الرئيسية » » أكثر 12 أخدود جمالاً في العالم !!

أكثر 12 أخدود جمالاً في العالم !!

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013 | 4:09:00 م

الأخاديد هي واحدة من عجائب الطبيعة ، اقتطعت وتشكلت في الأرض منذ دهور بواسطة الأنهار المتحركة بسرعة ، وتشكلت معظم الوديان من خلال عملية التعرية لفترة طويلة من مستوى الهضبة، المنحدرات الصخرية تشكل صعوبة في مقاومة عوامل التآكل والتعرية وتبقى معرضة على جدران الوادي حافتين عاليتين، الأخاديد تقدم بعضا من المناظر الطبيعية الأكثر إثارة على وجه الأرض (وحتى في النظام الشمسي )، وليس فقط بالنسبة للحجم الكبير ولكن أيضا من أجل الجمال الذي كثيرا ما تكون مخبأة تحت الأرض.

12- أخدود تودرى : 


يقع أخدود تودرى على الجانب الشرقي من جبال الأطلس وتعد واحدة من مناطق الجذب السياحي في المغرب ، أتساعه ما بين الحافتين في أوسع نقطة هي 600 متر ثم يضيق الوادي حتى يصل إلى أقل من 10 مترا (33 قدما) وصبل إرتفاع حافته إلى 160 متر (525 قدم) 

11- وادي الملوك :


وادي الملوك هو واحد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة الصحراوية الجنوبية من الإقليم الشمالي في استراليا، حيث القباب والمنحدرات الحادة، وجمال الطبيعة الخلاب في هذا المكان ، ويمكن للزوار استكشاف الوادي سيراً على الأقدام ، وهناك جزء من الوادي هو موقع مقدس للسكان الأصليين.


10- أخدود تاروكو :


يقع بالقرب من الساحل الشرقي لتايوان ، أخدود تاروكو هو واحدوة من أكبر مناطق الجذب السياحي في الجزيرة، والوادي بطول 19 كيلومتر ، وويقدم عددا من مسارات المشي المختلفة من خلال مشهد يلتقط الأنفاس من المنحدرات الخلابة ومنحدرات المياه البيضاء.

9- أخدود النحاس :


أخدود النحاس هو في الواقع شبكة من الوديان التي والتي تشكل معا أكبر  بعدة مرات من جراند كانيون في الولايات المتحدة. الطريقة الأكثر شعبية في المكسيك ، وتكونت الوديان من ستة أخاديد متميزة في سييرا مادري اوكسيدنتال في الجزء الجنوبي الغربي المكسيك ، وتم تشكيل الأخاديد من قبل ستة أنهار التي استنزفت الجانب الغربي للمكسيك للتجمع بعد ذلك وتصب في نهر واحد  هو نهر ريو فنزويلي وتصب في بحر كورتيز، وتمر فوق الأخاديد أكثر من 37 من الجسور ، ويصل إرتفاع من أعمق نقطة في الأخدود إلى 2،400 متر (7،900 قدم) فوق مستوى سطح البحر لتطل على مناظر خلابة للوديان.

8- أخدود كولكا : 


أخدود كولكا هو الوادي من نهر كولكا، في سلسلة جبال الأنديز في جنوب بيرو، وهو أكثر من ضعف عمق جراند كانيون، ولكن جدران جراند كانيون هي أقل حدة ، تمتلك هذه المنطقة جاذبية كبيرة ، بالإضافة إلى مشاهد رهيبة وساحرة وهي ذات جذب سياحي كبير .

7- أخدود السامرة :


أخدود السامرة هو وادي يبعد 16 كم جنوب غرب جزيرة كريت،  المشي حول أخدود السامرة له شعبية للغاية وأكثر من ربع مليون شخص يفعلون ذلك كل عام، المشي يستغرق 4-7 ساعات ويمر عبر غابات من أشجار السرو والصنوبر القديمة، ثم يقطع منطقة عميقة جدا بين المنحدرات العمودية عبر الجبال ليصلوا إلى البحر الليبي، والذي يعتبره السياح نقطة إبحار إلى القرية القريبة من الوادي .

