القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 جزر في العالم ربما لم تسمع عنها من قبل !


عندما تفكر في إجازة صيفية اول ما يتبادر الي ذهنك هو الذهاب لشاطئ البحر!  الجزيرة ، أو الذهاب لمتتزه او حديقة لتستمتع بجمال الطبيعة لكن هناك من يفكرون بقضاء اجازاتهم في جزر اقل ما يقال عنها انها جنة الله في الأرض والحقيقة هي أن هذه الجزر هي أقل شهرة من جزر معروفة ومشهورة الا أن هذه الجزر تعد من اجمل جزر في العالم ويقصدها السياح من كل بقاع الأرض لأنها توفر مشاهدة خلابة وساحرة الجمال، وذات سمات فريدة .. فهي حقا تستحق الزيارة ... و اليكم قائمة بهذه الجزر العشرة ..

10.  جزيرة الأمير إدوارد ، كند :

Prince Edward Island, Canada


 جزيرة صغيرة تقع أمام سواحل ولاية نيو برانزويك في المحيط الأطلنطي، انضمت للاتحاد الكندي في سنة 1290 هـ - 1873 م، تبلغ مساحتها 5656 كيلو متر مربعا، وعدد سكانها تقريبا 150.000 نسمة، من أهم مدنها شارلوت تاون (العاصمة)، وسمرسيد، سُمّيت على اسم الأمير إدوارد دوق كنت، وهو الابن الرابع للملك جورج الثالث ملك بريطانيا، وهو أيضاً والد الملكة فيكتوريا، أرضها سهلية مموجة، ومناخها بارد في الشتاء، ودافئ في  الصيف، وأمطارها وفيرة، والغطاء النباتي من الغابات الصنوبرية يغطي معظمها مما يجعلها ذات طبيعة خلابة وساحرة، الكثير من السياح يأتون الي هذه الجزيرة لقضاء اجازاتهم والتمتع بالحمامات الشمسية الفريدة على شواطئ الجزيرة.

9.  جزيرة شيلتر، نيويورك :

Shelter Island, New York


جزيرة شيلتر هي مدينة وجزيرة في الطرف الشرقي من لونغ آيلاند في ولاية نيويورك . وهي جزء من مقاطعة سوفولك ، على الرغم من أنها منفصل عن بقية المقاطعة بالمياه، يبلغ عدد سكانها 2392.
تبلغ مساحة جزيرة شيلتر 27.1 ميلاً مربعاً (70.2 كيلومتر مربع ) ، منها 31.4 كيلومتر مربع أرض و 38.7 كيلومتر مربع (55.20?) ماء، وبها مساحات شاسعة هي الأراضي الرطبة المحمية ، وهي محمية طبيعية ، وما يقرب من ثلث الجزيرة تعتبر أراض برية، تحتوي على أربعة مسارات للتنزه لمشاهدة الطبيعة ومشاهدة الطيور ، الكثير من السياح يزورون تلك الجزيرة لقضاء وقت ممتع علي شواطئها والتنزه في المناطق الطبيعية على الجزيرة، كما وتضم الجزيرة مجموعة مختارة من النزل الصغيرة وأماكن المبيت والإفطار للإقامة في الجزيرة، وأيضاً سلسلة مطاعة متميزة، ويمكن للزوار قضاء عطلتهم قضاء عطلتهم في صيد الأسماك أو في المعارض الفنية أو محلات التسوق.

8.  سيستا كي ، فلوريدا:

Siesta Key, Florida


إن كنت تبحث عن شواطئ برمال الكوارتز البيضاء الناعمة النقية واللينة والباردة للقدمين ومن من طراز عالمي فعليك الذهاب علي شواطئ جزيرة سيستا كي، فهي تتميز بشواطئها الرائعة ذات عمق المياه الضحلة مع حماية للانقاذ على مدار السنة ، يجعل منها واحدة من أكثر الشواطئ أمناً في المقاطعة ورائعة للأطفال الصغار، وتعتبر أيضاً من بين أفضل الشواطئ في الولايات المتحدة، تبلغ طول شواطئها ثمانية أميال ذات رمال بيضاء جافة تماماً مما يجعلها شائعة للمتسابقين ولاعبين الكرة الطائرة، وركاب الدراجات النارية التي تجوب الشواطئ، وفي الأمسيات وقبل غروب الشمس بساعة تمتلئ سيستا كي بأماكن للإقامة ، والتسوق ، وتناول الطعام ستجد معظمها على الشاطئ، وتضم الجزيرة ملاعب للجولف ومجموعة لا نهائية من الأنشطة الثقافية والعائلية، والمتاحف والفنون والحياة البرية والسيرك ودور الأوبرا والباليه والحفلات السيمفونية والمسارح واحتفالات الأفلام والحدائق النباتية وتدريبات البيسبول في فصل الربيع... وتمتد القائمة لأكثر من ذلك.

