الرئيسية » » أجمل 10 خلجان في العالم

أجمل 10 خلجان في العالم

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013 | 10:54:00 ص

يتم تعريف الخليج كهيئة من الماء محاط جزئيا عن طريق البر، ويعتبر الخليج مكان جيد كمأوى للسفن من الطقس، غيي أنه يجب أن يكون كبير وعميق بما فيه الكفاية، والخلجان تصبح المرافئ الطبيعية التي غالبا ما تكون ذات أهمية اقتصادية واستراتيجية كبيرةللبلد، وتوجد العديد من المدن الكبرى في العالم تعتبر على أنها ميناء طبيعي، وهذه أفضل وأجمل 10 من الخلجان وتمتد من السواحل الشهيرة في العالم.

10- خليج فندى :


خليج فندى، ويقع على ساحل المحيط الأطلسي من كندا، ويشتهر بالمد والجزر العالي، وبسبب الشكل الفريد للخليج، يكون الفرق في منسوب المياه بين المد والجزر تقريباً 16 مترا (52 قدما)، ويعتبر الخليج واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة المد والجزر، وتعتبر على أنها واحدة من أعلى نطاقات المد والجزر العمودي في العالم.


9- خليج الجنة :


خليج الجنة هو واحد من اثنين فقط من الأماكن التي تستخدمها السفن السياحية للوقوف على القطب الجنوبي غرب أنتاركتيكا(والآخر هو ميناء نيكو). وبناء على ذلك فإنه هو واحد من المناطق في القارة القطبية الجنوبية الأكثر زيارة، وتحيط الجبال الجليدية بالخليج والمنحدرات الجليدية الرائعة.

8- خليج جزر :


خليج جزر هي واحدة من المتاطق الأكثر شعبية وجذب سياحي في نيوزيلندا ، المنطقة الخلابة والساحرة تحتوي 144من الجزر والعديد من الخلجان مع بعض الشواطئ الرملية الكبيرة، وخليج جزر هي منطقة في منطقة نورث لاند من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. يقع على بعد 60 كم إلى الشمال الغربي من وانغاري ، وهي واحدة من وجهات الصيد والمراكب الشراعية والسياحية الأكثر شعبية في البلاد، ويتمتع الخليج بجماله ووفرة من الحياة البحرية بما في ذلك الحيتان وطيور البطريق والدلافين ، ويعتبر الخليج مكان تجمع شعبي لليخوت الشراعية التي تقوم بالرحلات البحرية حول العالم وللصيد والرياضية الدولية. 

7- خليج كوتور :


يقع خليج كوتور في جنوب غرب الجبل الأسود على البحر الأدرياتيكي، وهو واحد من خلجان أوروبا الأكثر جمالا وغالبا ما تكون مضيق بحري، ولكن هو في الواقع أخدود مغمور بماء نهر ، شواطئ خليج كوتور شواطئ مثالية ورائعة جدا مع العديد من المنتجعات السياحية والمدن الخلابة حوله.

6- خليج بان ناه :


يقع  95 كيلومترا (60 ميلا) من جزيرة فوكيت،  خليج بان ناه هو واحد من أكثر المناطق ذات المناظر الخلابة في تايلاند، وهو يتألف من الكهوف الجميلة، الكهوف المائية والجزر والحجر الجيري الذي يصل ارتفاع بعضها إلى 300 متر (984 قدم) ، الجزيرة تحتوي على 42 جزيرة صغيرة ,، تضم غابات كثيرة و أراضي ضحلة ، كما تحتوي على 28 نوعا على الأقل من أشجار المانغروف ، إضافة لأحواض الأعشاب البحرية و الشعاب المرجانية ، و 88 نوع من الطيور ، أهم جزيرة في الخليج هي جزيرة جيمس بوند المشهورة بصخورها الجلدية الكثيرة المرتبطة بالبحر ، كما ظهرت في فيلم من سلسلة أفلام جيمس بوند ، في فيلم الرجل ذو المسدس الذهبي ، وهناك طريقة شعبية لزيارة خليج بان ناه وهو عن طريق قوارب الكاياك البحر لأنها هي الطريقة الوحيدة للوصول داخل الكهوف وكهوف البحر.


5- خليج فيكتوريا :


ميناء فيكتوريا هو نقطة جذب سياحي رئيسية في هونغ كونغ وواحدة من أعمق موانئ الحاويات في العالم، الخليج يوفر مناظر خلابة من ناطحات السحاب في جزيرة هونغ كونغ ، وميناء فيكتوريا هي أيضا واحدة من أكثر الموانئ ازدحاما في العالم مع المئات من العبارات والسفن الشراعية والقوارب ، وواحدة من أفضل الطرق لرؤية الميناء هي رحلة على متن العبارة ستار.

4- خليج جاكسون :


ميناء جاكسون هو ميناء طبيعي في سيدني، واحدة من المدن الأكثر ملائمة للعيش والجمال في العالم. مع مئات من الخلجان والشواطئ والممرات المائية، والميناء يساهم في تجميل المناظر الطبيعية الخلابة في سيدني ، ويحتوي الميناء أيضا على اثنين من المعالم الأكثر شهرة في سيدني هي دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني.

3- خليج سان فرانسيسكو :


يقع خليج سان فرانسيسكو على ساحل كاليفورنيا، والمعروف باسم منطقة خليج سان فرانسيسكو، وهي منطقة حضرية وثاني أكبر مدينة في الغرب الأمريكي مع ما يقرب من 8 ملايين نسمة، سان فرانسيسكو هي المركز المالي لمنطقة خليج سان فرانسيسكو وسان خوسيه بينما هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان، الخليج يحتوي على العديد من الجزر بما في ذلك جزيرة صغيرة من الكاتراز التي كان بمثابة سجن حتى عام 1963.

2- خليج غوانابارا :


خليج غوانابارا هو خليج جميل يقع في جنوب شرق البرازيل، وتحيط به الغابات الاستوائية ،والشواطئ والصخور الغريبة ، والجبال العالية من سيرا دو مارل وأحياء ريو دي جانيرو، تم اكتشاف الخليج في 1 يناير 1502 من قبل المستكشف البرتغالي جاسبار دي ليموس، الذي أطلقوا عليه اسم ريو دي جانيرو (نهر يناير)، الخليج يقع على مسافة 31 كيلومترا (19 ميل). 

1- خليج ها لونج :


يقع خليج ها لونج في شمال فيتنام ، وخليج ها لونج تبلغ مساحتها حوالي 1،553 كم 2 ، بما في ذلك 1،960-2،000 من الجزر، ومعظمها من الحجر الجيري،  خليج ها لونج هي موطن ل14 نوعا من الزهور و60 نوعا من الحيوانات ، وقد أظهرت مسوحات البحوث التاريخية على وجود البشر ما قبل التاريخ في هذا الموقع عشرات الآلاف منذ سنوات، ويقع خليج هالونج الساحر في مقاطعة كوانج نِنه في شمال شرق فيتنام، ويمتد على مساحة 1,553 كيلومتر، ويتركز معظم الجزر في وسط الخليج على مساحة 334 كيلو متر مربع مما أعطى الخليج تلك المناظر الخلابة والساحرة ، وأهم ميزات الآلاف من الجزر، كل تصدرت مع الغطاء النباتي والغابات الكثيفة، والصخور الجوفاء ذات الكهوف الهائلة ، والخليج هي واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية للجذب السياحي في فيتنام ، وقد اختير كأحد عجائب الطبيعة السبع الجديدة في 11 / 11 / 2011.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...