6- أخدود ايميا :


أخدود ايميا ، يقع على الجانب الغربي من كاواي، وهو أكبر أخدود في المحيط الهادئ، وواحد من أكثر  الأخاديد الملونة في العالم. الأخدود يصل طوله 16 كم (10 ميلا) لفترة طويلة، وبعرض 1.6 كم (1 ميل) وبعمق أكثر من 1،100 (3،600 قدما) ، وقد نحتت بفعل عوامل التعرية منذ آلاف السنين من قبل الأنهار التي تتدفق من جبل وايلالي في وسط الجزيرة.

5- أخدود الظباء :


مع منحنيات رشيقة في الصخر ومتوهجة الألوان من البرتقالي والأرجواني، أخدود الظباء هو واحدة من الأكثر أخاديد الرملية غرابة في العالم. ويشمل اثنين من الأخاديد الرقيقة المنفصلة - العليا والسفلى في الأخدود ، الوديان ضيقة في أكثر الأماكن حتى أنه للمرء لمس كلا الجانبين في بعض الأماكن، وعلى الرغم من أن الوديان جميلة، لكنها يمكن أن تكون في بعض الأحيان خطرة، ففي عام 1997 اجتاحت السيول في الظبي السفلى وقتل 11 سائحا.

4- أخدود دو فيردون :


وادي دو فيردون هو الوادي بالقرب من نهر في جنوب شرق فرنسا الذي يعتبره العديد من المراقبين أنه الأكثر جمالا في أوروبا ، الوادي حوالي 25 كيلو مترا في الطول وبارتفاع 700 متر (2،300 قدم) فوق النهر والذي يعد مذهلا بحق باللون الأخضر الزمردي، وهي واحدة من ميزات الوادي الأجمل، أصبحت المنطقة نقطة جذب للمشاة، والمتسلقين ومحبي الرياضات المائية التي تشمل التجديف، والإبحار والتزلج على الماء.

3- أخدود وثب النمر :


يقع أخدود وثب النمر على نهر اليانغتسى فى جنوب غرب الصين، حوالي 15 كيلومترا (9 أميال) في الطول، والوادي يمر من خلال سلسلة من المنحدرات وتحيط به الجبال على كلا الجانبين ويرتفع بشكل حاد 3،000 متر فوق النهر، ويعتقد أنه رما يكون أعمق واد في العالم - اعتمادا على المعايير المطبقة، وأضيق نقطة في الأخدود هي هي بعرض 30 متر.

2- أخدود نهرالسمك :


أخدود نهرالسمك هو الثاني فقط من ناحية الضخامة والحجم بعد جراند كانيون في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة وواحدة من أعلى السياحية الجذب السياحي في ناميبيا ، فمن الرائع للغاية رؤيته ومشاهدته التي تلتقط الأنفاس ، أخدود نهرالسمك يصل طوله إلي حوالي160 كم2 (100 ميلا) ويصل عرضه إلى 27 كم  وفي أماكن تقريبا 550 مترا،  ويجري اقامة سد على نهر السمك مع أنه يحتوي على كمية صغيرة فقط من المياه الجارية.

1- الأخدود العظيم (جراند كانيون):


يقع جراند كانيون في ولاية اريزونا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية وهي واحدة من مناطق الجذب السياحية الكبرى في الولايات المتحدة، نحتت على مدى عدة ملايين من السنين على ضفاف نهر كولورادو، ويبلغ عمق الوادي أكثر من 1.6 كم (1 ميل) و 446 كم (277 ميل)، جراند كانيون ليس أعمق أو أطول أخدود في العالم، ولكن حجمه الساحق ومناظره الطبيعية المعقدة والملونة توفر للزائر آفاق مذهلة والتي لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...