الرئيسية » , » أكبر 10 أحواض سمك في العالم

أكبر 10 أحواض سمك في العالم

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 7 يناير، 2014 | 10:27:00 م

الحجم الأكثر شيوعا لخزان ماء لمنزل هو على الارجح 29 أو 30 جالون، وعلى الرغم من البعض قد شيد أحواض للسمك من عدة آلاف من جالونات، إلا أنها يمكن أن تكون أحواض سمك كبيرة وأكبر من أحواض المنازل ، لكن عددا قليلا فقط منها كبيرة بما يكفي لجعله في قائمة من أكبر أحواض السمك في العالم، هذا النوع من الأحواض التي يمكن أن تتسع لحيتان وأسماك القرش والدلافين وأنواع أخرى.
من أجل مقارنة أحواض السمك الكبيرة هذه لقد نظرنا إلى حجم ما تتسعه من مياه ، إذاً أين هي خزانات المياه التي تتسع لأكبر المخلوقات المائية وأين تقع أحواض الأسماك الضخمة تلك ؟؟. لذلك سردنا لكم هنا قائمة من أكبر أحواض السمك في العالم.

10- حوض غرب استراليا (0،8 مليون غالون):



وتقع في إحدى ضواحي بيرث الساحلية، وحوض غرب استراليا، ويحتوي على أكبر خزان ماء ، والحوض هو 40 مترا (130 قدم) طوله ، و 20 مترا (66 قدم) العرض ويحمل 3،000،000 لتر (793،000 جالون) من مياه البحر، ويقع أسفل منه نفق تحت الماء بطول 98 متر (322 قدم)، ويمكن للزوار المشي فيه ليكونوا على مسافة قريبة من الأسماك، وأسماك القرش، والحوض يضم الكثير من أنواع الأسماك الكبيرة والضخمة.

9- حوض السمك في جنوة (1 مليون جالون):



حوض السمك في جنوة في ايطاليا هو واحد من أكبر أحواض السمك في أوروبا، الحوض يضم الكثير من الكائنات البحرية والبرية من جميع أنحاء العالم، وتوفر مأوى لأكثر من 6000 من الحيوانات،  بعض تلك الكائنات احضرت من بيئات مختلفة البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر والمحيط الهندي، تلك الأكثر إثارة هي تلك التي تأوي أسماك القرش، والدلافين والفقمة.

8- حوض أسماك المحيط في شنغهاي (1 مليون جالون):



شنغهاي ،حوض أسماك المحيط هو واحد من أكبر أحواض السمك في آسيا، ويتكون من 9 مناطق للعرض من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين، والمنطقة القطبية الجنوبية ومنطقة أستراليا، منطقة الصين هي موطن لعدة أنواع من الأحياء المائية الصينية المهددة بالانقراض، بما فيها الأنواع النادرة والثمينة من نهر اليانغتسى، الأكثرجذباً في الحوض هو نفق تحت الماء بطول 155 متر (509 قدم) وهو أطول نفق تحت الماء في العالم.

7- حوض البحرية العالمية في أوشاكا (1 مليون جالون):



حوض البحرية العالمية هو متنزه يقع في ديربان، جنوب أفريقيا ، ويحتوي على أكبر حوض مائي في أفريقيا ويضم 32 نوع من مخلوقات البحر ، مثل خيول البحر الصغيرة وأسماك القرش والدلافين، تم بناء الحوض ليبدو وكأنه من الآثار ويحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي، وأبرز هذه المطاعم هو  الذي يضم جدار لحوض السمك ذلك حيث يمكن رؤية جميع الأسماك وأسماك القرش من معظم الأماكن في المطعم اثناء تناول الطعام.

6- حوض خليج مونتيري (1،2 مليون غالون):



حوض خليج مونتيري يقع في موقع لمصنع تعليب السردين السابق في مونتيري بولاية كاليفورنيا، من بين العديد من الأسماك المعروضة في الحوض أسماك عملاقة مثل أسماك القرش والحيتان ، ويضم حوضين كبيرين للأسماك جانب كل منهما بارتفاع 10 مترا (33 قدم) ويتسع الأول لـ 1،3 مليون لتر (0،33 مليون جالون) من المياه والحوض الآخر 4،5 مليون لتر (1،2 مليون غالون) ويضما الكثير من أنواع المخلوقات البحرية أيضاً مثل قناديل البحر، ثعالب البحر، والعديد من الأنواع البحرية المحلية الأخرى.



