الرئيسية » » أضخم 10 أشياء في العالم !!

أضخم 10 أشياء في العالم !!

Written By Unknown on الثلاثاء، 9 يونيو، 2015 | 12:26:00 م


كثيرا ما نرى ونسمع عن الأشياء الكبيرة حقا، والتي هي محط إعجاب البشرية جمعاء سواء كانت طبيعية (مثل جراند كانيون، التي تستضيف نحو خمسة ملايين زائر سنويا) أو من صنع الإنسان كالمباني والبيوت ، ويبدو أننا عندما نراها نشعر بأن كل شيء من حولنا صغير !! كما ويبدو أننا سنواصل سعينا هنا في هذه المدونة لإكتشاف وعرض قائمة بالأشياء المثيرة للاهتمام في العالم، وهنا نقدم لكم اضخم وأكبر عشرة أشياء على وجه الأرض ، هيا تابعوا لتتعرفوا على هذه الأماكن .. 

10. أضخم طائرة في العالم "الطائرة مريا" :


ما تراه في الصورة أعلاه هي "مريا"، AN-225 طائرة أوكرانية، وهي تحمل على ظهرها مكوك الفضاء الروسي. نعم، إنها أكبر طائرة في العالم، إنها قادرة ليس فقط على حمل مئات الأطنان من البضائع ، بل إنها طائرة تستطيع أن تنقل طائرات أخرى  من طراز بوينج 737 يمكن احتواؤها داخل حمولتها .
بنيت في عام 1988، وهي كانت أكبر طائرة في العالم في ذلك الوقت، ولا تزال حتى اليوم ، توقفت عن العمل لمدة سبع سنوات بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، ثم تم استعادة  عملها وتم إعادتها  إلى الخدمة في عام 2001، حيث أنها تقوم بعمل لا تتمكن منه أي طائرة أخرى على  الأرض .
بدأ البناء على طائرة "مريا" ، لكنها توقفت، ربما لأنه سيتطلب 300 مليون دولار لإكمالها ، ومن ثم تم الإنتهاء منها ، إنها مذهلة ومهيبة حيث أنها عند الهبوط لديها 32 من العجلات، وهي تحمل الرقم القياسي العالمي لأثقل حمولة جوا، مع ما يقرب من 560 طن  من أقصى تصنيف للوزن في بداية انطلاقتها من 640 طن. جناحيها هما بطول ملعب لكرة القدم، وانها تقريبا بنفس الطول من المقدمة إلى الذيل كذلك.إنها حقاً الأكبر والأضخم على وجه الأرض!!

9. أضخم حوض سباحة في الهواء الطلق :


معظم مسابح الفنادق شيء خاص كما هو معروف لكونها خاصة بالنزلاء ، غير أنها مزدحمة بزوار النفادق ذاته .
لكن هناك من قاموا على تصميم حوض سباحة في الهواء الطلق في سان الفونسو ديل مار في تشيلي  وهو منتجع يبدو أنه ضخم  قليلا.
في الصور، يبدو المسبح وكأنه نوع من البحيرات الصغيرة ، بحيرة واضحة تمتد على طول الشاطئ الرئيسي في المنتجع، نعم هو في الواقع حوض سباحة، والأعداد الهائلة المرتبطة به تحير العقل، يغطي حوض السباحة 20 فدانا، وتجمع مياه لأكثر من 900 متر (3،000 قدم) وبعمق 35 مترا (115 قدم)، أيضا حصل على الرقم القياسي العالمي في كمية المياه التي يحتوي عليها إذ أنه يحتوي على 66 مليون غالون من المياه. أيضا، هو يعتبر أكبر من 20 من حمامات السباحة بالحجم الأولمبي.استغرق خمس سنوات وما يقرب من 1 مليار دولار لبناء بركة السباحة هذه ، مع تكاليف حوالي 2 مليون دولار سنويا للمحافظة عليها.يستخدم تجمع نظام شفط وترشيح متطور ويكاد لا توجد به مواد كيميائية، مما يجعل منها  بركة سباحة صديقة للبيئة. ويقول عالم الكيمياء الحيوية فرناندو فيشمان، الذي صمم بركة السباحة : "طالما لدينا إمكانية الوصول إلى مياه البحر الغير محدود، يمكن أن نجعلها تعمل، وأنه لن تسبب أي ضرر للمحيط."

