الرئيسية » » أجمل 5 مضائق بحيرة في النرويج !

أجمل 5 مضائق بحيرة في النرويج !

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 15 أكتوبر، 2013 | 10:25:00 م

يزخر عالمنا بالطبيعة الساحرة والخلابة وعند الحديث عن عجائب الطبيعة غالبا ما يشار إلى المضايق المائية، على الرغم من أن هناك العديد من المضايق في جميع أنحاء العالم، ومنها تلك المضائق على الساحل النرويجي الأكثر شعبية بسبب جمالها المدهش. مئات من السفن السياحية تجلب السياح إلى النرويج كل عام لرؤية هذه الخلجان الرائعة. 
ومع ذلك، فإن الجبال والقرى المحيطة بالمضايق النرويجية أيضا تقدم العديد من المشاهد التي لا تصدق من روائع لطبيعة والهندسة المعمارية .ولمعرفة المزيد حول بعض المضايق الأكثر شعبية في النرويج إليكم أروع خمسة مضائق بحرية في النرويج.


5- خليج NORDFJORD
يقع في غرب النرويج، ويحظي هذا الخليج بمزيج مثالي من مشهد لا يصدق، من مواقع تاريخية ومجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية، ويستطيع الزوار في هذا الخليج القيام بأخذ رحلة بحرية بالقارب حول المضيق البحري لرؤية جماله المذهل،  بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار اختيار الرحلات هنا مثل الصيد، ركوب القوارب السريعة والتزلج على الماء، والتجديف ، و في فصل الشتاء، يمكن للزوار التمتع التزلج على الجليد وعلى المنحدرات والأنهار الجليدية.
الجزر المحيطة به، والجبال والغابات ذات المناظر الخلابة وجولات المشي لمسافات طويلة لرؤية مشاهد مثل الشلالات الجميلة.


4- خليج Hardangerfjord
كثالث أكبر مضيق بحري في العالم، يشاع أن هذا الخليج في منطقة حيوية غالبا ما تسمى بستان النرويج بسبب أشجار الفاكهة الملونة والحدائق الرائعة فيها ، وكثير من المسافرين يأتوا لزيارة هذا الخليج خلال شهر مايو لرؤية أزدهار الأشجار مثل التفاح والخوخ والكرز والكمثرى، بالإضافة إلى التجديف بالقوارب المبحرة في جميع أنحاء المضيق البحري الرائع، ويمكن للزوار استكشاف المنطقة المحيطة ذات المناظر الخلابة وكذلك المشي وركوب الدراجات في مسارات طويلة لرؤية عدد من عجائب الطبيعة هنا مثل شلالات النرويج الأكثر إثارة في العالم .


3- خليج Lysefjord
على الرغم من أنه أصغر في الحجم من العديد من المضايق الأخرى في النرويج، إلا أن هذا الخليج يجذب حوالي 300،000 زائر سنويا، ما يجعل هذا المضيق البحري الخاصة بذلك هو الأكثر شعبية وشهرة حيث يقف على قمة، هضبة مسطحة واسعة من الصخور كمنبر  يتيح للزوار مشاهدة الخليج من إرتفاع 600 متر (2،000 قدم) تطل على المضيق البحري . كما وتنتشر العديد من المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام مثل النقوش الصخرية في عصور ما قبل التاريخ والتي يعود تاريخها الى 500 قبل الميلاد في أنحاء متفرقة حول المضيق.




2- خليج Sognefjord
كأكبر مضيق بحري في النرويج، يقدم هذا الخليج متعة كبيرة ومغامرة لا مثيل لها ، ومشاهدة معالم المدينة الشعبية هنا تشمل أقدم كنيسة في النرويج في ، وقرية فايكنغ في جودفانجين، وكهوف وايت ماجيك من جودفانجين، ووادي أيسلاند والذي غالبا ما يسمى جراند كانيون النرويج بسبب جماله وتنوع الحياة البرية فيه. 
ويمكن للزوار هنا الاختيار من بين مجموعة واسعة من المغامرات لمبهجة مثل ركوب أشد السكك الحديدية في العالم إثارة، سكة حديد فلام، من خلال الجبال المغطاة بالثلوج وحول الشلالات المتتالية، وتشمل الأنشطة الأخرى المشي لمسافات طويلة على طول مسارات ذات مناظر خلابة تجوب المضيق البحري الرائع .


1- خليج Geirangerfjord
مع مناظرها الرائعة من المياه الزرقاء العميقة والجبال الشامخة، فليس من المستغرب أن هذا الخليج هو من بين المضايق النرويجية الأكثر زيارة، عند زيارته ، لا بد من القيام برحلة بحرية لمشاهدة معالم المدينة على المضيق البحري لعرض جمالها المذهل والشلالات الشهيرة، والشقيقات السبع، وكذلك التزلج على الجليد في فصل الشتاء، وصيد الأسماك ، والتجديف النهري.














تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...