5- حوض أسماك توركازو (1،32 مليون جالون) :



افتتح في عام 2009، وهو أول حوض عملاق في تركيا ، يقع الحوض داخل منتدى إسطنبول للتسوق ويحتوي على نفق 80 مترا تحت الماء. والحوض يحتوي على حوالي 10،000 من الكائنات البحرية بما فيها أسماك القرش النمر، والراي اللساع وأسماك الضاري المفترسة العملاقة ، ويحمل 5 ملايين ليتر (1،32 مليون غالون) من الماء.

4- حوض أسماك لوسيانجرافك (1،85 مليون جالون) :



عبارة عن مجمع البحرية حيث يتم تمثيل مختلف الموائل البحرية، يتم دمجها داخل مجمع معروفة باسم مدينة الفنون والعلوم داخل مدينة فالنسيا، إسبانيا. ويضم أكبر حوض ماء في أوروبا ويضم اكثر من 45،000 المخلوقات البحرية، انهم ملء تسعة أبراج تحت الماء، ومنظم على مستويين والتي تمثل العديد من النظم الإيكولوجية البحرية، ويمر أسفلها نفق تحت الماء بطول 35 متر ويحتوي الحوض على أنواع عديدة من الأسماك المتنوعة مثل أسماك القرش، ويتسع الحوض لحوالي  7 ملايين ليتر (1،85 مليون غالون) من الماء.

3- حوض أسماك أوكيناوا تشارامي (1،98 مليون جالون) :



يقع ذلك الحوض داخل حديقة معرض المحيط  في اليابان وافتتحت في عام 2002، الخزان الرئيسي من الحوض، يحمل 7،5 مليون لتر (1981000 غالون) من الماء، ويضم لوحة زجاج الاكريليك قياس 8.2 بنسبة 22.5 متر مع سمك 60 سم (24 بوصة )، و يتم عرض العديد من الأسماك البحرية فيه مثل الحيتان وأسماك القرش والشفنين مانتا جنبا إلى جنب مع العديد من أنواع الأسماك الأخرى .

2- حوض أسماك مول دبي (2،64 مليون جالون) :



مول دبي ، أحد أكبر مراكز التسوق في العالم ، هو جزء من تكلفة بـ 20 مليار دولار لمجمع برج دبي في دبي. محور المركز هو خزان ماء عملاق، مع القدرة على إتساع 10 ملايين لتر (2،64 مليون غالون)من الماء،  والحوض يضم أكثر من 33،000 من الحيوانات الحية بما في ذلك أكثر من 400 من أسماك القرش والشفنين مجتمعة، رسميا حاز على رقم قياسي في موسوعة غينيس العالمي ل "أكبر لوحة اكريليك" في العالم، بقياس 8.3 بواسطة لوحة 32.88 متر (27 قدم و 108) و75 سم (30 بوصة) وهي بذلك أسمك من حوض أسماك أوكيناوا تشارامي .

1- حوض أسماك جورجيا (8,5 مليون غالون) :



جورجيا ، حوض السمك في أتلانتا هو أكبر حوض مائي في العالم والذي ييحتوي على أكثر من 120،000 من مخلوقات البحر، تم فتح الحوض في نوفمبر تشرين الثاني 2005،  ويضم الكثير من أسماك القرش العملاقة والحيتان وقناديل البحر والكثير الكثير من الأنواع المختلفة .
وبعد 27 شهرا من افتتاح حوض السمك في 21 نوفمبر عام 2005، وعلى الرغم من رسوم الدخول الغير ربحية ، حوض السمك هذا كان من بين أعلى المعدلات في الولايات المتحدة زيارةً، والحضور فاق التوقعات بكثير، مع واحد مليون زائر في مائة يوم الأولى، وثلاثة ملايين بحلول أغسطس عام 2006، وخمسة ملايين بحلول مايو 2007، وعشرة مليون زائر بحلول يونيو 2009.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...