الرئيسية » » أغلى 10 يخوت في العالم !!

أغلى 10 يخوت في العالم !!

Written By Rana Ali on السبت، 11 أبريل، 2015 | 5:52:00 م


لم تعد اليخوت كما كانت سابقاً .. فلقد أصبحت اليخوت تمتلئ اليوم بالتكنولوجيا الحديثة، ووسائل الراحة ، مما جعلها تنافس فنادق الخمس نجوم، بما تحتويه من غرف نوم فاخرة وصالات وحمامات السباحة، وأحواض المياه الساخنة ووسائل الترفيه المتنوعة ، والخدمة المميزة للنزلاء.


كل هذا يأتي مقابل ثمنا باهظا إلى حد ما، وقد كانت اليخوت الفاخرة دائما تباع بأسعار معقولة بالنسبة للطبقة المتوسطة من الأغنياء، لكن الآن هناك فرق كبير بين شراء اليخوت المعتادة ، وبين شراء واحدة من هذه اليخوت التي في القائمة. 
إن كان لديك المال وتريد شراء يختاً ، فتهال معنا لتتعرف على أغلى 10 يخوت في العالم .... 

10. يخت الشمس المشرقة :
The Rising Sun 


الثمن : 200 مليون دولار أمريكي

مالك اليخت يدعى : ديفيد جيفن ، المالك الأصلي لليخت هو لاري إليسون ، الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، يضم اليخت ملعب لكرة السلة والذي يمكن أيضا أن يستخدم كمنصة لهبوط هليكوبتر ، ومسرح وسينما، وما مجموعه 82 غرفة منتشرة عبر خمسة طوابق.

9. يخت البحار السبعة :
Seven Seas


الثمن : 200 مليون دولار أمريكي

صمم من قبل شركة هولندية تدعى Oceanco، يضم اليخت سلسلة من سبعة أجنحة مذهلة وراقية ، كما ويضم العديد من وسائل الراحة مثل المسرح والسينما، ومهبط للطائرات، وصالة للألعاب الرياضية، ومسبحا .  

8. يخت السيدة مورا :
Lady Moura


الثمن : 210 مليون دولار أمريكي

هذا اليخت مكلف جدا ، حيث أن من بعض مقتنيات اليخت قد صنعت من الذهب الخالص عيار 24 قيراط ، تعود ملكية هذ اليخت إلى الملياردير السعودي الأمير نصار الرشيد، تم بناؤه في العام 1990، يمكن لليخت استيعاب أكثر من 28 نزيلاً و 60 من أفراد طاقمه .

7. يخت المرقاب :
Al Mirqab


الثمن : 250 مليون دولار أمريكي

يملكه الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، رئيس وزراء دولة قطر السابق ، والمرقاب يحتوي على عشرة أجنحة غرف نوم، ومهبط للطائرات، وحوض سباحة، ومسرح وسينما ، ويبلغ طول يخت المرقاب 133 متراً، وقد بدأت شركة كوش ياختس الألمانية إنشاءه عام 2004 ثم أطلقته عام 2008. 

6. يخت ديلبار :
Dilbar


الثمن : 263 مليون دولار أمريكي

يملكه الملياردير الروسي (اليشر عثمانوف) ، وقد أطلق عليه اسم ديلبار تكريما لأمه الراحلة، يضم اليخت طاقم من 47 فرداً ، ويحتوي على كافة وسائل الراحة للمرء أن يتوقعها ، هناك مهبط للطائرات وأجنحة للضيافة والنوم ، ويستوعب ما يصل إلأى 20 ضيفاً ، ويبلغ طول يخت ديلبار أكثر من 360 قدم ، مما يجعله واحد من أكبر اليخوت في العالم.


5. يخت آل سعيد :
Al Said


الثمن : 300 مليون دولار أمريكي

ملك للسلطان قابوس بن سعيد ، سلطان سلطنة عمان، تكلف 300 مليون دولار ، وتم بناؤه من هيكل مصنوع من الألومنيوم ، تصل سرعته إلى 22 عقدة، ويستوعب ما يصل إلى 70 شخصا ، بخلاف أفراد الطاقم المكونين من 154 فرداً ، هناك قاعة للحفلات الموسيقية التي يمكن أن تستوعب ما يبدو أوركسترا كبيرة نوعا ما ، ويحتوي على كافة وسائل الراحة الي تتوقعها ، تم بناء اليخت في سنة 2006 من قبل شركة لورسن.

4. يخت السوبر A : 
Superyacht A


الثمن :  A - 323 مليون دولار أمريكي

يملكه الملياردير الروسي اندريه ملنيشنكو ، يتكون طاقمه من 42 شخصا، ويمكن إيواء ما مجموعه 14 من النزلاء، تم تصميمه ليضم كل وسائل الراحة الحديثة التي يمكنك أن تتخيلها ، على متن اليخت ستجد ثلاثة حمامات السباحة، وهناك نوعان من القوارب الإضافية التي يمكنك استخدامها لمغادرة اليخت ، ويمكن للجناح رئيسي أن يستوعب ستة ضيوف ، فقد تم تجهيز اليخت الخاص بأحدث نظم التكنولوجيا والترفيه. 

3. بخت دبي :
Dubai


الثمن : 350 مليون دولار أمريكي

يمتلكه الشيخ “محمد بن راشد المكتوم”، يضم على متنه بركة سباحة ومنتجع صحي، ومهبط للطائرات، هذه المدينة العائمة الفاخرة يمكنها استضافة نحو 115 شخصا على متنها، وهو حاليا ثاني أكبر يخت في العالم، ويبلغ طوله 524 قدماً، وهو ثالث أطول يخت في العالم، ويضم سبع ركنات للإستجمام على سطحه ، وملعب سكواش، ومهبط طائرة مروحية، وغواصة صغيرة.

2. يخت بيلوروس :
Eclipse – Estimated


الثمن : المقدرة 450 مليون دولار أمريكي

وهو ملك للثّري الرّوسي “رومان أبراموفيتش" ، يصل عدد ألإراد طاقمه إلأى 170 فرد ، ويحتوي اليخت على نظام أمني قوي للغاية مصمم للكشف عن المتسللين و المتطفلين ، هناك غرف تكفي 24 من الضيوف، ويضم اليخت اثنين من مهابط طائرات الهليكوبتر، وغواصة خاصة به ، ويضمّ حماميٌ سباحة، وغرف فخمة.

1. يخت شوارع موناكو :
Streets of Monaco


الثمن : 1 مليار دولار

هذه التكلفة العالية جدا لهذا اليخت والتي تساوي ثلاثة أضعاف سعر اليخت رقم 2 ، هذا اليخت لا زال في طور البناء ولم ينتهي بعد ، تصميم هذا اليخت الرائع هو عكس النموذج التقليدي ، هناك كل أنواع الأشياء التي تحتاج لها في أعالي البحار ، فهو أشبه بمدينة عائمة ، يضم برك سباحة وشواطئ صناعية لبحيرة من صنع الإنسان ، ويحتوي اليخت على كازينوهات ومسار سباق ، وملاعب تنس وحمامات السباحة، والمقاهي ، إ،ه فعلا يستحق هذا المبلغ ..
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...