7.  جزيرة ساوث باس ، أوهايو:

South Bass Island, Ohio


جنوب جزيرة ساوث باس هي جزيرة صغيرة في غرب بحيرة إيري ، وجزء من مقاطعة أوتاوا ، أوهايو ، الولايات المتحدة، وهي أقصى جنوب جزر باس الثلاثة وتقع على بعد 3 أميال (4.6 كم) من الشاطئ الجنوبي لبحيرة إيري. وهي ثالث أكبر جزيرة في جزر بحيرة إيري، وتعتبر الجزيرة مكان ترفيهي شهير جداً، فهي المضيف السنوي لسباق القوارب، وبها النصب التذكاري الدولي Perry's Victory و International Peace التذكاري هو ثالث أكبر نصب تذكاري وطني في البلاد، يتم توفير وسائل النقل عبر السيارة أو الدراجة أو المشي إلى الجزيرة بالعبّارات من خط ميلر للقوارب (المغادرة من النقطة الشمالية لجزيرة كاتاوبا) و (المغادرة من بورت كلينتون وأوهايو وساندوسكي وأوهايو ولورين وأوهايو ) ، وغيرها الكثير بما في ذلك شركات القوارب المستأجرة المختلفة في المنطقة. الجزيرة لديها أيضا مطار صغير. وتضم ملاعب للجولف وسلسلة  مطاعم ممتازة والكثير من الأنشطة الرياضية التي تتميز بها الجزيرة. 

6.  جزيرة بلوك آيلاند، ولاية رود آيلاند الأمريكية:

Block Island, Rhode Island


سواء كنت مسافرًا من نيوبورت أو رود آيلند أو مونتوك إلى جزيرة بلوك آيلاند، فسوف تنبهر عندما تصل إليها، شواطئ رائعة ذات المياه الصافية النقية، على مسافات طويلة، جزيرة بلوك ، التي تعتبر جزءًا من جزيرة رود ، تقع في المحيط الأطلسي وتبعد عن شواطئ الولاية حوالي خمسة عشرة ميلا، يبلغ عدد سكانها المقيمين حوالي 1000 نسمة لذلك تعتبر أصغر بلدة في أصغر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع الشواطئ العامة المجانية التي تمتلئ بالسياح، وعلى طول الساحل تجد محلات البوتيك ، والمعارض الفنية ، والمطاعم الذواقة، فهي جزيرة بحق مكانًا نشطًا لقضاء العطلات، حيث تتوفر مواقع ذات مناظر خلابة للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وركوب الدراجات، والإبحار، ورحلات صيد الأسماك ، أو الغطس، تنشط الحركة السياحية في هذه الجزيرة بالصيف، وتمتاز هذه الجزيرة بالطبيعة الخلابة وبالمناخ المعتدل صيفا وبارد شتاء.

5.  جزيرة نيفيس، جزر ليوارد، جزر الهند الغربية:

Nevis, Leeward Islands, West Indies


تندرج نيفيس تحت هيئة سياحة واحدة مع باقي الجزر وغالبا ما يتم ضمها في الخطط السياحية والقوانين كما لو أنها جزيرة واحدة ، ولكنها مختلفة إلى حد كبير.  تبلغ مساحة نيفيس 36 ميلاً مربعاً فقط ولا يوجد بها ميناء بحري أو مطار رئيسي، يطلق على الجزيرة اسم ("أرض المياه الجميلة") وهي الجزيرة التي أقام بها المستوطنون البريطانيون في وقت مبكر، الاسم، نيفيس، مشتق من الإسبانية، نوسترا سينيورا دي لاس نيفيس (وهو ما يعني سيدة الثلوج)، ويظهر اسمها في أولى الخرائط في القرن السادس عشر، نيفيس لها أهمية تاريخية خاصة بالنسبة للأميركيين لأنها هي المكان الذي ولد فية ألكسندر هاملتون, وهو من أوائل من أنشئوا الولايات المتحدة الأمريكية. من جانب بريطانيا نيفيس كانت المكان الذي كان متمركزا فية هوراشيو نلسون, نقيب البحر الشباب، وحيث التقى وتزوج من نيفيسية، فرانسيس نيسبت، أرملة شابة مالكة لمزرعة، تتميز الجزيرة بطبيعتها الخلابة والساحرة، ومياهها الفيروزية والشواطئ الرملية الناعمة على طول شواطئها، تمتلئ هذه الجزيرة الساحرة بالفنادق والمحلات الصغيرة والمطاعم المتميزة. 

4.  جزيرة ماكيناك، ميشيغان:

Mackinac Island, Michigan


تقع جزيرة ماكيناك في خليج ماكيناك شمالي ولاية ميتشيجان الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد سكانها 479 نسمة. ومساحتها حوالي 10كم²، وتقع مدينة ماكيناك في النهاية الجنوبية الشرقية للجزيرة. ولا يسمح بالسيارات الخاصة في جزيرة ماكيناك. وتربط المراكب الجزيرة بالمنطقة الداخلية. وتعد المنطقة من شيكاغو إلى جزيرة ماكيناك أطول منطقة في العالم لسباق اليخوت. ويُنَظم هذا الحدث في يوليو من كل عام، ويحتل المتنزه الحكومي لجزيرة ماكيناك أغلب أراضيها. ويُعدّ هذا المتنزه مركزًا للأبحاث الأثرية، ولإعادة البناء التاريخي، تضم الجزيرة الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة، وأيضاً ركوب الخيل، ولكن هذا لا يعني أن جزيرة ماكيناك تفتقر إلى وسائل الراحة، بل ستجد جميع وسائل الراحة المنزلية في اثنين من المنتجعات الكبيرة المتميزة على الجزيرة، وإن كنت تفضل شيئًا آخر ، فهناك الكثير من أماكن الإقامة للمبيت والإفطار، وهناك على الجزيرة الكثير من المحلات التجارية المختلفة في وسط المدينة.

