى وادي السخانات بشكل ملحوظ من انهيار أرضي في عام 2007 والذي دفن ما يقرب من نصف الينابيع ، ومع ذلك، فإن الوادي لا يزال على قيد الحياة ويجذب الكثير من الاهتمام من العلماء والسياح.

9- ينابيع الـ تاتيو (Tatio) :


هو حقل الينابيع الشهيرة التي تقع داخل جبال الأنديز في شمال تشيلي على ارتفاع 4،300 متر (13،780قدم)، الظروف المناخية والارتفاع العالي جعل من الينابيع واحدة من البيئات الأكثر تطرفا على الأرض. مع أكثر من 80 من السخانات بالموقع، فإن الـ تاتيو هي أيضا أكبر حقل للينابيع في نصف الكرة الجنوبي وثالث أكبر حقل في العالم، على الرغم من الطقس البارد الجليدي فإن العديد من الزوار يتمتعون بالسباحة في الينابيع الساخنة.

8- ينابيع روتوروا :


روتوروا تقع على ضفاف بحيرة روتوروا في نيوزيلندا، هناك العديد من السخانات والينابيع الساخنة في المدينة وحولها، وكثير من هؤلاء تقع في المتنزهات والمحميات، الثورات الطبيعية من البخار والمياه الساخنة والطين تحدث أحيانا في مواقع جديدة، العديد من الينابيع الساخنة الشهيرة لوحظت لمظهرها الملون الجميل.

7- ينابيع هوانغ لونغ :


ينابيع هوانغ لونغ (التنين الأصفر ) هي منطقة في وسط الصين معروفة بالحمامات الساخنة الملونة التي شكلتها ودائع الكالسيت، وكذلك النظم الإيكولوجية للغابات المتنوعة، والقمم المغطاة بالثلوج، والينابيع الساخنة والشلالات، هوانغ لونغ هي أيضا موطن لكثير من الأنواع المهددة بالانقراض بما في ذلك الباندا العملاق الشهير، الينابيع ساخنة تصل لدرجة حرارة 21 درجة مئوية في الجزء الجنوبي من هوانغ لونغ، أفضل وقت في السنة لزيارة الحمامات الساخنة هو سبتمبر وأكتوبر عندما يمكن رؤية اللون الأزرق والأصفر للبرك، والأبيض والأخضر.

6- ينابيع هوكادالور (Haukadalur) :


هو الوادي الذي يحتوي على أكبر وأشهر السخانات في أيسلندا، بما في ذلك جييسير وهو الأشهر لدى الأوروبيين، يمكن للانفجارات في جييسير إلقاء الماء المغلي حتى 70 مترا في الهواء، وقد تكون الانفجارات نادرة ومع ذلك، لقد توقفت في الماضي تماما لسنوات ، لكن في الفترة الأخيرة جييسير يثور حول 3 مرات في اليوم الواحد، وينبوع ستروكور الذي هو أقل من 50 مترا من جييسير يثور كل 10 دقائق تقريباً .


5- ينابيع باموكالي :


باموكالي، وهذا يعني "قلعة القطن" بالتركية، وهو المشهد الغير واقعي الذي تشتهر به شرفاته البيضاء المكونة من المدرجات من الحجر الجيري، والصخور الرسوبية التي أودعتها المياه التي تحتوي على نسبة عالية جدا من المعادن والينابيع الساخنة، وقد استحم الناس في هذه الينابيع منذ آلاف السنين وتستمر لتكون واحدة من أعلى مناطق الجذب السياحي والشعبي في تركيا ، بنيت المدينة اليونانية القديمة هيرابوليس على الجزء العلوي من الينابيع الساخنة من قبل ملوك بيرغامون، ويمكن رؤية أنقاض الحمامات والمعابد والمعالم الأثرية اليونانية الأخرى في الموقع.

4- ينابيع جيقوكوداني متنزه القرود :


جيقوكوداني  أو Jigokudani متنزه القرود هي منطقة الينابيع الساخنة الشهيرة بالقرب ناغانو، اليابان، اسم Jigokudani (يعني "وادي الجحيم")، ويرجع ذلك إلى بخار الماء المغلي والفقاعات خارج الأرض المتجمدة، وتحيط بها المنحدرات الحادة والغابات الباردة الرهيبة والمعادية، وتشتهر بسكانها من قرود سنو البرية التي تذهب إلى الوادي خلال فصل الشتاء عندما تغطي الثلوج الحديقة، القردة تنحدر من المنحدرات الحادة والغابات للجلوس في المياه الدافئة في (الينابيع الساخنة)، وتعود للغابات في المساء.

3- ينابيع دلول :


دلول هو حفرة الانفجار البركاني في منخفض عفار، في إثيوبيا، تشكلت خلال ثوران بركاني في عام 1926، وهناك العديد من الحفر الأخرى المماثلة تنتشر في المسطحات الملحية المجاورة، هذه المنطقة النائية تخضع لأعلى متوسط لدرجات الحرارة على كوكب الأرض حيث يبلغ متوسط  درجة الحرارة السنوية 34° إلى  94° والتي سجلت بين عامي 1960 و 1966. دلول تشبه المناطق الينابيع الساخنة في حديقة يلوستون الشهيرة ولكن يبدو أنها أكثر إتساعاً .

2- ينابيع بلو لاجون :


بلو لاجون هو منتجع للسخانات الحارة يقع في حقل الحمم بين مطار كيفلافيك و ريكيافيك في أيسلندا الجنوبية الغربية، البحيرة هي نتيجة ثانوية لمحطة الطاقة الحرارية الأرضية القريبة، يتم تنفيس الماء المسخن من الأرض بالقرب من تدفق الحمم البركانية ويستخدم لتشغيل التوربينات التي تولد الكهرباء، بعد أن يمر التوربينات، ويمر الماء الساخن من خلال مبادل حراري لتوفير الحرارة للحصول على نظام تسخين المياه ويتم تغذية البحيرة به أخيراً ، المياه الدافئة غنية بالمعادن والعديد من الناس يقومون بالاستحمام في البحيرة الزرقاء وخصوصاً الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية، درجة حرارة الماء في الاستحمام والسباحة في لاجون 40° إلى  104° وممتعة على مدار السنة، حتى في ظروف التجمد.

1- ينابيع يلوستون :


حديقة يلوستون الوطنية هي الأولى، أنشئت المحمية الطبيعية في عام 1872 للحفاظ على عدد كبير من السخانات والينابيع الساخنة، والمناطق الحرارية الأخرى، وكذلك لحماية الحياة البرية التي لا تصدق لجمالها،  يلوستون تقع على أعلى نقطة ساخنة عملاقة حيث يرتفع ضوء الشمس، والصخور المنصهرة ، والحديقة تحتوي على نصف كل الميزات الحرارية الأرضية المعروفة في العالم، مع أكثر من 10،000 من السخانات والينابيع الساخنة، وقد ولدت هذه النقطة الساخنة سلسلة من الانفجارات العنيفة بما في ذلك عشرات الثورات القوية جدا، حدث آخر ثوران من بركان يلوستون منذ ما يقرب من 640،000 سنة.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...