8. أكبر كهف في العالم : 


في عام 2009، جلبت مجموعة من المزارعين المحليين مجموعة من المستكشفين البريطانيين إلى مدخل كهف قيل انه وجد قبل سنوات في فونج نهاكه بانغ الحديقة الوطنية في فيتنام. كان الشعور كبيراً  في احتمال العثور على كهف ذو نظام جديد، ولكن ما وجدوه كان نهر تحت الارض على طول أرضية الكهف وهو الأكبر الذي تم العثور عليه حتى الآن.
نلقي نظرة أخرى على الصورة أعلاه،  لاحظ أنه لا يمكن أن يرى سقف الكهف من ولا قاعه نظراً لكبر حجمه، الكهف هو في منطقة نائية جدا، وقد جاءت البعثات الكثيرة إلى المنطقة لإكتشاف ذلك الكهف .
التضاريس من حوله صعبة للغاية، والكهف لا يقل عن خمسة كيلومترات (ثلاثة أميال)، ويضم مناور الطبيعية  والأسقف مذهلة بشكل كبير حيث ترتفع بما يقرب من 300 متر (1،000 قدم) عن قاع الكهف.

7. أكبر فراغ لغرفة في العالم :

  
وتستخدم للتدريب على ظروف الفضاء، والتدرب على غياب الجاذبية أو لاختبار مكونات بزات رواد الفضاء. هناك بعض الشركات الكبيرة جدا التي قامت ببناء مثل هذه الغرف ، ولكن واحدة من هذه الشركات قامت ببناء هذا المكان الأكبر في العالم بحيث انها قادرة على أداء الاختبارات البيئية على المركبة الفضائية تماما إنها شركة بلام بروك تشامبر في ساندوسكي، أوهايو.
وقد استخدمت الحجرة لاختبار كثير من الأغراض  المتعددة لمركبات الفضاء ، والتي تأمل ناسا في يوم من الأيام أن تحمل رواد فضاء إلى القمر وربما إلى المريخ أو الكويكبات البعيدة. غرفة بلام بروك هي 37 مترا (122 قدم) إرتفاعها حيث يكفي بسهولة لتناسب المركبة الفضائية، في 23 مترا (75 قدم) وبكتلة 863،000 قدم مكعب.

6. أضخم شلال في العالم :

 

شلال إنجا ،  الكونغو في كينشاسا، ، هي بالتأكيد ليست أطول شلال في العالم فحسب ،  بل هي الأكبر والأضخم ، حيث يبلغ سعته 42.476 متر/ثانية مكعب ، بلغت في وقت ما 70.793 متر مكعب/ثانية . ومساحة قاعدة الشلال تقريبا أربعة كيلومترات (2.5 ميل) فإنه يمتلك أكبر قاعدة لسقوط المياه على هذا الكوكب .
معظمنا معتادا على صور من شلالات نياغارا، أو ربما شلالات فيكتوريا، كمعيار للضخامة، والسقوط العالي للمياه والتي تحرك مئات الأطنان من المياه ، ففي حين أن شلال  فيكتوريا يتدفق أكثر من 38،000 قدم مكعب في الثانية، فإن شلال إنجا يتدفق ضعف هذا بكثير حوالي 85،000.يبلغ متوسط ​​معدل تصريف للمياه لشلال إنجا أكثر من 10 مرات من شلال  نياجرا وحوالي أكثر من 900،000 قدم مكعب من المياه في الثانية. 


5. أكبر مرآة من الملح على سطح الأرض :


 سالار دي ، تقع على قمة هضبة مرتفعة للغاية في جنوب غرب بوليفيا،  بإرتفاع حوالي  3،600 متر (12،000 قدم)، وهذا الارتفاع هو ضعفي هضبة دنفر في، كولورادو.إنها منطقة تشتهر بالملح السميك عليها يصل إلى عدة أمتار في معظم الأماكن من الهضبة ، ومساحة سطح ذلك المسطح الملحي أكثر من 10،000 كيلومتر مربع (4،000 ميل مربع).
المنطقة بالطبع تنتج الكثير من الملح، وأيضاً الكثير من غاز الليثيوم، هذه المنطقة لوحدها تحتوي على ثلثي احتياطات العالم من الملح وغاز الليثيوم، وفي حين تبدو تلك المنطقة أنها مقفرة إلا أنها موطنا لحوالي 80 نوعا من الطيور والحيوانات الأخرى.المنطقة لديها ميزة أخرى مذهلة، ومدهشة وذلك أنه في معظم  أيام السنة يغطي سطح الهضبة الملحية طبقة رقيقة من الماء ، وهذا ينتج تأثير واضح يتضح في الصورة أعلاه،  ويبدو أكبر مسطح ملح في العالم في خلال هذه الأوقات الموسمية وكأنه أكبر مرآة في العالم.

