الرئيسية » » 6 أشياء تاريخية غامضة لم تتضح حقيقتها حتى اليوم!

6 أشياء تاريخية غامضة لم تتضح حقيقتها حتى اليوم!

Written By Maha HS on الجمعة، 5 مايو، 2017 | 11:42:00 م


يمتد تاريخ البشرية إلى آلاف السنين ويزخر بملايين الأسرار التي استطاع العلماء اكتشاف حل بعضها، لكن تبقى كمية كبيرة من الأسرار لم يتمكن أي أحد من إيجاد تفسير منطقي لها تتعلق بـ أشياء تاريخية يلفها الغموض!

في هذ المقال، نستعرض 6 أشياء تاريخية غامضة حيَّرت العلماء حتى اليوم، من آثار أحفورية أو تماثيل وغيرها ليس لها إجابة حتى اللحظة!


6. الصخور الكروية العملاقة في كوستاريكا :

هذه التشكيلات الحجرية الغامضة مثيرة للاهتمام ليس فقط بسبب شكلها الكروي المتماثل، إنما لأن أصولها غير معروفة أيضًا!
فخلال فترة 1930s بينما كان العاملين يقومون بأعمال تطهير الغابات من مزارع الموز، تم اكتشافها بمحض الصدفة! وأشارت أساطير محلية أن هذه التشكيلات الكروية تُخفي الذهب في جوفها، لكن عند فتح إحداها تبيَّن أنها فارغة! فما الهدف منها ولمَ وُجدت ؟




5. بطارية بغداد :

في كل فترة تُفاجئ حضارة ما بين النهرين العالم باكتشاف غريب له فائدة كبيرة. ففي فترة عام 1930، تم اكتشاف قطعة أثرية غامضة خلال الحفر في منطقة ليست بعيدة عن بغداد. الجرة التي عُثر عليها سُميَّت بطارية بغداد وهي بطول 13 سم، مع قضيب حديدي خارج من فمها، وتم العثور على أسطوانية نحاسية بداخلها وبداخل الأسطوانة قضيب آخر.

بعد فحص الجرة، تبيَّن أنها بطارية قديمة قادرة على توليد تيار كهربائي جهده 1 فولت.

وفقًا للنظرية، فيُمكن أن تكون هذه البطارية استُعملت في عملية طلاء الذهب الكهربائي، لكن لا يزال الخبراء في حيرة لكيفية التوصل لمثل هكذا اختراع في تلك الفترة القديمة. من منا يُمكنه أن يغض الطرف عن الحضارة العظيمة في بلاد العراق والرافدين قديمًا؟
 

4. مخطوطة فوينيتش :

قد يكون هذا الاكتشاف الأكثر غموضًا بين جميع الاكتشافات التاريخية الأخرى. فهو كتاب يضم رسومات غريبة غير مفهومة ولغة غير معروفة لكاتبٍ مجهول!
ما يجعل المخطوطة فريدة هو أنها كُتبت بأبجدية غير معروفة لا تشترك مع أي لغة أخرى بشيء! ولم يتم فك رموزها حتى اليوم.




3. تماثيل الإنكا الذهبية :

تماثيل ذهبية على شكل حيوانات غامضة وُجدت في أمريكا الجنوبية ويُعتقد أنها آلة طائرة.
وفي عام 1996، أكدت نماذج طائرات ألمانية أن الفرضية صحيحة حول أن هذه التماثيل كانت تُستعمل للطيران بعد تصميم نُسخ مماثلة لها بحجم أكبر وزودوها بمحركات وأنظمة مراقبة لاسلكية. وكانت النماذج قادرة على الطيران والمناورة حتى عند إطفاء محركاتها.


2. القرص الجيني :

القرص الجيني إحدى الاكتشافات التاريخية الرائعة التي رصدت التطور البشري بشكل دقيق. فهو يُظهر كما يبدو تطوّر جنين بشري برأس إنسان غريب!
ما يجعل القرص فريدًا من نوعه أيضًا أنه مصنوع من معدن قوي للغاية من المُستحيل إنتاجه بالطرق البدائية في العصور القديمة! ولا يفهم أحد كيف تم إنتاجه!


1. آلة أنتيكيثيرا :

آنتي كثيرا هي إحدى أقدم آلات الحوسبة المعروفة، ويُعتقد أنها أول كمبيوتر تناظري في التاريخ لديها تصميم معقد للغاية!
فبعد عقودٍ من البحث، تمكن المؤرخون من تحديد العمل المفترض للآلة وهي إظهار موقع الشمس والقمر وحركة الكواكب عبر السماء. كذلك التنبؤ بالكسوف والخسوف وبعض الأحداث الرئيسية على الأرض مثل الألعاب الأولمبية القديمة.

الآلة مصممة من مجموعة من التروس البرونزية تعمل وفق نظام دقيق للغاية، ما يجعل العلماء في حيرة كبيرة عن قدرة الحضارات القديمة على صناعة نموذج حاسوبي دقيق بهذه الطريقة!





تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...