3- جزر بريجوني، استريا، كرواتيا:

 Brijuni Islands, Istria, Croatia


هي مجموعة من أربعة عشر صغيرة من الجزر في كرواتيا جزءا في شمال البحر الأدرياتيكي، أكبر جزيرة، جزيرة فيليكي بريجون (المعروفة أيضًا باسم بريوني غراندي أو فيلي بريجون ) ، (5.6 كم 2) ، تقع على بعد كيلومترين (1 ميل) قبالة الساحل ثاني أكبر جزيرة هي مالي بريجون وتبلغ مساحتها 1.07 كيلومتر مربع ، واثني عشر جزيرة أصغر بكثير. تشتهر الجزر بجمالها الخلاب، وهي منتجع للعطلات الترفيهية، وتضم الجزر أربعة مواقع تم اكتشاف عليها أكثر من 200 أثر للديناصورات ، والتي يمكن تتبعها إلى العصر الطباشيري، هناك أيضا العديد من المواقع الأثرية تستحق المشاهدة، وهناك كنيسة سانت ماري التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر والتي بناها فرسان الهيكل، وهناك أيضا بقايا فيلا رومانية قديمة، من القرن الثاني قبل الميلاد وبقايا قصر بيزنطي، وأيضاً الأنشطة الترفيهية على الجزر مثل الغطس تحت الأرض في المياه الصافية أو استكشافها بالقوارب الصغيرة المتوفرة، وتضم الجزر الكثير من الأماكن الأثرية وسلسة مطاعم متميزة ومنتجعات سياحية وفنادق. 

2.  جزيرة بانتليريا، ايطاليا:

Pantelleria, Italy


جمال بانتليريا، مع المنحدرات المثيرة على البحر الأبيض المتوسط، ليست سوى جزء من الجذب السياحي الذي تتميز به الجزيرة، تقع في مضيق صقلية في البحر الأبيض المتوسط، على بعد 70 كم شرق الوطن القبلي (تونس) و100 كم جنوب غرب صقلية (إيطاليا)، تعتبر جزيرة بانتيليريا هي بقايا بركان وتحمل حمم البركان ، وتضم الخلجان الخفية ، والينابيع الساخنة المعدنية الطبيعية، وقد ثبت أن الأرض مثالية لزراعة الكروم العنب ذات الجودة العالية المليئة، وتتميز الجزيرة بمياهها الزرقاء الصافية للبحر الأبيض المتوسط، مما يجعل الغوص مثالياً ورائعًا ، هناك الكثير من المطاعم التي تقدم الأطباق الإيطالية الممتازة في الجزيرة، بالإضافة للفنادق وأماكن الإقامة الهادئة على مقربة من الشاطئ. 

1.  جزيرة كانغارو، أستراليا:

Kangaroo Island, Australia


الكلمات لا توصفها ولا تعطيها حقها من التعبير عن جمالها وسحرها، إنها جزيرة كانغارو التي تضم أكثر من 300 ميل من السواحل مع مجموعة متميزة من الشواطئ الساحرة على مدار السنة، جزيرة كانغارو هي ثالثة جزر أستراليا من حيث الحجم بعد جزيرتي تسمانيا وملفيل، تقع قبالة سواحل ولاية أستراليا الجنوبية، على بعد 112 كيلومترًا من عاصمتها أديليد، إلى الجنوب الغربي منها، الكثير من الأنشطة الترفيهية على الجزيرة سواء كانت رغبتك هي مشاهدة أسود البحر، أو اللعب مع الدلافين ، أو مشاهدة طيور البجع ، فستجد مكانا لذلك، بالإضافة إلى أماكن للسباحة و الغطس و ركوب الأمواج.
ما يجعل جزيرة الكنغر مثل هذا المكان المذهل بحق، فالجزيرة مليئة بالحياة البرية مثل حيوانات الكنغر ، والكوالا ، والقباب ، وكروم العنب ، والمطاعم ، وأماكن التسوق، سوف تجد أيضا أماكن الإقامة التي تتراوح من الإقامة على الشواطئ أو داخل محمية الحياة البرية داخل الأشجار.
تعد جزيرة كانغارو واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في جنوب أستراليا ، حيث تجتذب أكثر من 140.000 زائر كل عام ، غالبهم بشكل أساسي من أوروبا ، حيث تمثل أكثر من 25٪ من هذه الزيارات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع