الرئيسية » » أجمل 10أماكن سياحية في فرنسا

أجمل 10أماكن سياحية في فرنسا

Written By Rana Ali on الخميس، 7 نوفمبر، 2013 | 8:03:00 م

لأكثر من عقدين من الزمن، كانت فرنسا الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم، كانت تتلقى ما يقرب من 82 مليون سائح أجنبي سنويا، رسمت لفرنسا صورة مبهرة عند الناس في جميع أنحاء العالم ، وذلك لثقافة فرنسا المتطورة، معالم الابهار، المأكولات الفرنسية ، والنبيذ الفرنسي الفاخر، والرومانسية والريف الخلابة التي تتمتع بها بلدانها.
هنا أقدم لكم لمحة عامة عن أجمل الأماكن في فرنسا والأكثر زيارة :

10- مرسيليا :


واحدة من أقدم المدن في أوروبا وثاني أكبر مدينة في فرنسا، مرسيليا هي ميناء البحر الأبيض المتوسط ?وتقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا، يتميز مناخ بالشاعري، وتضم المدينة الآثار الرومانية، العمارة في العصور الوسطى والأماكن الثقافية المتميزة، مرسيليا هي أيضا مدينة العمل مع العديد من الجامعات والصناعات.

9- ليون :


تقع في شرق ووسط فرنسا، ليون هي ثالث أكبر مدينة في عدد السكان بعد مدينتي باريس ومارسيليا، وهي عاصمة الرون ومنطقة الرون ألب في جنوب شرق فرنسا ، وتفع بين مدينتي باريس ومارسيليا، وتضم تاريخ طويل، والمعروف عنها تتمتع بالعمارة التاريخية، وفن الطهو والمشهد الثقافي النابض بالحياة.

8- كان :


حتى القرن 19، كانت مدينة كان مجرد قرية صيد هادئة، ولكن اليوم هي الأكثر شهرة في العالم ، وتقع مدينة كان في الجنوب بالقرب من مدينة نيس، ويبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف، وأشتهرت كان بكونها مركز سياحي للطبقات الراقية بالإضافة لاستضافتها "مهرجان كان السينمائي" خلال شهر مايو من كل عام، وأيضاً أسواق البرامج التلفزيونية مثل ميب تي في ميليا وتتميز المدينة بمناخها المتوسطي المعتدل والشواطئ الرائعة.

7- ستراسبورغ :


تقع على الحدود بين فرنسا وألمانيا، وهي عاصمة منطقة الألزاس، ويبلغ عدد سكانها 704000 نسمة،و هي مقر البرلمان الأوروبي والعديد من المؤسسات التابعة للمفوضية الأوروبية الهامة الأخرى مثل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا، وبها مركز المدينة التاريخي، إيل غراندي، وهو ما جعل ستراسبورغ واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في فرنسا.

6- آرل :


آرل هي مدينة في جنوب فرنسا تتميز بالهدوء ونائية عن المدن الصاخبة والجمال الخلاب، وهي واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في المدينة وفيها بقايا من العمارة الرومانية، والتي تشمل المدرج الروماني. 


5- بياريتز :


فقط على بعد أميال قليلة من اسبانيا في قلب بلاد الباسك الفرنسية، بياريتز هي منتجع هادئ وأنيق ، وتقع على خليج بسكاي، وتتميز بالشواطئ الجميلة ، وهذا المنتجع هو واحد من أعرق سواحل المحيط الأطلسى الفرنسى ، بينما المحيط ، و أمواجه القوية ، جعلا من بياريتز بقعة مشهورة ولها شهرة على الانترنت من خلال تصفحها العالي نسبياً على المستوى العالمي لتصفح الانترنت.

4- وادي لوار :


وهي مقصد سياحي شهير، وادي اللوار هي منطقة في وسط فرنسا، تتميز بمناظرها الخلابة، ومزارع الكروم الخلابة والقرى التاريخية،  وادي لوار تمتد 175 كيلومتر على طول نهر لوار، مما جعلها منطقة ذات جذب سياحي عالي لجمالها الطبيعي الساحر.

3- بوردو :


تقع على تقع على نهر جارون في جنوب غرب البلاد، بالقرب من مصب النهر عند خليج غاسكونيا ، بوردو هي ميناء كبير ذو هندسة معمارية جميلة وتضم المدينة المواقع التاريخية، والفنون العالمية، ساحة الكوميديا التي ينتهي بها شارع سانت كاثرين التجاري، ويتفرع عن شوارع أخرى للمحلات الراقية والفخمة الجديدة، الساحة أيضاً هي الممر الرئيسي إلى الأحياء الداخلية لبوردو التي تشهد طرقاتها الضيقة والقديمة ازدهاراً في عدد المطاعم التي أصبحت تفتتح في البيوت القديمة التي تشكل نقطة جذب مميزة للسياح.

2- نيس :


تتميز بالشواطئ الجميلة، والطقس الرائع للبحر الأبيض المتوسط، مما جعلها واحدة من الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في فرنسا، وتقع على شاطئ الريفييرا الفرنسية في جنوب شرق فرنسا، وهي منتجع هادئ وساحر ، يؤمها الكثير من الزوار سنويا.

1- باريس :


تجذب باريس أكثر من 45 مليون زائر سنويا، باريس هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم، يطلق عليها ألقاب مختلفة مثل مدينة الأنوار، مدينة الحب وعاصمة الموضة، باريس هي عاصمة فرنسا، والمعروف عنها أنها ذات أجواء رومانسية ، وتمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية ، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فيرساي، و باريس هي إحدى أكبر مراكز الفن في العالم، لما تحتويه من عدد كبير من المتاحف ولوحات لأبرز الفنانين العالميين.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...