4. أكبر حديقة حيوانات في العالم :


عندما يتعلق الأمر بتسمية أكبر حديقة حيوان في العالم، هناك أكثر من طريقة لذلك ألا وهو حساب بعض الأشياء مثل : المساحة، وعدد الأنواع المعروضة في الحديقة من حيوانات وطيور وزواحف .. إلخ ، فمثلا حديقة حيوانات ماككومبس في ولاية تكساس تقوم على مساحة 12.000 فدان وتضم فقط 20 نوعاً من الحياة البرية وتعتبر أكبر حديقة حيوان من حيث المساحة.
في حين أنه أعلن عن إفتتاح حديقة حيوانات (هنري دورلي) في أوماها ، نبراسكا وذلك عبر الموقع الإلكتروني للسفر Touropia  ، ومع أن حديقة الحيوانت هذه ليس لديها المساحة الكبيرة، فهي تقوم على مساحة 130 فدان فقط ، لكنها تضم أكثر من 7،000 نوع من الحيوانات البرية لأكثر من 960 فصيلة مختلفة، وتستقبل الحديقة سنوياً أكثر من  1.5 مليون زائر .
وبالإضافة لذلك تضم داخلها على صحراء كبيرة مغلقة وتضم أكبر قبة جيوديسية في أمريكا الشمالية، لذا استحقت أن تكون أكبر حديقة حيوانات في العالم.

3. أضخم محطة توليد للطاقة الكهربائية على الأرض :


لما يقرب من 20 عاما، فإن الحكومة الصينية أقدمت على بناء  مشروع سد الخوانق الثلاثة، وعلى الرغم من المخاوف في الداخل والخارج حول تداعياته المحتملة، والتهديدات للبيئة المحيطة بها والمناطق التاريخية، ناهيك عن عشرات الآلاف من السكان المحليين الذين شردوا بسبب المشروع هذا ، مع ذلك تابعوا قدما حتى الإنتهاء من المشروع بتكلفة وصلت  23 مليار دولار، ولم تعترف الصين بأن هناك بعض المخاوف على البيئة.
وبالفعل بعد الإنتهاء من المشروع تم تسجيل أكثر من مليون من سكان وادي نهر يانجستي تشردوا وأبعدوا عن ديارهم بسبب المشروع بالإضافة للقلق الشديد حول البحيرة التابعة للسدود والتي اصبحت مكباً للنفايات الصناعية هذا غير المشاكل البيئية واللوجستية الأخرى مثل عدم قدرة الموانئ على استيعاب السفن بعد  جفاف عام 2011 .
مع كل هذا لكن الأرقام  من حيث إنتاج الطاقة والحجم الهائل لما تنتجه تلك المحطة  هي محيرة للعقل !! فنحن هنا نتحدث عن مساحة للمحطة  2.4 كيلومتر (1.5 ميل) طولا و 180 متر (600 قدم) في الطول، وتولد  أكبر قدر من الكهرباء تعادل  18 من محطات الطاقة النووية!! أي أنها تنتج ما يصل إلى (22،500 ميجاوات)!! وأقرب محطة في العالم في إنتاج الطاقة الكهربائية لهذه الأرقام هي محطة إيتايبو في أمريكا الجنوبية حيث تنتج ما مقداره(14،000 ميجاوات) فقط!!.

2. أكبر شاشة فيديو في العالم :


في ساحة كورينثيانز في ساو باولو، البرازيل عبارة عن مبنى كبير،  يتسع إلى ما يقرب من 50،000 شخص وسيكون أكبر ملعب كرة قدم في البرازيل، عندما تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA في عام 2014، والمدهش في الأمر أن هذا المبني الكبير تحولت الجهة المقابلة للملعب كلها لشاشة فيديو عملاقة .
الشاشة ستكون قادرة على عرض الصور والفيديو، والمعلومات وحتى النتائج التي ستكون مرئية إلى أي شخص حتى بنظرة عابرة في الاتجاه العام للملعب، الشاشة بإرتفاع  20 مترا (65 قدم) وعرض  170 متر (560 قدم)، وتتألف الشاشة من 34،000 من المصابيح وصنفت لتكون  أكبر شاشة فيديو في العالم.

1. أكبر هيكل قائما بذاته في العالم :


وأخيرا، نعود إلى الصين، حيث افتتح مركز القرن الجديد العالمي للأعمال التجارية في يوليو 2013. من حيث المساحة يعتبر  أكبر هيكل قائما بذاته من صنع الإنسان على هذا الكوكب، حيث تصل مساحته تقريبا 1.8 مليون متر مربع (19 مليون قدم مربع). واستغرق ثلاث سنوات لإكمال بناؤه ويحتوي على مسرح ومكان كبير بما فيه الكفاية للتزلج على الجليد ،  وساحات لإستضافة مسابقات دولية، وأيضاً فيها حديقة مائية تستوعب لوحدها 6.000 زائر في وقت واحد وبها فندق ضخم يحتوي على 2،000 غرفة متاحة للزوار، ولكن حتى مع هذه التفاصيل لا نستطيع إنصافها ولا يتسع المجال لشرح ما بداخلها ويكفي أن نقول أنه بداخله مسرح يكفي ليقام به 20 أوبرا !! ويكفي أن نقول أن مساحة المبنى أكثر من 300 ملعبا لكرة القدم ، أو أنه أكبر من إمارة موناكو!!.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...